علاج العصعص وآلام الظهر والفقرات لم يكن يوما أسهل وأفضل من اليوم، تقدم لكم شركة تايلاند أدفايزور حلول لمشاكل العصعص وآلام الظهر والفقرات فى تايلاند، وذلك تحت إشراف نخبة متخصصة من أفضل الأطباء فى هذا المجال.

علاج العصعص وآلام الظهر والفقرات فى تايلاند

يعانى الكثير من الناس من مشكلة العصعص والظهر والفقرات، ويقومون بإنفاق الكثير من الأموال وإهدار مزيدا من الوقت على العلاجات التي لا تفيد وقد تكون مضرة أحيانا، إلا أنه الآن أصبح علاج العصعص وآلام الظهر والفقرات فى تايلاند أمر أكثر سهولة وتوفيرا.

علاج العصعص وآلام الظهر والفقرات من أشهر التخصصات والأقسام العلاجية فى تايلاند، وتتميز خدمات العلاج بـ:

1- التنسيق الطبى الكامل بدءا من الاستشارة الطبية والفحص حتى علاج العصعص وآلام الظهر والفقرات، ويكون ذلك بأكتر من أسلوب وبتكلفة مختلفة عن الأخرى بما يناسب المريض.

2- توفير أفضل خدمة لحجز الفنادق والشقق لمرافقى المرضى، مع وجود تسهيلات فى الإجراءات.

3- وجود الاستشارة الطبية اللازمة والكاملة لعلاج العصعص وآلام الظهر والفقرات فى تايلاند.

التجهيزات الخاصة بالمرضى

1- توفير المواصلات لاستقبال وتوديع المريض بين المستشفى التى يتم فيها علاجه، ومكان الفندق المقيم فيه، إلى أن يصل إلى المطار للعودة إلى دياره مرة أخرى.

2- توفير مترجمين على أعلى مستوى للأجانب و كل من لا يجيد اللغة المحلية فى تايلاند، أثناء فترة تواجدهم فى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected]

قد يفيدك أيضا :

أسباب مشاكل العصعص وآلام الظهر والفقرات

تعتبر آلام العصعص والفقرات من أشد الآلام التى يمكن أن يشعر بها المريض فى جسده، كما أنها تؤثر على حالته البدنية والحركية بشكل كبير، وتجعله غير قادر على التحرك بشكل مريح وتعمل على تقييده وقد يصل الأمر أن تجعله جليس الفراش أو بحاجة إلى عملية جراحية.

تختلف الأسباب التى تؤدى لمشاكل العصعص والظهر والعمود الفقرى وتتلخص فى الآتى:

1- السقوط أكثر من مرة على منطقة العصعص أسفل الظهر من شأنها أن تحدث آلاما مبرحة فى تلك المنطقة.

2- تغير مكان العصعص عن مكانه الطبيعى فى ترتيب الفقرات، وذلك أما بسبب كثرة الجلوس وعدم الحركة أو رفع أوزان ثقيلة بطريقة تكون فيها وضعية الظهر خاطئة، أو ممارسة نشاط رياضى متكرر بشكل غير صحيح.

3- التقدم فى العمر يحدث تآكل فى منطقة العصعص، مما يتسبب فى كثير من المشاكل التى تصعب الحركة والمشى.

4- التوتر العضلى من أكثر أسباب مشاكل وآلام الظهر، بالإضافة إلى القيام بحركات مفاجئة من شأنها أن تسبب تشنجات فى فقرات الظهر.

5- من الممكن وجود مشكلة فى تكوين فقرات الظهر نفسها، ففى حالات معينة تعود آلام الظهر إلى الإصابة بفقرة بارزة أو ممزقة، فالفقرات توجد بينها مادة لزجة تساعدها على الحركة بشكل سلس، وهذه المادة قد تتحرك من مكانها وتبرز لتمزق الفقرة أو تعمل على بروز فقرة أخرى، مما يسبب ضغط على عصب معين.

6- نتيجة الضغط على عصب معين فى الظهر يمكن خاصة للرجال أن يصابوا بما يسمى بعرق النسا، وهو عبارة عن ألم حاد جدا يبدأ من مؤخرة الإنسان وعلى امتداد الجانب الخلفى لساقه.

7- التدخين وعدم التغذية الصحية بجانب قلة الحركة وعدم القيام بتمرينات رياضية تحت إشراف متخصصين، بجانب الدخول فى حالة اكتئاب وزيادة الضغط والقلق، كلها من العوامل الخطيرة التى تؤدى للإصابة بآلام العصعص والظهر والفقرات.

أعراض العصعص وآلام الظهر والفقرات

1- آلام مفاجئة ومنتشرة فى سلسلة العمود الفقرى.

2- التحرك بصعوبة والشعور بالآلام فى أثناء الحركة أو عند التحرك من الوضع جالسا.

3- الشعور بالألم فى أسفل الظهر أو فى أسفل الساقين.

4- الشعور بالألم أثناء التبرز أو فى أثناء الجماع.

تشخيص العصعص وآلام الظهر والفقرات

يعتبر التشخيص من الخدمات المتوفرة لعلاج العصعص وآلام الظهر والفقرات فى تايلاند، والتشخيص المبكر يعمل على زيادة فرصة إمكانية الشفاء بشكل أسرع. يجب الذهاب إلى الطبيب عند الشعور بآلام فى منطقة العصعص والظهر والفقرات، وبالأخص إذا استمر الألم أكثر من يوم، فقد تكون الحالة اشتباه فى كسر أو وجود أى أعراض أخرى خطيرة.

يقوم الطبيب بالعديد من الإجراءات للكشف عن سبب تلك الآلام، مثل:

1- فحص الظهر وتقييم قدرة المريض على الوقوف والجلوس والمشى على القدمين، حتى يقف على الحالة التى وصل إليها المريض، وليحدد الطبيب كيفية وطريقة العلاج.

2- فحص المنعكسات بواسطة مطرقة المنعكسات المصنوعة من المطاط، التى تساعد على معرفة ما إذا كانت الأعصاب والعضلات فى حالتها الطبيعية أم لا.

3- إجراء صورتين بالأشعة السينينة واحدة بوضعية الجلوس والأخرى بوضعية الوقوف، لتحديد هل ما إذا كان العصعص يتحرك بشكل طبيعى فى الحالتين أم لا.

4- عمل تصوير بالرنين المغناطيسى حتى يتم التأكد من عدم وجود أى إصابة بحالة أخرى مثل سرطان العظام، والاطمئنان لعدم وجود أى أورام أو أعراض أخرى غير معروفة متسببة فى هذه الآلام.

طرق الوقاية من العصعص وآلام الظهر والفقرات

من الممكن تفادى مشاكل العصعص وآلام الظهر والفقرات من خلال اتباع بعض النصائح التى من شأنها أن تحسن الحالة الصحية لمنطقة العمود الفقرى، وتتمثل تلك النصائح فى :

1- ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لتقوية العمود الفقرى مثل الأيروبيكس، وتزيد من قوة تحمل الفقرات وتساعد على تأدية وظيفتها بالصورة الأمثل.

2- القيام بتمرينات البطن والظهر بشكل مستمر “تمارين تقوية جذع الجسم”، والتى تعمل على تقوية عضلات المنطقتين بالإضافة إلى مرونة الوركين والجزء العلوى من الساقين بما يحقق الانسجام لعضلات الحوض.

3- الحفاظ على الوزن المثالى والصحى، فزيادة الوزن من شأنها أن تزيد العبء بشكل كبير على فقرات العمود الفقرى وتتسب فى آلام الظهر والعصعص.

4- رفع الأوزان الثقيلة بالشكل الصحيح من دون أن يتسبب ذلك فى مشاكل العصعص والعمود الفقرى وعدم القيام بحركات مفاجئة.

العلاج في تايلند

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected]

Similar Posts