مقالات طبية

قسطرة البالون

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج قسطرة البالون في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج قسطرة البالون ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف قسطرة البالون

قسطرة البالون عبارة عن إجراء طبي يُستخدم فيه البالون لأعادة فتح أوعية القلب الدموية التي ضاقت أو سُدّت.

قد يفيدك أيضا :

كيف يتم ذلك؟

يستغرق إجراء قسطرة البالون عادة ساعة أو ساعتين يكون فيها المريض مستيقظاً ولكن تحت تأثير التخدير الموضعي ويمكن أيضا إعطاء المريض مسكن للألم وذلك حسب الحاجة. حيث يقوم الجراح بأدخال القسطرة التي تحمل بالون صغيرالى  داخل الشريان عن طريق منطقة  الفخذ أو الذراع والتوجه به الى مكان التضيّق الحاصل في الشريان التاجي. ثم يتم نفخ البالون لتوسيع التضيّق في الشريان. وهناك حالات يتم فيها تثبيت دعامة من شبكة سلكية خلف البالون تعمل على دعم جدران الشرايين.

لماذا يتم ذلك؟

أذا تمّت العملية بنجاح، فيمكن لقسطرة البالون أن تعمل على تخفيف آلام الصدر الناتجة عن الذبحة الصدرية، بالأضافة الى تسهيل وتحسين أمكانية تشخيص المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية غير المستقرة، وتقليل أو أيقاف خطر الأصابة بالنوبة القلبية لأبعاد للمريض عن ضرورة الخضوع لجراحة القلب المفتوح.

المخاطر والمضاعفات

كما هي الحال مع أي عملية جراحية، هناك مخاطر محتملة  يمكن أن يتعرّض لها المريض مثل:

  • المضاعفات المرتبطة بالتخدير، مثل الخلل الذي قد يصيب الجهاز التنفسي أو القلب .
  • الالتهاب
  • نزيف في الفخذ (أو أي موضع يستخدم لأدخال القسطرة)
  • الأنسداد الكامل والذي سيمنع  تدفق الدم إلى منطقة من القلب (خطر صغير، أقل من 1٪)
  • الضرر الذي قد يصيب  صمام أو وعاء دموي.
  • السكتة الدماغية
  • عدم أنتظام ضربات القلب
  • الفشل الكلوي
  • رد فعل تحسسي لصبغة الأشعة السينية

أن قسطرة البالون تعالج الحالة وليس السبب الذي أدّى الى تضيّق الشرايين. وأن نسبة  الربع من الحالات التي تم علاجها من التضيّق يُتوقّع أن تُعاود التضيّق مرة أخرى خلال فترة ستّة أشهر. وهذا التضيّق المتكررة قد يتطلّب تكرار أو عدم  تكرار الإجراء الطبي.ويمكن تخفيض المخاطر من خلال أتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد الجراحة.

البدائل

إذا لم تتمكن عملية القسطرة من توسيع الشرايين بما فيه الكفاية أو أن الانسداد كان شديد جدا بحيث لا يمكن معالجته عن طريق القسطرة ، فأن جراحة القلب قد تكون الحل الأمثل .

الأشخاص المُأهليّن للقسطرة

أن الطبيب هو صاحب القرار النهائي في أهليّة كل مريض لإجراء العملية بعد أجراء الفحص والتشاورمع المريض.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
قسطرة الشريان السباتي
التالي
قسطرة الدماغ

اترك تعليقاً