تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات التجميل، وذلك من خلال توفير حقن الميزوثيرابي للتخسيس ، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن حقن الميزوثيرابي للتخسيس والخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي)

تعريف حقن الميزوثيرابي للتخسيس

هل تزعجك تلك الدهون المتراكمة في جسمك؟ جربت الكثير من التمرينات الشاقة دون الوصول إلى نتائج مرضية؟ أو ربما اتبعت حمية غذائية قاسية، ونجحت بالفعل بإنقاص وزنك، لكن مازال ذلك ‘‘الكرش’’ العنيد يحرجك ويمنعك من الظهور بكامل أناقتك وارتداء ما يناسب ذوقك؟

إذا كنت ممن يعانون من هذه المشاكل، ننصحك عزيزي القارئ بإكمال قراءة هذا المقال، فربما حان الوقت لتجربة شيءٍ جديد، شيءٍ يُمكِّنك من تحقيق ما تطمح إليه بشكل فعال وأكثر سرعة.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

ما هو الميزوثيرابي؟

اكتشفت هذه التقنية لأول مرة في فرنسا، عن طريق الدكتور ميشيل بيستور. وكما نلاحظ، تتكون كلمة ميزوثيرابي من شقين، الأول وهو ميزو، وهي بادئة إغريقية تعني الطبقة المتوسطة، ونقصد هنا الطبقة المتوسطة من الجلد. والشق الثاني وهو ثيرابي وتعني علاج، وبذلك يتبين لنا أن الميزوثيرابي هي تـقنية علاجية غير جراحية تتم عن طريق حقن بعض المواد الكيميائية في طبقة الجلد المتوسطة.

ومن أشهر تلك المواد الفوسفوتيدايلكوين (أو ما يعرف اختصارًا بالإنجليزية: PPC)، و دي أوكسي كوليت الصوديوم (بالإنجليزية: DC)، وكذلك بعض المستخلصات النباتية الطبيعية والإنزيمات والفيتامينات، وجميعها معترف بها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

أهو للتخسيس وإذابة الدهون فقط؟

لا يعد التخلص من الدهون الموضعية هو المجال الوحيد لاستخدام تـقنية الميزوثيرابي، بل أظهر الميزوثيرابي أيضاً نتائج رائعة عند استخدامه في بعض المجالات الأخرى مثل إعادة نضارة الوجه، و علاج تساقط الشعر

كيفية التحضير للعملية

سيخبرك الطبيب في المقابلة الأولى بما ينبغي عليك معرفته، وما ينبغي أن تتوقعه، ثم سيناقش معك تاريخك المرضي؛ كي يستبعد أي مشاكل صحية قد تعيقك من استخدام الميزوثيرابي، ويجيبك عن جميع تساؤلاتك.

ربما تلتقط لك بعض الصور لتستخدم في قياس مدى استجابتك للجلسات وتحقيق النتائج المرجوة.

وليتأكد الطبيب من أنك لا تعاني من حساسية تجاه مكونات الحقن، ستُعطى جرعة صغيرة (ربما حقنتين)، وعند الجلسة الثانية يرى الطبيب إن كان قد ظهر عليك أي أعراض للحساسية.

كيفية إجراء الميزوثيرابي

تبدأ العملية بدهان بعض الكريمات المخدرة على الجلد؛ لتقضي على الشعور بالألم؛ إلا أنه في بعض الأحيان، قد يرى الطبيب عدم ضرورة هذه الخطوة.

يستخدم الطبيب بعد ذلك إبراً دقيقة جداً ومخصصة لحقنك بالمواد المذكورة، وذلك بدرجات عمق متفاوتة يقدرها الطبيب حسب كل حال،. وقد تتصل تلك الإبر بمضخة آلية؛ لإجراء عدة حقنات متتالية بشكل سريع.

في الغالب، يحتاج الشخص إلى عدة جلسات يتراوح عددها بين 3 – 15 جلسة، على فترات تصل من 7 – 10 أيام كبداية، فإذا لاحظ الطبيب أن الجلد بدأ بالتحسن، يمكن أن يطيل المدة بين الجلسات لتصل إلى مرة في الأسبوع أو مرة في الشهر.

نتائج الميزوثيرابي

تتميز هذه التقنية الفريدة بإيصال تلك المركبات الكيميائية القادرة على تحفيز حرق الدهون وإيقاف تخزينها بشكل مباشر إلى المنطقة الهدف، وبذلك نتغلب على عدم قدرة الكريمات ومستحضرات التجميل الأخرى على القيام بهذا الغرض؛ نظراً لكبر الوزن الجزيئي لتلك المركبات، مما يعيق مرورها خلال طبقة الجلد الخارجية.

تنشّط تلك المواد آليات حرق الدهون وتفتيتها في منطقة الحقن مما يجعل الميزوثيرابي طريقة مثالية للتخلص من الترهلات والسيلوليت بطريقة سريعة وفعالة، مما يعطي المنطقة المحددة شكلاً مثالياً وجذاباً، وهو الهدف الرئيسي من هذه العملية.

هل أثبتت تقنية الميزوثيرابي فعاليتها في التخلص من السيلوليت؟

تجعل الخاصية السابقة الميزوثيرابي واحدًا من أكثر الطرق فعالية لمحاربة السيلوليت، على عكس عمليات شفط الدهون التي قد تبرز السيلوليت بشكل أكبر.

هل تصلح لجميع الأوزان؟

بالرغم من أن هذه الطريقة تأتي بنتائج رائعة مع الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم، إلّا أنه تجدر الإشارة هنا أنها لا تحدث تغييرات في إنقاص الأوزان الكبيرة جداً، أو مع حالات السمنة المفرطة. وتظهر النتائج بوضوح بعد الجلسة الثانية أو الثالثة.

فترة النقاهة

بما أن الميزوثيرابي عملية غير جراحية، فهي لا تحتاج إلى فترة استشفاء أو نقاهة؛ بل يستطيع المريض ممارسة كافة نشاطاته اليومية بشكل طبيعي في الحال، بينما يحتاج البعض إلى يوم أو يومين كراحة من العمل؛ للتخلص من التورمات البسيطة أو الألم الناتج عن الحقن.

الميزوثيرابي أم شفط الدهون

صحيح أن كلاهما تقنية متطورة لإنقاص الوزن، لكن الميزوثيرابي هو النظير غير الجراحي لـعـملية شفط الدهون، ولكل منهما مزاياه وعيوبه الخاصة. دعونا نأخذ نظرة عن كثب للتعرف أكثر على الفوارق بينهما:

  • آلية العملية

يشتمل شفط الدهون على إدخال أنبوب بلاستيكي دقيق إلى طبقات الدهون عن طريق شق جراحي للجلد، ومن ثم سحب تلك الدهون خارج الجسم.

أما حقن الميزوثيرابي يتم عن طريق ضخ المنطقة المراد إنقاص الوزن بها بالمواد الكيميائية اللازمة باستخدام المحقنة، مرات عديدة وعلى مسافات متساوية ومتقاربة.

  • هل تحتاج إلى تخدير أثناء الخضوع للعلاج؟

تجرى عملية شفط الدهون تحت التخدير، بينما لن تحتاج سوى إلى بعض الكريمات المخدرة أثناء خضوعك للميزوثيرابي، أو ربما يستغني الطبيب عن ذلك بالكامل؛ لعدم تسبب الميزوثيرابي في أي آلام شديدة.

  • الفاعلية والنتائج النهائية

على الرغم أن عملية الشفط توفر إزالة دائمة للدهون، وتعد الطريقة الأبرز من حيث قوة النتائج، إلا أنه قد تصل فترة النقاهة والاستشفاء منها إلى 6 أسابيع. أما في الميزوثيرابي، ينتهي كل شيء بانتهاء الجلسة. وللحصول على نتائج أفضل؛ قد تضطر إلى الخضوع لعدد من الجلسات قد تصل إلى عشر جلسات.

هل هناك أي أضرار جانبية لعملية الميزوثيرابي؟

كغيرها من التقنيات والعمليات المستخدمة في إزالة الدهون وخفض الوزن، تشتمل عملية الميزوثيرابي على بعض المخاوف والآثار الجانبية، ومنها:

  • غثيان.
  • دوار.
  • بعض الآلام الخفيفة.
  • الحساسية.
  • انتفاخ بسيط.
  • حكة.
  • احمرار للجلد.
  • بعض الخدر في مكان الحقن.
  • بعض البقع الداكنة على الجلد.
  • تهيّج.
  • قد يتسبب ببعض الندبات.
  • ربما يسبب العدوى.

أسعار الميزوثيرابي

تتباين الأسعار نتيجة اختلاف كل حالة عن الأخرى من حيث الموضع المراد إزالة الدهون منه، وعدد الجلسات اللازمة، وتتراوح قيمة الجلسة الواحدة بين 250 – 600 دولاراً أمريكياً.

ولسوء الحظ، لا تغطي معظم شركات التأمين نفقات هذه العملية؛ كونها عملية لغرض التجميل وليس العلاج.

هل هنالك قيود أو شروط معينة لمن يخضعون لهذه العملية؟

ليست هنالك قيود محددة، يناقش الطبيب كل ذلك معك في الجلسة الأولى، لكن بشكل عام ينصح بعدم الاستحمام بالماء الساخن لمدة 6 – 8 ساعات على الأقل بعد الجلسة، وأن يتجنب الشخص الكافيين والمنبهات قبيل الخضوع للعملية، وعدم وضع مساحيق التجميل في حالة إجراء الميزوثيرابي على الوجه.

في النهاية نود أن نلفت نظرك عزيزي القارئ أنه ليس هناك بروتوكولات محددة متبعة للميزوثيرابي. لذا، قد تختلف الإجراءات قليلاً من مكان إلى آخر أو من طبيب إلى آخر، لذا فعليك التدقيق جيدًا في اختيار الطبيب والمكان المناسبين.

يُنصح أيضًا أن تتبع نظاماً غذائيّاً صحياً، وتمارس التمارين الرياضية بانتظام للمحافظة على النتائج، ولضمان حياة صحية مفعمة بالنشاط والحيوية.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

Similar Posts