أسعار

علاج السمنة عند الرجال في تايلاند

علاج السمنة عند الرجال

تحرص شركة تايلند أدفايزور للخدمات الطبية على تقديم كل ما هو جديد عن علاج السمنة عند الرجال والطرق الفعالة في القضاء عليها سواء كان بالعلاج الطبي او العلاج الطبيعي. من خلال المقال التالي يمكنك التعرف على أهداف العلاج والطرق التي يمكن للشخص إتباعها للقضاء على السمنة وإنقاص وزنه.

أهداف علاج السمنة عند الرجال

بغض النظر عن نوع أو مجموعة علاجات السمنة، فإن تحديد الأهداف يعد جزءًا مهمًا من أي خطة لعلاج السمنة. قد يرغب شخص ما في خسارة كمية كبيرة من الوزن. ولكن من المهم أن ندرك أن تحديد وتحقيق هدف واقعي يتمثل في تقليل الوزن بما لا يقل عن 3% إلى 5% من وزن الجسم سيؤدي إلى مكاسب صحية مهمة وإيجابية.

تعمل أهداف علاج السمنة عند الرجال بشكل أفضل إذا كانت مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشخص. على سبيل المثال، من الآمن خسارة رطل أو رطلين أسبوعيًا. ولكن قد يشعر الشخص براحة أكبر عند خسارة الوزن بمعدل أقل يبلغ نصف رطل أسبوعيًا. أكثر من عام واحد، يعني خسارة 26 رطلاً. إذا تم الحفاظ على هذا المعدل لمدة 3 سنوات، فسوف يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة في الوزن بمقدار 78 رطلاً مع مرور الوقت. مهما كانت خطة العلاج التي يتبعها الشخص، فإن فقدان الوزن ببطء سيكون أكثر فعالية وصحة على المدى الطويل. غالبًا ما يؤدي فقدان الوزن السريع إلى تحفيز استعادة الوزن.

إقرأ أيضا:اسعار العلاج بالاوزون في تايلند 2024 بأفضل المراكز في بانكوك للعلاج بالأوزون النقي

إتصل: 0066864036343

نقدم في شركة تايلند أدفايزور للسياحة العلاجية في تايلاند العديد من الخدمات التى لاقت إستحسان الكثير من زورانا ومرضانا ولله الحمد نعمل جاهدين على توفير الأفضل دائما لراحة المريض، فى تايلند أدفايزور وكيل معتمد لأشهر مستشفيات ومراكز علاج السمنة عند الرجال في تايلاند، المركز الرائد لإنقاص الوزن بإستخدام الطرق الطبية السليمة والتكنولوجيا الحديثه في تايلند، للمزيد عن العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في تايلند، أو متابعة أخر أسعار العلاج في تايلند.

يمكن التواصل معنا من خلال الخط الساخن، الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل، حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع أشهر الأطباء المختصين بأفضل مستشفى في بانكوك مختصة في علاج السمنة عند الرجال والتي منها مستشفيات: مستشفى شولارات الدولية في بانكوك،تايلند، أو مستشفى الملكي في بانكوك، وغيرهم، ومن ثم إمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر والأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة و توفير كافة المعلومات اللازمة عن السياحه العلاجية في تايلاند، لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

للمزيد من الاستفسارات والاستعلام عن مركز علاج السمنة عند الرجال في تايلاند، يمكنكم الاتصال بفرعنا في بانكوك، تايلاند عبر مسئول التسويق العربي الجنسية علي رقم منسق العلاج في تايلاند : 66864036343+ ، كما يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب وباقي التطبيقات الاخري

إقرأ أيضا:اسعار العلاج في تايلاند 2024
image 9
منسق العلاج في مركز علاج السمنة وإنقاص الوزن في تايلاند ادفايزر

طرق علاج السمنة عند الرجال في تايلند

قد يشمل علاج السمنة عند الرجال مجموعة من أنواع العلاج المختلفة. تحدث دائمًا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على المشورة التشخيصية والعلاجية. هناك طرق عديدة لعلاج السمنة. من المفيد استخدام أكثر من طريقة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك محاولة إجراء تغييرات في النظام الغذائي بالإضافة إلى إضافة التمارين الرياضية.

النظام عذائي

تحظى خطط النظام الغذائي التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون ومنخفضة الكربوهيدرات بشعبية كبيرة. لكن بعض هذه الأنظمة الغذائية قد تشكل مخاطر صحية خطيرة على المدى الطويل بسبب التركيز على الدهون المشبعة. يعتمد فقدان الوزن الناجح الذي يتم الحفاظ عليه على مدى فترة طويلة من الزمن على الحد من الطاقة المستهلكة (السعرات الحرارية) وزيادة إنفاق الطاقة (التمرين والنشاط اليومي) أكثر من مجرد تكوين النظام الغذائي.

قد يؤدي الصيام إلى فقدان الوزن بشكل سريع. ولكن قد يتم فقدان كتلة العضلات الهزيلة وكذلك الدهون. يجب أن تخضع جميع الأنظمة الغذائية السائلة للإشراف الطبي. ويمكن استخدامها لفترة قصيرة في الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. قد تكون هذه الأنظمة الغذائية السائلة فعالة على المدى القصير. لكنها ليست الحل طويل الأمد لفقدان الوزن.

إقرأ أيضا:اسعار الفحص الشامل في مستشفى بانكوك الملكي

إن البدع والصيام والأنظمة الغذائية الشائعة التي لم يتم العثور على آثار صحية لها من خلال التجارب السريرية الصارمة قد لا تكون خيارات صحية لفقدان الوزن. لكن هناك توصيات غذائية إذا تم اتباعها ستؤدي إلى فقدان الوزن:

  • لإنقاص الوزن والحفاظ عليه مدى الحياة، فكر في خطة أكل فردية بدلاً من اتباع نظام غذائي. سيكون للخطة المصممة خصيصًا لتناسب ما يعجبك وما لا يعجبك فرصة أفضل للتسبب في فقدان الوزن بشكل دائم. إن اتباع نظام غذائي متوازن يقتصر على السعرات الحرارية – 1200 إلى 1400 سعرة حرارية يوميًا للنساء و1500 إلى 1800 سعرة حرارية يوميًا للرجال – قد يعمل بشكل جيد. يمكن أن يساعد اختصاصي التغذية المسجل في وضع خطة نظام غذائي فردية بناءً على الحالة الخاصة للشخص.
  • قم بتضمين مجموعة متنوعة من الأطعمة في النظام الغذائي.
  • جميع الدهون ليست سيئة. من المعروف الآن أن الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة توفر فوائد صحية، مثل المساعدة في الحفاظ على صحة القلب. وهذا يعني أن المكسرات والبذور وبعض أنواع الزيوت، مثل الزيتون والعصفر والكانولا، لها مكان في خطة الأكل الصحي.
  • اختر الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني وخبز القمح الكامل، بدلاً من الأرز الأبيض والخبز الأبيض. الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة غنية بالمواد المغذية مقارنة بالمنتجات المصنعة. فهي تحتوي على نسبة أعلى من الألياف وبالتالي يمتصها الجسم بشكل أبطأ حتى لا تسبب ارتفاعًا سريعًا في الأنسولين، مما قد يؤدي إلى الجوع والرغبة الشديدة.
  • اختر ما لا يقل عن 5 حصص يوميا من الفواكه والخضروات. اختر مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات. تحتوي الفواكه والخضروات المختلفة على كميات وأنواع مختلفة من العناصر الغذائية.
  • عند تناول الطعام بالخارج أو طلب طعام جاهز، اطلب صندوقًا خاصًا لأخذه إلى المنزل (واستخدمه). ابتعد عن الاختيارات ذات الحجم الكبير عند الطلب. أجزاء العديد من المطاعم كبيرة جدًا لشخص واحد. فكر في مشاركة طبق رئيسي أو طلب مقبلات بدلاً من الطبق الرئيسي.
  • اقرأ الملصقات الغذائية بعناية. انتبه جيدًا لعدد الحصص الموجودة في المنتج وحجم الحصة. على سبيل المثال، قد يشير الملصق إلى أن الحصة الواحدة تحتوي على 150 سعرة حرارية وأن هناك 3 حصص في كل حاوية. لكن إذا تناولت الحزمة كاملة، فإن السعرات الحرارية تكون ثلاثة أضعاف، أي 450 سعرة حرارية.
السمنة – Obesity
طرق علاج السمنة عند الرجال Obesity

ممارسة الرياضة

يساعد برنامج التمارين المنتظمة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من خلال المساعدة في الحفاظ على كتلة الجسم النحيلة أو الأنسجة العضلية وإضافتها مع فقدان الدهون. كما أنه يساعد على زيادة معدل فقدان الوزن إذا كان الشخص يتناول طعامًا صحيًا وفقًا لخطة الوجبات. وذلك لأن الأنسجة العضلية تحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

يعد المشي خيارًا ممتازًا للتمرين للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. يجب أن يبدأ برنامج المشي ببطء عن طريق المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا بضعة أيام في الأسبوع. قم بالزيادة تدريجيًا إلى هدف المشي لفترات أطول معظم أيام الأسبوع. إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الحاد وكان المشي صعبًا، فإن المشي على الماء في حمام السباحة يعد وسيلة فعالة جدًا للتمرين. هناك حد أدنى من الوزن على الركبتين مع هذا التمرين. كما تقدم بعض مراكز اللياقة البدنية التمارين الرياضية المائية.

تعمل التمارين الرياضية على خفض ضغط الدم ويمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني. تساعد التمارين الرياضية أيضًا على تحسين المزاج، وتقليل الشهية، وتحسين النوم، وتحسين المرونة، وخفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL).

استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي برنامج تمرين تظن انه فعال في علاجك.

العوامل البيئية

العديد من البالغين في الدول الغربية لديهم أسلوب حياة مستقر. أن تصبح نشطًا يتطلب جهدًا من جانبك. استخدام السيارة والعمل في المكتب يقيد النشاط. مشاهدة التلفاز هي نشاط خامل يمكن أن يساهم في نمط حياة خامل.

هناك خطوات بسيطة يمكن اتخاذها لزيادة النشاط اليومي وتعد علاجاً فعالاً في علاج السمنة عند الرجال:

  • استخدم الدرج بدلاً من المصعد أو السلم الكهربائي.
  • قم بإيقاف السيارة في أقصى نهاية موقف السيارات واتجه سيرًا على الأقدام إلى المتجر أو المكتب إذا كان ذلك آمنًا.
  • انزل من الحافلة قبل محطة واحدة إذا كنت في منطقة آمنة للمشي.
  • قم بإيقاف تشغيل التلفزيون أو لعبة الفيديو وتوجه إلى الحديقة أو قم بتجميع أوراق الشجر أو اغسل السيارة أو قم بالمشي.
  • المشي على جهاز المشي أو ركوب الدراجة الثابتة عند مشاهدة التلفزيون.
  • ابحث عن الأنشطة التي ستستمتع بها جميع أفراد العائلة، مثل التنس أو التزلج أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة.

من خلال النظر إلى روتينك اليومي، قد يكون من الأسهل مما تعتقد إيجاد طرق لممارسة المزيد من النشاط خلال اليوم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة التي تعد الافضل لعلاج السمنة عند الرجال.

 علاج السمنة عند الرجال
علاج السمنة عند الرجال

قد يكون مكان العمل صعبًا عند محاولة الالتزام بخطة فقدان الوزن. ولكن هناك استراتيجيات قد تساعد في الحفاظ على خطة فقدان الوزن في المسار الصحيح في العمل. أحضر وجبات خفيفة صحية، مثل الفواكه والخضروات المقطعة، لتحتفظ بها في متناول يدك عندما تمر عربة المعجنات. لا تذهب إلى المكتب والتجمعات الاجتماعية وأنت جائع. خطط مسبقًا لتجنب إغراء الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون. اسأل صاحب العمل عما إذا كان بإمكانه السماح بدمج برنامج تمرين في جدول عملك. قد تتمكن من استخدام جهاز المشي أثناء العمل. يستفيد بعض الأشخاص أيضًا من العمل على مكتب واقف بدلاً من الجلوس طوال اليوم.

مجموعات الدعم

انضم إلى مجموعة دعم لتشجيع وتعزيز سلوكيات نمط الحياة المتغيرة. تجتمع بعض المجموعات أسبوعيًا. يتم إدارتها من قبل متطوعين أو علماء نفس أو خبراء تغذية أو معالجين بالتمارين الرياضية. هناك أيضًا مجتمعات عبر الإنترنت يمكنها المساعدة في تقديم الدعم والمعلومات لتعزيز الجهود المبذولة لإنقاص الوزن وإجراء تغييرات في نمط الحياة. يمكن للأصدقاء والعائلة أيضًا تقديم دعم مهم عند إجراء تغييرات في نمط الحياة. يمكن أن تكون برامج إنقاص الوزن التجارية باهظة الثمن. لكن الكثير منهم يقدمون راحة الطعام الجاهز. توفر بعض هذه البرامج أيضًا استشارات مهنية لمساعدة الشخص على تكييف جهوده في إنقاص الوزن وفقًا لاحتياجاته.

العلاج الطبي

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى رؤية مقدم الرعاية الصحية لتلقي العلاج في مركز علاج السمنة عند الرجال في تايلاند ادفايزر. قد يكون هذا هو الحال إذا لم يتمكنوا من إنقاص الوزن، ولكن لديهم حالات طبية أخرى تجعل من الضروري فقدان الوزن. قد تكون هناك حاجة للأدوية لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة. ولكن على الرغم من أن الأدوية قد تساعد، إلا أنها ليست وحدها الحل. تلعب الأساليب السلوكية دورًا أكثر أهمية في أي نظام لإنقاص الوزن. يمكن استخدام الأساليب السلوكية للمساعدة في تغيير العادات الغذائية. يمكنهم أيضًا المساعدة في زيادة مستويات النشاط. تحتاج اضطرابات الأكل إلى علاج من قبل معالج، وقد تحتاج أيضًا إلى دواء.

العلاج الجراحي

تعد جراحة إنقاص الوزن (جراحة السمنة) الخيار الوحيد اليوم الذي يعالج السمنة المرضية أو علاج السمنة عند الرجال تحديداً بشكل فعال لدى الأشخاص الذين جربوا بالفعل النظام الغذائي وممارسة الرياضة والطب. من بين المرشحين المحتملين لهذه الجراحة:

  • الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 40
  • الرجال الذين يزيد وزنهم عن وزنهم المثالي بمقدار 100 رطل أو النساء الذين يزيد وزنهم عن وزنهم المثالي بمقدار 80 رطلاً
  • الأشخاص الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 و40 والذين لديهم حالة خطيرة أخرى مرتبطة بالوزن، مثل مرض السكري من النوع 2 المرتبط بالسمنة، أو الربو، أو انقطاع التنفس أثناء النوم، أو التهاب المفاصل، أو أمراض القلب

هناك بضعة أنواع مختلفة من جراحة السمنة. لكن جميع الإجراءات تكون إما سيئة الامتصاص، أو مقيدة، أو مزيجًا من الاثنين معًا.

فريق علاج السمنة عند الرجال في تايلاند ادفايزر
علاج السمنة عند الرجال في تايلاند ادفايزر
  • تغير إجراءات سوء الامتصاص الطريقة التي يعمل بها الجهاز الهضمي. يتم إعادة توجيه الطعام عبر جزء من الأمعاء الدقيقة الذي يمتص بعض السعرات الحرارية والمواد المغذية. في بعض الإجراءات، هناك جزء مقيد من الإجراء أيضًا. غالبًا ما تسمى هذه الإجراءات بإجراءات تحويل مسار المعدة (تبديل الاثني عشر مع تحويل البنكرياس الصفراوي).  
  • تؤدي الإجراءات التقييدية إلى تقليل حجم المعدة بشدة لاستيعاب كمية أقل من الطعام. لكن وظائف الجهاز الهضمي تظل سليمة. ومن أمثلة هذا النوع من الإجراءات ربط المعدة أو تدبيس المعدة.

غالبًا ما تؤدي إجراءات سوء الامتصاص إلى فقدان الوزن أكثر من الإجراءات المقيدة. كما أنها تؤدي إلى مزيد من نقص التغذية مع مرور الوقت. تحدث دائمًا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لمعرفة المزيد من المعلومات عن طرق علاج السمنة عند الرجال في تايلاند ادفايزر.

أفضل مواضيع تايلند أدفايزور

للمزيد من التفاصيل أو الإستفسارات عن طرق علاج السمنة عن الرجال (Treatment of obesity in men) في تايلاند ادفايزر وحجز موعد مسبق. يمكنكم التواصل على مدار الساعه مع منسق العلاج في تايلاند عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو).

مؤسس موقع تايلاند أدفايزور (Thai-Advisor) للتنسيق الطبي والرعاية الصحية في تايلاند، نقدم خدمات السياحة العلاجية في تايلاند من خلال خطط علاجية مجانية توضح التكلفة والأسعار التقريبية للعلاج قبل السفر إلى تايلاند. 🏥 للتواصل: 📞 Whatsapp: +66 8640 36343

السابق
مركز العلاج الطبيعي واعادة التأهيل في تايلاند
التالي
الدكتور كامول جراح التجميل وتغيير الجنس

اترك تعليقاً