مقالات طبية

الكثرة المجموعية

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج الكثرة المجموعية في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج الكثرة المجموعية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف الكثرة المجموعية

مرض كثرة الخلايا البدينة (mas-to-sy-TOE-sis) هو خللٌ ينتج عن زيادة عدد الخلايا البدينة/الصارية عن معدلها الطبيعي. في الأحوال العادية تحميك الخلايا البدينة من الإصابة بالأمراض وتساعد الجروح على التعافي عن طريق إفراز مواد كالهيستامين والليوكو ترانز.

لكن إن كنت تعاني مرض كثرة الخلايا البدينة، فستبدأ الخلايا البدينة الزائدة بالتراكم في جلدك، ونخاعك العظمي، وقناتك الهضمية، وعظامك. وعند إثارتها، تفرز هذه الخلايا مواد تزيد عن قدرة جسدك على التحمل فتنتج أعراضًا وعلامات مثل احمرار الوجه، والحكة، وتسارع ضربات القلب، وتقلصات البطن، ودوار أو فقدان الوعي. تشمل مثيرات الخلايا الكحوليات، وتغيرات درجة الحرارة، والأطعمة الحارة، وبعض الأدوية.

هنالك عدة أنواعٍ لكثرة الخلايا البدينة. يتفاقم النوع الأكثر انتشارًا — مرض كثرة الخلايا البدينة بطيء النمو — ببطء.

يرتبط ثاني أكثر أنواع كثرة الخلايا البدينة انتشارًا بوجود مرضٍ في الدم. نوعٌ آخر، وهو داء كثرة الخلايا البدينة العدواني، الذي ينتشر بسرعة وغالبًا ما يكون له صلةٌ بفشل الأعضاء المختلفة. يعتبر ابيضاض الخلايا البدينة وكثرة الخلايا البدينة الساركومي أكثر أنواع المرض ندرة.

الأعراض

تتضمن أعراض كثرة مجموعية الخلايا البدنية، احمرار الوجه أو الحكة أو تقلص عضلات البطن. وتتضمن الأعراض الأخرى الشعور بالدوار أو فقدان الوعي. تتضمن المسببات الشائعة، الكحول وتغير درجة الحرارة والأطعمة الحريفة وبعض الأدوية.

التشخيص

قد يشخص طبيبك الإصابة بكثرة مجموعية الخلايا البدنية عن طريق إجراء اختبارات الدم أو البول أو اختبارات التصوير مثل الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية (الألتراساوند) والتصوير المقطعي المحوسب (CT). قد تحتاج إلى إجراء اختبار لجمع عينة من نقى العظم (نخاع العظم) لفحصها في المعمل. تبحث هذه الاختبارات عن وجود مستويات عالية من الخلايا البَدينَة أو المواد التي تطلقها.

العلاج

قد يشمل علاج مرض انتشار الخلايا البدينة بعض الأدوية مثل مضادات الهيستامين، وعقار الأسبرين، والأدوية التي تعمل كمضادات للمواد التي تُفرزها الخَلاَيا البَدينَة/الصارية في جسدك. إذا كانت لديك أعراض التفاعل التحسُّسي الشديدة فقد تحتاج إلى حقن عقار الإبينيفرين (الأدرينالين). قد تتطلب الأشكال العدوانية من داء كثرة الخَلاَيا البَدينَة الخضوع للعلاج الكيميائيِّ لتدمير الخلايا البدينة.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
الكسور في الضلوع
التالي
كسر الكاحل

اترك تعليقاً