تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير طرق لحل مشاكل الكلى والمسالك البولية في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لحل مشاكل الكلى والمسالك البولية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

التوت البري يعالج التهابات المسالك البولية

يصيب التهاب المسالك البولية عادة النساء بشكل أكبر من الرجال، وتكون أعراضه مزعجة، إلا أنه قد يكون من المفيد تناول فاكهة التوت البري لعلاجه!

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية American Journal of Obstetrics and Gynecology أن تناول التوت البري بدلاً من العصير يساعد في علاج التهاب المسالك البولية بشكل أفضل.

حيث كان من المتعارف سابقاً أن تناول عصير التوت البري يساعد في علاج التهاب المسالك البولية المزعج، والذي تتمثل أعراضه في:

  • التبول المستمر والمؤلم
  •  ألم في منطقة الحوض
  • وجود دم في البول.

عادة هذا النوع من الالتهاب لا يدوم لفترة طويلة، ويستطيع بشكل عام المصابين به تشخيص إصابتهم دون الحاجة للطبيب، علماً أنه يصيب النساء بشكل أكبر من الرجال.

كيف جرت الدراسة؟

رغب الباحثون بمعرفة أثر تناول التوت البري على الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وذلك من خلال استهدافهم لـ 160 مشتركة تراوحت أعمارهن ما بين 23-88 عاماً، علماً أن المشتركات خضعن لجراحات نسائية ما بين عامي 2011-2013، وتجدر الإشارة أن 10-64% من النساء اللاتي يخضعن لمثل هذه الجراحات يصبن بالتهاب المسالك البولية.

وقسم المشتركين إلى مجموعتين:

  1.  المجموعة الاولى: تناولت فيها المشتركات كبسولات لعصير التوت البري مرتين يومياً لمدة ستة أسابيع بعد الخضوع للجراحة.
  2.  المجموعة الثانية: تناولت فيها المشتركات دواء الغفل Placebo.

ووجد الباحثون أن هذه الكبسولات قللت من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية حوالي 50%، حيث لاحظ الباحثون أن 19% من مشتركات المجموعة الاولى أصبن بالتهاب المسالك البولية مقارنة مع 38% من المجموعة الثانية (اللاتي تناولن دواء الغفل).

وأوضح الباحثون أن الإصابة بالتهاب المسالك البولية تحدث نتيجة مهاجمة البكتيريا بطانة المثانة، بالتالي تناول التوت البري الذي يحتوي على مضادات أكسدة قوية تدعى  برونتوتسيونات (Proanthocyanidins) والتي تعمل على تقليل وخفض قدرة وكفاءة البكتيريا المتواجدة في بطانة المثانة على التكاثر، ومن ثم تقليل احتمالية الإصابة بالالتهاب.

إلا أن الباحثين علقوا بأن تناول فاكهة التوت البري تعطي نتائجاً أفضل، حيث أن عصير التوت يحتوي كمية أقل من مضادات الأكسدة.

وعلق الباحثون بأن تناول عصير التوت البري وبالأخص الذي يتم بيعه في الأسواق، لن يعمل على التقليل من أعراض الالتهاب، لذا من الأفضل استبداله بفاكهة التوت البري، وبالطبع استشارة الطبيب عند الحاجة والضرورة.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts