مقالات طبية

ورم العضلة الملساء

تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج ورم العضلة الملساء في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج ورم العضلة الملساء ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف ورم العضلة الملساء

ورم العضلة الملساء هو نوع نادر من أنواع السرطان، وهو يؤثر على أنسجة العضلة الملساء. وتشيع هذه الأورام أكثر في البطن لكنها قد تنشأ في أي مكان آخر في الجسم بما في ذلك الرحم. وتتضمن المواقع الشائعة الأُخرى أوعية الدم والجلد.

يُمكن أن يفوق حجم أورام العضلة الملساء التي تظهر في البطن 4 بوصة (10 سينتمرات) وتمتد من جانب واحد للجانب الآخر، وقد يترافق معها الألم وتناقص الوزن والغثيان والتقيؤ.

ويُمكن أن يؤثر ورم العضلة الملساء على أوعية الدم الكبيرة لاسيِّما الوريد الذي ينقل الدم من أسفل الجسم ليعيده إِلى القلب (الوريد الأجوف السفلي)، والشريان الذي ينقل الدم من القلب إِلى الرئتين (الشريان الوريدي).

التشـخيص

يُمكن تشخيص ورم العضلة الملساء بالخطأ على أنه أي نوع من أنواع الأورام والنماءات الحميدة التي يدخل في جملتها الأورام الليفية الرحمية (العضلوم الأملس).

بل في الواقع تُفترض أغلب أورام العضلة الملساء التي تُصيب الرحم على أنها أورام ليفية نظراً لما تبدو عليه في صور الاختبارات. لكن تُكتَشَّف الحقيقة فقط بعدما يقوم أخصائي علم الأمراض بمعاينة النسيج بعد خضوع المريضة إِلى استئصال الرحم.

المعالجة

يُعتبر الاستئصال الجراحي الدعامة الأساسية لمعالجة ورم العضلة الملساء بصرف النظر عن مكان الورم في الجسم.

وقد كان جهاز تفتيت الأورام المعروف بالمورسيليتر يُستعمل في أكثر الحالات لتفتيت الرحم إِلى قطع صغيرة للمساعدة في إزالة النسيج أثناء إجراء جراحات استئصال الرحم عن طريق مناظير تُدخل عبر فتحات جراحية صغيرة.

تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حالياً أكثر النساء، خاصة اللواتي تجاوزن مرحلة انقطاع الطمث بتجنب تفتيت الرحم أو الأورام الليفية بجهاز مورسيليتر لأن هذا الجهاز قد يُضاعف خطر انتشار السرطان في حال تفتيت كتلة سرطانية لم يتم الكشف عنها سابقاً.

حالات مشهورة

من الأشخاص البارزين المصابين بالساركومة العضلية الملساء:

  • جيم بويسن: مطور برامج وأول من خضع لعملية زراعة الجمجمة وفروة الرأس في العالم.
  • بادما أتلوري: كاتب المسلسلات التلفزيونية رجال في الشجر
  • لاعب كرة القدم كيث ويلر: الذي لعب أكثر من 300 مباراة للثعالب، وسجل 47 هدفا. كما أحرز 4 مباريات لإنجلترا، وسجل هدف واحد.
  • كاتي برايس (جوردن).
  • طبيبة الصحة العامة الكندية شيلا باسرور (1956-2008)، التي أُصيبت بالساركومة العضلية الملساء الرحمية في عام 2006.
  • الممثلة الأمريكية ديانا ساندز.
  • الكوميدي الكندي إيروين باركر، الذي ظهر في الفيلم الوثائقي “هذا هو وقتي”، والذي أرخ معركته مع الورم. ومن كلمات باركر الخاصة: “السرطان امتلك جسدي ولكن ليس روحي، وسوف استمر في صنع النكات رغما عن السرطان”
  • ج. ماكجوير مدرب محترف للهوكي على الجليد منذ فترة طويلة، ونائب الرئيس لمكتب دوري الهوكي الوطني المركزي للكشافة.
  • د. ايمي ريد (الطبيب الأمريكي الذي دافع عن وقف استخدام التقطيع، والذي ثبت أنه ينشر المرض).
  • باتريشيا إليوت، الحائزة على جائزة توني للمسرح وممثلة أوبرا الصابون.

إِن ما يُقارب ثلث أورام العضلة الملساء التي تُصيب الرحم تكون قد انتشرت أصلاص إِلى مناطق الجسم الأُخرى عند تشخيص الإصابة.

ونظراً لعدم اللجوء إِلى العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي بشكل عام في المراحل المبكرة من الإصابة بسرطان العضلة الملساء في الرحم إِلا أنه يتم استعمال العلاجين المذكورين لعلاج الأورام التي انتشرت إِلى باقي مناطق الجسم.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

السابق
ورم أرومي عصبي
التالي
ورم الخلايا المستديرة الصغيرة الصلدة

اترك تعليقاً