عمليات تجميل

شفط دهون الوجه في تايلند

تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات التجميل، وذلك من خلال توفير عملية شفط دهون الوجه ، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن عملية شفط دهون الوجه والخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

تعريف عملية شفط دهون الوجه

تحدد عظام وجهك ملامحه وتبرز تفاصيله الجميلة وتقاسيمه، ومن جمال الوجه بروز تلك التقاسيم عظمتي الوجنتين، وعظمة الفك السفلي المحددة لشكل الذقن. اختفاء تلك التقاسيم تحت طبقات الدهون، والشكل الدائري للوجه المحشو بالخلايا الدهنية قد يضايق صاحبه، خاصة ممن يهتم بإتباع مقاييس الجمال. ويصبح الأمر أكثر أهمية عند المشاهير والإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل ممن يعتمدون على تقديم مواد مرئية تظهر جمالهم. هنا يصبح الحل هو شفط دهون الوجه للتخلص منها.

 

دهون الوجه. هل السمنة فقط هي السبب ؟

تعتبر السمنة أحد المسببات الرئيسية لزيادة الدهون في الوجه، لأن السمنة بشكل عام هي زيادة في كتلة المادة الدهنية في الجسم، ولكن هناك بعض الأشخاص أكثر عرضة لدهون الوجه من غيرهم بسبب بعض الجينات الوراثية، فيصبح الوجه بسبب العوامل الوراثية أحد مناطق تخزين الدهون. كما أن التقدم في العمر من أسباب ظهور دهون الوجه. تتركز دهون الوجه تحت الخدين، وفي منطقة الذقن والرقبة أو ما يُسَمَّى بالغَبَب أو اللُّغد.

طريقة شفط دهون الوجه

ينصحك طبيب التجميل بإجراء شفط دهون الوجه للحصول على وجه ذي تقاسيم محددة، وتفاصيل بارزة توضح جمال وجهك وتعطي معالم حادَّة كوجه نفرتيتي رمز الجمال عند الفراعنة، وتمتلك أنفاً دقيقاً وذقناً مدببة ورقبة ممشوقة. هنا يبدأ الطبيب بتعريفك إجراء شفط دهون الوجه والتقنيات المستخدمة لهذا الإجراء التجميلي ليساعدك على اختيار ما يناسبك.

يتوقف اختيار طريقة شفط دهون الوجه على عدة عوامل منها، المرحلة العمرية، ونسبة الدهون، والعامل المادي أي تكلفة الإجراء، والحالة الصحية العامة للشخص طالب الخدمة. وهذا ما يُناقشه طبيب التجميل مع مريضه قبل إخضاعه لإجراء شفط دهون الوجه، للتأكد من أن جميع الظروف مناسبة. كما يعرض الطبيب بعض صور العملية قبل الإجراء وبعده. ويحاول أن يُعطي للمريض صورة تقريبية لوجهه بعد العملية.

المرشحون لعملية شفط دهون الوجه

يُنصَح بهذا الإجراء للبالغين أصحاب الوجه الممتلئ خاصة في منطقة اللُّغد، أو الخدود وحول الفك السفلي، أيضاً يجب أن يكون الوزن ثابتاً أو شبه ثابت. ويكون الشخص سليماً لا يشكو من أمراض مزمنة تمنعه من الخضوع للعمليات الجراحية كأمراض القلب والسكري. وفي هذه الحالة يتبع الأطباء إجراء شفط دهون الوجه بالليزر لتجنب آثار التخدير و لتجنب دخول غرف العمليات.

كما هو الحال مع أغلب عمليات التجميل لا تصلح العملية للحوامل ولا المرضعات سواء كان الإجراء جراحي أو عن طريق الليزر.

التحضير لشفط دهون الوجه

يتم الاتفاق بين طبيب التجميل ومريضه بعد التأكد من أن الأخير لائقاً من الناحية الصحية والنفسية للإجراء، وذلك عن طريق عمل فحوصات سريرية شاملة، والتأكد من خلو تاريخه العائلي والمرضى من المشاكل الصحية التي تتعارض مع العملية أو الليزر. ومراجعة تاريخه الدوائي لتعديل الجرعات قبل وبعد العملية لتجنب حدوث مضاعفات. والتوقف عن التدخين مدة كافية. كما يقوم طبيب التجميل بتهيئة المريض نفسياً لتقبُّل الشكل الجديد. ويحتفظ الطبيب بصور لوجه المريض قبل الإجراء مباشرة.

خطوات عملية شفط دهون الوجه

تقدمت الجراحات التجميلية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فبدلاً من عمل فتحات كبيرة خلف الأذن ثم خياطتها بالكثير من الغرز مما ينتج عنه ندوب كبيرة، أصبح الأمر أدق وأكثر سهولة، فالفتحات المعمول بها الآن لشفط دهون الوجه صغيرة جداً وتترك ندوباً متناهية الصِغَر.

يتم تجهيز المريض لعملية شفط دهون الوجه، ثم يخضع المريض للتخدير سواء الكلي أو الموضعي وهو الأمر الذي يحدده الطبيب ويتفق عليه مع المريض قبل العملية.

يبدأ الطبيب بتحديد الأماكن المستهدفة من الوجه التي يقوم بشفط الدهون منها، يحددها الطبيب عن طريق رسم خطوط توضيحية قبل اتخاذ أي إجراء، ثم يقوم بعمل شق صغير في مناطق معينة من الوجه حسب المكان الذي سيتم شفط الدهون منها، ثم يُدخل أنبوباَ  مناسباً يتم به شفط الدهون بعد إذابتها بمواد مخصصة لتسهيل شفطها عبر الأنبوب الضيق، ثم يُغلق الفتحة بغرزة أو أكثر حسب الحاجة. قد يتم ذلك عن طريق الخيوط القابلة للتحلل أو يعود المريض بعد فترة للطبيب ليتخلص من الخيط.

تستغرق العملية من 20 لـ 30 دقيقة ولا يحتاج المريض للإقامة في المستشفى بعد العملية.

يستعمل المريض خلال الشهر الأول بعد العملية بعض الأربطة الضاغطة التي يصفها له الطبيب، لتقليل التورم ومنع الترهل ولمساعدة الجلد على التكيف على الشكل الجديد بعد الشفط.

يحتاج الأشخاص المتقدمون بالعمر بعض الإجراءات المصاحبة لشفط دهون الوجه، كعملية شد الجلد الزائد والتخلص منه؛ لأن عوامل السن وفَقْد البشرة مرونتها بسبب نقص مادتي الكولاجين والإيلاستين تترك ترهلات واضحة بعد عملية الشفط. أما إذا كان المريض شاباً فإن الجلد سيكون مرناً بشكل كافٍ ليتكيف مع الشكل الجديد بعد الشفط بعد عدة أسابيع

شفط دهون الوجه بالليزر

حزمة من الأشعة الضوئية ذات الطول الموجي الواحد والاتجاه الواحد وتسير جميعاً في مسار واحد بلا تشتت. إنه الليزر. تلك الحزمة السحرية التي ما إن دخلت مجال الطب خاصة الطب التجميلي إلا أن أحدثت ثورة هائلة في الإجراءات التجميلية. فتوقفت مباضع الجراحين عن العمل، وتمت عمليات التجميل المختلفة بشكل نظيف يخلو من لون الدم. فكيف يكون شفط دهون الوجه بالليزر؟

يبدأ الطبيب بنفس الخطوات في العملية العادية، بتخطيط أماكن الشفط، ثم تحديد نقاط الفتح لإدخال أنبوب الشفط، ثم يستخدم الطبيب التخدير الموضعي لعمل فتحة صغيرة لتمرير أنبوب الشفط، ثم يوجه شعاع الليزر إلى المكان المستهدف، حيث يقوم الليزر بتسييل الخلايا الدهنية مما يسهل شفطها بجهاز الشفط. وما يميز إجراء شفط دهون الوجه بالليزر عن العملية التقليدية هو تحفيز الليزر لمادة الكولاجين والذي يساعد في إعادة المرونة لتلك المنطقة ومنع ترهلها، كما يتم في بعض العيادات كي الفتحة بالليزر بدلاً عن خياطتها بالغرز التقليدية.

شفط دهون الوجه قبل وبعد

قبل إجراء الشفط مباشرة يصوِّر الطبيب وجه المريض من أكثر من جهة، ويحتفظ بالصور، ثم التئام الجروح والتخلص من الضمادات يبدأ في تصويره مرة أخرى من نفس الجهات وبنفس معايير التصوير في المرة الأولى للمقارنة بينها وبين الصور التي حصل عليها قبل العملية؛ ليتأكد من رضا المريض عن النتيجة التي حصل عليها، ويحتفظ بنسخة لعرضها بعد أن يسمح له صاحب الصور على المرضى الآخرين في المستقبل. حيث أن هذا النوع من العمليات تكون نتيجته مبهرة وواضحة جداً. وينصح الطبيب مريضه أن يتحكم في وزنه لأن الزيادة الكبيرة في الوزن بعد العملية تكون سبباً رئيساً لتجمع الدهون مرة أخرى في منطقة الوجه. كما ينصح بالاهتمام بالأغذية الصحية والتوقف نهائياً عن التدخين. واستعمال منتجات عناية بالبشرة للحفاظ على نتيجة العملية.

 

مخاطر عملية شفط دهون الوجه

كأي إجراء تظهر بعض الآثار السلبية بعد العملية سواءً كانت جراحية أو عن طريق الليزر.

  1. تظهر بعض التورمات والكدمات بعد العملية بسبب إدخال الأنبوب تحت الجلد، وهي كدمات مؤقتة لا تلبث أن تختفي بعد فترة قصيرة.
  2. الآثار التي تتركها الخيوط الطبية قد تبقى لفترة زمنية طويلة، وهنا يجب استعمال كريم مخصص لإزالة الندبات وآثار الجراحة.
  3. بعض الآثار الجانبية للعمليات الجراحية مثل العدوى من غرفة العمليات.
  4. احتمال حدوث بعض الحروق نتيجة الاستعمال الخاطئ لجهاز الليزر، لذلك يُنْصَح بتوخي الحذر في اختيار الطاقم الطبي والمكان المناسب للشفط عن طريق الليزر.

 

تكلفة شفط دهون الوجه

يتحكم نوع الإجراء المتبع لشفط دهون الوجه في تحديد التكلفة النهائية، كما تختلف التكلفة أيضاً حسب المؤسسة الصحية التي سيتم فيها العملية من ناحية تجهيزاتها الطبية، موقعها الجغرافي والأطباء المرخصون بها، فضلاً عن إقبال الناس عليها. كما تختلف التكلفة من طبيب لآخر و من دولة لأخرى.

كالعادة تكلفة شفط دهون الوجه بالليزر تكون أكثر من العملية الجراحية، وتتراوح العملية ما بين 1500 دولاراً أمريكياً و 3000 دولاراً. في حين تنخفض تكلفة العملية الجراحية لتبدأ من ما يعادل 800 دولاراً في مصر مثلاً حتى 1300 دولار. لكن تتضاعف التكلفة في دول الخليج مثل الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة قطر لتبدأ العمليات الجراحية  من 2000 دولارا أو أكثر لتصل إلى 5000 دولار في بعض الأحيان، وتزيد تكلفة الليزر عن 3000 دولاراً في تلك الدول نظراً لارتفاع تكلفة الخدمات الصحية والتجميلية في هذه الدول؛ بسبب ارتفاع تكلفة العقارات وأسعار تجهيزات المؤسسة الصحية وقطع الغيار الأجهزة. ولكن بالرغم من ارتفاع تكلفة شفط دهون الوجه في تلك الدول إلا أن الإقبال عليها كبير بسبب انتشار السمنة في تلك الدول.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

السابق
جراحة تجميل الأذن في تايلند
التالي
تجميل الأذن بدون تدخل جراحي في تايلند

اترك تعليقاً