مقالات طبية

الصمام الرئوي

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج مرض الصمام الرئوي في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج مرض الصمام الرئوي ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف الصمام الرئوي

يُعَدُّ مرض الصمام الرئوي حالة مرضية لا يعمل فيها الصمام الرئوي، وهو الصمام الذي يوجد بين حجرة القلب في الجانب الأيمن السُّفلي للقلب (البُطَيْن الأيمن) والشريان الذي ينقل الدم إلى الرئتين (الشريان الرئوي)، بشكل صحيح. يُمكِن أن تمنع هذه الحالة المرضية الدم من التدفُّق بشكل صحيح من قلبكَ إلى رئتيك.

وعندما يعمل الصمام الرئوي بصورة صحيحة، فإنه يعمل كمَنْفَذ من البطين الأيمن للقلب إلى رئتيك. يتدفَّق الدم الذي يفرغ الأكسجين من البطين الأيمن عبر الصمام الرئوي إلى الشريان الرئوي، ثم بعد ذلك إلى الرئتين، حيث يجمع الأكسجين لتوصيله إلى جسمك.

تشتمل أمراض الصمام الرئوي على ما يلي:

  • تضيُّق الصمام الرئوي. يُعَدُّ تضيُّق الصمام الرئوي حالة مرضية يُؤدِّي فيها حدوث تشوُّه في الصمام الرئوي أو بالقرب منه إلى خفض تدفُّق الدم من القلب إلى الشريان الرئوي وإلى الرئتين.
  • قلس الصمام الرئوي. وهي حالة لا يتمُّ فيها غلق القلاب (الشرافة) للصمام الرئوي بإحكام؛ مما يُؤدِّي إلى تسرُّب الدم للخلف نحو البطين الأيمن.
  • رَتْق الرئة. يُعَدُّ رَتْق الرئة حالة مرضية توجد عند الولادة (خلقية)، والتي لا يتكوَّن الصمام الرئوي بها، وتمنع طبقة صُلبة من الأنسجة تدفُّق الدم بين البُطَيْن الأيمن والشريان الرئوي. لا يُمكِن أن يعود الدم من الجانب الأيمن لقلبكَ إلى الرئتين للحصول على الأكسجين.

تَنتُج العديد من أنواع أمراض الصمام الرئوي بسبب أمراض القلب التي تَحدُث عند الولادة (عيوب خلقية في القلب). يَعتَمِد العلاج على نوع مرض الصمام الرئوي وشدته.

الأسباب

ينتج العديد من أنواع مرض الصمام الرئوي بسبب أمراض القلب التي تحدث عند الولادة أو بسبب قصور في القلب. يسمح الصمام بتدفق الدم من القلب إلى الرئتين. في بعض الحالات، يتسبب وجود مشكلة في الصمام أو بالقرب منه، في تدفق معدل دم أقل من المعتاد عبر الصمام. لا تنغلق سدائل الصمام الرئوي بإحكام لدى بعض الأشخاص؛ مما ينتج عنه تدفق الدم إلى الخلف. وفي بعض الأحيان، لا يتشكل الصمام بطريقة صحيحة قبل الولادة؛ لذا تمنع مجموعة من الأنسجة الدم من التدفق من القلب إلى الرئتين.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

العلاج

يُمكن أن يَشمل علاج أمراض الصمام الرئوي فحوصات روتينية أو إجراءات لتصحيح المشكلة. يُمكن إجراء بعض الإصلاحات في الصمام باستخدام أنبوب طويل رفيع يُدخل في الفخذ ويَشق طريقه إلى القلب. قد يَحتاج الأمر لعملية جراحية لإصلاح أو استبدال الصمام الرئوي.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
الصمام الأورطى
التالي
متلازمة تسرب الشعيرات الدموية المجموعية

اترك تعليقاً