تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج مرض بيروني في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج مرض بيروني ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف مرض بيروني

مرض بيروني هو نمو النسيج الندبي الليفي داخل القضيب مما يسبب انتصابًا منحنيًا ومؤلمًا. يختلف شكل وحجم القضيب من شخص لآخر، والانتصاب المنحني لا يكون بالضرورة سببًا يدعو للقلق. ولكن مرض بيروني يسبب انحناء أو ألم ملحوظ عند بعض الرجال.

ويمكن أن يمنعك ذلك من ممارسة الجنس أو قد يصعب حدوث الانتصاب أو بقاؤه منتصبًا (خلل الانتصاب). وبالنسبة للكثير من الرجال، يتسبب مرض بيروني أيضًا في الضغط النفسي والقلق.

في بعض الأحيان يزول مرض بيروني دون علاج. لكن في معظم الحالات، يظل مستقرًا أو يزداد سوءًا. قد تكون هناك حاجة للعلاج إذا كان الانحناء حادًا بشكل يمنع الجماع الناجح.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

الأعراض

قد تظهر علامات مرض بيروني وأعراضه فجأة أو يتطور تدريجيًا. وتتضمن الأعراض والعلامات الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • تندب الأنسجة. يمكن الشعور بالأنسجة المتندبة (اللويحات) الناتجة عن مرض بيروني تحت جلد القضيب وكأنها كتل مسطحة أو مجموعة أنسجة صلبة.
  • انحناء ملحوظ بالقضيب. قد ينحني القضيب لأعلى أو لأسفل أو ينحني لأحد الجانبين. وفي بعض الحالات، قد يكون مظهر القضيب المنتصب قصيرًا وبه فجوات ويبدو كالساعة الرملية مع وجود حزمة ضيقة حول جدل القضيب.
  • مشاكل بالانتصاب. قد يسبب مرض بيروني مشاكل في حدوث الانتصاب أو إبقاءه (ضعف الانتصاب).
  • قصر طول القضيب. قد يصبح القضيب أقصر نتيجة لمرض بيروني.
  • الألم. قد تعاني ألمًا في القضيب سواءً أثناء الانتصاب أو دون الانتصاب.

وقد يسوء الانحناء الناتج عن مرض بيروني تدريجيًا. ومع ذلك في مرحلة ما، تستقر الحالة عادة.

عادة ما يتحسن الألم الذي يرافق الانتصاب خلال عام واحد أو عامين، لكن غالبًا ما يستمر تليف الأنسجة والانحناء. وفي بعض الحالات، يتحسن الانحناء والألم الناتج عن مرض بيروني دون علاج.

متى تزور الطبيب

قم بزيارة الطبيب إذا كان الألم أو انحناء القضيب يمنعك من ممارسة الجنس أو يسبب لك القلق.

الأسباب

لم يفهم تمامًا سبب الإصابة بمرض بيروني، ولكن يبدو أنه ينطوي على عدة عوامل.

وبشكل عام، يعتقد أن مرض بيروني ينجم عن إصابة متكررة في القضيب. على سبيل المثال، قد يلحق الضرر بالقضيب في أثناء ممارسة الجنس أو ممارسة النشاط الرياضي أو كنتيجة لحادث. ومع ذلك، لم تذكر غالبًا كدمة محددة لإصابة القضيب.

في أثناء عملية التعافي، تتكون الأنسجة المتندبة بطريقة غير منظمة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تكون عقيدة يمكنك الإحساس بها أو الإصابة بانحناء.

يحتوي كل جانب من جوانب القضيب على أنابيب تشبه الإسفنج (الجسم الكهفي للقضيب) والذي يحتوي على العديد من الأوعية الدموية الصغيرة. يتم تغليق كل الأجسام الكهفية للقضيب بغلاف من الأنسجة المرنة المسماة بالغِلاَلَة البَيضاء، التي تمتد في أثناء الانتصاب.

عندما تستثار جنسيًا، يزيد تدفق الدم لهذه الغرف. كلما امتلأت الغرف بالدم، يتمدد القضيب ويعتدل ويتصلب في الانتصاب.

في مرض بيروني، عندما يصبح القضيب منتصبًا، لا تتمدد المنطقة التي بها الأنسجة المتندبة وينحني القضيب أو يصبح مشوهًا ويحتمل أن يكون مؤلمًا.

في بعض الرجال، يحدث مرض بيروني بالتدريج ولا يبدو أنه متعلق بإصابة. يتحقق الباحثون مما إذا كان يوجد احتمالية لارتباط مرض بيروني بالصفات الموروثة أو بعض الحالات الصحية.

عوامل الخطر

لا تؤدي الإصابة البسيطة في القضيب دائمًا إلى مرض بيروني. مع ذلك، يمكن أن تسهم عوامل مختلفة في صعوبة التئام الجروح وتراكم النسيج المتندب التي قد تلعب دورًا في الإصابة بمرض بيروني. وهذه تشمل:

  • الوراثة. إذا كان والدك أو أخوك يعاني من مرض بيروني، فسيكون لديك خطر متزايد من الإصابة بهذه الحالة.
  • اضطرابات الأنسجة الضامة. يبدو أن الرجال الذين لديهم اضطرابات الأنسجة الضامة أكثر عرضة للإصابة بمرض بيروني. على سبيل المثال، هناك أيضًا عدد من الرجال المصابين بمرض بيروني لديهم سُمك شبيه بالحبل عبر راحة اليد، الأمر الذي يؤدي إلى شد الأصابع إلى الداخل (تقفع دوبويتران).
  • العمر. يزيد انتشار مرض بيروني مع تقدم العمر، خاصةً عند الرجال فوق سن 55.

قد ترتبط عوامل أخرى — بما في ذلك بعض الحالات الصحية، والتدخين وبعض أنواع جراحة البروستاتا — بمرض بيروني.

المضاعفات

قد تتضمن مضاعفات مرض بيروني:

  • عدم القدرة على الجماع
  • صعوبة حدوث الانتصاب أو إبقائه (ضعف الانتصاب)
  • القلق أو الإجهاد بشأن قدراتك الجنسية أو مظهر القضيب
  • ضغوطًا على علاقتك مع شريكتك في العلاقة الجنسية
  • صعوبة إنجاب طفل، بسبب صعوبة الجماع أو استحالته

التشخيص

غالبًا ما يكون الفحص البدني كافيًا لتحديد وجود النسيج المتندب في القضيب وتشخيص مرض بيروني. نادرًا، ما تسبب الحالات الأخرى أعراضًا مماثلة ويلزم استبعادها.

الاختبارات لتشخيص مرض بيروني وفهم بالضبط السبب وراء هذه الأعراض قد تتضمن ما يلي:

  • الفحص البدني. سوف يتحسس (يجس) طبيبك قضيبك في حالة عدم انتصابه لتحديد الموقع وكمية النسيج المتندب. كما قد يقيس طول قضيبك. إذا استمرت الحالة في التفاقم، يساعد هذا الإجراء الأولي في تحديد ما إذا كان القضيب قد قصر أم لا.

    قد يطلب منك طبيبك أيضًا إحضار صور للقضيب المنتصب ملتقطة في المنزل. وهكذا يمكن تحديد درجة انحناء، موقع النسيج المتندب أو غيرها من التفاصيل التي قد تساعد في تحديد أفضل نهج للعلاج.

  • اختبارات أخرى. قد يطلب الطبيب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية أو اختبارات أخرى لفحص القضيب عندما يكون منتصبًا. قبل التقاط صور لقضيبك، من المحتمل أن تتلقى حقنة مباشرة في القضيب مما يجعله منتصبًا.

    الفحص بالموجات فوق الصوتية هو الاختبار الأكثر شيوعًا المستخدم في حالات شذوذ القضيب. يستخدم الفحص بالموجات فوق الصوتية هذا موجات صوتية لإنتاج صورة للأنسجة الرخوة. يمكن أن تبين هذه الفحوصات وجود نسيج متندب وتدفق الدم إلى القضيب وأي حالات شذوذ أخرى.

العلاج

قد يوصي طبيبك بنهج التريث (الانتظار المترقب) في حالة:

  • إذا كانت إصابة انحناء القضيب شديدة، ولم تعد تتدهور
  • لا يزال بإمكانك الحصول على الانتصاب وممارسة الجنس بدون ألم أو الشعور بألم خفيف
  • لديك انتصاب جيد

إذا كانت الأعراض شديدة أو تتدهور بمرور الوقت، فقد يوصي طبيبك بالأدوية أو بالجراحة.

العلاج

خضعت العديد من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم للتجربة لعلاج مرض بيروني، ولكن لم تُثبت فعاليتها الدائمة كما أنها ليست فعالة كالجراحة.

بنتوكسيفيلين هو دواء يؤخذ عن طريق الفم يستخدم لعلاج مرض بيروني. يمكن أن يحد الدواء من كمية الأنسجة المتندبة، عند تناوله لبضعة أشهر، ولكن كيفية حدوث ذلك بالضبط غير معروفة.

في بعض الحالات، قد يقلل حقن العقاقير مباشرة في القضيب من الانحناء والألم المرتبطين بمرض بيروني. وفقًا للعلاج، قد يتم إعطاؤك مخدرًا موضعيًا لمنع الألم في أثناء الحقن.

إذا كنت تخضع لأحد هذه العلاجات، فمن المرجح أن تتلقى حقنًا متعددة على مدار عدة أشهر. الدلائل على فعالية حقن القضيب محدودة. كما يمكن أن تستخدم هذه الأدوية مع العقاقير التي تؤخذ عن طريق الفم.

تتضمن الأدوية ما يلي:

كولاجيناز. الدواء الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج مرض بيروني هو كولاجيناز كلوستريديوم هستوليتيكوم (زيافلكس). تمت الموافقة على هذا الدواء ليستخدمه الرجال البالغون الذين يعانون انحناءات متوسطة إلى شديدة والعقد المجسوسة.

قد ثبت أن هذا العلاج يحسن الانحناء والعناء المصاحب لمرض بيروني. يعمل العلاج عن طريق تفتيت تراكم الكولاجين المتسبب في انحناء القضيب. يبدو كولاجيناز أكثر فعالية عند استخدامه بالتزامن مع “التشكيل”، وهو تثنية قسرية للقضيب في الاتجاه المعاكس للانثناء.

فيراباميل. هو عقار يستخدم عادة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. يبدو أنه يعيق إنتاج الكولاجين، وهو بروتين قد يكون عاملاً أساسيًا في تَكوّن الأنسجة المتندبة من مرض بيروني. العقار يمكن تحمله ويبدو أنه يخفف الألم أيضًا.

إنترفيرون. إنه نوع من البروتينات يبدو أنه يعيق إنتاج الأنسجة الليفية ويساعد في تفتيتها. أظهرت تجربة سريرية واحدة مُراقبة بالدواء الوهمي تحسنًا عند استخدام هذا العلاج مقارنةً بالدواء الوهمي.

الجراحة

قد يوصي الطبيب بالعملية الجراحية إذا كان تشوه القضيب حادًا، لا سيما إذا كان مزعجًا أو يعيق الجماع. لا يُنصح بالعملية الجراحية عادة إلا بعد مرور فترة لا تقل عن عام واحد من الحالة المرضية وتوقف زيادة انحناء القضيب وثباته لمدة ستة أشهر على الأقل.

تشمل الأساليب الجراحية الشائعة ما يلي:

  • تخييط (تقصير) الجانب غير المصاب. يمكن أن تستخدم مجموعة متنوعة من الإجراءات لتخييط (تقصير) الجانب الأطول من القضيب (الجانب الخالي من النسيج الندبي). ويؤدي ذلك إلى استقامة القضيب، على الرغم من أن هذا يقتصر في كثير من الأحيان على الانحناء الأقل حدة وقد ينتج عنه تقصير القضيب بشكل فعلي أو أكثر من المتصور.

    يُعد تقصير الجانب غير المتأثر بالانحناء مثالاً على هذا النوع من العملية. في بعض الحالات، يسبب هذا النوع من الجراحة خلل الانتصاب.

  • الشق أو الاستئصال والترقيع. باستخدام هذا النوع من الجراحة، يجري الجراح قَطعًا واحدًا أو أكثر في النسيج الندبي، مما يسمح بتمدد الغمد واستقامة القضيب. قد يُزيل الجراح بعضًا من النسيج الندبي.

    وغالبًا ما تُخيط قطعة من النسيج (رُقعة) في مكانه لتغطية الثقوب الموجودة في الغلالة البيضاء. قد تكون الرقعة نسيجًا من جسمك أو من أنسجة بشرية أو حيوانية أو من مادة صناعية.

    يستخدم هذا الإجراء بشكلٍ عام في حالات الانحناء أو التشوه الأكثر شدة، مثل التجاويف. ويرتبط هذا الإجراء بمزيد من مخاطر تفاقم وظيفة الانتصاب مقارنة بإجراءات التقصير.

  • زرع دعامات القضيب. وهي عملية جراحية يتم فيها زرع دعامة القضيب لتحل محل النسيج الإسفنجي الذي يمتلئ بالدم في أثناء الانتصاب. ويمكن أن تكون دعامة القضيب المزروعة شبه متصلبة — حيث يتم ثنيها يدويًا لأسفل في حالة عدم الرغبة في الجماع وللأعلى عند الرغبة في الجماع.

    وهناك نوع آخر من دعامة القضيب المزروعة، والتي يتم نفخها باستخدام مضخة مزروعة في كيس الصفن. يمكن التفكير في زرع دعامة القضيب إذا كنت تعاني مرضًا بيرونيًا وخلل الانتصاب في آن واحد.

    عند وضع الغرسات في مكانها، قد يقوم الجراح بإجراءات إضافية لتحسين الانحناء إذا لزم الأمر.

يعتمد نوع الجراحة المستخدمة على حالتك. سيضع الطبيب في اعتباره مكان النسيج الندبي وشدة الأعراض التي تعانيها وغيرها من العوامل. إذا لم تكن مختونًا، فقد يوصي الطبيب بالختان في أثناء الجراحة.

اعتمادًا على نوع الجراحة التي تجريها، قد تتمكن من العودة إلى المنزل من المستشفى في نفس اليوم أو قد تحتاج إلى الإقامة في المستشفى لليلة واحدة. سوف يُعلمك الجراح بالمدة التي يجب أن تنتظرها قبل العودة إلى العمل والتي تكون بضعة أيام في معظم الحالات. بعد إجراء جراحة لعلاج مرض بيروني، يجب عليك الانتظار من أربع إلى ثمانية أسابيع قبل ممارسة النشاط الجنسي.

علاجات أخرى

يستخدم أسلوب معروف باسم الإرحال الأيوني تيارًا كهربيًا لإعطاء مزيج من فيراباميل والستيرويدات بشكل غير باضع عبر الجلد. لقد أظهرت الأبحاث المتوفرة نتائج متضاربة حول انحناء القضيب ووظيفة الانتصاب.

يجري حاليًا التحقيق في العديد من العلاجات غير الدوائية لمرض بيروني، ولكن الأدلة على مدى جودة مفعولها والآثار الجانبية المحتملة محدودة. وتشمل هذه العلاجات استخدام الموجات الصوتية المكثفة لتفتيت الأنسجة المتندبة (العلاج بالموجات الصادمة)، وأجهزة لتمديد القضيب (علاج شد القضيب) والعلاج الإشعاعي.

التأقلم والدعم

يمكن أن يمثل مرض بيروني مصدرًا للقلق البالغ، وسببًا للضغط النفسي في علاقتك بينك وبين زوجتك. للتكيف مع مرض بيروني:

  • تعريف الزوجة بمرض بيروني ومقدار تأثيره على قدرتك عند الجماع.
  • إخبار الزوجة بشعورك حيال مظهر القضيب وقدرتك على الجماع.
  • التحدث مع الزوجة حول كيف يمكنكما الحفاظ على العلاقة الجنسية والجسدية الحميمة.
  • التحدث إلى مقدم خدمات الصحة العقلية المتخصص في العلاقات الأسرية والأمور الجنسية.

الاستعداد لموعدك

إذا كنت مصاب بمرض بيروني، فمن المرجح أن تبدأ بزيارة طبيب العائلة أو ممارس عام. يمكن إحالتك إلى أخصائي اضطرابات جنسية ذكورية (أخصائي مسالك بولية).

سيساعدك الاستعداد لموعدك على الاستغلال الأمثل لوقتك.

ما يمكنك فعله

أعد قائمة في وقت مبكر حتى يمكنك مشاركتها مع طبيبك. يجب أن تشمل قائمتك:

  • الأعراض التي تعانيها، بما في ذلك أي أعراض قد لا تبدو ذات صلة بمرض بيروني
  • المعلومات الشخصية الرئيسية، بما في ذلك أي ضغوط كبيرة أو أي تغييرات طرأت مؤخرًا على حياتك
  • الأدوية التي تتناولها، بما في ذلك أي فيتامينات أو مكملات غذائية
  • إصابة سابقة بالقضيب
  • التاريخ العائلي بالإصابة بمرض بيروني، إذا وُجد
  • الأسئلة التي يجب طرحها على طبيبك

رتب الأسئلة من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية لطرحها على الطبيب لتكون مستعدًا في حالة نفاد الوقت. قد ترغب في طرح بعض الأسئلة التالية:

  • ما الفحوصات التي سأحتاج إليها؟
  • ما العلاج الذي توصي به؟
  • هل يمكنك أن تحدد ما إذا كانت الأعراض ستتحسن أم تتفاقم؟
  • هل هناك أي منشورات أو مواد مطبوعة أخرى يمكنني أخذها معي إلى المنزل؟ ما المواقع الإلكترونية التي توصي بها؟

بالإضافة إلى الأسئلة التي أعددتها لطرحها على طبيبك، لا تتردد في طرح الأسئلة في أثناء موعدك.

ما الذي تتوقعه من طبيبك

من المرجح أن يطرح عليك طبيبك عددًا من الأسئلة. قد يوفر لك الاستعداد للإجابة عن الأسئلة مزيدًا من الوقت للتطرق إلى أي نقاط تريد مناقشتها. قد يسأل طبيبك الأسئلة التالية:

  • متى كانت أول مرة لاحظت فيها انحناء قضيبك أو نسيج تندبي تحت جلد قضيبك؟
  • هل ازداد انحناء قضيبك سوءً بمرور الوقت؟
  • هل تعاني ألام أثناء الانتصاب، وإذا كان الأمر كذلك، فهل ساءت الحالة أم تحسنت بمرور الوقت؟
  • هل تتذكر إصابة وقعت لقضيبك؟
  • هل تحد أعراضك من قدرتك على الجماع؟

يمكن أن يطالبك طبيبك بمليء استبيان، مثل المؤشر العالمي للانتصاب، للمساعدة على تحديد كيف تؤثر الحالة على قدرتك على الجماع.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts