دليل السياحه

أهم الأماكن السياحية في كرابي رقم 1 في تايلند

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة ، وذلك من خلال توفير معلومات عن أفضل الأماكن السياحية في كرابي ، أحد أهم أماكن السياحة في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن طرق الإنتقال وأماكن المبيت في الفنادق في تايلند ، للإستمتاع بإجازة سعيدة معنا في تايلند .

لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

الأماكن السياحية في كرابي

السفر إلى كرابي سيمنحك فرصة عظيمة للاستجمام، إنها الوجهة المميزة لمحبّي الهدوء، فهذه المقاطعة التي تقع على بحر أندامان تعتبر الملاذ الأول للسائح الذي يبحث عن الاسترخاء.

فالسياحة في كرابي بإمكانها أن تحقق لك ما تحتاجه لتصفية ذهنك، حيث تحتوي كرابي على ما يقرب من 154 جزيرة، وهذا يعني أنها الوجهة المثالية لكل باحث عن الخصوصية، والاستمتاع بقسط من الراحة، بعيداً عن صخب المدينة والضوضاء المزعجة.

اليوم سوف نتعرف بصورة أكبر على جزيرة كرابي، وما تمتلكه من وجهات وأماكن سياحية جذابة، تلك التي جعلتها من المدن الأكثر استقطاباً للسائحين في تايلاند.

مواضيع تهمك :

أهم الأماكن السياحية في كرابي

أهم الأماكن السياحية في كرابي في تايلند رقم 1
جزر في في – أهم الأماكن السياحية في كرابي

أهم جزر كرابي

1- جزر في في Phi Phi Islands

تعتبر جزر في في من أهم الاماكن السياحية في كرابي، إن لم تكن هي الأهم في المدينة، فعند البحث عن الوجهات السياحية المثالية بتايلاند؛ ستجد جزر في في ضمن تلك الوجهات.

تعتبر جزر في في التي تقع على الساحل الغربي لبحر أندامان الملتقى الأول لسائحي كرابي، نظراً لما تتمتع به من مناخ رائع، وشواطئ فيروزية مبهرة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، التي تحيط بك من كل اتجاه.

ومن أهم الأسباب التي تجذب السائح إلى “جزر في في”؛ هو ذلك الهدوء الذي بإمكانه أن يحسّن حالتك النفسية في غضون دقائق، ولعل “جزيرة كو في في دون وجزيرة في في لي Ko Phi Phi Don & Phi Phi Le”هم الأشهر بجزر في في، بسبب خلوَهم التام من السكان، لذا ستضمن التمتع بأكبر قسط من الهدوء والخصوصية، إنها حقاً الوجهة المثالية لتصفية الذهن.

2- جزيرة كو لانتا ياي Ko Lanta Yai

جزيرة كو لانتا ياي – أهم الأماكن السياحية في كرابي

السياحة في كرابي ستأخذك إلى جزيرة كو لانتا ياي أحد أهم الأماكن السياحية في كرابي، تلك الجزيرة الساحرة، ذات المنتجعات السياحية الراقية، والشواطئ الفيروزية المبهرة.

على أرض جزيرة كو لانتا ياي ستتمكن من القيام بأنشطة ترفيهية متنوعة، أهمها رحلة صيد مثالية بأحد القوارب المتواجدة على الشاطئ، بالإضافة إلى التقاط عدد من الصور الرائعة بأنحاء الجزيرة، التي تحمل جمالاً لا يوصف.

وإن كنت من هواة التسوق، فالتوجه إلى جزيرة كو لانتا ياي سيمنحك فرصة عظيمة للتبضُع بالهدايا التذكارية، وهذا من سوق سلادان، ذك السوق الذي يشتهر بالمنتجات اليدوية، التي تحمل معها رائحة جزر تايلاند الساحرة.

3- جزيرة كو بودا Koh Poda

أهم الأماكن السياحية في كرابي

على الساحل الغربي لتايلاند توجد جزيرة كو بودا، هذه الجزيرة التي تستقطب آلاف السائحين في كل عام أحد أهم الأماكن السياحية في كرابي، أكثر ما يجذب السائح إلى جزيرة كو بودا هي تلك الطبيعة الخلابة، ففي كو بودا ستستمتع بمشاهدة التدرج الأزرق لمياه البحر، وستفضل السير على ساحل البحر، حتى تلامس أقدامك رماله الناعمة ذات اللون الذهبي.

إن كنت من محبّي التصوير فهنا سيمكنك التقاط أروع الصور، فجمال الجزيرة لا يتمثّل في الشاطئ الأزرق فحسب، فهنا ستجد المنحدرات الصخرية، والغابات الخضراء، التي تجعل من الجزيرة لوحة فنية متكاملة، لذا تعد جزيرة كو بودا من أهم اماكن السياحة في كرابي.

4- جزيرة توب Tup Island

جزيرة توب – أهم الأماكن السياحية في كرابي

نتحدث الآن عن جزيرة توب المذهلة، التي تصنّف ضمن أهم جزر تايلاند، حيث تمتلك أجمل شواطئ كرابي، فإن كنت من محبّي السباحة، ستتثنى لك فرصة التنقل بين الجزر، وذلك بسبب انخفاض المد بالجزيرة.

أكد زائري الجزيرة أنها تتشابه كثيراً مع جزر المالديف، من حيث مياه البحر النقية، ورمال الشاطئ الناعمة، بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء التي تمتاز بها الجزيرة، لذا تعتبر وجهة أساسية في رحلات كرابي.

5- جزيرة بامبو Bamboo Island

جزيرة بامبو – من أهم الأماكن السياحية في كرابي

ستأخذك كرابي إلى الوجهة المثالية لمحبّي الخصوصية، وهي جزيرة بامبو من أهم الأماكن السياحية في كرابي، هذه الجزيرة الساكنة، التي ستتمتع فيها بالخصوصية التي طالما حلمت بها، فهي جزيرة صغيرة للغاية؛ إذ يمكنك أخذ جولة بها والتعرف عليها بالكامل في غضون نصف ساعة فقط.

أول ما سيجذب انتباهك إلى جزيرة بامبو؛ تلك المياه الزرقاء الصافية، التي ستجذبك للجلوس أمامها لساعات دون ملل، كما ستتمتع بالاستلقاء على رمالها الناعمة وسط الهدوء الذي يحيط بك، ربما ستشعر وقتها أنها قد انعزلت عن العالم المحيط، لذا فهي من أفضل الاماكن السياحية في كرابي، كما أنها الأكثر جذباً للسيّاح من محبّي الهدوء.

6- جزيرة كو هونج Koh Hong Island

أحد أهم الأماكن السياحية في كرابي

قضاء يوم كامل بعمل “لا شيء” وسط الطبيعة الخلابة أمر رائع، خاصةً بعد عام مليء بالعمل الشاق، لذا إن كانت إجازتك القادمة هي السياحة في تايلاند، ننصحك ألا تفوت الفرصة وقم بزيارة جزيرة كوهونج أحد أهم الأماكن السياحية في كرابي، هذه الجزيرة التي تقع في مقاطعة كرابي، إنها الوجهة المثالية لمحبّي الأنشطة المائية.

على جزيرة كوهونج يمكنك القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية على الشاطئ، وأهم تلك الأنشطة ممارسة السباحة، والغوص بين الشعاب المرجانية ذات الألوان المذهلة، وإن كنت من هواة التجديف ستتمكن من فعل ذلك أيضاً، كما يمكنك الاستلقاء على رمال الشاطئ، والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة للجزيرة.

أهم شواطئ كرابي

1- شاطئ رايلي Railay Beach

شاطئ رايلي أحد أهم الأماكن السياحية في كرابي

إن تحدثنا عن أهم وجهات السياحة في كرابي، بالتأكيد سنذكر أهم شواطئ هذه المدينة، لكوْنها تمتلك الشواطئ الأجمل في تايلاند، وأحد أهم تلك الشواطئ الرائعة “شاطئ رايلي”، الشاطئ الذي يعتبره الكثيرين شبه جزيرة صغيرة، إذ يحتوي على 4 شواطئ تجعله أحد أهم الأماكن السياحية في كرابي، ولا يمكن الوصول إليهم سوى بالقوارب السريعة فقط.

على شاطئ رايلي ستستمتع بوقتك وسط الطبيعة الخلابة، حيث المنحدرات الصخرية، والمياه الزرقاء المتدرجة بشكل مذهل، بالإضافة إلى الرمال الناعمة، إنها الوجهة المُثْلى لمحبّي المناظر الطبيعية، لأنها تتجلى في أبهى صورها بشاطئ رايلي.

تواجدك في شاطئ رايلي سيمكّنك من التقاط مجموعة رائعة من الصور، فالطبيعة الخلابة التي يتمتّع بها تستقطب الآلاف من المصوّرين المحترفين، وكذلك الكثير من هواة التصوير الفوتوغرافي.

2- شاطئ آو نانغ Ao Nang Beach

شاطئ آو نانغ

الاستمتاع بقضاء وقتك في كرابي لن يكتمل إلا بزيارة شاطئ آو نانغ، هذا الشاطئ المتميز، الذي يستقطب محبّي السباحة والرحلات البحرية، فالمساحة الصغيرة للشاطئ، وجمال طبيعته، هي العوامل التي تشجّع السائح على التوجُه إليه.

يعتبر شاطئ آو نانغ من أشهر مراكز السياحة في كرابي، بالقرب من هذا الشاطئ تتواجد الفنادق الفخمة، والمطاعم العالمية، ومجموعة مميزة من المقاهي، لذا فهو وجهة للسياحة من الطراز الأول.

3- شاطئ آو فرا نانغ Ao Phra Nang Beach

عند بحثك على محرك البحث العالمي جوجل عن شاطئ (آو فرا نانغ)، ستنبهر بجمال طبيعة هذا الشاطئ، إنه بمثابة الكنز بالنسبة لمحبّي الطبيعة من كل أنحاء العالم، فالمنحدرات الصخرية ذات اللون الأخضر، والمياه الصافية للبحر، ورمال الشاطئ البيضاء، كلها عوامل تجعله بمثابة جنة الله على الأرض.

إن كنت من محبّي السباحة والغطس فستتمكن من ذلك بالتأكيد، فهنا يجتمع محبّي الأنشطة المائية من سكان المدينة المحليين، وكذلك السيّاح من كل أنحاء العالم، ولا تنسى شحن هاتفك لالتقاط أروع الصور، لتوثيق أجمل اللحظات وسط تلك الطبيعة المذهلة.

4- شاطئ نوبارات ثارا Nopparat Thara Beach

إن كنت من محبّي التأمل في غروب الشمس، فشاطئ نوبارات ثارا هو البقعة الأجمل لمشاهدة منظر الغروب الرائع، فعلى الشاطئ ستتمكن من التقاط أفضل الصور لطبيعته الخلابة.

شاطئ نوبارات ثارا لا يختلف كثيراً عن الشواطئ الذي ذكرناها من قبل، بينما الشئ الوحيد الذي يختلف فيه عن باقي الشواطئ، هو أنه غير مؤهل للسباحة والغوص، لكوْنه من الشواطئ الصخرية التي لا تناسب تلك الأنشطة المائية.

لكن هذا لا يعني أن الشاطئ لا يحتوي على أنشطة ترفيهية، بل على العكس ففي شاطئ نوبارات ثارا تتوافر العديد من الأنشطة، كالقيام بالرحلات البحرية، أو الاسترخاء في أحضان الطبيعة، بالإضافة إلى تناول أجود المأكولات البحرية بمطاعم الشاطئ المميزة، كذلك يمكنك التجول بالسوق الليلي الذي يوفّره الشاطئ، وشراء الهدايا التذكارية المتميزة.

أهم الأماكن السياحية في كرابي الأخرى

1- معبد كهف النمر (وات ثام صوي) Tiger Cave Temple (Wat Tham Suea)

تمنحك مدينة كرابي فرصة عظيمة للتعرف على أهم الاماكن السياحية في تايلاند، وأحد تلك الأماكن “معبد كهف النمر”، أو كما يطلق عليه محلياً (وات ثام صوي)، ذلك المعبد الروحاني الساحر، الذي يقع على بعد 5 كيلومترات من مركز مدينة كرابي.

أكثر ما يجذب السائح إلى هذا المعبد هو موقعه المتميز في أحضان الطبيعة، فهو عبارة عن كهف من الحجر الجيري، يحتضن مجموعة من آثار القدماء، ولعل “آثر بوذا” هو الأكثر شهرة بينها.

وعلى الرغم من صعوبة الوصول إلى المعبد؛ إلا أن نسبة زيارته عالية، وهذا لأنه يحقق للزائر ما يتمناه في رحلته، من زيارة موقع تاريخي هام، والقيام بمغامرة مميزة بتسلق المنحدرات الصخرية، بالإضافة إلى المنظر الخلاب الذي يراه الزائر فور الوصول إلى الكهف، لذا فهو من مواقع السياحة في كرابي الأكثر أهمية.

2- بحيرة وحديقة ايمرلاد Emerald Pool

بحيرة وحديقة ايمرلاد

السباحة في بحيرة ايمرلاد فرصة ذهبية لن تتكرر، فهذه البحيرة الزمردية المذهلة تستقطب الآلاف في كل عام، لما تتمتع به من سحر، الجدير بالذكر أن بحيرة ايمرلاد تقع في الجزء الجنوبي من تايلاند، وتحتل مكانة فريدة بين باقي الاماكن السياحية في كرابي.

الحديقة التي تُحد البحيرة تمتلك الكثير من العناصر الطبيعية، كالنباتات النادرة التي ستبهرك، والأشجار العتيقة التي تتواجد بها منذ مئات السنين، بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات الودودة، التي تعيش على أرض الحديقة في سلام.

طبيعة المنطقة التي تقع بها البحيرة ستبهرك بالتأكيد، لذا ننصحك بالتوجه إلى بحيرة ايمرلاد في الصباح الباكر، حتى تستمتع بكل هذه العناصر المذهلة لأطول فترة ممكنة، وكذلك لتتجنب الازدحام.

3- السوق الليلي لمدينة كرابي Krabi Town Night Market

السياحة في كرابي لا تقتصر على الشواطئ والمنتجعات السياحية فقط، بل توجد أيضاً أماكن خاصة لمحبّي التسوق، وقضاء الوقت بالمقاهي والمطاعم المحلية المتميزة، ويعتبر السوق الليلي أو كما يطلق عليه “Walking Street” أحد تلك المعالم الهامة بالمدينة.

يفتح السوق الليلي لمدينة كرابي أبوابه للجمهور أيام العطلة، أي من الجمعة إلى الأحد بكل أسبوع، تستطيع التجول بين أنحاء السوق للتعرف بصورة أكبر على محتوياته، التي تتمثل في الأعمال اليدوية، والحليّ الرائعة، بالإضافة إلى اللوحات الفنية متقنة الصنع، وستجد كذلك الملابس والأحذية الشعبية.

ستجد بالسوق الليلي لمدينة كرابي مجموعة من عربات المأكولات الشعبية، التي تجذب السيّاح من محبي تجربة الطعام المختلف، إنها حقاً وجهة مميزة.

4- خليج مايا Maya Bay

خليج مايا

خليج مايا يعتبر من أهم وجهات السياحة في كرابي، نظراً لما يتمتع به من مناظر طبيعية ساحرة، فعلى الرغم من ازدحام المنطقة بكل وقت، إلا أننا نضمن لك الاستمتاع بوقتك، فهنا ستتمكن من التقاط أجمل الصور، وذلك لما يحيط بك من منحدرات صخرية مذهلة، ومياه زرقاء صافية، بالإضافة إلى الرمال الملساء الرائعة.

أبرز ما يجذب السائح لزيارة خليج مايا الساحر، أنه على الرغم من تمتعه بطبيعة خلابة؛ إلا أن الدخول إليه مجاني تماماً، وهذا ما يجعله من أشهر الاماكن السياحية في كرابي، لذا لا تتردد وأذهب إليه عند تواجدك بمدينة كرابي، لأنه سيظل محفوراً في الذاكرة مدى الحياة.

5- نامتوك رون (شلال الينابيع الساخنة) (Namtok Ron (Hot Spring Waterfall

نامتوك رون أو شلال الينابيع الساخنة

أبرز ما يميز السياحة في كرابي عن غيرها من الاماكن السياحية في تايلاند؛ تمتُع تلك المدينة بمجموعة متنوعة من عناصر الطبيعة الساحرة، وأهم تلك العناصر شلال الينابيع الساخنة “نامتوك رون”، هذه الشلالات التي تقع بالقرب من بحيرة الزمرد، يتجلى بهذه الشلالات الساخنة جمال الطبيعة وسحرها الآخاذ.

تستطيع التوجه إلى شلال الينابيع الساخنة في الصباح الباكر، وهذا للحصول على جلسة من الاسترخاء بأحد تجاويف الشلال، فهذه الجلسة ستمدّك بالطاقة التي تحتاج إليها لاستكمال باقي رحلتك في كرابي.

الدخول إلى شلال الينابيع الساخنة نامتوك رون برسوم رمزية، لذا فهو من مراكز السياحة في كرابي الأفضل على الإطلاق.

6- كهف الفايكنغ Viking Cave

استكشاف لوحات فنية متقنة الصنع داخل كهف عظيم بجزيرة أمر مثير للغاية، أليس كذلك؟
التجول في مدينة كرابي سوف يحقق لك تلك المغامرة المثيرة، فكهف الفايكنغ الذي يقع بجزر في في، يحتوي على مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة، تلك اللوحات المنفّذة على حوائط الكهف.

الجدير بالذكر أن هذا الكهف الأثري قد تم اكتشافه من قبل البحارة، ومنذ ذلك الحين أصبح الكهف من معالم السياحة في كرابي، لذا لا تفوّت زيارته والتقاط الصور بصحبة هذه الجداريات المميزة.

7- الحديقة الوطنية مو كو لانتا Mu Ko Lanta National Park

التجول بأرجاء الحديقة الوطنية مو كو لانتا أمر رائع، خاصةً إن كنت بصحبة العائلة، فهنا ستجد أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق، تلك المناظر التي سترغمك على التقاط مئات الصور، فستجد المساحات الخضراء المذهلة، بالإضافة إلى موقع المحيط المتميز.

تحتوي الحديقة الوطنية مو كو لانتا على مجموعة من القرود الطليقة، لذا أحذر من جلب المأكولات والمشروبات داخل الحديقة، كذلك احتفظ بجميع ممتلكاتك بحقيبة محكمة الغلق، وهذا حتى لا تتعرض للنشل من قبل سكان الحديقة من القرود.

تمتلك آسيا أجمل بقع الأرض على الإطلاق، ومدينة كرابي أحد تلك البقع الرائعة، لذا إن كانت السياحة في كرابي هي الوجهة القادمة لك، ننصحك بزيارة المعالم السياحية المميزة التي جمعناها لك في هذا المقال، وذلك للتمتع بأطول وقت ممكن بين أحضان الطبيعة في مدينة كرابي.

لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

السابق
دليلك السياحي في شنغماي واهم الأماكن السياحية بها
التالي
الأماكن السياحية في بتايا تعرف عليها الآن !

اترك تعليقاً