مقالات طبية

الدُخَيْنات

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج الدُخَيْنات في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج الدُخَيْنات ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف الدُخَيْنات

الدخينة (بالإنجليزية: Milium) أو بقع الحليب أو بذور الزيت هي سدة من إفرازات الغدد العرقية، تتكون من تكيسات مليئة بالكولسترول والكيراتين ويمكن أن تظهر فقط تحت البشرة أو على سقف الفم.

ترتبط الدخينات عادة بالأطفال حديثي الولادة ولكن يمكن أن تظهر على أشخاص من جميع الأعمار.

وعادة ما تظهر حول الأنف والعينين، وأحيانا على الأعضاء التناسلية، وغالبا ما تظهؤر عند المصابين بالثآليل أوالأمراض المنقولة جنسيا. كما يحتمل أن يخلط بين الدخينات والرؤوس البيضاء العنيدة.

في الأطفال، الدخينات غالبا ما تختفي في غضون 2-4 أسابيع. أما البالغين، فيمكن إزالتها من قبل الطبيب (وأطباء الأمراض الجلدية لديهم معرفة متخصصة في هذا المجال).

إن الدخينات هي نتوءات بيضاء صغيرة تظهر على أنف أو ذقن أو خدي الطفل. تنتشر الدخينات بين حديثي الولادة، ولكن يمكن أن تحدث في أيّ سن.

لا يمكنك منع الإصابة بالدخينات. ولا يوجد علاج لازم لها، حيث إنها عادةً ما تختفى وحدها بعد أسابيع أو اشهر قليلة.

الأعراض

تُرَى الدخينات بشكل أكثر شيوعًا على أنف الطفل، أو ذقنه، أو وجنتيه، على الرغم من إمكانية حدوثها في مناطق أخرى، مثل الجذع العلوي والأطراف.

تظهر نتوءات مشابهة في بعض الأحيان في لثة الطفل، أو في سقف الحلق. تُعرف تلك النتوءات بلآلئ إيبشتاين. كما يظهر لدى بعض الأطفال الرُضّع حب شباب كثيرًا ما يتسم بنتوءات وبثور حمراء صغيرة على الوجنتين، والذقن، والجبهة والذي يمكن حدوثها بدُخينات أو من دونها.

متى تزور الطبيب

إذا كنت قلقًا حيال بشرة طفلك، أو إذا لم تختف تلك البثور خلال ثلاثة أشهر، فاستشر طبيب طفلك.

الأسباب

تتطور الدخينات عندما تصبح رقائق الجلد الصغيرة محصورة في جيوب صغيرة بالقرب من سطح الجلد.

التشخيص

تسهل رؤية الدخينات على بشرة الأطفال الرضع. لا يلزم إجراء اختبارات محددة.

العلاج

تختفي الدخينات في العادة دون علاج خلال عدة أسابيع أو أشهر. ولا ينصح الأطباء بالعلاج الطبي.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

جرب هذه النصائح لتبدو بشرة طفلك في أفضل حالاتها:

  • حافظ على نظافة وجه طفلك. اغسل وجه طفلك يوميًا بالماء الدافئ وصابون الأطفال الخفيف.
  • جفف وجه طفلك برفق. ببساطة رَبّت على بشرة طفلك حتى تجف.
  • لا تقرص النتوءات أو تفركها. فقد تتسبب في زيادة التهيج أو الإصابة بعدوى.
  • تجنب استخدام المستحضرات أو الزيوت على وجه طفلك.

الاستعداد لموعدك

إذا كنت تتبع جدولًا قياسيا لمتابعة الحالة فإن طفلك سوف يقوم بزيارة مع طبيب العائلة أو طبيب الأطفال قريبا. تتيح هذه المواعيد المنتظمة فرصة ملائمة لمناقشة المخاوف المتعلقة بصحة طفلك. تتضمن بعض الأسئلة الأساسية التي يجب طرحها على الطبيب، فيما يتعلق بالدخينات ما يلي:

  • هل من المحتمل أن يكون مرض طفلي مؤقتًا أم طويل المدى؟
  • هل هناك علاجات متوفرة لهذه الحالة؟
  • هل يجب ان اتبع أية تعليمات خاصة بشأن العناية ببشرة طفلي؟

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
داء الرئة الخلالي
التالي
الدغر

اترك تعليقاً