مقالات طبية

أسباب تساقط الشعر وطرق تجنبها

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير طرق لحل مشاكل الصحة والحفاظ علي الجمال في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لحل مشاكل الصحة والحفاظ علي الجمال ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

أسباب تساقط الشعر وطرق تجنبها

لم يتساقط الشعر؟ وما الطبيعي من غير الطبيعي في تساقط الشعر؟ اختبر معلوماتك من هنا.

إن تساقط ما معدله 50-100 شعرة في اليوم هو أمر طبيعي تماماً.

يخسر العديد منا عدداً معيناً من الشعرات يومياً، لذا فإن خسارة 50-100 شعرة يومياً هو أمر طبيعي تماماً ولا يدعو للقلق ولا يعني أنك بدأت تعاني من الصلع.

يتسبب داء الثعلبة في ظهور بقع دائرية خالية من الشعر في فروة الرأس.

مرض الثعلبة هو أحد أمراض المناعة الذاتية، والتي يقوم فيها الجسم بمهاجمة بصيلات الشعر. ومن الممكن أن تظهر بقع خالية من الشعر في أنحاء متفرقة من فروة الرأس وبأحجام مختلفة. ومن الممكن أن يعود الشعر للنمو في هذه البقع بعد العلاج وقد ينمو شعر أبيض اللون في مكان الشعر المفقود. كما من الممكن أن تصيب الثعلبة أي منطقة ينمو فيها الشعر في الجسم، لا فروة الرأس فقط.

قد يكون تساقط الشعر ناتجاً عن خلل أو مرض في الغدة الدرقية.

من الممكن أن تحصل خسارة الشعر أو يبدأ تساقطه نتيجة الإصابة بمرض أو حالة صحية معينة، خاصة أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم. لذا وقبل التفكير في علاج لما يحصل، عليك إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من وظائف الغدة الدرقية وأنها سليمة تماماً.

من الممكن للأحداث الصادمة في الحياة أن تغير تماماً من طريقة نمو الشعر وتسبب تساقطه.

من الممكن لأحداث معينة أو حتى حدث واحد صادم في حياة الشخص أن يغير من وتيرة وطريقة نمو الشعر لديه. الأمر الذي قد يتسبب في دخول ما يقارب 30-40% من شعر الرأس في مرحلة الراحة ليتساقط هذا الشعر مرة واحدة بعد مرور 3-4 أشهر من حصول الحدث الصادم، ومن هذه الأحداث: الولادة، الجراحة، المرض الشديد، الطلاق، وفاة عزيز.

هناك حالة مرضية معروفة يقوم فيها المصاب بنتف شعر رأسه أو حاجبيه أو رموشه باستمرار.

“هوس نتف الشعر” هي حالة مرضية يستمر فيها المصاب بالقيام بنتف شعره أو لفه حول أصابعه باستمرار، ويعتقد الأطباء أن هذه الحالة المرضية مرتبطة بشكل خاص بمرض الوسواس القهري. وهناك علاجات مخصصة للمصابين بهذه الحالة.

الشامبو السيء والمواد الكيميائية والصبغات هي الملام الأول لتساقط الشعر لدى النساء.

إن الشامبو لا يسرع من تساقط الشعر ولا يسببه، كل ما في الأمر أنه يقوم بتخليص الجسم من الشعر المستعد للتساقط من الأصل. أما الصبغات ومرطبات الشعر فهذه عادة لا تسبب تساقط الشعر، ولكن عند الإفراط الشديد في تصفيف الشعر وتعريضه للحرارة والصبغات فهذا قد يسبب التساقط، ولكن هذه الأمور لا تعتبر المسبب الأول لتساقط الشعر لدى النساء.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
طرق استخدام ماء الورد للشعر
التالي
أهم العادات الصحية للعناية بشعرك

اترك تعليقاً