علاج

علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند 2024

الرياضية وأربطة الركبة

إنتشرت وبكثرة في الأيام الأخيرة مشاكل عديدة تسمي إصابات الملاعب أو إصابات رياضية في أربطة الركبة بسبب الجري أو المشي أو الألعاب أيا كان السبب ،إلاّ أنه في كثير من الأحيان قد يشعر البعض بآلام في منطقة الركبة أو في عضلة الساق ، وذلك بعد الجري لمسافة معينة.

الركبة
إصابات الركبة

علاج أربطة الركبة

كما أن هناك أيضاً بعض الألعاب الرياضية، مثل : كرة القدم و كرة الريشة وكرة الطائرة، قد تكون لها إصابات مماثلة ، لذلك تحرص شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية في تايلاند ، وذلك من خلال توفير أفضل علاج للإصابات الرياضية و إصابات الملاعب و مشاكل أربطة الركبة مع أفضل المستشفيات في تايلند، بالإضافة إلى تقديم أهم النصائح الطبية لمشاكل أربطة الركبة ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند
تنسيق علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند

إتصل: 0066864036343

تايلند أدفايزور وكيل معتمد لافضل مراكز علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في بانكوك في تايلاند، يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل، حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع الطبيب المختص في علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في بانكوك ، وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر.

إقرأ أيضا:استئصال الرحم في تايلند 2

الأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة و توفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

لتفاصيل علاج الإصابات الرياضية في تايلند و مشاكل أربطة الركبة يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) ما تشوفون شر إن شاء الله

قد يفيدك أيضا :

علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند
علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند

تعريف مفصل الركبة

تحاط الركبة بأربعة أربطة تقوم بدعم حركة الركبة و تخفيف الحِمل على المفصل حيث أن الرباط الصليبي الأمامي و الرباط الصليبي الخلفي يعملان معًا لاستقامة و منع انزلاق الركبة الى الأمام أو الخلف بينما يعملان الرباط الجانبي الأنسي و الرباط الجانبي الوحشي على دعم المفصل أثناء الحركة و منع انزلاقه الى الجانب الأيمن أو الأيسر.

إقرأ أيضا:علاج داء السكري في تايلند 1

يعتبر الرباط الصليبي الأمامي الرابط بين عظم الفخذ والقصبة حيث أن تمزق أربطة الركبة الأمامية من أكثر الأنواع شيوعًا وذلك لأن حدوثها يكون أثناء الحركة وممارسة الرياضة التي تتضمن التواء واستدارة في الركبة ككرة القدم، كرة السلة والقفز إضافة الى الوقوف المفاجئ أثناء حركة الركبة لذلك يجب على المريض علاج تمزق أربطة الركبة تجنبًا لأي مضاعفات أخرى .

أسباب احتمالية تمزق أربطة الركبة

ضعف العضلات المحيطة بالركبة يعتبر من أكثر العوامل التي تزيد إصابات الركبة لذلك تعتبر النساء أكثر عرضة لتمزق الأربطة نظرًا لتركيبة أجسامهن وطبيعته الجينية حيث أن النساء يمتزن بالحوض العريض خلافًا عن الرجال مما يؤدي الى تعرّض الرباط الصليبي الأمامي الى تَحَمُّل حركة مفصل الركبة بالإضافة الى ضعف عضلات الفخذ الخلفية والتي بدورها تحمي أربطة الركبة.

كما تعتبر التغييرات الهرمونية من أحد الأسباب التي تؤثر في مرونة العضلات وبالأخص عضلات الأرجل الخلفية، مما يؤدي الى زيادة الضغط على مفصل الركبة، ويعتبر الوزن الزائد و ممارسة حركات رياضية غير صحيحة منها ثبوت القدم مع حركة مستمرة لمفصل الركبة، بالإضافة الى ارتداء الأحذية الغير مناسبة من العوامل الأخرى التي تؤدي الى تمزق أربطة الركبة.

أيضا قد تؤثر تلك الإصابات الناتجة عن الممارسة المفرطة للألعاب الرياضية على أمور أخرى، مثل :

إقرأ أيضا:سرطان الكبد – الأنواع و الأعراض وطرق العلاج 1
علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند
أربطة الركبة
  • الأربطة الجانبية للركبة: وهذا ما نجده غالبا بين العدائين، إذ أنهم يعانون من الألم في كلا الجانبين للركبة (الداخلي والخارجي). وسبب حدوث الألم هو إلتواء الرباط عند الجري بحيث أنه قد يحدث إلتواء عن طريق الخطأ للأربطة في الركبة وبشكل مفاجئ مما يسبب الألم والإلتهابات.
  • الرباط الصليبي الأمامي:- وغالباً ما نجده في لاعبي كرة القدم، وذلك عندما يحدث الإحتكاك العنيف بين اللاعبين.
  • العضلات الخلفية للركبة: قد يحصل في بعض الأحيان شد للعضلة التي خلف الركبة بعد القيام بالتمارين الرياضية، وذلك بسبب نزول تلك العضلة إلى القرب من عضلة الساق وقد تتقلص العضلة أيضاً. لذا يجب تمديد تلك العضلات عن طريق الوقوف ورفع الساق إلى الأعلى والإنحناء نحو الأمام مما يساعد على تمدد العضلات بشكل تدريجي.
علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند 2021
تمزق أربطة الركبة

علاج تمزق الأربطة للركبة

علاج تمزق أربطه الركبة يكون الهدف منه هو إعادة عمل المفصل كما كان قبل وقوع الإصابة و قد تحتاج الحالات المتقدمة الى عملية جراحية و مدة تعافي من ست الى تسعة أشهر بينما في الحالات الخفيفة والمتوسطة يجب اتباع الطرق الآتية:

  • وضع الثلج على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة كل ثلاث ساعات لتخفيف الآلام وتورم المنطقة.
  • ربط الركبة ب ضمادة طبية لتقييد حركة المفصل والتخفيف من التورم.
  • رفع الركبة عند الجلوس أو الاستلقاء وذلك لإعادة جريان الدم في الركبة وأخذ قسط من الراحة.
  • أخذ الأدوية المضادة للالتهاب الغير ستيرويدية التي تستخدم في علاج تمزق أربطة الركبة وآلام المفاصل وذلك لتخفيف الألم والتورم.
  • العلاج الفيزيائي من قبل أخصائيين. وفي الحلات المتقدمة يمكن أن يتم علاج تمزق أربطة الركبة عن طريق إجراء عملية جراحية.

الوقاية من تمزق أربطة الركبة وإصابات الملاعب

إذا أردت ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح، عليك ألا تبدأ بالتمرين بشكل مكثف وإنما بالزيادة التدريجية لمراحل التمرين وتكون خطوة بخطوة. مع عملية الإحماء قبل التمرين مما يساعد على تجنب الإصابات. ولكن في حال كان هنالك إصابات رياضية سابقة مع وجود الألم لفترات طويلة فإنه ينبغي زيارة الطبيب فوراً وطلب المشورة الطبية حول توصية العلاج قبل فوات الأوان.

لعلاج إصابات الملاعب وأربطة الركبة في تايلند بالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور

علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند
علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند بأفضل مراكز بانكوك

شركة ” تايلند أدفايزور ” ومكتب التنسيق الطبي بها الوكيل الرسمي لمجموعة مستشفيات خاصة في بانكوك ويتوفر لديهم علاج إصابات الملاعب الإصابات الرياضية ومشاكل أربطة الركبة في أفضل المستشفيات في تايلند ، تدعمك بإمكاناتها الواسعة وخبرتها الكبيرة ، لتنل أفضل تجربة علاجية لعلاج الغصابات الرياضية و أربطة الركبة في تايلاند ، مع الحفاظ على سيرتك الخاصة وسرية معلوماتك، فضلاً عن الحجز السريع في نفس اللحظة ، فمع شركة سيف لك أولوية الحصول على الخدمات الطبية في أفضل مستشفيات و مراكز تايلاند الطبية و العيادات التخصصية المميزة و المعروفة عالميا ، دون الوضع على قوائم انتظار.

بعض ما يميزنا عن غيرنا

  1. حجز فوري بالمستشفي دون قوائم انتظار أو عدم إتاحة
  2. تواصل دائم على مدار الساعه (مع فروق التوقيت)
  3. معلومات عن المستشفيات و العيادات والمراكز الطبية المعالجة المقترحه عليك
  4. توجيه النصائح و طرق العلاج وجميع الإجرءات التي يجب معرفتها ويتم تأديتها أثناء العلاج و العملية الجراحية
  5. أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية وخطة العلاج والتكاليف
  6. معلومات كاملة عن المدينة التي تعالج بها والمستشفي المختص بعلاجك .
  7. مساعدات وتواصل دائم من المختصين بالمستشفي المعالج معك
  8. نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته

كما يرتبط إسم شركة تايلند أدفايزور للتنسيق الطبي في تايلاند مع المنظمات الطبية العالمية الشهيرة المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI) فلدينا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات .

علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند 2021
تنسيق علاج أربطة الركبة و إصابات الملاعب في تايلند

ملحوظة : جميع التعاملات المادية تكون بشكل مباشر مع المركز المعالج و لا يوجد لنا أي دخل، نحن فقط نوفر مترجمين للغة العربية في حالة الحاجة إليهم و أيضا خدمة سيارات لنقل عملائنا من المطار و الفنادق الإقامة و أيا كانوا متواجدون فنحن نكون في خدمتهم .

لتفاصيل علاج إصابات الملاعب و الإصابات الرياضية ومشاكل الركبة في تايلاند بأفضل الأسعار وتحديد موعد لك يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو) .

السابق
علاج الفتاق في تايلاند 2024 بأفضل المستشفيات في بانكوك
التالي
أحدث أسعار العلاج في تايلند 2024 شركة تايلند أدفايزور للتنسيق الطبي

اترك تعليقاً