تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة ، وذلك من خلال توفير معلومات عن أفضل الأماكن السياحية لدينا هنا في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن طرق الإنتقال وأماكن المبيت في الفنادق في تايلند ، للإستمتاع بإجازة سعيدة معنا في تايلند .

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء عطلة ممتعة في تايلند .

قضاء العطلة السنوية في أحضان الطبيعة أمر رائع، خاصةً إن كانت هذه العطلة بين أحضان الطبيعة الآسيوية، ولعل جزر تايلاند من الجزر الأجمل في العالم، التي تمتلك طبيعة ساحرة من أهمها السياحة في جزيرة كوساموي.

تلك الطبيعة تتجلى في الشواطئ الفيروزية المذهلة، والحدائق الوطنية ذات المساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى الشلالات المبهرة، والجبال والهضاب والكهوف العتيقة، باختصار ستجد كل ما تحلم به عند السياحة في تايلاند، وعلى أرض جزُرها ذات الطبيعة الخلابة.

وتعتبر جزيرة كوساموي أحد تلك الوجهات البارزة التي نتحدث عنها، فالسياحة في كوساموي ستأخذك إلى عالم الخيال، لكوْنها تعزلك تماماً عن العالم، وتُبقيك مسترخياً وسط الطبيعة الساحرة، لذا سوف نتعرف الآن على أهم الأماكن السياحية في كوساموي.

أهم شواطئ كوساموي

1- شاطئ تشاونج Chaweng Beach

شاطئ تشاونج

يعتبر شاطئ تشاونج من النقاط الهامة في رحلات كوساموي، لذا فهو يستقطب الملايين بكل عام، عند الذهاب إلى شاطئ تشاونج لا تتوقع أن تنعم بالهدوء، فالشاطئ غالباً ما يكون مكتظاً بالزائرين، نظراً لما يمتلكه من مزايا عديدة.

وأهم مزايا هذا الشاطئ كوْنه يمتلك طبيعة خلابة، من مياه ذات لون زمردي جذاب، ورمال ناعمة تناسب محبّي الاسترخاء تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى ذلك يتمتع شاطئ تشاونج بمجموعة متنوعة من المطاعم العالمية، وكذلك مجموعة من الحانات الراقية التي تجذب محبّي الحياة الليلة.

ستتمكن أيضاً من التقاط مجموعة متميزة من الصور على الشاطئ، محاطاً بأشجار النخيل العملاقة، والغابات الكثيفة التي تتواجد بأنحاء الجزيرة.

2- شاطئ لاماي Lamai Beach

شاطئ لاماي

هذا الشاطئ الهادئ “شاطئ لاماي” الذي يعتبره السيّاح أحد أفضل شواطئ كوساموي، فشاطئ لاماي يتمتع بسحر يختلف عن سحر شاطئ تشاونج، فسحر لاماي يتمثل في هدوئه، وجمال طبيعته، فهو يتناسب مع محبي الخصوصية على عكس شاطئ تشاونج.

أمواج شاطئ لاماي هادئة، لذا فهو الشاطئ الأمثل للعوائل، لأن الأطفال سيتمكنون من ممارسة السباحة هنا بأمان، كذلك تتناسب طبيعة الشاطئ الهادئة مع محبي الاسترخاء، فهذه الفئة تعتبر شاطئ لاماي أهم وجهات السياحة في كوساموي.

3- شاطئ تشاونج نوي Chaweng Noi Beach

شاطئ تشاونج نوي

نتحدث الآن عن أفضل شاطئ في كوساموي، شاطئ تشاونج نوي، هذا الشاطئ اللطيف الذي لاقى إعجاب كل من زاره، وذلك لما يتمتع به من هدوء وسكون، بالإضافة إلى تمتعه بمياه نظيفة مناسبة للسباحة، ورمال ملساء مناسبة للاسترخاء.

ربما يقع الزوّار في حيرة بين زيارة شاطئ تشاونج نوي، وشاطئ تشاونج، لكن الاختيار سهل للغاية، فمن يناسبه الضجيج والحياة الليلية الصاخبة ننصحه بالتوجه فوراً إلى شاطئ تشاونج، أما من يفضل الاستجمام والبعد عن صخب العالم؛ فلن يجد شاطئاً أفضل من تشاونج نوي.

4- شاطئ مينام Maenam Beach

شاطئ مينام

يعتبر شاطئ مينام أحد أهم اماكن السياحة في كوساموي، لما يتمتع به من مناظر طبيعية ساحرة، فهذا الشاطئ الفيروزي ذو الرمال الذهبية؛ هو الملاذ الدائم لمحبّي الطبيعة.

تستطيع على شاطئ مينام التقاط صور متنوعة، بصحبة أشجار النخيل المائلة، والمرتفعات الصخرية التي تظهر على الضفة الأخرى من الشاطئ، إنها حقاً الوجهة الأمثل لالتقاط أجمل الصور على أرض الجزيرة.

إن كنت ترغب في الإقامة بجزيرة كوساموي بتكلفة منخفضة، فلن تجد أفضل من بيوت الضيافة التي تتواجد على طول الشاطئ، فهي توفر لك الإقامة الكاملة بسعر مناسب.

أما إن كنت من محبّي الرفاهية، ننصحك بالحجز في أحد الفنادق الراقية، تلك التي تتواجد كذلك على الشاطئ، لكنها تتمتع بقدر أكبر من الخصوصية.

5- شاطئ ثونغ تاكيان Thong Takhian Beach

شاطئ ثونغ تاكيان

على الرغم من عدم شهرة شاطئ ثونغ تاكيان، كغيره من الشواطئ المحلية الأخرى بجزيرة كوساموي، إلا أنه يتمتع بطبيعة هادئة، تجذب محبي الاستجمام، هذه الطبيعة التي تجعله من أشهر نقاط السياحة في كوساموي.

فقد أكد زائري الشاطئ أنه غير محبذ لممارسة السباحة، وهذا لكونه من الشواطئ الصخرية، لكن من الممكن أن يتوجه السائح إلى أحد المنتجعات المتواجدة به، للحصول على الراحة والمتعة، وتناول بعض المثلجات، ومن ثم يستكمل وقته بالاسترخاء وسط الطبيعة المذهلة، التي ستشجعه كذلك على أخذ لقطات سيلفي مميزة.

أهم حدائق كوساموي

1- حديقة بوذا السرية Secret Buddha Garden

حديقة بوذا السرية

تقع حديقة بوذا السرية أعلى تل مرتفع بجزيرة كوساموي، هذه الحديقة تمثّل مركز هام للجذب السياحي على الجزيرة، حيث تستقطب الآلاف من محبّي التاريخ والطبيعة، فهذه الحديقة تجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة، المتمثلة في الغابات المورقة، والطقس الرائع للمنطقة، إلى جانب ذلك فالصعود إلى حديقة بوذا السرية؛ سيكشف لك جمال الجزيرة بصورة مختلفة من منظور آخر.

إلى جانب الطبيعة الجميلة للحديقة، فهي كذلك تمتلك مجموعة من التماثيل المنحوتة بدقة، هذه المجسمات التي تمثل أشخاص وحيوانات ومخلوقات أسطورية، تماثيل يرجع تصميمها إلى مئات السنين، لذا فإن كنت من المهتمين بالتاريخ، ستجد ما تتمناه بحديقة بوذا السرية، التي تعدّ من أهم وجهات السياحة في تايلاند.

2- حديقة جنة المزرعة Paradise Park Farm

 

حديقة جنة المزرعة

السياحة في كوساموي ستأخذك إلى حديقة جنة المزرعة، هذه الحديقة المميزة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات، والطيور الأليفة ذات الألوان المذهلة، التي ستتمكن من إطعامها والتقاط أجمل الصور بصحبتها.

ستمنحك الحديقة فرصة التجول بين المساحات الخضراء، وإن كنت من محبّي السباحة فمسبح الحديقة متاح للزائرين، كذلك تستطيع قضاء يوم كامل بحديقة جنة المزرعة، لتوفيرها مطعم متكامل لتقديم المأكولات المحلية والعالمية، لذا فهذه الوجهة ربما تكون الوجهة الأمثل بالنسبة للعائلات.

3- محمية الفيلة ساموي Samui Elephant Sanctuary

محمية الفيلة ساموي

التجول بين مجموعة من الأفيال التي تعيش بحُريّة أمر رائع، أليس كذلك؟
فقد اعتدنا دوماً على رؤية الأفيال داخل الأقفاص، أو في عروض السيرك المتنوعة، لكن رؤيتها طليقة وسط المساحات الخضراء أمر لم نعتاد عليه، لكن محمية الفيلة ساموي، التي تتواجد بجزيرة كوساموي الاستوائية ستمنحك هذه الفرصة الذهبية.

تستطيع داخل محمية الفيلة ساموي التجول بين جماعات الأفيال الحرة، والتقاط الصور الرائعة بجانبها، كذلك ستتمكن من إطعام هذه الأفيال، التي استطاعت أن تنجو من الحياة الصعبة التي عاشتها من قبل.

4- الحديقة الوطنية مو كو انج ثونغ Mu Ko Ang Thong National Park

الحديقة الوطنية مو كو انج ثونغ

تعد الحديقة الوطنية مو كو انج ثونغ أحد أهم الاماكن السياحية في كوساموي، ربما يمكن اعتبار هذه الحديقة من أهم الأماكن السياحية في تايلاند، فقد تم إنشاء هذه الحديقة لتكون منتزه بحري في جنوب تايلاند عام 1980، ومنذ ذلك الحين حظيت الحديقة بشهرة عظيمة في البلاد، وأصبحت من المزارات الشهيرة في جزيرة كوساموي.

هذه الحديقة الوطنية لا تعتبر حديقة عادية، بل تمثّل أرخبيل يتكون من 42 جزيرة، تغطي هذه الجزر مساحة 18 كيلومتر من الحديقة الوطنية، الجدير بالذكر أنها تتكون من غابات خضراء، وتلال من الحجر الجيري، بالإضافة إلى ذلك تمتلك الحديقة مجموعة من الحيوانات الأليفة، والزواحف، والبرمائيات، وكذلك مجموعة من الطيور المميزة.

توجد بالحديقة أماكن مخصصة للغطس، ولعل أفضل الأوقات للغوص في هذه المنطقة من شهر فبراير حتى شهر أكتوبر بكل عام، إنها حقاً من أفضل نقاط السياحة في كوساموي من حيث الإثارة.

5- أكواريوم ساموي وحديقة الحيوانات تايجر Samui Aquarium and Tiger Zoo

أكواريوم ساموي وحديقة الحيوانات تايجر

الحصول على جولة ممتعة وسط الحياة البحرية، والحياة البرية أمر مثير للغاية، بينما هو ليس رائجاً في العالم، لكن السياحة في كوساموي ستحقق لك هذه المعادلة، من خلال زيارة أكواريوم ساموي وحديقة الحيوانات تايجر، هذه الحديقة المميزة، التي تجمع بين الحياة البرية والبحرية المثيرة في آن واحد.

في أكواريوم ساموي ستتمكن من قضاء وقت ممتع بصحبة العائلة، ربما ستكون هذه الوجهة هي الأفضل في جزيرة كوساموي بالنسبة للأطفال، فالحديقة تمتلك مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، مثل أسماك القرش، والسلاحف العملاقة، أما حديقة الحيوانات تايجر فتضم فصائل النمور، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الببغاوات والطيور المميزة، التي يمكنك التقاط أجمل الصور معها وغيرها الكثير.

أهم الأماكن الطبيعية في كوساموي

1- صخور هين تا وهين ياي Hin Ta & Hin Yai Rocks

صخور هين تا وهين ياي

تعتبر صخور هين تا وهين ياي من مراكز الجذب السياحي بجزيرة كوساموي، فعلى الرغم من تمتع الجزيرة بعدد كبير من المزارات السياحية؛ إلى أن هذه الصخور تتمتع بمكانة مميزة في قلوب زائريها، لأنها تخفي حكاية بين ثناياها، حكاية الجد والجدة الذين صارعوا الموت بعد أن حاصرت العاصفة قاربهم.

تلك الصخور الجرانيتية تقع في نقطة مميزة من شاطئ لاماي، لذا فهي ملاذاً دائماً لمحبّي التصوير الفوتوغرافي، فإن كنت محبًاً للتصوير لا تنسى زيارة تلك الوجهة، التي تعد أحد أجمل الأماكن السياحية في كوساموي.

2- شلال نا موانج Na Muang Waterfall

شلال نا موانج

زيارة شلال نا موانج يجب أن تكون محطة أساسية في رحلتك، فهذا الشلال الرائع، ذو المياه العذبة، يعتبر موقعاً متميزاً للاستجمام، فهدوء المنطقة وجمال طبيعتها عناصر أساسية للجذب السياحي هنا.

ننصحك بالتوجه إلى شلال نا موانج في الصباح الباكر، للاستمتاع بالقدر الأكبر من الهدوء، والاسترخاء في أحضان الطبيعة الجملية للمنطقة، تلك الطبيعة التي جعلت زيارة هذا الشلال أحد أهم مراكز السياحة في كوساموي.

أهم مولات واسواق كوساموي

1- قرية الصيادين بوفوت Fisherman’s Village Bophut

قرية الصيادين بوفوت

تقع قرية الصيادين بوفوت على الساحل الشمالي لجزيرة كوساموي، لم تكن هذه الجزيرة مزاراً سياحياً في القرون الماضية، بل كانت بمثابة مجتمع صغير للوافدين الصينين، الذين سكنوا الجزيرة منذ قرون، وأقاموا أكواخاً خشبية، وأكشاكاً لبيع المستلزمات التي تحتاج إليها الأسر التي تسكن الجزيرة.

بينما الآن أصبحت قرية الصيادين من أهم نقاط السياحة في كوساموي، وأبرز ما يميّز هذه القرية سوقها الليلي الذي يقام في أيام الجمعة، في هذا السوق ستتمكن من تذوق أجمل الأطباق، ولعل أكثر الأطباق شهرة بالقرية طبق “الحبّار المشوي”، وكذلك أسياخ الكباب المشوي على الفحم، وتستطيع كذلك الحصول على بعض الهدايا التذكارية، بعد الانتهاء من جولتك في القرية.

2- مركز فيستيفال ساموي Central Festival Samui

مركز فيستيفال ساموي

على الرغم من تميُز السياحة في كوساموي بالعديد من الوجهات الطبيعية، إلا أن الجزيرة كذلك تمتلك مركز تسوق ضخم، يستقطب السائحين وسكان المدينة المحليين، فهذا المول التجاري الضخم ذو الثلاث طوابق، يعد مركز التسوق المركزي للجزيرة.

يحتوي مركز فيستيفال ساموي على مئات المحال التجارية، التي تقدم سلع مختلفة، وكذلك يمتلك عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي، التي تعتبر مركزاً هاماً لالتقاء زوّار الجزيرة، خاصةً أن المركز التجاري يتواجد بموقع متميز، فهو يقع بالقرب من شاطئ تشاونج، وكما ذكرنا من قبل أن هذا الشاطئ يستقطب الآلاف، ويعد الشاطئ الأشهر في الجزيرة.

أهم معابد كوساموي

1- معبد بوذا الكبير (وات فرا ياي) (Big Buddha Temple (Wat Phra Yai

معبد بوذا الكبير أو وات فرا ياي

السياحة في كوساموي ستأخذك على أحد المواقع الدينية الهامة، وهو معبد بوذا الكبير(وات فرا ياي)، هذا المعبد العظيم الذي يجذب السيّاح من كل مكان بالعالم، فعلى الرغم من كوْنه مزار ديني لمعتنقي البوذية، إلا أنه يستقطب السيّاح من معتنقي الأديان الأخرى، وهذا لكوْنه يمتلك تحف فنية فريدة، تستحق أن تُعرض للعالم أجمع.

يحتوي معبد بوذا الكبير على مجموعة من التماثيل، التي تتميز بالرُقيّ والأناقة، لذا لا تنسى اصطحاب هاتفك لالتقاط صور متميزة بصحبة هذه التماثيل، لكن عليك الاطلاع أولاً على التعليمات الخاصة بالمعبد قبل التوجه إليه، ولعل أبرز هذه التعليمات؛ ارتداء الملابس التي تليق بزيارة المزارات الدينية، بالإضافة إلى خلع الحذاء عند الدخول إليه.

2- وات بلاي لايم Wat Plai Laem

وات بلاي لايم

إن كنت من المهتمين بالتعرف على العمارة التايلاندية، ننصحك بالتوجه مباشرة إلى وات بلاي لايم، هذا المعبد البوذي العظيم، الذي يوجد على مقربة من معبد بوذا الكبير، إن هذا المعبد بمثابة دليل حيّ على عظمة الهندسة المعمارية في تايلاند، يمتلك وات بلاي لايم عدد من التماثيل العظيمة.

أهم تماثيل هذا المعبد ذلك التمثال الأبيض، ذو الثمانية عشر ذراع، الذي يجسد إله الرحمة لدى البوذيين، بالتأكيد ستذهل فور الوقوف أمام هذا المجسم، نظراً لضخامته وبراعة تصميمه، لذلك ننصحك بألا تفوت فرصة زيارته، وقم بتدوينه فوراً بجدول الزيارات الخاص بالسياحة في كوساموي، لأنه بالفعل يعتبر من أهم الأماكن السياحية في كوساموي.

زيارة تايلاند لا يمكن أن تخلو من السياحة في كوساموي، تلك الجزيرة الساحرة، ذات الطبيعة الخلابة، التي تمتلك أجمل الشواطئ، وأشهرها في آسيا، لذا ننصحك عزيزي الزائر بالتعرف على أهم الأماكن السياحية في كوساموي، حتى تحصل على إجازتك المثالية التي طالما حلمت بها.

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

Similar Posts