مقالات طبية

أهم العادات الصحية للعناية بشعرك

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير طرق لحل مشاكل الصحة والحفاظ علي الجمال في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لحل مشاكل الصحة والحفاظ علي الجمال ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

أهم العادات الصحية للعناية بشعرك

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، عليك أن تحرص على اتباع عادات صحية وسليمة للحفاظ على قوته ونظافته، اختبر مدى صحة عاداتك من هنا.

عليك القيام بغسل شعرك وتنظيفه بالماء والشامبو المناسب فقط عندما تشعر أنه أصبح متسخاً.

غالباً يعتبر قيامك بغسل شعرك وتنظيفه بالماء والشامبو يوماً بعد يوم كافياً للحفاظ على شعرك صحياً وقوياً. ولكن في حال كنت من الأشخاص الرياضيين الذين يمارسون يومياً تمارين رياضية تجعلهم يتعرقون، قد تحتاج -عندها فقط- للقيام بغسيل شعرك يومياً. أما إذا كانت فروة رأسك ذات طبيعة جافة، فإنك تستطيع غسل شعرك مرة كل عدة أيام.

إن تساقط الشعر يعتبر طبيعياً ولا يحتاج منك لزيارة الطبيب إذا كانت كمية الشعر المتساقط يومياً تعادل 100 شعرة أو أقل.

يعتبر تساقط الشعر بوتيرة أقصاها 100 شعرة يومياً أمراً طبيعياً لا يثير القلق، ولكن تساقط شعرك بكميات أكبر من ذلك يومياً قد يكون علامة على مرض ما، لذا إذا لاحظت في إحدى المرات أن الشعر المتساقط منك في الحمام قد أغلق سدادة حوض الاستحمام تماماً، عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

حال ظهور شعرة بيضاء، عليك عدم اقتلاعها، لأن فعل ذلك قد يزيد من عدد الشعر الأبيض حولها وبسرعة!

لا يوجد دليل علمي على أن قيامك باقتلاع شعرة بيضاء أو اثنتين سوف يزيد من عدد الشعر الأبيض حولهما، فغالباً هذا مجرد خرافة لا أكثر.

إن خلودك للنوم بشعر جاف مسرح على شكل ضفيرة أو ذيل فرس غير مشدودة، لن يؤذي شعرك.

لا ضير في خلودك للنوم بعد قيامك بربط شعرك أو تسريحه على شكل ضفيرة، ولكن شرط أن يكون الشعر جافاً أو رطباً وغير مبلل تماماً، وأن تكون تسريحة الشعر رخوة، كما عليكِ أن تحاولي استخدام ربطات الشعر المرنة ولكن غير المطاطية خوفاً من تعقد الشعر حولها وصعوبة انتزاعها من الشعر إن حصل ذلك.

إن تمشيط الشعر بوتيرة مئة ضربة يومياً صحي للشعر.

إن الإفراط في تمشيط الشعر قد يتسبب بتساقطه وتكسره، أما تمشيط الشعر عدة مرات يومياً وبلطف دون عنف أو قوة فسوف يفيد الشعر بالتأكيد ويحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس.

إن الشامبوهات التي تتكون من الشامبو والبلسم سوية (2 في 1)، هي شامبوهات صحية ينصح باستخدامها عموماً أياً كان نوع شعرك.

من المهم عند اختيار مستحضرات العناية بالشعر مراعاة أنها تناسب نوعية شعرك، فبينما قد يناسب هذا النوع من الشامبوهات بعض أنواع الشعر، إلا أن أصحاب الشعر الجاف مثلاً عليهم استخدام بلسم للشعر بعد الشامبو دائماً، وذلك لتوفير الترطيب والحماية الضروريين.

قبل استخدام أدوات التصفيف بالكي الحراري، عليك وضع مستحضرات تصفيف خاصة توفر الحماية من الحرارة.

إن استخدام مصففات كي وتنعيم الشعر الحرارية عموماً ربما ليس هو الخيار الأفضل للحفاظ على شعر صحي وقوي، ولكن وإن قررت استعمالها فعليك عدم القيام بذلك على شعر رطب، بل على شعر جاف وضع عليه مستحضر يحمي الشعر من الحرارة، وحاول أن لا تستعمل هذا النوع من الأدوات يومياً، بالإضافة إلى اعتماد أدنى درجة حرارية متوافرة على الآلة وإن جعل هذا عملية التصفيف طويلة بعض الشيء.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
أسباب تساقط الشعر وطرق تجنبها
التالي
فوائد ماء الورد للشعر وطرق استخدامه

اترك تعليقاً