اهم العلاجات

علاج الجلطة أو السكتة الدماغية فى تايلاند 2022

السكتة الدماغية

تقدم شركة تايلند أدفايزور أفضل خدمات السياحة العلاجية فى تايلاند، وهى خدمة علاج الجلطة أو السكتة الدماغية بالخلايا الجذعية فى مركزنا الطبى العالمى فى تايلاند، تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء فى مجال المخ والأعصاب

علاج السكتة الدماغية بالخلايا الجذعية فى تايلاند

يقوم علاج السكتة الدماغية بالخلايا الجذعية فى تايلاند على حقن المنطقة التى أصيبت بالجلطة فى الدماغ بالخلايا الجذعية، والتى يتم استخلاصها من نخاع عظم شخص بالغ، ثم يتم إعطائها للمريض من خلال عمل ثقب فى الجمجمة. وتشير الأبحاث إلى قدرة الخلايا الجذعية على إقامة العديد من العمليات الكيميائية التفاعلية فى الدماغ والتى من شأنها أن تجعل الدماغ تحسن من حالة نفسها بنفسها، وتقوم بتعويض الدماغ عن الخلايا التى تلفت من جراء السكتة الدماغية.

مميزات علاج السكتة الدماغية بالخلايا الجذعية فى تايلاند

1- عدم وجود أى آثار جانبية للعلاج بالخلايا الجذعية، باستثناء وجود بعض الآثار الطفيفة كالقئ والغثيان، وعدم تعرض الحالات التى تم علاجها إلى أى من أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية مرة أخرى.

2- يعتبر علاج السكتة الدماغية بالخلايا الجذعية فى تايلاند من أبسط أنواع العلاج من حيث سهولة العملية الجراحية، فالعلاج يكون آمنا وبدون أى مشاكل قد تكون متمثلة فى أى طريقة أخرى.

علاج السكتة الدماغية

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected]

تعريف السكتة الدماغية

السكتة الدماغيه أو ما يعرف بالجلطة الدماغية هى التى تحدث نتيجة لعدم وصول الدم بالشكل المطلوب إلى الدماغ من خلال الشرايين المسئولة عن ذلك، مما يعنى عدم وصول الأكسجين إلى الدم بشكل كافى يجعله يقوم بوظائفه ومهامه. وقد يحدث انسداد فى الشرايين نتيجة الدهون الزائدة فى الجسم أو لأى أسباب أخرى، الأمر الذى يمنع الدم من الوصول للدماغ ويعرقل من حركته، محدثا تلف فى خلايا المخ، وقد تؤدى السكتة الدماغية إلى الموت لا قدر الله.

مواضيع مهمة عن العلاج في تايلند :

أنواع السكتة الدماغية

1- السكتة الدماغية الإقفارية: هذا النوع يتمثل فى عدم وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى شرايين المخ، وبالتالى موت خلايا الدماغ وعدم قدرته على القيام بمهامه ووظائفه، وقد تحدث تلك السكتة أيضا نتيجة ضيق أو انسداد الشرايين. منتشر هذا النوع من السكتتات الدماغية فى كثير من الحالات، فقد أثبتت الإحصائيات إلى أن 80% من الأصابة بالسكتتات تكون من هذا النوع الخطير.

2- السكتة الدماغيه الخثارية: هو النوع  الذى يحدث نتيجة تجلط الدم فى إحدى الشرايين التى توصل الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، وهذه الجلطة تحدث عادة فى المناطق التى أصيبت بتصلب الشرايين من قبل. يحدث تصلب الشرايين نتيجة لإنسداد الأوعية المتصلة بالدماغ بسبب الإرسابات الدهنية الموجودة فى الجسم، مما يساعد على الإصابة بالجلطة او السكتة الدماغية.

3- السكتة الدماغية الصمية: وهى عبارة عن السكتة الدماغية التى تحدث جراء وجود تجلط دموى فى إحدى الشرايين الموجودة بعيدا عن الدماغ وبالقرب من القلب، ويقوم التيار الدموى بسحبها إلى شرايين وأوعية الدم التى تصل إلى الدماغ، فتحدث إنسداد فى الأوعية الدموية مسببة السكتة الدماغية.

4- السكتة الدماغية النزفية: تقوم السكتة الدماغية النزفية على انفجار إحدى الأوعية الدموية بالمخ، مسببة نزيف الدم داخليا فى الأوعية بالدم مما يؤدى إلى تلف خلايا المخ، ويحدث هذا نتيجة بعض الأمراض بالإضافة إلى فرط ضغط الدم فى الجسم. وهذا النوع من السكتات الدماغية تكون فيه الأوعية الدموية ضعيفة، ولا تقوى على تحمل فرط ضغط الدم المستمر، مما يضطرها إلى التشقق والتمزق محدثة نزيف الدماغ الداخلى مما يؤدى إلى الجلطة أو السكتة الدماغية.

أعراض السكتة الدماغية

تظهر على مريض السكتة الدماغية العديد من الأعراض التى يمكن من خلالها معرفة أن الشخص على مشارف السكتة الدماغية، وهى تتمثل فى:

1- صعوبة فى المشى: يعانى المريض من عدم التوازن فى عملية المشى بصفة خاصة، وعدم توازن فى العمليات الحسية بصفة عامة، الأمر الذى يجعله يصاب بدوار بشكل مستمر يعيقه عن الحركة بشكل طبيعى.

2- صعوبة فى التكلم: مريض السكتة الدماغية يعانى من عدم القدرة على التكلم بشكل صحيح، كما أنه يعانى من اللعثمة بشكل مستمر ويمكن أن يعيد الكلمة الواحدة أكثر من مرة لينطقها بالشكل الصحيح.

3- الشلل: يشعر المريض بشلل نصفى يجعله عاجز عن تحريك إحدى جزئى جسده بشكل طبيعى، فهو يشعر وكأنه مخدر لا يقوى على الحركة، ومن الممكن معرفة ذلك إذا قام برفع كلتا ذراعيه فوق رأسه وسقطت إحداهما دون إرادته.

أسباب السكتة الدماغيه

توجد العديد من الأسباب المختلفة التى تساعد على الإصابة بالجلطة أو السكتة الدماغية، والتى تتمثل فى:

1- عامل السن: من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، نتيجة ضعف انتقال الدم إلى المخ عن طريق الأوعية الدموية، وغالبية المصابين بالسكتتات الدماغية تتراوح أعمارهم ما بين الـ 55 لـ 60 عاما.

2- فرط ضغط الدم: كما أشرنا سابقا أن فرط ضغط الدم فى الجسم من شأنه أن يسبب تشقق وتمزق فى الأوعية والشرايين التى تقوم بنقل الدم إلى المخ، بالتالى يحدث نزيف داخلى للدم يؤدى إلى تلف الخلايا فى الدماغ محدثة السكتة الدماغية.

3- التدخين: هو عامل مشترك فى كثير من المشاكل الصحية التى يعانى منها الإنسان، وعلى رأسها السكتات الدماغية التى تحدث نتيجة تلف خلايا الدماغ وعدم قدرتها على القيام بوظيفتها.

4- السمنة: لا يجب الاستهانة بها على المستوى الشخصى، فهى من مسببات السكتة الدماغية نظرا لكثرة لتناول الأطعمة التى تحتوى على نسب عالية من الكوليسترول وأيضا الدهون، التى تعمل على انسداد شرايين الدم المتصلة بالدماغ، مما يؤدى إلى تلف خلايا الدماغ وحدوث السكتة الدماغية.

5- العادات الحياتية السيئة: تتمثل فى تعاطى المواد المخدرة بجانب شرب الكحوليات، فهى من أكبر الأسباب التى تؤدى بتلف خلايا المخ والنزيف الداخلى، ولها النصيب الأكبر فى وفاة الكثير من الحالات.

الوقاية من السكتة الدماغية

توجد العديد من الطرق والنصائح التى يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بالسكتة الدماغية وهى :

1- الابتعاد عن التدخين وإدمان الكوليات والمواد المخدرة، وممارسة الرياضة بشكل مستمر، مما تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوىة وتنظم ضربات القلب.
2- اللجوء إلى الطبيب فى أقرب وقت إذا تم الشعور بإضطرابات نفسية وحركية.
3- الحرص على تناول المأكولات الصحية وتجنب الأكل الغير صحى والذى يحتوى على نسب عالية من الدهون والكوليسترول.

العلاج في تايلند

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected]

السابق
علاج الضعف الجنسى لدى الرجال في تايلاند 2022
التالي
علاج العصعص والفقرات فى تايلاند

اترك تعليقاً