علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند بالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور للخدمات العلاجية والرعاية الصحية في بانكوك, وبإشراف أفضل الأطباء في علاجات جروح السكر الغرغرينا بمركز العلاج المتكامل لجروح القدم السكري في تايلاند.

علاج القدم السكري بدون بتر

يمكن علاج القدم السكري تايلاند دون البتر إذا ما تم الإسراع بالحضور للبدء في العلاج, فتايلند ذات تطور طبي هائل في هذا التخصص دون غيرها من دول السياحة العلاجية في العالم، ومرض السكر معروف بأنه من الأمراض المزمنة التي تسبب العديد من المشكلات للمريض والتي منها القدم السكرى ومضاعفاتها, بل إنه المحفز الخطير الذي يسبب غرغرينا القدم السكري ويضطر الطبيب إلى البتر إلى جانب المزيد من الحالات المرضية مثل مرض الشريان التاجي وهو السبب الرئيسي للفشل الكلوي و الإصابة بالعمي و خطر البتر للأعضاء مثل القدم في البالغين.

يعتمد علاج الغرغرينا في تايلند لمرضي القدم السكري على إيجاد بديل بتر القدم لمريض السكر (Diabetic foot treatment without amputation), حيث يتم في البداية إجراء المريض لبعض الفحوصات الطبية، والتي قد تكون علاجا فعالا ودواء سريع في الحد من مضاعفات المرض، وربما تكون طوق نجاة مريض السكر للنجاة من المخاطر والمضاعفات المرتبطة بإضرار القدم السكري مستقبلا.

قرح القدم السكرية
قرح القدم السكرية

يستخدم برنامج تأهيلي لرعاية القدم السكرية في تايلاند بالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور للخدمات الطبية, وذلك كونه جزء أساسي في علاج القدم السكري بدون بتر, وعملية إعادة التأهيل الشاملة، التي يكون فيها المريض العضو الرئيسي في الفريق للعلاج مع الإستشاري المعالج.

إتصل: 0066864036343

تعمل شركة تايلند أدفايزور للتنسيق الطبي على تزويدك بخطة علاجية معتمدة من المستشفي، وذلك من خلال تقرير مفصل به التكلفة التقريبية المطلوبة لعلاج القدم السكري في تايلاند بالمركز، خطة العلاج تشمل : إسم المستشفى و إسم الطبيب المعالج، ومدة العلاج وبقية التفاصيل، كما نقدم لك أفضل الإقتراحات المناسبة لأماكن السكن المناسبة للاقامة مع الوضع في الإعتبار راحة المريض ومرافقيه بحيث يكون قريب من المستشفى، أو حسب راحتكم.

للإستفسارات عن علاج القدم السكري في تايلاند و أسعاره يمكنكم الاتصال بفرعنا في بانكوك – تايلاند عبر مسئول التسويق العربي الجنسية علي الرقم: 0066864036343 يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب وباقي التطبيقات الاخري .

أسعار علاج القدم السكري في تايلاند

تعتبر تكلفة علاج القدم السكري في تايلند واسعار علاج بديل بتر القدم لمرضى السكر، وتحديدا في بانكوك بالمتناول، حسب الحالة والبرنامج العلاجي، فإن كنت تبحث عن خطة علاج للقدم السكري بدون بتر مع التكلفة التقديرية، وما يتعلق بالتقنيات وأنظمة العلاج ونسبة النجاح للعمليات المحتملة، والمدة الزمنية للعلاج بالمستشفى.

نوفر أفضل المراكز الطبية المتخصصة وافضل دكتور لعلاج القدم السكري بدون بتر (الغرغرينا) ، ولمعرفة تكاليف العلاج، فلابد من التواصل مع شركة تايلند أدفايزور أفضل منسق طبي في تايلاند علي هاتف الشركة رقم واتس أب : 0066864036343وإليكم بعض من اسعار جلسات الأكسجين لعلاج القدم السكري:

العددباكيججلسةأساسي
5 جلسات17500 THB3500 THB20,000 THB
10 جلسات33000 THB3300 THB40000 THB
علاج بالأكسجين المضغوط – باكيج 90 دقيقة – ATA 2.0-2.4 Hyperbaric  لعلاج القدم السكري

هذا الباكيج مناسب للحالات التالية : صعوبة إلتئام الجروح من القدم السكري وغرغرينا القدم السكري والتي منها :

  • علاج تقرحات القدم لمرضى السكري
  • علاج الصديد في القدم السكري
  • علاج القدم السكرية المتورمة

أحدث تقنيات علاج القدم السكرية بدون بتر في تايلاند 

يتم علاج القدم السكري في تايلاند بعدة طرق طبية متنوعة يحددها الدكتور وتعتمد بالأساس على الحالة الصحية للمريض، يمكنك التواصل معنا فى تايلند أدفايزور لترتيب رحلة علاجك، حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع أشهر الأطباء المعنيين بعلاج القدم السكري في تايلاند وأفضل المستشفيات الخاصة فى هذا المجال.

وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر والأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

مواضيع مشابهه لعلاج القدم السكري في تايلاند:

أفضل مستشفي تعالج قدم السكر بدون بتر في تايلند

تعمل شركة تايلند أدفايزور الشهيرة بالسياحة العلاجية في تايلند ومكتب التنسيق الطبي التابع لها و المختص بالتعاقد مع أفضل مستشفيات تايلاند وأشهر الاخصائيين في علاج القدم السكرى والحد من مضاعفاتها، تدعمك بإمكاناتها الواسعة وخبرتها الكبيرة ، لتنل أفضل تجربة علاجية في تايلاند.

مع الحفاظ على سيرتك الخاصة وسرية معلوماتك، فضلاً عن الحجز السريع في نفس اللحظة ، فمع شركة تايلند أدفايزور لك أولوية الحصول على الخدمات الطبية في أفضل مستشفيات و مراكز تايلاند الطبية و العيادات التخصصية المميزة و المعروفة عالميا ، دون الوضع على قوائم انتظار.

افضل دكتور لعلاج القدم السكري في تايلند : 0066864036343 بالتنسيق مع تايلند أدفايزورللخدمات العلاجية
علاج القدم السكري بدون بتر مع دكتور بي

افضل دكتور أخصائي في علاج القدم السكري بدون بتر

تكمن فلسفتنا الطبية لعلاج مرضى السكر وبالأخص مريض القدم السكري (الغرغرينا) ومضاعفاتها من تقرحات، وجروح، في النظر عميقا إلى جميع الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا المرض ومضاعفاته، ونعتقد انه من الضروري للغاية أن نجد السبب الذي يكمن وراء مرض القدم السكري ومعالجته بشكل أبعد مما توحيه الأعراض الظاهرية فقط دون أي ظهور مستقبليا لنفس المرض.

بالتالي كان لزاما علينا أن نوفر لكم أفضل الإستشاريين و أطباء القدم السكري وأساتذة مرض السكر وأمراض والاوعية الدموية في تايلاند وشرق أسيا والحاصلين على اعلى المؤهلات من أعرق وأشهر الجامعات حول العالم.

علاج تقرحات القدم لمرضى السكري

نلجأ في بعض الأحيان إلى إزالة تقرحات القدم السكرى جراحياً، ولكن هذا الإجراء الجراحي يجب أن يجرى من قبل طبيب مختص حصرياً, حيث يقوم الطبيب بإزالة الجلد الميت، ويبحث عن أي علامات لوجود العدوى، أو وجود أية أجسام أجنبية، والتي من الممكن أن تسبب تقرحات القدم السكرية (وهذا الإجراء يعرف بتنضيد الجرح debridement).

كما تجدر الإشارة إلى أن العدوى هي إحدى المضاعفات الخطيرة المحتملة للقدم السكرية، والتي قد تتطلب معالجة خاصة، وتداخلاً مباشراً للوقاية من تطور هذه الحالة، ومضاعفاتها الممكنة التي قد تصل إلى بتر القدم. غير أنه لا يمكن أن تعالج جميع حالات العدوى بنفس الطريقة، لاختلاف العامل المسبب في معظم الحالات.

خدمات الطبيب المعالج لمرضي القدم السكري

يجب على الطبيب أن يرسل عينة النسج المحيطة بالتقرحات، وفي بعض الأحيان قد يرسل عينة من السائل القيحي المرتشح من تقرحات القدم السكرية إلى المخبر الجرثومي المختص، ليتم تحديد البكتيريا أو العوامل الممرضة الرئيسة المسؤولة بشكل أساسي عن العدوى بالإضافة إلى تحديد الصاد الحيوي الأمثل والأكثر فعالية لاستخدامه في علاج هذه العدوي، وإذا ما توقع الطبيب وجود عدوى أشد خطورة، وأكثر انتشاراً، وتتعدى حدود هذه التقرحات الجلدية، حينها قد يلجأ إلى إجراء صورة شعاعية باستخدام أشعة X بحثاً عن مصادر أخرى للعدوى والتي قد تمتد لتصيب العظم.

كما أنه بمقدورنا تجنب المضاعفات الناجمة عن قرحة القدم السكرية والوقاية من عدوى هذه التقرحات من خلال اتباعنا للإرشادات والنصائح التالية:

  1. القيام بغسل القدمين بانتظام.
  2. تطهير المنطقة الخارجية من الجلد، والتي تحيط بالتقرحات للوقاية من انتشار العدوى للمناطق السليمة.
  3. تغيير الضماد بشكل منتظم، وذلك للحفاظ على جفاف التقرحات الأمر الذي يسرع من شفاءها ويضمن بيئة أكثر جفافاً لا تلاؤم نمو البكتيريا التي قد تسبب مثل هذه العدوى.
  4. المعالجات الأنزيمية Enzyme Treatments
  5. إستخدام الضماد الحاوي على ألجينات الكالسيوم (لتمنع نمو البكتيريا).

علاج الصديد في القدم السكري

أحد أفضل الأشياء التي بإمكانك القيام بها للتخفيف من آلام القدم السكرية والصديد الناتج منها هي الحفاظ على صحة القدمين باتباع إرشادات وتوجيهات أطباء علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند، حيث يتعين على المريض تخفيف الحمل عن قدميه، وهو أمر مفيد في كل أشكال تقرحات والصديد في القدم السكرية.

الضغط المطبق على القدم، والناجم عن المشي بشكل أساسي يمكنه أن يزيد من حالة العدوى سوءاً ويجعل من التقرحات التي يعاني المريض منها أكثر انتشاراً وأسوأ حالاً مع صديد برائحة كريهة. وإذا كان المريض يعاني من وزن زائد، فإن الضغط الزائد يمكنه أن يكون سبباً في الألم المتواصل الذي قد يحس به.

مركز القدم السكري
مركز القدم السكري

كما يمكن للطبيب أن ينصح بارتداء أشياء وأدوات محددة قد تساهم في حماية القدم، وتتضمن هذه الأشياء:

  1. ارتداء الأحذية الصحية الخاصة بمرضى السكري diabetic shoes.
  2. استخدام قوالب وأدوات خاصة للأحذية .
  3. تناول أغذية داعمة، ومتممات غذائية خاصة تساهم في تحسين التروية الدموية وتدعم الصحة بشكل عام.
  4. ارتداء أربطة ضاغطة compression wraps, وذلك لتحسين التروية الدموية في القدم بشكل أساسي.
  5. إستخدام نعل للحذاء يساهم في الوقاية من الإصابة بتقرنات القدم.

خدمات علاج القدم السكري في تايلاند التي تقدمها شركة تايلند أدفايزور للمريض مجانية

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية بتايلند، وذلك من خلال علاج القدم السكري في تايلاند و إصلاح الشرايين الطرفية للقدم ، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل لكيفية علاج القدم السكرى وعن تلك الشرايين الطرفية التالفة ووظيفتها ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال وتشمل التالي :

  • حجز فوري دون قوائم انتظار أو عدم إتاحة مع أفضل دكتور يعالج القدم السكرية بدون بتر في تايلاند.
  • تواصل دائم على مدار الساعه لتنسيق علاج القدم السكري في تايلاند (مع فروق التوقيت)
  • معلومات عن المستشفي المتخصص في علاج القدم السكري في تايلاند، و العيادات والمراكز الطبية المعالجة المقترحه عليك
  • توجيه النصائح و طرق العلاج وجميع الإجرءات التي يجب معرفتها ويتم تأديتها أثناء العلاج و العملية الجراحية
  • أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية وخطة العلاج والتكاليف
  • معلومات كاملة عن المدينة التي تعالج بها والمستشفي المختص بعلاجك .
  • مساعدات وتواصل دائم من المختصين بالمستشفي المعالج معك
  • نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته
  • كما يرتبط إسم شركة تايلند ادفايزور للتنسيق الطبي في تايلاند مع المنظمات الطبية العالمية الشهيرة المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI) في علاج القدم السكري في تايلاند ، فلدينا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات .

ملحوظة : جميع التعاملات المادية تكون بشكل مباشر مع مركز علاج القدم السكري في تايلاند و لا يوجد لنا أي دخل، نحن فقط نوفر مترجمين للغة العربية في حالة الحاجة إليهم و أيضا خدمة سيارات لنقل عملائنا من المطار و الفنادق الإقامة و أيا كانوا متواجدون فنحن نكون في خدمتهم .

لتفاصيل علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند بأفضل مستشفي متخصص مع أشهر و أمهر الأطباء، يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

أعراض القدم السكري 

مرض السكر هو المسبب الأول للأضرار الكبيرة في جسم المريض، و قد تظهر تلك الأضرار بشكل واضح في مشكلة القدم السكري فهي أشهر و أبرز مضاعفات مرض السكري، والتي يلزم السعي فورا لعلاجها والحد من تطور الضرر بالقدم لتجنب خطر البتر فضرورة الكشف المبكر والمتابعة الطبية مع أفضل الأطباء المختصين يسهل على المريض من العناء مستقبلا، في حين بإمكان المريض الآن أن يحظى بالرعاية الطبية المتكاملة من خلال علاج القدم السكري في تايلاند في أفضل المستشفيات ومع أشهر الأطباء المختصين وتكاليف معقولة مقارنة بدول أوربية أخري .

إنسداد الشرايين الطرفية

إنسداد الشرايين الطرفية لقدم المريض المصاب بالسكري ، ذلك المرض الذي يحدث بسبب عجز الجسم على استخدام السكر في الدم، وقد يرافق هذا المرض العديد من المشاكل الصحية الأخرى مثل تلف الأعصاب (الشرايين الطرفية) والذي يؤدي الى انخفاض تدفق الدم إلى القدمين مما يسبب الألم وربما العدوى، وإذا لم يتم توفير الرعاية المناسبة للمريض فان ذلك يمكن أن يؤدي الى بثر القدم (وهو الشائع في بلداننا العربية).

قد يبدو الأمر مستبعدا ولكن من الشائع جدا أن نرى مرضى السكري الذين يعانون من مشاكل في القدم والذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفيات و المراكز الطبية فإذا كنت مصابا بالسكري وواجهت أي صعوبات أو مشاكل في القدم، يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور للحصول على المشورة.

فمع تطور الطب والأساليب العلاجية الحديثة لدينا في تايلند ، أصبح علاجها أبسط عن طريق القسطرة العلاجية، وإصلاح تلك الشرايين الطرفية لأعادة عملها بتوصيل الدم للقدم دون أى ألام أو معاناة، ولكن تبقى الوقاية والإكتشاف المبكر لـهذا المرض هما الأهم و الأفضل .

درجات قصور شرايين القدم السكري

في الدرجة المتوسطة من قصور الشرايين تؤدي الإحتياجات الإضافية لتدفق الدم بسبب العدوى مع عدم تلبيتها إلى إنفجار أزمة خطيرة. في هذه الأحوال فإن إحتياجات الأنسجة الأساسية تتأثر مما يتسبب في كارثة وهي موت الأنسجة، بحدث ذلك خصوصا في أطراف القدم بالذات وفي الأصابع وكذلك في حواف الجروح وأسطح مناطق العدوى.

عندما تموت الأنسجة يتحول لونها إلى لون الغسق أو تميل إلى الزرقة ثم تصبح سوداء تماما. ويلاحظ الطبيب أن الأجزاء المصابة من القدم لا تنزف فلا يستطيع الطبيب (إذا كان يمتلك الخبرة الكافية) أن يمس هذه الأجزاء حيث أن أي تدخل منه لتنظيف الجرح أو تفريغ الصديد المشتبه في تواجده يؤدي لموت جديد للأنسجة في مناطق تدخله لأن مشرط الجراح يتسبب في أضرار إضافية وبالتالي إحتياجات إضافية للأنسجة التي تعاني فعلا من الفقر النسبي في الدورة الدموية.

أما في الدرجة الشديدة من قصور الشرايين فإن المذهل أن القدم التي تموت فيها الأنسجة لا تعجب حتى الميكروبات المرضية المسببة للإلتهاب وبالتالي فإن هذه الميكروبات إما أن تموت من سوء الظروف البيئية (قلة الأكسيجين والغذاء والماء) أو ترحل إلى المناطق الأقل سوءا مثل الأجزاء الأقرب من القدم أو حتى الساق.

العناية بالقدم والجروح السكرية
علاج القدم السكري في تايلاند أدفايزور

في الوقت نفسه تنتعش ميكروبات أخرى هي الميكروبات الرمية. هذه الميكروبات لا يمكنها عادة التسبب في مرض الأنسجة الطبيعية لكنها تستطيع العيش على الأنسجة الميتة لأن إحتياجاتها قليلة نسبيا. وهي السبب في ظهور السواد بالأجزاء الميتة كما أنها تنتج سموما تؤثر على سائر الجسم وقد تهدد حياة المريض. وتلك السموم تتسبب في حدوث الهذيان في المرضى المصابين بالغرغرينا.

بإختصار فإن ضيق أو إنسداد الشرايين يحول المعركة المتكافئة بين القدم والميكروب إلى معركة من طرف واحد ينتصر فيها الميكروب لعدم التكافؤ أو تموت فيها الأنسجة من تلقاء نفسها.

قرحة القدم السكري 

جميع مرضى السكري معرضون لخطر الإصابة بتقرحات القدم السكرية “Diabetic Foot Ulcer “، وهو ما أوضحه أطباء مركزعلاج القدم السكري في تايلاند لمرضاهم، وما يرتبط بها من آلام وعدوى لاحقة. غير أن العناية الجيدة بالقدم أمر مهم جداً، لأنها تقيه من حدوث مثل هذه الاعتلالات والاضطرابات.

ولكن إذا ما تم إهمال صحة القدم، فمن الممكن للتقرحات المصابة بالعدوى أن تزداد حالتها سوءاً، وتؤدي بالنتيجة إلى بتر القدم وهو ما يستبعده أطباء علاج القدم السكري في تايلاند من الحسبان تماما طالما إتبع المريض إرشاداتهم.

هذا وإن علاج قرحة القدم السكرية وآلامها يمكن أن يتنوع بالاعتماد على الأسباب التي أدت لحدوثها. لذا يتعين بمناقشة أي ألم في القدم، أو أي شعور بعدم الارتياح فيها مع الطبيب، للتأكد من أنها ليست إحدى الحالات الخطيرة التي قد يترتب عليها أي مضاعفات لاحقة.

أسباب قرحة القدم السكرى

يري دكاترة مركز العلاج المتكامل لجروح القدم السكرية في تايلاند, بأن من أكثر الأسباب شيوعاً لمضاعفات قرحة القدم السكرى في الآتي:

  • نقص التروية الدموية.
  • ارتفاع مستويات السكر الدموية.
  • الأذيات العصبية.
  • تسحجات القدم وجروحها.

ضعف التروية الدموية هو أحد أشكال الأمراض الوعائية، والذي تكون فيها التروية الدموية للقدم غير كافية أو غير فعالة كما يقول أطباء علاج القدم السكري في تايلاند، وهو فقط سبب من ضمن عدة أسباب لتقرحات القدم السكرية. إذ يمكن لضعف التروية الدموية هذا أن يجعل من الصعب جداً لتقرحات القدم السكرية أن تشفى. كما يمكن لمستويات السكر المرتفعة أن تبطئ من عملية الشفاء لتقرحات القدم السكرية المصابة بالعدوى. الأمر الذي قد يجعل من ضبط مستويات السكر الدموية نقطة حرجة في خطة علاج القدم السكري.

غير أن الأشخاص الذين يعانون من الداء السكري من النوع الثاني (Type 2 diabetes) قد يلاقون صعوبة أكبر في مكافحة العدوى منها في معاناتهم من قرحة القدم السكرية. طبيب علاج سكري قدم 2 وتعد الأذيات العصبية من التأثيرات طويلة الأمد للداء السكري، إذ يمكن أن تؤدي إلى فقدان الإحساس بشكل تام في القدم، وتدعى هذه الحالة حينها اعتلالاً عصبياً.

حيث تتجلى هذه الأذيات العصبية بادئ الأمر بشعور بالألم والتنميل أو الخدر، والذي يشمل كامل القدم. ومع مرور الوقت، فإن الأذية العصبية تنقص من حساسية القدم للألم، وبالنتيجة قد تصاب بعدة جروح دون أن يشعر المريض بالألم، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابته بتقرحات القدم.

من أولى العلامات للتقرحات هو الارتشاح أو النزّ من المنطقة المصابة، والذي من الممكن أن يكون على هيئة تكتلات ملحوظة، ولكنها في الغالب لا تكون مؤلمة. كما أن جفاف الجلد هو من الأمور الشائعة في الداء السكري، حيث يمكن لقدم المريض أن تكون أكثر عرضة للتشققات، والتصلب، والتقرنات والجروح النازفة بالنتيجة.

عوامل الخطورة الأخرى للإصابة بتقرحات القدم السكري

يري اطباء مركز العلاج المتكامل لجروح القدم السكري في تايلاند أن زيادة تقرحات القدم قد تؤدي إلى غرغرينا ومنها إلى البتر، كما يمكن للقدم السكرية أن تمتلك عوامل خطورة أخرى، ولسوء الحظ فإن معظم الأشخاص الذين يعانون من الداء السكري هم معرضون لخطر الإصابة بها وهو ما يرشدنا إليه أطباء علاج القدم السكرى في تايلاند، بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من العوامل التي تزيد من خطورة إصابة بتقرحات القدم السكرية وتتضمن:

  • ارتداء الأحذية غير الملائمة (الأحذية الضيقة)، أو الأحذية منخفضة الجودة، والتي تمنع وصول التروية الدموية إلى القدم.
  • تعاطي الكحول.
  • الاعتلالات العينية الناتجة عن الداء السكري.
  • الأمراض القلبية.
  • الأمراض الكلوية.
  • السمنة أو البدانة.
  • التدخين (والذي يضعف التروية الدموية).

هذا وتجدر الإشارة إلى أن تقرحات القدم السكرية هي أكثر شيوعاً لدى الأشخاص المتقدمين في العمر.

الوقاية من مشاكل ومضاعفات القدم السكرى 

وفقاً للجمعية الامريكية لأمراض القدم السكرية ، فإن حوالي 14 – 24 % من الأمريكيين الذي يعانون من تقرحات القدم السكرية قد أصيبوا بمضاعفات خطيرة وخضعوا بالنتيجة لعمليات بتر لأقدامهم. وبالتالي فإن العناية الوقائية هي أمر حاسم في خطة المعالجة وهو ما ينصح به دوما أطباء علاج القدم السكري في تايلاند.

ضبط مستويات السكر الدموية يجب أن يكون في مقدمة أولويات خطة الوقاية من تقرحات القدم السكرية. إذ أن فرص حدوث مثل هذه المضاعفات المرتبطة بالداء السكري قد تبقى في حدودها الدنيا إذا ما قمنا بضبط مستويات السكر في دم الشخص المصاب. هذا ويمكن للمريض أن يساهم في الوقاية من حدوث مضاعفات القدم السكرية من خلال اتباع هذه القواعد والإرشادات.

تصلب الشرايين يصيب مرضي غير المصابين بالسكر

بالتأكيد لا فالمرض قد يصيب غير المصابين بالسكر إلا أن تصلب الشرايين يحدث أكثر في مرضى السكر حيث أن تصلب الشرايين يصيب نحو 10% من مرضى السكر عند بداية المرض ونحو نصف مرضى السكر بعد 20 سنة من بدء مرضهم بالسكر وهو ما يوضحه أخصائيي علاج القدم السكري في تايلاند، من جهة أخرى فإن مرضى السكر يشكلون نسبة 20 – 30% من مجموع مرضى تصلب الشرايين الطرفية إجمالا بما يعكس إنتشار المرض فيهم بصفة خاصة حيث أن السكر يصيب 6 – 10% من البشر .

هناك شيء آخر وهو أن تصلب الشرايين يحدث في المصابين بالسكر مبكراً ، ويتطور بشكل أسرع، وعندما يكون المصاب بالسكر مصابًا بإرتفاع في ضغط الدم، ومدخناً، وعنده ارتفاع في مستوى الدهون بالدم؛ كل هذا يؤدي إلى حصول تصلب الشرايين بشكل أسرع وأوسع وأكثر خطورة .

يمهد الطريق للعدوى الميكروبية ويضعف مواجهة الجسم لها. يتسبب منفردا في موت أو وهن الأنسجة . يتسبب في بطء إلتئام الجروح أو إنعدامه قرحة القدم السكرية هي من أكثر المضاعفات شيوعاً لداء السكري، وهي أكثر ما تنتشر في مناطق ما تحت الإصبع الكبيرة للقدم، بالإضافة لعقب القدم (زر القدم), وتتشكل هذه التقرحات نتيجة لتوسف أنسجة الجلد، وتكشف طبقات الأدمة التي تقع تحتها. كما أن هذه التقرحات من الممكن أن تؤثر في قدم مريض لتصل بالنهاية إلى العظام.

إرشادات وقائية لمرضى القدم السكري

يهتم مركز علاج القدم السكري في تايلاند بالمرضي إلى أقصي درجة، ويوصي دوما بإتباع الإرشادات التالية :

  • غسل القدمين بشكل يومي وبانتظام.
  • الحفاظ على جفاف القدميك وترطيبهما.
  • القيام بتغيير الجوارب بانتظام لمنع وصول وتكاثر البكتيريا فيها.
  • الالتزام بمراجعة طبيب مختص بأمراض القدم السكري podiatrist لإزالة التقرنات والتصلبات الجلدية callus.
  • ارتداء أحذية صحية وملائمة للقدمين تضمن الراحة وتسمح بوصول تروية دموية كافية للقدمين.

ومن أكبر التحديات التي قد تواجه المريض خلال علاج القدم السكري في تايلاند هي الوقاية من تقرحات القدم السكرية و إتباع إرشادات الطبيب المعالج، الوقاية من معاودة إصابته بالتقرحات في قدميه بعد أن يتم معالجتهما. إذ أن بقايا النسج المتندبة التي تترك من الممكن أن تصاب بالعدوى مجدداً إذا ما ساءت حالة القدم مرة أخرى. وعلى الطبيب أن ينصح المريض بارتداء الأحذية الخاصة بمرضى السكري للوقاية من عودة تقرحات القدم مجدداً.

الآثار المستقبلية لعلاج القدم السكرى

إن تقرحات القدم السكرية قابلة للعلاج إذا ما تم اكتشافها مبكرامثلما يقول أطباء علاج القدم السكري في تايلاند، ويجب على المريض أن يراجع طبيبه على الفور إذا ما أصيب بتقرحات في قدميه، وذلك للتأكد من أخذ واتباع الطريقة الصحيحة في المعالجة. وتزايد فرص إصابته بمثل هذه الإنتانات يزداد بازدياد مدة انتظاره. لأن العدوى الغير معالجة يمكن أن تتطلب بتراً جراحياً.

وريثما تشفى تقرحات القدم، من المهم جداً أن يقي قدميه قدر الإمكان، وأن يتبع الخطة العلاجية التي وضعها الطبيب.
ويجب عليه أن يتحلى بالصبر، لأن تقرحات القدم السكرية يمكن أن تستغرق عدة أسابيع حتى تشفى. وإن الأشخاص الذين يعانون من الداء السكري من الممكن أن يتم قبولهم في المستشفى نتيجة إصابتهم بالقدم السكرية بشكل أكبر من باقي الاضطرابات والمضاعفات الأخرى المرتبطة بالداء السكري.

علاج القدم السكري بالأوزون

يري بعض الأطباء في مركز علاج القدم السكري في تايلاند أن الاوزون يقدم الكثير لنا في حياتنا، حيث أن الأصل فى مرضى السكر هو التحكم فيه عن طريق العلاج التقليدى قدر المستطاع والقدم السكرى، من توابع الإصابة بالسكر، وفى البداية يضع القدم المصابة، يعد ترطيبها بالماء المقطر داخل كيس بلاستيكى محكم.

ثم يمرر غاز الأوزون الطبى عليه بتركيز خاص حسب الحالة ولمدة حوالى 15 : 20 دقيقة، وذلك على شكل جلسات يومية حتى تتحسن الحالة، ثم يقل معدل الجلسات أيضا نقوم بعمل غسول للقدم والقروح بماء الأوزون الطبى، كذلك الدهان بمرهم الأوزون، ويصنع من زيت الزيتون ويمرر فيه غاز الأوزون لمدة طويلة حوالى أسبوعين فيتحول إلى مرهم يحتوى على الأوزون وفى بعض الحالات الشديدة يمكن إعطاء الأوزون أيضا عن طريق الدم.

فوائد علاج القدم السكري بالأوزون

أما عن النظرية التى تعتمد فى علاج القدم السكري بدون بتر، بالاوزون كما يري أطباء الأوعية الدموية والشرايين الطرفية في تايلاند، فمعروف عن الاوزون أنه قاتل قوى للبكتريا والميكروبات، حيث تهاجم ذرة الأكسجين المنفردة، والتى تتولد من تحلل جزئى الأوزون ثلاثى الذرة إلى جزئى أكسجين + ذرة أكسجين منفردة تهاجم جدار الميكروب وهو من مادة الفوسفوليبد، وتؤكسده وتجعله يتحلل، وبالتالى يموت الميكروب.

ومن ناحية أخرى فالأوزون يوفر جوا غنيا بالأكسجين يجعل الميكروبات اللاهوائية تموت وهذا يجعل الجسم يسيطر على الالتهابات، أيضا الأوزون يرفع مناعة الجسم ويزيد من إفرازه لمادة الإنترفيرون الطبيعى ومادة الإنترلوكين وهذا يؤدى إلى سيطرة الجسم على الالتهابات.

أيضا الأوزون يحسن الدورة الدموية وذلك عن طريق منع تراكم الكرات الدموية الحمراء وتجمعها، وكل ذلك يؤدى إلى سرعة سريان الدم فى الأنسجة وبالتالى يحسن نسبة الأكسجين المتاح للخلايا وبالتالى زيادة طاقة الخلايا تحسن أداء وظائفها وذلك هو علاج ضعف الدورة الدموية فى الأطراف، أيضا الأوزون يعالج التهابات الأعصاب الطرفية.

كذلك تنشيط التمثيل الغذائى فى الجسم، وبالتالى يقلل من نسبة السكر فى الدم ولا يوفر للميكروب وسطا صالحا لنموه ويعمل على توازن كيميائية الدم إلى الوضع الأمثل أيضا الأوزون ينشط البنكرياس لأداء وظائفه وزيادة نسبة الأكسجين التى يفرزها وذلك عن طريق زيادة نسبة الأكسجين فى الخلايا إلى الوضع الطبيعى وتنشيط التمثيل الغذائى وتكون النتيجة هى السيطرة على مرض السكر نتيجة زيادة الأنسولين فى الجسم وقد ثبت علميا من خلال الأبحاث المنشورة.

إن العلاج بالأوزون يجنب المريض الحاجة لدخول المستشفى، وفى الغالب نتفادى عملية البتر. وفى كثير من الحالات الأوزون له تأثير رائع فى علاج مشاكل القدم السكرى وإذا ذهب المريض فى وقت مبكر إلى الطبيب المختص وخضع للعلاج بالأوزون سوف يتفادى بتر القدم.

العلاج في تايلند
العلاج في تايلند أدفايزور

العناية الأساسية

أهم شيء يمكن أن تقوم به هو جعل تنظيف ورعاية قدميك جزءا من روتينك اليومي كما يقول أخصائيي أطباء علاج القدم السكري في تايلاند، وذلك بغسل القدمين بالماء الدافئ و الصابون المعتدل ثم تجفيفها جيدا وتطبيق محلول لمنع الجلد من التشقق، وعليك التاكد بانتظام من عدم وجود شقوق في قدميك وتجنب جفاف الجلد وسخونة القدمين بشكل مفرط كما يجب عليك الاهتمام بتقليم وتنظيف أظافرك.

أما بخصوص الاحذية التي تساعد في علاج القدم السكري سريعا فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها: تجنب الكعب العالي والأحذية التي تجعل الأصابع مدببة او ملتوية عند ارتدائها،وعدم ارتداء الأحذية طوال اليوم دون إزالتها بشكل دوري، وايضا عليك تجنب الجوارب الضيقة واختيار الجوارب المصنوعة من القطن أو الصوف،وفي الطقس البارد، تأكد أن لديك الأحذية المناسبة لحماية قدميك من الرطوبة والبرد.

العلاجات المنزلية

التدليك هو علاج جيد للألم في القدم عند مريض السكري وينصح بها أطباء علاج القدم السكري في تايلاند، ويمكنك شراء مدلك القدم المنزلي أو يمكنك الحصول على تدليك لقدميك عند متخصص لان تدليك القدمين ينشط الدورة الدموية ويخفف من التوتر ويحفز الأعصاب.

وهناك العديد من الكريمات الخاصة بالقدم عند مريض السكري وهي منتجات طبية على وجه التحديد لتخفيف خدر القدم والألم، ويجب تطبيق هذه الكريمات يوميا بعد غسل أو شطف قدميك والالتزام دائما بالإرشادات على العبوة، والتاكد من عدم تطبيق هذه الكريمات بين أصابع قدميك، وإذا ما استخدمت هذه الكريمات بشكل منتظم،فانها يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة القدم بشكل عام.

أخيرا، نقع القدمين قد يساعد في تخفيف الألم ويمكنك استعمال البابونج وهو نبات يعزز الشفاء ويخفف الألم وذلك باعداد حمام ب 3 ملاعق كبيرة من البابونج ، ونصف كوب من روزماري وكوب واحد من الخل وكوب ماء, وهناك بعض الأشخاص عن وجود علاج غرغرينا القدم السكري بالاعشاب, ويقول مريض أخر : تجربتي مع علاج الغرغرينا بالاعشاب مجربه وجاءت بنتائج إيجابية, حيث كنت أعاني لفترة من جروح السكر التي لا تلتئم.

العناية الطبية

حذاري من العدوى كما ينصح أطباء علاج القدم السكري في تايلاند، فالقروح من الحالات الشائعة التي يصاب بها مريض السكري والتي تدل على القدم السكرية، وقد تصبح هذه القروح شديدة ومعدية ومن بين اعراضها سخونة القدم واحمرارها مع وجود تورم والم اثناء لمسها ،فإذا كنت تشك في وجود عدوى، يجب أن تلجا الى الطبيب على الفور حتى يصف لك مضادا حيويا .

نحن نعتي بكم كأفراد أسرتنا

بدورنا نحن طاقم قسم خدمات العملاء العرب مستعدون لخدمتكم وتشرفنا في اختيار وتقديم لكم أفضل الأطباء المتخصصين في علاج القدم السكري في تايلاند وباقي التخصصات الطبية ، لأنكم إخواننا المسلمون وما نتمناه لكم هو مانتمناه لأنفسنا وعائلتنا ـ نسير على درب الثقة والمصداقية في التعامل مع عملائنا ومرضانا ، وأسعارنا الفحوصات والعلاجات متناولة للجميع.

إضافة إلى توافر خبرات أكثر من 15 سنة في مجال علاج القدم السكري في تايلاند ، نهتم في تقديم نصائح طبية واختيار علاجات مناسبة لمرضانا حرصا لهم على حصول نتائج علاجية فعالة ، مع طاقم المترجمين المؤهلين باللغة العربية يرافقكم أثناء تواجدكم بالمستشفى ليساعدكم في توصيل المعلومات بين المرضى والأطباء وفي فهم حالات الأمراض وطرق علاجية .

لدينا نهج علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند بطرق متعددة

المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

طلب حجز موعد لعلاج غرغرينا أصابع القدم السكري مع تايلند أدفايزور

نهجنا الأساسي لتقديم خدمة علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند على أكمل وجه للمريض، وإيجابية العلاج للمريض في أن يتلقي مريض القدم السكري أولا العلاج المناسب والتمارين المفيدة في جميع نواحي الحياة من حيث تجديد الخلايا وإستعادتها، طعام مخصص لحالته، إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم، وذلك للتغلب على أعراض المرض و الشعور بالتحسن للقدم المصابة وباقي أجزاء الجسم .

للمزيد من التفاصيل أو الإستفسار عن علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند و معرفة التكلفة وحجز موعد مع الطبيب المختص. يمكنكم التواصل على مدار الساعه مع منسق العلاج في تايلاند عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts