تقدم لك شركة تايلاند أدفايزور أفضل خدمات وعروض السياحة العلاجية فى تايلاند، متمثلة فى معرفة أسباب التنميل بالفحص بالموجات الكهربائية، مستعينة بما أحرزه العلم من تقدم فى مجال الطب البشرى.فبدون معرفة الأسباب لا يمكن وضع الخطة المناسبة للعلاج، خاصة وإذا كانت الحالة متطورة وتحتاج إلى كورس كامل للعلاج، ففى بعض الحالات قد يكون تنميل وتخدير الأطراف مرضا خطيرا.

استخدام الموجات الكهربائية فى معرفة أسباب التنميل فى تايلاند

ظهرت طريقة جديدة لمعرفة والكشف عن أسباب تنميل الأطراف، عن طريق فحص الأعصاب والعضلات بالموجات الكهربائية فى تايلاند، وتنقسم تلك العملية إلى التخطيط الكهربائى للأعصاب والتخطيط الكهربائى للعضلات. حيث يتم التعرض لهذا النوع من الموجات على حدى، ثم تظهر النتيجة والفحوصات على شكل تخطيط لموجات كهربائية ورسومات بيانية، والتى تسهل الأمر على الطبيب لمعرفة أسباب التنميل سواء كانت بسبب ضعف العضلات أو الضغط على الأعصاب أو وجود التهابات بها، وإتاحة الفرصة للطبيب لوضع الخطة العلاجية الصحيحة للمريض.

فتنميل وتخدير الأطراف من شأنه أن يصيب الإنسان بالشلل النصفى أو الكلى، وذلك حالة اشتداد المرض وتكرره أكثر من مرة، مما يؤدى إلى حدوث اضطراب فى الخلايا العصبية.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير.

تعريف التنميل

التنميل هو ذلك الشعور المزعج الذى ينتاب الفرد فى أقدامه أو يديه، فلا يستطيع تحريك أطرافه بسهولة وإذا قام بذلك أحس بوخزات فيها، كما أن الفرد يشعر بالجلد كما لو كان مخدر. قد يصاحب الشعور بالتنميل الحكة والتخدير، مما ينذر بإمكانية وجود تلف عصبى، وهذا التلف يؤثر على الأعصاب القريبة من الأطراف والدماغ، ومن الممكن أن يتطور الأمر ويزداد سوءا ويصل إلى عدم القدرة على الحراك أو الإعاقة.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

أسباب التنميل

وتختلف أسبابه ما بين سلوك الإنسان نفسه، ووجود بعض العلل الموجودة داخل الجسم، وتتمثل الأسباب فى الآتى :

1- الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة بنفس الوضعية فى نفس المكان، والقيام بثنى الركبة أو القدم والضغط عليها لفترة طويلة، مما يمنع الدم من الوصول بشكل كاف إلى الأطراف فيتم الشعور بالتنميل.

2- إصابات الأعصاب تؤدى للشعور بالتنميل، فإصابات أعصاب الرقبة يجعل التنميل يقتصر على اليد والذراع، أما الإصابة فى أعصاب الظهر فهى تجعل التنميل فى منطقة أسفل الظهر وصولا إلى الأقدام.

3- الإصابة بالإلتهاب أو تمدد وعاء دموعى فى الجسم من شأنه أن يصيب الأطراف بالتنميل، بجانب ذلك الإصابة بالورم والضغط على الأعصاب.

4- نقص العديد من المعادن والبروتينات فى الجسم مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين بى 12، الذى يساعد الأعصاب على تأديه وظائفها، بالإضافة إلى العادات الحياتية السيئة كالتدخين وإدمان الكحوليات والمواد الكيميائية.

5- نقص إفرازات الغدة الدرقية التى من شأنها أن تؤثر على الأعصاب، بجانب إصابات العمود الفقرى وضغط الأعصاب الموجود فى منطقة القطانية، والتى يجعل الفرد يشعر بالتخدير والتنميل فى تلك المنطقة.

6- الإصابة بمرض السكرى لها فضل كبير فى إصابة الأطراف بالتنميل، فمع مرور الزمن تصبح الأعصاب فى حالة من الضعف الشديد لا تستطيع القيام بمهامها.

7- الإضطرابات والعوامل الوراثية تتدخل فى الإصابة بتنميل الأطراف، بجانب انتقال فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز أو غيرها من الأمراض الأخرى

تشخيص التنميل

توجد العديد من الاختبارات التى من الممكن أن يلجأ لها الطبيب فى حالة لحالات التنميل المفاجئ، ويتمثل التشخيص فى :

1- القيام بفحوصات الدم والكشف عن مرض السكرى الذى من شأنه أن يوثر على الأعصاب، بجانب نقص الفيتامينات أو وجود أمراض بالكبد والكلى وغيرها.

2- عمل فحص للسائل النخاعى، الذى من خلاله يمكن معرفة وتحديد الأجسام المضادة التى تسهم فى اضطراب الأعصاب وفقدان القدرة على التحكم.

3- إجراء فحوصات تصوير مقطعى وتصوير بالرنين المغناطيسى، وأخذ عينة من العصب والكشف عنها لمعرفة الأجسام المضرة بها.

4- نمو أكياس مائية فى الأطراف، هى ليست خلايا سرطانية وإنما عبارة عن ورم ينشأ فى الأعصاب ويتخللها، ويكون مصاحب بالشعور بالألم وبالتالى يكون له دور فى تنميل الأطراف.

كيفية الوقاية والتخفيف من حدة التنميل؟

توجد العديد من الإجراءات التى يمكن أن تتخذ من شأنها أن تخف من حدة التنميل ، وتقلل من خطر الإصابة به وهى:

1- ضغط وتدليك المنطقة التى يتم الشعور فيها بالتنميل أغلب الأوقات، وهو ما يخفف من حدة التنميل بالإضافة إلى أنه يساعد على ارتخاء الأعصاب والعضلات، ويساعد الدم على الوصول إلى الأطراف والتحرك فى الجسم بشكل سليم. هناك العديد من الطرق التى يمكن من خلالها القيام بذلك، فقد يكتفى البعض بتدليك المنطقة باستخدام منشفة صغيرة مبللة بمياه دافية، أو يتجه البعض إلى أخذ حمام ساخن مع تدليك الجسم بمدة تتراوح من خمس لسبع دقائق.

2- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية اليومية بشكل مستمر، فهى تجعل الجسم فى حالة نشاط دائمة، وتزيد من سرعة الدورة الدموية فى الجسم، ولابد من الحرص على إجراء العمليات الإحمائية قبل بدء التمارين. فالرياضة تساعد على تقوية العضلات والأعصاب وتمنعها من التعرض للتنميل ، بجانب ممارسة بعض التمارين السريعة للأطراف ولفها بشكل دائرى ثم مدها وترخيتها.

3- تجنب الجلوس أو الوقوف فى وضعية واحدة ثابتة لمدة طويلة، والعمل على تغيير المكان والحركة ولو بشكل طفيف، وعدم ثنى الركبة أو الذراع لمدة طيلة أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز.

4- التحكم فى مرض السكرى وعلاج مشاكل الغدد الدرقية للحفاظ على الهرمونات التى تفرزها والتى تساعد الجسم على الوقاية من خطر تنميل وتخدير الأطراف.

5- اتباع نظام غذائى جيد غنى بالفيتامينات، والعمل على التخلص من الوزن الزائد، والإقلاع عن العادات السيئة كالتدخين وشرب الكحوليات وأدمان المواد الكيميائية الأخرى.

6- الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه يوميا، نظرا لقدرتها على إنعاش الدورة الدموية.

7- تناول القرفة من النصائح التى يوجهها أغلب الأطباء، نظرا لاحتوائها على البوتاسيوم اللازم لتنشيط الدورة الدموية والذى يساعد على تدفق الدم إلى الأطراف وفى كل أنحاء الجسم، بجانب احتوائها على العديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين بى.

8- الحرص على ارتداء الملابس الواسعة لا الضيقة حتى يتنسى للدم التدفق فى كل أنحاء الجسم، بما يمنع خطر تنميل الأطراف نتيجة الضغط عليها من خلال اترداء الملابس الضيقة.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير.

Similar Posts