اهم العلاجات

علاج تليف الكبد بالخلايا الجذعية فى تايلند

تقدم شركة تايلاند أدفايزور أفضل عروض وخدمات السياحة العلاجية، ومنها خدمة علاج أمراض وتليف الكبد بالخلايا الجذعية فى المركز الطبي العالمي في تايلاند، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين فى هذا المجال.

كيفية علاج تليف الكبد بالخلايا الجذعية في تايلند

العلاج بالخلايا الجذعية فى تايلاند يكون من خلال فصل الخلايا من نخاع العظام ويتم زراعتها فى زجاجات زرع الأنسجة لمدة يوم أو اثنين لاستخلاص النوع المتميز من الخلايا الجذعية النسيجية، وبعد ذلك يتم تحويل الخلايا إلى أخرى من نفس نوع العضو المصاب، تلك هى الفكرة القائمة عليها. وفى حالات الإصابة بأمراض وتليف الكبد، يتم حقن تلك الخلايا الجذعية فى مجرى الدم، مما يساعد جهاز المناعة على تقبل العلاج وعدم مهاجمته لأن مصدره هو جسم الإنسان نفسه.

مميزات علاج تليف الكبد بالخلايا الجذعية فى تايلاند

تعمل الخلايا الجذعية على حماية الكبد من خطر الإصابة بالتليف مرة أخرى، كما يشعر المريض بمزيد من التحسن بالإضافة إلى التخلص من آلام وأعراض تليف الكبد، ويتسطيع الشعور بالطقة والحيوية والقدرة على مزاولة أعماله الخاصة، كما أن علامات الالتهابات فى الكبد تقل عما كانت عليه، بالإضافة إلى زيادة نسبة الألبيومين فى الدم وتصبح نسبة إنزيمات الكبد الموجودة فى الدم طبيعية، بجانب ذلك يعود على المريض العديد من الفوائد الصحية مثل التحسن على المستوى العقلى والنفسى، وزيادة الطاقة الإيجابية فى الجسم.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

وظائف الكبد

للكبد العديد من الوظائف والتى أهم تلك الوظائف فى:

1- ويؤدى الكبد الكثير من المهام والوظائف فى الجسم والتى قد تتعدى الـ 500 وظيفة، ويعتبر الكبد هو أكبر الأعضاء الموجودة فى الجسم حيث يقدر وزنه حوالى 1.4 كيلو غرام.

الجدير بالذكر أن الكبد هو أكثر عضو يتم ضخ الدم إليه، فحوالى 13% من دماء جسم الإنسان تتدفق إلى الكبد.

2- إنتاج العصارة الصفراوية : وهى عبارة عن مجموعة من المواد التى يقوم الكبد بإنتاجها كالأملاح والكهارل والماء والبيليروبين، وترجع أهمية هذه العصارة فى مساعدة الأمعاء الغليظة على تكسير وامتصاص بعض الدهون والكوليسترول، بجانب أنواع متعددة من الفيتامينات.

3- امتصاص وتحطيم البيليروبين : يتم تحطيم الهيموجلوبين وبالتالى ينتج عنه مركب البيليروبين والحديد، بالإضافة إلى قدرة الكبد على لديه تخزين بعض المواد كالحديد فى نخاع العظم، ومن المعروف أنه يستخدم فى تصنيع خلايا الدم الحمراء.

4- المساهمة فى عملية تخثر الدم : كما ذكرنا سابقا أن الكبد ينتج العصارة الصفراوية كإحدى وظائفه، فهى تقوم بامتصاص فيتامين “كى” أحد الفيتامينات الضرورية لتكوين أنواع معينة من العوامل المختثرة للدم، وبالتالى فإن أى خلل فى وظائف الكبد يترتب عليه خلل فى وظيفة العصارة الصفراوية.

5- العمل على امتصاص البروتينات : فالعصارة الصفراوية التى ينتجها الكبد تعمل على تكسير البروتينات وامتصاصها كما الحال فى معادن الحديد و الدهون وغيرها، وذلك من أجل المساعدة فى عمليات الهضم.

6- ترشيح الدم : يعمل الكبد على ترشيح بعض المواد التى تدخل الجسم من الخارج مثل الكحوليات والأدوية، بالإضافة إلى ترشيح بعض المواد الموجودة فى الدم مثل هرمونات الإستروجين والألدوستيرون.

7- مساعدة الجاهز المناعى : فهى تعمل على تقوية الجهاز المناعى وتساعده فى حماية الجسم من الأمراض، خاصة التى تأتى من القناة الهضمية، حيث تحتوى الكبد على خلايا كوبفر التى تدمر مسببات المرض.

8- المساعدة فى إنتاج الألبومين : وهو من أكثر البروتينات الموجودة فى الدم، وهو الذى يعمل على نقل الأحماض الدهنية والهرمونات التى تساهم فى الحفاظ على الضغط ومنع تسريب الأوعية الدموية كالهرمونات الستيرويدية.

الأمراض الشائعة التى تصيب الكبد

يصيب الكبد العديد من الأمراض التى تؤثر بشكل كبير على قدرتها على أداء وظائفها بالشكل الأمثل، ويعانى الرجال من أمراض الكبد أكثر من النساء، ولا ترتبط بسن معين، ومن أكثر الأمراض التى تصيب الكبد :

1- التهاب الكبد المناعى الذاتى : وهو مرض يجعل الجهاز المناعى نفسه يهاجم الخلايا السليمة الموجودة فى الكبد، مما يحدث أضرار بالغة فى الكبد ووظائفها.

2- رتق القناة الصفراوية : فمن الممكن حدوث خلل فى القناة الصفراوية التى يفرزها الكبد، ولكنها سهلة العلاج ولا تشكل خطرا، إلا إذا تم إهمالها فمن شأنها أن تؤثر بشكل سلبى على الكبد ووظائفه.

3- تشمع الكبد : يعانى المريض من تبدل لأنسجة الكبد السليمة لما يعرف بأنسحة الندبة، والتى من شأنها أن تقلل من الدور التى تلعبه الكبد فى جسم الإنسان.

4- فرط تخزين الحديد والكبد الدهنى : يتم تجميع الحديد فى الكبد ولكن إذا تم تخزينه بقدر كبير لا يمكن للكبد أن يتحمله يسبب تدمير للخلايا فيه، كذلك الحال بالنسبة للدهون، التى من الممكن أن تتسبب فى تدمير أنسجة الكبد بالكامل، مما يضعف من قدرة على الكبد على أداء وظائفها.

5- مرض الكبد الوبائى : وهو أحد أخطر الأمراض التى قد يعانى منها الكبد، فهو يعتبر نوع من أنواع الفيروسات التى تصيب الكبد وتقلل من كفائتها.

6- تليف الكبد : هى النتائج المترتبة على الأمراض التى تصيب الكبد، فخلايا الكبد تصاب بالضعف وتموت الأكثر منها نتيجة الالتهابات التى تصيب الكبد، مما يؤثر بالسلب على أداء وظائفها.

كيفية الوقاية من أمراض الكبد؟

يلزم اتخاذ بعض التدابير التى من شأنها أن تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد المختلفة، ولابد من اتباعها قدر المستطاع حتى تظل الكبد تعمل بكامل كفائتها، وتتمثل نصائح الوقاية فى :

1- الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات والخمور.

2- الحرص على تناول الأكل الصحى والخضراوات والفواكه.

3- شرب المياه بشكل مستمر فهى تعمل على تجديد خلايا الجسم وتعزز من وظائف الكبد.

4- عدم تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة الغير صحية والتى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون التى يصعب على الكبد تحطيمها وامتصاصها.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

السابق
علاج أمراض القلب بالخلايا الجذعية فى تايلاند 2022
التالي
جراحة الغدة الدرقية بدون أثر في تايلند

اترك تعليقاً