تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة ، وذلك من خلال توفير معلومات عن أفضل الأماكن السياحية لدينا هنا في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن طرق الإنتقال وأماكن المبيت في الفنادق في تايلند ، للإستمتاع بإجازة سعيدة معنا في تايلند .

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند.

أفضل الأسواق في جزيرة شيانغ ماي

تفتخر تايلاند بمجموعة متنوعة من الأسواق المتنوعة والمثيرة للاهتمام، وتبقى لمدينة شيانغ ماي خصوصية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتسوق، حيث تضم ما بين أسواقها العديدة الكثير من المنتجات والحرف اليدوية الرائعة، بداية من الفواكه والخضروات الطازجة إلى الحلي اليدوية والملابس التقليدية المدهشة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل أسواق شيانغ ماي ، وهي مدينة رائعة عادة ما تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري البلاد.

 

أفضل أسواق شيانغ ماي الموصى بها للزيارة في 2020

سوق الأحد.. أسواق شيانغ ماي

يمتد سوق سنداي ماركيت في تشيانغ مي على طول الطريق من ثا باي غيت عبر طريق راتشادامنون ويمتلئ بالمصنوعات اليدوية المصنوعة من قبل البائعين المحليين، فضلا عن جميع أنواع الحلي الأصيلة، كما يضيف الفنانين والموسيقيين الأجواء السحرية مع أدائهم المتميز كل مساء في هذا السوق، كما تمتلىء بوابة تا باي ومعبد وات سوم بو الواقع على تقاطع طريق راشادامنون وطريق راتباكيناي مع مجموعة واسعة من المطاعم وأكشاك الطعام، وتقدم أنواعا مختلفة من الأطباق من السوشي والمعكرونة إلى الفطائر والنقانق. وبالفعل فإن سوق الأحد المبهر ومنتجاته اليدوية هو مكان ممتع لأي زائر.

Address: Rachadamnoen Rd, Si Phum, Mueang Chiang Mai District, Chiang Mai 50200, Thailand

سوق السبت.. أسواق شيانغ ماي

يقع سوق السبت أو والاي ستريت كل يوم سبت مقابل بوابة تشيانغ مي. وعلى غرار سوق الأحد، ووالاي يقدم مجموعة من السلع المصنوعة يدويا من الخشب إلى الحلي والأعمال الفنية. كما يمكنك العثور هناك على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية في هذا الشارع، والتي توفر الحلي والتماثيل المصنوعة بمهارة.

فضلا عن ذلك فإن ساحة الشارع الجانبية مليئة بأكشاك الطعام حيث يمكن للزوار أخذ استراحة من السوق الصاخبة. وعلى الرغم من أن هذا السوق تقريبا ليس مزدحما مثل سوق الأحد، ولكنه في الواقع لا يقل إثارة للإعجاب مع ما يقدمه من منتجات.

Address: Wualai Road (Near Chiang Mai Gate), Chiang Mai, Thailand

سوق واروروت.. أسواق شيانغ ماي

سوق واروروت، والذي يسمى أيضا “خاد لوانغ”، هو أحد أقدم أسواق شيانغ ماي الأكثر شعبية ويعد وجهة أساسية لمحبي الطعام. ويقع في مبنى متعدد الطوابق ويمتد على طول الطريق إلى الشارع والمنطقة المحيطة بها. وتخصص الطوابق العليا للملابس والبضائع، في حين تقع الأكشاك الغذائية على الطريق.

يشتهر السوق بعرضه الشامل للوجبات الخفيفة التايلاندية  مع مجموعة متنوعة من المأكولات الشمالية، كما يمكن للزوار خارج السوق العثور على أكشاك الفواكه والخضروات الطازجة مع مجموعة من المنتجات المحلية الرائعة، لذا يعد سوق واروروت ذو شعبية كبيرة بشكل خاص بين السكان المحليين، ويقدم نظرة أصيلة لنمط الحياة التايلاندية التقليدية.

Address: Chang Khlan, Muang Chiang Mai, Chiang Mai 50000 Thailand

سوق سومبيت.. أسواق شيان ماي

يقع سوق المواد الغذائية هذا في منطقة باغ باغر المزدحمة في تشيانغ مي، وليس بعيدا عن بوابة تشيانغ مي. ويقدم أساسا الطعام وكذلك الفواكه والخضروات الطازجة.

ونظرا لموقعه المركزي، فهو المكان المثالي لتجربة أجواء السوق التايلاندية الأصيل ضمن حدود المنطقة السياحية الأكثر شهرة. وبجانب الطعام الطازج يضم السوق أيضا مجموعة متنوعة من الأكشاك التي تقدم الأطباق الساخنة والوجبات الخفيفة اللذيذة والعصائر الصحية جنبا إلى جنب مع العديد من المطاعم التايلاندية والدولية .

Address: Soi 6, Th Moon Muang, Chiang Mai 50000 Thailand

جي ماركيت.. أسواق شيانغ ماي

يقع سوق جي في شمال المدينة القديمة على طريق أسداثون، ويقدم السوق الحديث مجموعة من السلع والأطباق المتنوعة، وداخل المباني المختلفة، يمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية العتيقة التي تبيع كل شيء من الأثاث إلى المنحوتات وحتى المنتجات الأنيقة من المنتجات المصنوعة يدويا، والتي تجعل هذا السوق شعبيا للغاية بين محبي الفنون.

تمتلئ المنطقة المحيطة بالسوق بالمطاعم والمقاهي التي تحظى بشعبية كبيرة مع السكان المحليين، لذا يعد جي ماركيتس مكان هادئ وبضائعه الأصلية تجعل منه وجهة مثيرة للاهتمام لأي زائر شيانغ ماي .

سوق موانغ مي.. أسواق شيانغ ماي

يعد سوق موانغ ماي على الارجح أفضل سوق للجملة في المدينة مع مجموعة من المنتجات الطازجة المثيرة للإعجاب والشهية ايضا، بما في ذلك الجودة والأسعار الممتازة مع معظم السلع التي لن تكلفك سوى بضعة دولارات.

ويقع السوق في الجزء الشمالي الشرقي من المدينة القديمة ويتكون من مجموعة متنوعة من الأكشاك والجداول المحملة بالفواكه والخضروات الملونة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك العثور على اللحوم والأسماك أو عروض من الأعشاب الطازجة، ولذا فمن الصعب على الزائر عدم زيارة هذا السوق الذي يقدم مجموعة من المنتجات اللذيذة والطازجة بمعايير عالية وأسعار معقولة.

Address: Witchayanon and Mueang Samut Road, Chang Moi, Chiang Mai, Thailand

البازار الليلي

 

البازار الليلي هو على الارجح السوق الأكثر شهرة في المدينة، ويعد واحدا من المعالم السياحية الرئيسية، حيث يقدم للزائرين الأكشاك التي تبيع الحلي السياحية التقليدية والملابس وغيرها من الموديلات. كما يعد هذا السوق وجهة سياحية شعبية مميزة للاستمتاع بنمط الحياة المحلية في المدينة، ولكن ما ننصحك به عند زيارة هذا السوق الرائع هو عددم التردد عن المساومة للحصول على أفضل سعر، خاصة أن البائعين في هذا المكان المميز دوما ما يغالون في رفع الأسعار على الزائرين باعتبار أن المكان هو مكان سياحي بالدرجة الأولى.

مع العلم أيضا أن المنطقة المحيطة بالبازار مليئة بالمطاعم الدولية والتايلندية، فضلا عن أماكن بيع الهدايا التذكارية من المجوهرات إلى المنتجات اليدوية.

Address: 104-1 Chang Klan Road, Chiang Mai,Thailand

سوق تشانغ بواك

يزدهر سوق الطعام تشانغ بواك في المساء بشكل كبير، وتمتلىء ساحاته الرائعة مع أكشاك الطعام المحلية التي تبيع مجموعة واسعة من الأطباق التايلاندية اللذيذة، لذا يعد هذا السوق هو احد أفضل أسواق المواد الغذائية في شوارع المدينة.

فضلا عن ذلك يتميز السوق أيضا بالأطباق المتنوعة والتي تقدم بأسعار رخيصة بشكل لا يصدق من عصائر الفاكهة الطازجة إلى حساء المعكرونة والمأكولات المقلية الرائعة.

يمكنك أن تختار عند زيارة هذا السوق ما بين العديد من الأكشاك الغذائية التي أقام معظمها منطقة جلوس صغيرة. ومقابل الساحة، سيكون بإمكانك العثور على سوق النهار الذي يبيع مجموعة من المنتجات الغذائية وكذلك الوجبات الخفيفة، فإذا كنت ترغب في تناول الطعام بين الأجواء المحلية الأصيلة، يعد تشانغ بواك هو الوجهة المثالية لك.

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

Similar Posts