مقالات طبية

نوبات صداع الآيس كريم

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج نوبات صداع الآيس كريم  في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج نوبات صداع الآيس كريم  ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف نوبات صداع الآيس كريم

نوبات صداع الآيس كريم هي نوبات صداع وجيزة وشبيهة بالطعنات، وقد تحدث بينما تأكل أو تشرب أو تستنشق شيئًا باردًا. القضم من قمع الآيس كريم محفز شائع، ولكن تناول أشياء مجمدة، كالمصاصات المثلجة، والمشروبات المجمدة نصف الذائبة (السلاش)، يمكن أن يكون لها نفس تأثير “تجمد الدماغ”.

وقد اشتهرت تلك النوبات رسميًا باعتبارها نوبات صداع يحفزها البرد، ويمكن أن تحدث كذلك عندما تعرض رأسك العاري لدرجات الحرارة الباردة، كما يحدث عند الغطس في الماء البارد.

والخبر السار هو: تزول غالبية نوبات صداع الآيس كريم بنفس سرعة الإصابة بها.

قد يفيدك أيضا :

الأعراض

تتضمن أعراض صداع الآيس كريم:

  • الشعور بألم حاد يشبه الطعنات في الجبهة
  • ألمًا يصل إلى ذروته خلال مدة تتراوح ما بين 20 و60 ثانية بعد أن يبدأ ثم يزول في نفس الوقت تقريبًا
  • ألمًا نادرًا ما يستمر لمدة تزيد عن خمس دقائق

متى تزور الطبيب

نظرًا لأن نوبات صداع الآيس كريم تختفي سريعًا، فلا داعي للذهاب إلى طبيب.

الأسباب

تنجم نوبات صداع الآيس كريم إما عن طريق تعريض رأسك إلى برد شديد مفاجئ أو عن طريق تحريك شيء بارد على سطح فمك والجزء الخلفي من حلقك، مثل عند تناول المثلجات بسرعة أو بلع مشروب بارد. والعلماء غير متأكدين من الآلية الدقيقة التي تسبب هذا الألم.

وتشير نظرية إلى أن البرد يغيّر تدفق الدم في الجهاز العصبي لديك مؤقتًا، مما يتسبب في الإصابة بصداع لفترة وجيزة. تنقبض الأوعية الدموية لتمنع فقدان حرارة الجسم ثم تنبسط مرة أخرى لتسمح بارتفاع تدفق الدم، مما يؤدي إلى اندفاع موجة من الألم الذي يزول ما أن يتكيف الجسم مع تغير درجة الحرارة.

عوامل الخطر

يمكن أن يصيب صداع الآيس كريم أي شخص. لكن قد تكون أكثر عرضةً للإصابة بصداع الآيس كريم أو الإصابة بالنوع الأكثر شدة منه إذا كنت معرضًا للصداع النصفي.

الوقاية

إن أفضل طريقة لتجنب الإصابة بصداع الآيس كريم هو تجنب الطعام البارد أو المشروبات أو التعرض للبرد الذي يسببه.

العلاج

لا تحتاج نوبات صداع الآيس كريم (تجمد الدماغ) إلى العلاج. يختفي الصداع عادة سريعًا بعد ابتلاع الطعام أو الشراب البارد.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
نقص ضغط الدم الانتصابي
التالي
نقص صوديوم الدم

اترك تعليقاً