تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة ، وذلك من خلال توفير معلومات عن أفضل الأماكن السياحية لدينا هنا في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن طرق الإنتقال وأماكن المبيت في الفنادق في تايلند ، للإستمتاع بإجازة سعيدة معنا في تايلند .

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

معلومات عن شنغماي

نتحدث اليوم عن السياحة في شنغماي، أو كما يطلق عليها مدينة “تشيانغ مي”، تلك المدينة المميزة، التي تعد ثاني أكبر مدينة في دولة تايلاند، تقع جزيرة شنغماي أو “تشاينغ مي” في شمال تايلاند، وتتميز تلك المدينة بهدوء طبيعتها، واعتدال مناخها، وهذه هي الأسباب الرئيسية لزيادة الجذب السياحي بها.

من الجدير بالذكر أن هذه الجزيرة الشمالية تتميز بتعدد الأماكن السياحية، ولعل أكثر ما يميزها الحدائق ذات الطبيعة الخلابة، والأسواق التي تستقطب الآلاف من الزائرين في كل عام، بالإضافة إلى المعابد التي تتسم بالرقي والعظمة.
لنتعرف الآن بصورة أكبر على سر ازدياد رحلات شنغماي في تايلاند خلال السنوات الأخيرة.

أهم حدائق شنغماي والأماكن الطبيعية بها

1- حديقة دوي انتانون الوطنية Doi Inthanon National Park 

حديقة دوي انتانون الوطنية

تعتبر حديقة دوي انتانون الوطنية واحدة من أهم وجهات السياحة في شنغماي، فهي وجهة مثالية لمحبّي الطبيعة، خاصةً الطبيعة الباردة، فدرجات الحرارة بمرتفعات الحديقة تتراوح بين 10 و12 درجة مئوية، وهذا الطقس البارد يعتبر مثالياً لمحبّي الطقس الشتوي في العالم.

أكثر ما يميّز حديقة دوي انتانون الوطنية طبيعتها ذات السحر الخلاب، حيث الشلالات المتعددة، والمرتفعات الخضراء المنتشرة بأنحاء الحديقة، إلى جانب المزارع المتنوعة التي تتواجد بأطراف الحديقة، بالإضافة إلى ذلك فالحديقة تمتلك أعلى قمة في تايلاند، ألا وهي قمة جبل دوي إنتانون، الذي يعتبر ملاذاً للمغامرين ومحبّي تسلق الجبال.

على نفس السياق تمتلك حديقة دوي انتانون مجموعة متنوعة من الثدييات، بالإضافة إلى 362 نوع من الطيور، وهذا ما يجعلها من أهم الاماكن السياحية في شنغماي بالنسبة لمحبّي الحيوانات والطيور.

2- جبل دوي سوثيب Doi Suthep

جبل دوي سوثيب

قبل الذهاب إلى وجهة سياحية جديدة، يقوم المسافر بالإطلاع على أهم مزارات هذه الوجهة، لذا إن بحثت عن أشهر اماكن سياحية في شنغماي؛ بالتأكيد ستجد اسم “دوي سوثيب” لامعاً بقائمة مزارات مدينة شنغماي.

يقول سكّان المدينة المحليين أن من يزور شنغماي من دون التوجه إلى جبل دوي سوثيب؛ يجب أن يعتبر نفسه لم يزُر المدينة أبداً، وذلك لما لهذا الجبل من مكانة خاصة في المدينة، فالصعود إلى الجبل سيقود الزائر إلى مشاهدة المدينة بالكامل، وتأمل ما تمتلكه من طبيعة خلابة، وهذا أمر مدهش بالطبع.

الجدير بالذكر أن جبل دوي سوثيب؛ ما هو إلى جزء من حديقة دوي سوثيب الوطنية، تلك الحديقة الرائعة التي تم إنشائها عام 1981، لتكون من أهم مراكز السياحة في شنغماي، فهي تمتلك مجموعة من الجبال، وعدد من الشلالات المذهلة، بالإضافة إلى المعبد والقصر المحلقين بها.

3- حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo

حديقة حيوانات شنغماي

إن كنت من الباحثين عن أفضل الاماكن السياحية في شنغماي للعوائل، فلن تجد وجهة أفضل من حديقة حيوانات شنغماي، هذه الوجهة السياحية المحببة للأطفال، الجدير بالذكر أن الحديقة تقع على مساحة كبيرة للغاية، لذا فالتجول بها غالباً ما يكون بواسطة الحافلات.

تمتلك حديقة حيوانات شنغماي عدد كبير من الحيوانات المتنوعة، لكن الحيوان الأكثر شهرة بالحديقة هو “الباندا”، فكما نعلم أن لهذا الحيوان اللطيف مكانة خاصة في القلوب، لذا فهو من الحيوانات الأكثر زيارة في حديقة شنغماي.

بالإضافة إلى ذلك فالحديقة تقدم مجموعة من العروض المتميزة، لذا يجب الحصول على الجدول الخاص بمواعيد العرض، حتى يتثنى لك حضور هذه العروض الممتعة بصحبة الأطفال.

4- حديقة نايت سفاري شنغماي Chiang Mai Night Safari

حديقة نايت سفاري شنغماي

أكثر ما ميّز حديقة نايت سفاري في المدينة، وجعلها من أشهر الاماكن السياحية في شنغماي؛ هو توفير الحرية للحيوانات التي تسكنها، وهذا بالطبع أمرٌ مثير للاهتمام بالنسبة للزوّار.

تمتلك حديقة نايت سفاري في شنغماي مجموعة متنوعة من الحيوانات، منها الحيوانات الأليفة كالفيلة، والزرافات، والحمار الوحشي، والغزلان ذات الفصائل المتنوعة، ومنها الحيوانات المفترسة كالأسود، والنمور، والدببة، والضباع، والخنازير البرية.

بالطبع لا تسكن هذه الفصائل المتنوعة مكاناً واحداً، بل قامت الحديقة بالفصل بين الحيوانات المفترسة والأليفة، وتوفر الحديقة جولات خاصة لزيارة الحيوانات، وإطعامها، والتقاط الصور معها، وهذا يكون بصحبة المدربين وحراس الحيوانات، أي أن الحديقة توفر للزائر الأمان التام.

5- الحديقة الوطنية دوي سوثيب بوي Doi Suthep–Pui National Park

الحديقة الوطنية دوي سوثيب بوي

السياحة في تايلاند ترتبط بالمناطق الطبيعية، حيث الغابات، والشلالات، والأنهار، ولعل الحديقة الوطنية دوي سوثيب بوي من أهم الوجهات الطبيعية في تايلاند، نظراً لأنها تمتلك كل تلك العناصر.

تتواجد الحديقة الوطنية دوي سوثيب بوي على مساحة 261 كيلومتر، ويجتمع بهذه المساحة عدد كبير من الغابات، والمرتفعات الخضراء المميزة، والشلالات المذهلة، أهمها شلال ماي سا، الذي يعتبر من أشهر شلالات شنغماي.

تمتلك الحديقة مجموعة متنوعة من الأشجار، والنباتات المزهرة ذات الألوان البديعة، كما تحتضن الحديقة فصائل متنوعة من الحيوانات والطيور، لذا فهي النقطة الأمثل لالتقاء محبي التصوير وسط الطبيعة الخلابة.

6- محمية غابة الفيلة Elephant Jungle Sanctuary

محمية غابة الفيلة

تأسست محمية غابة الفيلة عام 2014، وقد نالت المحمية شهرة عالمية، حيث أصبحت من أبرز الأماكن السياحية في تايلاند، فهي عبارة عن محمية طبيعية للحفاظ على الأفيال، وحمايتهم من السلوكيات الغير آدمية التي كانوا يتعرضون لها من قبل، الأفيال بهذه المحمية يعيشون بحريّة من دون قيود، ففي المحمية لا توجد أقفاص، لذا فهي وجهة مفضلة لدى محبّي الحيوانات.

في المحمية تستطيع إطعام الأفيال، واللعب معهم، وكذلك التقاط أجمل الصور بصحبتهم، فهناك مصور خاص بالمحمية، يقوم بتصوير الزوّار على مدار اليوم، لذا لا تتردد في زيارة تلك الوجهة السياحية الرائعة، للاطلاع بصورة أكبر على حياة هذه الكائنات اللطيفة عن قرب.

7- رويال بارك راجابرويك Royal Park Rajapruek

رويال بارك راجابرويك

التجول بين المساحات الخضراء أمر رائع، ومدينة شنغماي ستمنحك هذه الفرصة بالتأكيد، فرويال بارك راجابرويك سيوّفر لك جولة مميزة وسط المساحات الخضراء، والبساتين المتميزة التي تتزين بالأزهار والنباتات النادرة.

يوفر لك منتزه رويال بارك راجابرويك فرصة استئجار الدراجات، والتجول بين المساحات الخضراء، في جولة لن تنساها على مدار حياتك، فالطقس هنا رائع، والمناظر الطبيعية مذهلة، كما يوفّر لك المنتزه بعض الأماكن التي تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة، لذا فهي وجهة متكاملة بالنسبة للعائلات على وجه خاص.

8- شلال هواي كايو Huay Kaew Waterfall

شلال هواي كايو

الآن نتحدث عن شلال هواي كايو، هذا الشلال الذي يعد أحد أهم مراكز السياحة في شنغماي، ويستقطب آلاف السياح سنوياً، وكذلك يستقطب يومياً سكان المدينة المحليين، فالدخول إلى الشلال مجاني، كذلك يوجد خارجه موقف خاص للسيارات، ومجموعة من الأكشاك التي تقدم الأطعمة والمشروبات، وهذا ما يسهّل على الزائرين الكثير لقضاء يوم كامل.

توجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي بإمكان الزائر القيام بها، مثل الصعود إلى الشلال، والاستمتاع بأجمل منظر طبيعي على الإطلاق، أو السباحة في أحد البرك المائية الدافئة التي صنعها الشلال، بالإضافة إلى التجهيز لنزهة خلوية رائعة بصحبة الأصدقاء، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك؛ لالتقاط الصور المميزة وسط هذه الطبيعة الساحرة.

أهم أسواق شنغماي

1- بازار شنغماي الليلي Chiang Mai Night Bazaar

بازار شنغماي الليلي

التجول بمدينة شنغماي سيقودك إلى البازار الليلي للمدينة، يعتبر هذا البازار أحد أشهر أسواق شنغماي، فهو مركزاً لالتقاء السيّاح الراغبين في شراء الهدايا التذكارية، فالبازار يوفّر خيارات متعددة للسائح، جميعها ذات طابع تراثي شعبي مذهل، من ملابس تراثية، ومشغولات يدوية، وحليّ شعبية، بالإضافة إلى المجسمات الصغيرة ذات الألوان المبهجة.

أكد زائري هذا البازار أنه أحد أفضل الاماكن السياحية في شنغماي، لكوْنه يمتلك عدد كبير من المطاعم ذات الطابع المحلي، وكذلك المطاعم العالمية، فستجد هنا المطاعم العربية، والهندية، والباكستانية، وغيرها من أصناف المطاعم الأخرى، التي ترضي جميع الأذواق، لذلك فهذا السوق المميز يعد من أهم مراكز السياحة في شنغماي.

2- سوق واروروت Warorot Market

سوق واروروت

التسوق في مدينة شنغماي سيأخذك أيضاً إلى السوق الأكبر في المدينة، وهو سوق واروروت، أو كما يطلق عليه Kad Luang، يعتبر هذا السوق هو المركز التجاري الرئيسي في المدينة، فهو الملاذ الأول للسكّان المحليين الذين يتوافدون لشراء الأطعمة المتنوعة، فهنا تتوفر مئات السلع، منها الأطعمة الطازجة، والوجبات الخفيفة، والمنتجات المحلية المتنوعة.

يتكون سوق واروروت من ثلاث طوابق، بالطبع لا تقدم جميع الطوابق نفس السلع، بينما توجد محال متنوعة لبيع الملابس، والحليّ، وغيرها من المنتجات الأخرى التي يحتاجها الزائر بجولته، لذا إن كنت من محبّي التسوق؛ فسوق واروروت سيكون بالنسبة إليك أحد أفضل الاماكن السياحية في شنغماي.

3- السوق الليلي بلوين رويدي Ploen Ruedee Night Market

السوق الليلي بلوين رويدي

لعل السوق الليلي بلوين رويدي أحد أشهر نقاط السياحة في شنغماي، فهو من الأماكن المفضلة للسائح، لكوْنه يمتلك سبل الترفيه المتنوعة، فالسوق يفتح أبوابه يومياً بعد غروب الشمس، يجتمع الزوّار من محبّي الموسيقى الحية في ساحته، وهذا للاستمتاع بالجو الممتع الذي تقوم به الفرق الموسيقية.

يمتلك السوق الليلي بلوين رويدي مجموعة كبيرة من المطاعم، تلك التي تقدم أصناف مختلفة من الطعام، منها الطعام المحلي لمدن تايلاند، ومنها الطعام العالمي، إذ توجد هنا مجموعة من المطاعم العالمية الشهيرة أهمها Burger Box، وLe Gusto، هذا بالإضافة إلى مجموعة من البارات التي تقدم مشروبات متنوعة للزوار.

يوفّر السوق الليلي في شنغماي مجموعة من المحال الصغيرة، التي تقدم الهدايا التذكارية بأسعار مخفضة، لذا فهو بالفعل وجهة ممتعة ومثالية للسياحة في شنغماي.

أهم معابد شنغماي

1- وات تشيدي لوانغ Wat Chedi Luang

وات تشيدي لوانغ

معبد وات تشيدي لوانغ يعتبره الكثيرين أهم الاماكن السياحية في شنغماي، نظراً لكوْنه من أعرق المباني الآثرية، ذات الطابع المقدس في مدينة شنغماي، تم تأسيس هذا المعبد في عهد الملك ساين موانج ما، وكان ذلك في القرن الرابع عشر، لذا فهو من المعالم الأكثر زيارة من قبل محبّي التاريخ.

تعرض معبد وات تشيدي لوانغ لبعض الانهيارات على مر التاريخ، لكن في كل مرة يعاد ترميمه من جديد، ليصبح اليوم من أوجه السياحة في شنغماي.

2- معبد الجبل الذهبي (وات فرا دوي سوثيب) Wat Phra That Doi Suthep

معبد الجبل الذهبي أو وات فرا دوي سوثيب

وجهات السياحة في شنغماي متعددة، بينما معابد هذه المدينة تعد هي الأشهر، لكوْنها تمتلك تاريخاً عريقاً، ولعل معبد الجبل الذهبي هو الأشهر بين المعابد، لكوْنه يقع أعلى جبل دوي سوثيب، ذلك الجبل العظيم الذي يستقطب الآلاف من زوّار المدينة.

يتميز معبد الجبل الذهبي بالتماثيل المتعددة، والمجسمات ذات اللون الذهبي، تلك التي تجذب الزوّار لالتقاط الصور بصحبتها، كما يتميز موقع هذا المعبد بالمساحات الخضراء، والغابات الكثيفة التي تحيط به، لذلك فهو وجهة متميزة بالفعل ضمن الأماكن السياحية في تايلاند.

3- وات فرا سينغ Wat Phra Singh

وات فرا سينغ

يمثّل وات فرا سينغ أحد المعابد المقدسة بمدينة شنغماي، كما يعد من أرقى معابد تايلاند من حيث التصميم المعماري العظيم، فالمعبد يتكون من ثلاث مباني رئيسية، ولعل المبنى الأشهر بينهم هو Lai Kam، ذلك المبنى الذي يتميز بتصميمه الرائع من الداخل، ونقوشه المميزة التي تجذب الزوّار، كذلك يضم المبنى مجموعة من الجداريات المتميزة، التي تعرض حياة سكان المدينة منذ مئات السنين.

من الجدير بالذكر أن المعبد يستقطب السكان المحليين بصورة يومية، لكنه يكون مكتظاً بالزوّار في الأعياد الهامة ذات الطابع المقدس، وأهمها مهرجان العام الجديد في تايلاند، الذي يكون في منتصف أبريل.

أهم مباني شنغماي

1- بوابة ثا فاي Tha Phae Gate

تشهد هذه البوابة عدد من الفعاليات المتنوعة بأوقات متفرقة من العام، لذا يجب أن تتعرف أولاً على تاريخ هذه الفعاليات، حتى تتمكن من الذهاب للبوابة، والاستمتاع بمشاهدة الفعاليات المحلية لأهل المدينة.من أهم النقاط بمدينة شنغماي تلك البوابة العتيقة، التي كانت يوماً ما البوابة الرئيسية للمدينة وهي “بوابة ثا فاي”، إلا أنها أصبحت اليوم مزاراً هاماً، إن كنت ستمكث في مدينة شنغماي عدة أيام؛ فلا مفر من المرور بهذه البوابة، نظراً لكوْنها تتوسط المدينة

2- معرض جنة الفن شنغماي Art in Paradise Chiang Mai

معرض جنة الفن شنغماي

يعد معرض جنة الفن أحد وجهات السياحة الأشهر في المدينة، إنه معرض مميز يستحق زيارتك، فكل ما يوجد بالمتحف مُبهر، لاعتماده على تقنيات 3D باللوحات الفنية المتواجدة على جدرانه، لذا فهو وجهة مثالية لمحبّي التصوير، يمكنك التقاط صور مميزة بصحبة الجداريات المتنوعة، التي تبهر كل من يراها على أرض الواقع.

تلك كانت مجرد نبذة عن مدينة شنغماي التايلاندية، التي تمتلك سحراً خاصاً، يجعلها من أهم وجهات السياحة في تايلاند، لذا لا تفوّت زيارتها، والتجول بين معالمها السياحية الشهيرة، لأنها بالفعل وجهة مميزة تستحق زيارتك.

 

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

Similar Posts