مقالات طبية

حكة السباحين

طرق علاج حكة السباحين في تايلاند

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج حكة السباحين في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج حكة السباحين ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف حكة السباحين

تعرف حكة السباحين بأنها نوع من الطفح الجلدي المصاحب بحكة والذي يمكن أن يحدث بعد السباحة أو المشي في المياه في الهواء الطلق. وتنتشر حكة السباحين، المعروفة أيضًا بالتهاب الجلد الناجم عن الذوانب، في بحيرات وبرك المياه العذبة، وتحدث أحيانًا في المياه المالحة.

تعد حكة السباحين طفحًا جلديًا يحدث نتيجة رد فعل تحسسي تجاه الطفيليات التي تنقب في جسدك في أثناء السباحة أو المشي في المياه في الهواء الطلق.

وتعيش هذه الطفيليات التي تسبب حكة السباحين بشكل طبيعي في طائر الماء وبعض الحيوانات. ويمكن أن تنتقل هذه الطفيليات إلى الماء. ولا يُعد البشر مضيفين ملائمين، ولذلك تموت الطفيليات في أثناء وجودها في جلد الإنسان.

وتتصف حكة السباحين بأنها مثيرة لعدم الراحة، ولكنها تتلاشى عادةً دون علاج خلال بضعة أيام. وفي الوقت بين الإصابة والتعافي منها، يمكن السيطرة على الحكة باستخدام الأدوية التي تتوفر دون وصفة طبية.

الأعراض

يبدو الطفح الجلدي المصحوب بحكة، المقترن بحكة السباحين كحبوب أو بثور حمراء اللون. قد تظهر في غضون دقائق أو أيام بعد السباحة أو المشي في مياه تنتشر بها الطفيليات.

عادةً ما تصيب حكة السباحين الجلد المكشوف فقط، أي الجلد غير المغطى برداء السباحة، أو بدلات المياه، أو أحذية المياه. عادةً ما تتفاقم علامات حكة السباحين وأعراضها مع كل مرة يتعرّض فيها الجلد للطفيليات.

متى تزور الطبيب

تحدّث إلى طبيبك إذا عانيت طفحًا جلديًا بعد السباحة استمر لأكثر من ثلاثة أيام. إذا لاحظت وجود قيح في مكان الطفح الجلدي، فاستشر طبيبك. قد تُحال إلى طبيب متخصص في الحالات الجلدية (أخصائي الأمراض الجلدية).

الأسباب

تعيش الطفيليات التي تسبب حكة السباحين في دم الطيور المائية والحيوانات التي تعيش بالقرب من البرك والبحيرات. تتضمن الأمثلة:

  • الأوز
  • البط
  • النورس
  • القنادس
  • جرذ المسك

يدخل بيض الطفيليات إلى المياه عبر براز مضيفيها. قبل نقل العدوى للطيور أو الحيوانات أو الأشخاص، يجب أن تقضي الطفيليات التي فقست فترة من حياتها داخل نوع من القواقع. تعيش هذه القواقع بالقرب من حافة الشاطئ، وهو ما يوضح السبب في أن حالات العدوى عادة ما تحدث في المياه الضحلة.

لا تنتقل حكة السباحين من شخص لآخر؛ لذا لست بحاجة للقلق حيال الإصابة بحكة السباحين من شخص يعاني هذا الطفح الجلدي المصحوب بحكة.

عوامل الخطر

تعيش الطفيليات التي تسبب حكة السباحين في دم الطيور المائية والحيوانات التي تعيش بالقرب من البرك والبحيرات. كلما قضيت وقتًا أكثر في المياه الموبوءة، زاد خطر إصابتك بحكة السباحين. الأطفال هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة، بما أنهم يميلون للعب في المياه الضحلة وقليلاً ما يجففون أنفسهم بالمنشفة.

يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية لحكة السباحين عن غيرهم. ويمكن لحساسيتك أن تزداد في كل مرة تتعرض فيها للطفيليات التي تسبب حكة السباحين.

المضاعفات

نادرًا ما تؤدي حكة السباحين إلى حدوث مضاعفات، ولكن يمكن أن يصاب جلدك بالعدوى إذا كنت تحكه بقوة شديدة. حاول تجنب حك الطفح الجلدي.

الوقاية

تعيش الطفيليات التي تسبب حكة السباحين في دم الطيور المائية والحيوانات التي تعيش بالقرب من البرك والبحيرات. لتقليل خطر الإصابة بحكة السباحين:

  • اختر مناطق السباحة بعناية. تجنب ممارسة السباحة في المناطق التي تكون حكة السباحين بها مشكلة معروفة أو التي تتواجد بها علامات تحذر من تلوث محتمل. وتجنب أيضًا السباحة أو الغوص في مناطق المستنقعات حيثما يشيع وجود القواقع.
  • تجنب السباحة قرب الشاطئ، إن أمكن ذلك. إذا كنت سباحًا قويًا، فتوجه إلى نقطة أعمق في المياه للسباحة. غالبًا ما تصاب بحكة السباحين إذا كنت تقضي وقتًا طويلا تسبح في المياه الدافئة قرب الشاطئ.
  • ينبغي التشطيف بعد السباحة. اغسل الجلد الذي تعرض للمياه بماء نظيف بعد الخروج من المياه مباشرةً، ثم جفف بشرتك جيدًا بالفوطة. واغسل ملابس السباحة كثيرًا.
  • تجنب حمل فتات الخبز لإطعام الطيور. لا تطعم الطيور على الأحواض أو بالقرب من مناطق السباحة.
  • ضع كريمًا واقيًا من الشمس ومقاومًا للمياه. فقد أثبتت التقارير أن هذا الكريم يحمي الجلد من الطفيليات التي تسبب حكة السباحين.

التشخيص

يمكن أن يكون تشخيص حكة السباحين صعبًا؛ نظرًا لأن طفحها الجلدي يمكن أن يتشابه مع مشكلات جلدية أخرى، مثل السماق السام. لا توجد اختبارات محددة لتشخيص حكة السباحين.

العلاج

عادة ما تختفي حكة السباحين من تلقاء نفسها في خلال أسبوع. وفي هذه الأثناء، يمكن التحكم في الحكة من خلال استخدام مضادات الهستامين أو الكريمات المضادة للحكة والتي يتم صرفها دون وصفة طبية، مثل تلك التي تحتوي على كالامين. إذا كانت الحكة شديدة، فقد يوصي الطبيب بدواء طبي.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

قد تساعد تلك النصائح على تقليل الحكة:

  • ضع كريمًا أو دواءً.
  • لا تخدش.
  • غطِ المناطق المُصابة بمنشفة مبتلة نظيفة.
  • اغمسها في حمام منثور به أملاح إبسوم أو صودا الخبز أو الشوفان.
  • اصنع معجونًا من صودا الخبز والماء، ثم ضعه على المناطق المُصابة.

الاستعداد لموعدك

من المرجح أن تبدأ بزيارة طبيب العائلة أو طبيب عام. أو قد تُحال فورًا إلى أخصائي في الحالات الجلدية (طبيب أمراض جلدية).

ما يمكنك فعله

قبل موعدك، ربما عليك أن تكتب قائمة تجاوب فيها على الأسئلة التالية:

  • متى أول مرة بدأت تعاني فيها الأعراض؟
  • هل قمت مؤخرًا بممارسة السباحة أو الغوص في برك موجودة في الهواء الطلق؟
  • هل أصيب أي شخص آخر ممن ذهبوا معك للسباحة بطفح جلدي؟
  • ما الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها بانتظام؟

ما الذي تتوقعه من طبيبك

قد يطرح طبيبك عليك عددًا من الأسئلة، مثل:

  • هل أعراضك مستمرة أم عرضية؟
  • ما الذي قد يحسن من أعراضك، إن وُجد؟
  • ما الذي يجعل أعراضك تزداد سوءًا، إذا وُجد؟

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
حساسية عثة الغبار
التالي
الحساسية من البنسلين

اترك تعليقاً