اهم العلاجات

علاج دوالي الخصية في تايلند – مركز رقم 1 في بانكوك

دوالي الخصية

تعمل شركة تايلند أدفايزور بالتنسيق مع افضل مركز لعلاج دوالي الخصية في تايلند و على تقديم أحدث الخدمات فى مجال السياحة العلاجية بإستمرار، ومن ضمن تلك الخدمات هى خدمة التعريف بدوالى الخصية وأسبابها وأعراضها، بالإضافة إلى طرق علاجها والتشخيص السليم لها، وذلك تحت إشراف مجموعة من أمهر الأطباء فى هذا المجال.

لتفاصيل علاج دوالي الخصية في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

قد يفيدك أيضا :

تعريف دوالي الخصية

دوالى الخصية هى عمليات توسع بشكل غير طبيعى فى الأوردة الدموية التى تنقل الدم إلى الغدد التناسلية فى كيس الصفن، وكيس الصفن هو الكيس الجلدى الذى يحمل الخصيتين، ولذلك فإن أى خلل يؤدي إلى الضغط على الأوردة الدموية فتتشكل الدوالى، مما ينتج عنه تجمع وتكدس الدم حول الخصيتين مسببة العقم.

تايلند أدفايزور
تنسيق علاج دوالي الخصية في تايلاند بأفضل المراكز المنخصصة

يصاب 15% من الرجال من مرض دوالى الخصية، كما يعانى منها نفس النسبة من هم فى سن المراهقة، وغالبا ما تتشكل الدوالى فى سن البلوغ وتوجد على إحدى جانبيى الخصية الأيمن أو الأيسر، ويمكن أن تتكون الدوالى فى الجانبين إلا أنها تكون حالات نادرة للغاية. لا تعد دوالى الخصية أمرا خطيرا، فهى لا تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى المصاب، ولكن إذا تم إهمالها فإنها ستؤدى به إلى العقم.

أسباب دوالي الخصية

تتعدد الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بمرض دوالي الخصية، وتتمثل تلك الأسباب فى الآتي:

1- توسع الأوردة الدموية حتى يتغير شكلها الطبيعى، ويحدث ذلك نتيجة خلل فى صمامات الأودرة الصغيرة الموجودة فى كيس الصفن، فمن المعروف أن تلك الصمامات هى التى تسمح للدم بالإنتقال عبرها إلى القلب، ولكنها تغلق ببطء لمنع عودة الدم مرة أخرى إلى الخارج.

وفى حالة إصابة تلك الصمامات بأى خلل فإن الدم يعود إلى الوراء مرة أخرى ويتجمع فى الأجزاء السفلية من الوريد مما يؤدى إلى تكون دوالى الخصية.

2- إنسداد بعض الأوردة الأخرى الكبيرة الموجودة فى منطقة البطن، الأمر الذى يجعل الضغط يزداد أكثر على الأوعية الصغيرة الموجودة فى الكيس الصفن، مما يؤدى إلى توسعها وتمددها محدثة الدوالى.

يحدث ذلك الأمر غالبا فوق سن الأربعين، ويتم ربط الإصابة بدوالى الخصية فى ذلك الوقت بالإصابة ببعض مشاكل الكلى التى تتمثل فى المعاناة من أورام وإلتهابات فى الكلى مما يجعل الضغط ينتقل إلى الأوردة الصغيرة الأخرى.

3- ظهور دوالى الخصية مرتبط بعمر البلوغ لأن فى تلك الفترة تنمو الخصية بشكل سريع، وتحتاج أيضا إلى مزيد من الدم لمواكبة متطلباتها الغذائية، فإذا كانت صمامات الأوردة لا تعمل بشكل جيد فإنها ستؤدى إلى الإصابة بدوالى الخصية.

أما السبب في أن أغلب حالات الإصابة بدوالى الخصية تكون على الجهة اليسرى فهو نتيجة إختلاف التركيب التشريحي لهذه المنطقة بين اليمين واليسار، فيعتبر موقع وريد الخصية الأيسر أكثر عرضة لكمية الدم العائدة من وريد الخصية الأيمن.

أعراض دوالي الخصية

قد لا تظهر أعراض دوالى الخصية منذ وقت الإصابة بها، فهى تظهر عند عمل فحوصات واختبارات طبية أخرى، أو تظهر كنتيجة لتسببها فى ضعف القدرة على الإنجاب، ولكن يعانى مريض دوالى الخصية بـ:

  • تضخم فى الخصية بشكل ملحوظ والشعور بألم شديد عن الوقوف.
  • الشعور بالأم عند القيام ببعض التمارين البسيطة، ولكن يقل الألم كلما استلقى المريض قليلا.
  • ظهور نتوءات أو كتل فى كيس الصفن.
  • تغير شكل الأوردة الدموية فى كيس الصفن، حيث تظهر بشكل متشابك وواضح، وقد تظهر على شكل كيس من الديدان.

مضاعفات دوالي الخصية

تتسبب دوالي الخصية فى الكثير من المضاعفات الأخرى التى تؤثر على صحة الإنسان بصفة عامة، وتتمثل تلك المضاعفات فى الآتى:

1- ضمور الخصية: تتشكل الخصية من مجموعة من النبيبات المسئولة عن إنتاج الحيوانات المنوية، وفى حال تعرض تلك النبيبات إلى إحدى المشاكل الصحية فقد يؤدى ذلك إلى ضمور الخصية.

2- إضطراب الهرمونات: يؤدي الضغط الواقع على الخصية إلى حدوث إضطراب فى إنتاج بعض الهرمونات والتى على رأسها الهرمون المنشط للجسم الأصفر، وهو هرمون موجود لدى النساء والرجال، ولكن نسبته أعلى لدى النساء، بالإضافة إلى زيادة نسبة هرمون التستوستيرون نتيجة الإصابة بدوالى الخصية.

علاج دوالي الخصية في تايلند
علاج دوالي الخصية في تايلند

3- العقم: يعتبر العقم من أكثر المشاكل التى تترتب على الإصابة بدوالى الخصية، حيث يحدث العقم نتيجة إرتفاع درجة الحرارة فى منطقة كيس الصفن، وذلك نتيجة لتجمع الدم فى الأوردة.

تشير الأبحاث إلى أن إنتاج الحيوانات المنوية يحتاج إلى درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم، وتشير الإحصائيات إلى أن 44% من الأشخاص الذين يعانون من العقم مصابون بدوالى الخصية.

تشخيص دوالي الخصية

يتم تشخيص دوالي الخصية وتأثيرها من خلال ثلاث طرق مختلفة، وتتمثل تلك الطرق فى الآتى:

1- يقوم الطبيب المعالج بالكشف على الخصيتين والأوردة، وإذا تم ملاحظة بعض الإنتفاخ أو الكتل المتجمعة فوق إحدى الخصيتين فهذا يعنى إصابة المريض بدوالى فى تلك المنطقة.

2- إجراء الكشف بالموجات فوق الصوتية والدوبلر الملون، وذلك يتم عن طريق طبيب متخصص فى الأشعة التشخيصية، فمن خلال تلك الموجات يتم رؤية الدوالى وتصويرها، ويتم تقييم حجمها وإثبات إذا كان هناك إرتجاع دموى أم لا.

3- إجراء تحليل السائل المنوي، ومن خلاله يتم تقييم عدة عوامل هامة منها نشاط الحيوانات المنوية وعددها وشكلها، وذلك لقياس أثر الدوالى على الحيوانات المنوية.

علاج دوالي الخصية

تتعدد الأساليب المتبعة لعلاج دوالي الخصية، وذلك وفقا لحالة المريض والمرحلة التى وصل إليها المرض، وتتمثل تلك الطرق فى الآتي:

1- الجراحة المفتوحة: يتم تخدير الشخص موضعيا أو عامل ثم يقوم الطبيب بشق جراحى فى منطقة البطن إن تبين أن سبب الدوالى متعلق بالأوردة الموجودة بالبطن، وتجدر الإشارة إلى أن عملية الجراحة المفتوحة يتم إجراؤها فى أسفل المغبن بإستخدام المهجر الإلكترونى.

ويعد هذا النوع من أنواع عمليات علاج دوالي الخصية هو الأنجح على الإطلاق، والأقل على مستوى الآثار السلبية المتوقع حدوثها، بحيث يستطيع المصاب أن يستعيد عافيته من جديد ويقوم بمارسة نشاطه اليومى بدون مشاكل بعد يومين فقط من إجراء العملية الجراحية، وذلك على عكس أى نوع آخر من أنواع العمليات.

قد يعانى المريض من بعض آثار الجراحة المتمثلة فى الشعور ببعض الآلام فى المنطقة التى أجرى فيها الجراحة، وينصح الطبيب ببعض الأدوية التى تعمل على تسكن الألم مثل أسيتامينوفين وإيبوبروفين، كما ينصح الطبيب بعدم الجماع لفترة من الوقت قد تستمر لعدة أشهر، وذلك فى إنتظار تحسن حالة الحيوانات المنوية.

2- الجراحة بالمنظار: يتم تخدير المريض فى تلك الجراحة بشكل عام، وتقوم الجراحة على إدخال أداة جراحية صغيرة عبر شق صغير فى الجلد، ثم يحرك الطبيب تلك الأداة للبحث عن مكان الدوالى والقضاء عليها.

3- الإصمام عبر الجلد: تتمثل فى إدخال أنبوب صغير عبر الأوعية الكبيرة فى الجسم إلى أن تصل إلى أوردة الخصية، ثم يتم إفراز مادة تعمل على تشكيل الندوب فى هذه الأوردة، مما يؤدى إلى إنسدادها وتوقف التروية الدموية عنها.

وبصفة عامة لا ينصح الأطباء بإتباع الأساليب الجراحية فى العلاج، فمن الممكن أن تكون مصحوبة ببعض المضاعفات المتمثلة فى الإصابة بالعدوى أو إلحاق الضرر بإحدى الشرايين وتجمع السوائل حول الخصية فيما يعرف بالقيلة المائية مما يؤدى إلى عودى دوالى الخصية مرة أخرى.

4- المعالجة بالتصليب: يقوم الطبيب بحقن الأوردة بمحلول أو رغوة تترك ندبا وتسد هذه الأوردة وفى غضون أسابيع تتلاشى الدوالى، ويمكن لبعض الأوردة أن يتم حقنها أكثر من مرة إلا أن تلك الطريقة لها فاعلية كبيرة فى العلاج.

5- العلاج بالأشعة التداخلية: يعتبر هذا العلاج هو من أحدث الطرق لمعالجة الدوالي، حيث يتم إدخال وحقن الوريد المصاب بالقسطرة وهذا عن طريق الرقبة أو الفخذ أو الذراع من خلال فتحة صغيرة، ويمكن معالجة الناحيتين اليسرى واليمنى من هذه الفتحة حيث يتم توجيهها بالأشعة وغلق الوريد المصاب والمتسبب بالدوالي.

ويتم ذلك إما من خلال المادة الصمغية أو ملفات حلزونية معدنية فهم يعملوا على غلق الوريد، ويتم هذا تحت تأثير مخدر موضعي، وبإمكان خروج المريض بعد ساعة فقط وممارسته الحياة بالشكل الطبيعي وعودته للعمل في اليوم التالي.

مميزات العلاج الدوالي بالأشعة التداخلية

يختلف العلاج بالأشعة التداخلية عن غيرها من الطرق السابقة المستخدمة فى علاج دوالي الخصية نظرا للأسباب التالية:

1- إنعدام أو قلة المضاعفات أو الأعراض الجانبية التى يمكن أن تصدر بعد علاج دوالى الخصية على المدى البعيد.

2- قصر فترة النقاهة فيعود المريض ليمارس النشاط فى غضون أيام قليلة.

3- بإمكان هذا العلاج معالجة الخصيتين اليسرى و اليمنى بفتحة واحدة صغيرة بالجلد.

علاج دوالي الخصية بالطب الأعشاب

هناك من يجربون علاج دوالي الخصية بزيت الحبة السوداء وهو ما يوضح البعض من دوالي الخصية لكن بدرجة غير خطيرة ولا تحتاج إلى علاج طبى أو جراحى، ولكنها تحتاج إلى نظام غذائى جيد والإلتزام بالوصفات الطبيعية الخاصة بالطعام قدر الإمكان، فيمكن اللجوء إلى بعض الأعشاب الطبيعية التى تقوى وتعزز وظيفة الأوردة، والتى تتمثل فى الآتى:

1- كستناء الحصان: هي نبتة تستخدم بذورها ولحاؤها وزهورها وأوراقها في صنع الدواء فهي تحتوي على المادة الفعالة ايسكين، وتستخدم للمساعدة في علاج كل من الدوالي والبواسير والأوردة المنتفخة والإسهال والحمى وتضخم البروستاتا

2- مكنسة الجزار: هي نبتة تحتوي على مادة روسكوجينين ويستخدم جذرهذه النبتة لصنع الدواء وتستخدم للمساعدة في علاج البواسير وحصى المرارة والدوالي، كما تستخدم مكنسة الجزار كمدر للبول لزيادة إنتاج البول، كما تساعد المواد الموجودة فيها على تضييق الأوعية الدموية، وتحفيز الدورة الدموية عن طريق منع الدم من التجميع في الأوردة.

3- التوت: يحتوي على مادة أنثوسيانوسيد التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، ومعالجة تصلب الشرايين والدوالي، إضافة إلى الكثير من الألياف الغذائية في الطعام مثل الألياف الموجودة في بذور نبتة القطونة وبذور الكتان ونخالة الشوفان، بالإضافة إلى زيادة كمية الماء المستهلكة من 2 إلى 3 لترات يوميا.

4- عسل السدر: يتم تناول ثلاثة ملاعق كبيرة من عسل السدر يوميا على الريق، أو يمكن إضافتهم إلى كوب من المياه وشرب هذا المزيج، وذلك لما يتمتع العسل بقدرة شفائية لكثير من الأمراض المختلفة، فقد تم الثناء عليه فى القرآن الكريم وعلى لسان الرسول الكريم.

5- حب الرشاد: ينصح تناول نصف ملعقة صغيرة من حب الرشاد المطحون مباشرة بعد تناول عسل السدر، ويمكن إضافة حب الرشاد إلى نصف كوف من الماء الدافئ وشربها صباحا حتى يتم الشعور ببعض التحسن.

6- خل التفاح: يتم تناول ملعقتين من خل التفاح مضافين إلى نصف كوب من الماء وشربهم يوميا، ويمكن دهن الخصية مباشرة بإستخدام خل التفاح حتى يتم الشفاء، فخل التفاح متعدد الإستخدامات وكذلك الوظائف فهو له القدرة على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال.

7- وصفة العسل والأعشاب: وهى عبارة عن وصفة تضم كيلو من العسل يتم إضافته إلى 20 جرام من غذاء الملكات و20 جراما من نبات الجنسنج، بالإضافة إلى 20 جرام من بذور الجرجير 20 جرام من حبوب اللقاح وكذلك من بذور الكتان، وبضع الجرامات من بذور الفجل مع مراعاة عدم طحنه.

ويتم خلط هذا المزيج معا وتناول ملعقة كبيرة منه ثلاث مرات يوميا حتى الشعور بالتحسن والقضاء على بعض أعراض دوالى الخصية مثل الألم.

8- خيط الزيوت: يتم إضافة 100 مل من زيت السمسم إلى 80 مل من زيت السرو، ويضاف إليهم 3 مل من دهن الورد، ويتم خلط المزيج جيدا وبعدها دهن الخصية المصابة بالآلام، وتترواح مدة التدليك من دقيقة إلى دقيقتين مرتين صباحا ومساء.

9- عشبة الجنكة بيلوبا: يمكن تناول تلك الأعشاب يوميا لما لها من قدرة على تحسين الحيوانات المنوية وزيادة عددها.

10- الحبة السوداء: يعرف عنها أنها تحتوي علي الكثيرمن المواد المضادة للاكسدة، كما انها تقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم، تقوم أيضا بعلاج الالتهابات، كما أن تناولها مع العسل ايضا يساعد في علاج دوالي الخصيتين بالاعشاب بشكل نهائي.

11- الزيزفون: وهو عشب يتم تناوله فى الصباح والمساء يوميا من خلال وضع معلقة منه فى كوب من الماء وشربه لما له من قدرة على علاج دوالى الخصية.

الوقاية من دوالي الخصية

يعتبر من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بداء دوالي الخصية هى إرتفاع درجة حرارة الخصية بشكل أكبر من درجة حرارة الجسم، لذلك لابد من المحافظة على درجة حرارة الخصية من خلال إتباع بعض التعليمات التى تساعد على الوقاية من دوالى الخصية.

عدم وضع الحاسوب المتنقل أو الهاتف المحمول على أو بالقرب من الفخذين، لأنه يعمل على رفع درجة حرارة الخصية ويؤثر على وظائفها فى المستقبل.

إجراء الفحوصات الطبية الدورية على الخصية ومراقبة نموها بشكل مستمر، وتجنب الجلوس طويلا فى الغرف الحرارية كالساونا أو الغرف البخارية لفترات طويلة.

بالإضافة إلى تجنب ممارسة العادة السرية أو الإستمناء بكثرة، وذلك لما له من أضرار على الخصية وآثار ضارة على البروستاتا، كما يؤدى ذلك إلى الإصابة بدوالى الخصية ويؤثر على وظائفها فيما بعد.

ويجب الإبتعاد عن إستنشاق المواد السامة كعوادم السيارات والمواد الكيميائية وأبخرة المصانع، وذلك حتى لا تتعرض الحيوانات المنوية للتسمم، ولا بأس من استشارة الطبيب لتناول بعض الأدوية التى تحد من خطر الإصابة بدوالى الخصية وترفع نسبة الحيوانات المنوية مثل دواء ويوبيكوينول.

وينصح بإرتداء الملابس المريحة حيث أنها تسمح بتنظيم درجة حرارة الخصية، كما ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى والذى يتواجد فى البرتقال والكيوى، وجعل الأطعمة التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة جزءا من الغذاء اليومي، مثل التوت والفلفل والأوراق الخضراء.

بالإضافة إلى تناول الأطعمة التى تحتوي على حمض الفوليك الموجود فى البقوليات والخضراوات، ينصح بالحصول على مقدار 400 ميكروجرام منه فى وجبة الإفطار يوميا، بجانب تناول زيت السمك الذى يحتوي على الأوميجا 3 ويساعد على تحسين حالة الحيوانات المنوية، وتجنب الأطعمة السريعة الجاهزة والدهون والسمن النباتي والسكر.

ينصح بإرتداء حشوة رياضية أثناء التمرين أو الوقوف لفترات طويلة، وتجنب النشاط الزائد ووضع الثلج على كيس الصفن وعدم تناول مسكنات الألم كثيرا إلا عند الحاجة الشديدة.

العلاج في تايلند

لتفاصيل علاج دوالي الخصية في تايلند أو برنامج سياحي في تايلاند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

السابق
علاج أمراض فقر الدم في تايلند
التالي
علاج تساقط الشعر وزراعة الشعر في تايلند

تعليقان

أضف تعليقا

  1. Khaled قال:

    كم تبلغ تكلفة العملية

    1. ما بين 75000 الي 110,000 بات تايلندي
      البات التايلندي = تقريبا ما بين 8 – 9 بات للريال الواحد
      ما تشوف شر ان شاء الله

اترك تعليقاً