اهم العلاجات

جراحة استبدال الركبة في تايلند

تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات الجراحة ، وذلك من خلال توفير جراحة استبدال الركبة بالكامل ، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن عملية جراحة استبدال الركبة بالكامل  و الخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

تعريف جراحة استبدال الركبة بالكامل

يقصد بجراحة استبدال الركبة أو تقويم مفاصل الركبة العملية الجراحية التي يتم من خلالها استبدال المفاصل المعتلة أو التالفة أو المتآكلة بمواد صناعية. تجرى هذه العملية عندما لا يكون العلاج غير الجراحي فعالاً في تخفيف الألم وعندما يكون من الصعب على المريض القيام بالأنشطة الطبيعية مثل المشي أو صعود السلالم.

تهدف جراحة استبدال الركبة بشكل أساسي إلى تخفيف الألم الناتج عن بعض مشاكل المفاصل والتي يعتبر التهاب المفاصل من أكثرها شيوعًا.

1.  يحدث الفصال العظمي عندما تلين الغضاريف الواقية الواقعة على أطراف العظام وتتآكل مع الوقت. بعدئذ يتسبب فقدان الغضاريف في احتكاك العظام مع بعضها البعض، ويتلف المفصل مسببًا الإحساس بالألم والتيبس والتورم.

2.  التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي حيث يقوم الجهاز المناعي للجسم بمهاجمة المفاصل عن طريق الخطأ. يتسبب ذلك في حدوث الالتهاب والتورم والألم في المفاصل وحولها.

3.  التهاب المفاصل بعد الصدمات. يمكن أن يتلف الغضروف المفصلي بمرور الوقت نتيجة لكسور العظام المحيطة بالركبة أو التمزقات في أربطة الركبة.

قبل الجراحة

قبل إجراء العملية الجراحية، سيقوم الطبيب أو الجراح بأخذ السجل الطبي الخاص بك وطلب إجراء الكثير من التحاليل مثل تحاليل الدم وتحليل البول والأشعة السينية على الصدر ورسم القلب الكهربائي (EKG أو ECG) لاستبعاد المشاكل الطبية الأخرى التي يمكن أن تتداخل مع الجراحة الخاصة بك.

أثناء الجراحة

تجرى الجراحة في الغالب باستخدام التخدير الطبيعي أو التخدير النصفي أو تخدير فوق الجافية. ويقوم الجراح عادة، بالتعاون مع أخصائي التخدير، بتحديد نوع التخدير الذي سيستخدم بناءا على الكثير من العوامل. وخلال العلمية الجراحية، سيقوم جراح العظام بإزالة الأسطح التالفة لمفصل الركبة وتقويم سطح مفصل الركبة باستخدام مادة صناعية معدنية أو بلاستيك. تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

بعد الجراحة

سيقوم أخصائي علاج طبيعي بمقابلتك في اليوم الثاني على الأرجح لتخطيط برنامج إعادة التأهيل، وستبدأ الوقوف والمشي باستخدام جهاز مساعد وبمساعدة أخصائي العلاج الطبيعي. تتراوح مدة الإقامة في المستشفى من 5 إلى 6 أيام تقريبًا.

السيطرة على الألم بأنماط متعددة

من أهم المخاوف التي تقلق الكثير من المرضى المحتاجين إلى جراحة استبدال الألم غير المتحكم به الذي يمكن أن يحدث أثناء الجراحة وبعدها وحتى بعد العودة إلى المنزل. وبناءا عليه فإن العديد من الجراحين يطبقون أسلوب “السيطرة على الألم بأنماط متعددة”، وهي الطريقة التي تركز على السيطرة على الألم قبل وأثناء وبعد الجراحة والتي تشمل استخدام أنواع مختلفة من المسكنات للتخفيف الفائق للألم. سيتعرض المرضى لمضاعفات أقل مثل الدوار والغثيان. ويتيح هذا الأسلوب أيضًا الحركة الفورية والخروج المبكر من المستشفى. وبعد يوم من الجراحة، يمكن للمريض أن يقوم بالمشي باستخدام الأجهزة المساعدة مثل المشاية أو العكازات أو العصي. كما يمكن للمريض أن يثني ركبته في اليوم الثاني ويغادر المستشفى في اليوم الثالث.

متى تتم التوصية بإجراء الجراحة ؟

  1. الألم الحاد أو تيبس الركبة بالشكل الذي يقيد أنشطتك اليومية
  2. الالتهاب أو التورم المزمن للركبة الذي لا يتحسن مع الراحة أو الأدوية
  3. تشوه الركبة
  4. عدم التحسن حتى مع استخدام الأساليب العلاجية الأخرى

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
معهد العيون لعلاج حول العين في تايلند
التالي
أنواع سرطان الجلد 1 والأكثر خطورة تسبب الوفاة

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. أسعد حسن قال:

    رجائي مدى بتكاليف استبدال مفصل الركبه.

اترك تعليقاً