تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير طرق لعلاج انعدام الدماغ في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج انعدام الدماغ ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف انعدام الدماغ

انعدام الدماغ (Anencephaly) يشكّل جزءًا من مجموعة العاهات التي تتميّز بتطوّر جزئي فقط للدماغ، العمود الفقري والأغشية التي تغلّفهما. الأنبوب العصبي الجنيني يتقوّس وينغلق في فترة الأسبوعين الثالث والرّابع للحمل، ويكوّن الدماغ والحبل الشوكي. وعندما لا يلتئم القسم العلوي للأنبوب العصبي ينتج انعدام الدّماغ، الجمجمة وفروة الرأس، والقسم الأمامي من الدّماغ (Forebrain)، والدّماغ الكبير (Cerebrum). يكون النسيج الدّماغي مكشوفًا أحيانًا دون غطاء عظمي أو جلدي. ويكون الوليد، بشكل عام، أعمى، أصمّ، وذو خلل حسّي. ويمكن لقسم من المواليد التنفّس بشكل مستقلّ والعيش في الفترة الأوّليّة دون مساعدة خارجيّة.

أسباب نشوء هذا التشوّه غير معروفة، إلا أنّه يمكن منع حوالي 50% – 70% من الحالات باستهلاك المرأة الحامل لحمض الفوليك في الثلث الأول من الحمل.

أسباب انعدام الدماغ

هناك أسباب كثيرة لحدوث هذا التشوه بعضها معروف و بعضها الآخر غير معروف.

  1. أسباب جينية.
  2. نقص فيتامين ب 9 خلال الحمل.
  3. السكري
  4. نقص حمض الفوليك
  5. السمنة
  6. التعرض للحرارة العالية

فسيولوجيا انعدام الدماغ

تحدث هذه الحالة عندما يفشل الانبوب النخاعي عن الاغلاق خلال الاسابيع الاولى من تطور الجنين، فهذا النخاع مسؤول عن تكوين الدماغ و النخاع الشوكي خلال مراحل الحمل.

بالتالي الذين يصابوا بهذه الحالة يكونوا لا يملكون مخ ، جمجمة و مخيخ .

كيف يمكن الوقاية من انعدام الدماغ؟

يجدر بالحامل للوقاية من حدوث هذا التشوه لجنينها تناول كميات كافية من حمض الفوليك خلال الحمل و الحفاظ على التغذية السليمة.

وفي الكثير من الحالات يحدث الاجهاض تلقائياً خلال الحمل.

يجب القيام بالتصوير و الفحص الدوري خلال الحمل

استشارة مختص جيني إذا تكرر التشوه بالأجنة.

ما هو سير مرض انعدام الدماغ؟

يموت عادةً الأطفال بعد ساعات أو أيام قليلة من الولادة.

اعراض انعدام الدماغ

بسبب غياب أعضاء هامة في الدماغ تغيب العمليات المسؤولة من هذه الأعضاء، مثل:
التفكير
السمع
البصر
الحركة
التنسيق بالحركات
عظام الجمجمة أيضاً تكون غير موجودة.

علاج انعدام الدماغ

يقتصر العلاج على الدعم فقط. وبما أنّ الحديث يدور عن مواليد دون أي احتمال للبقاء، هناك جَدَل حول ما إذا كان يجب التعامل مع حالاتهم كما في الموت السّريري، واستغلال أعضائهم كمصدر لعمليّات زرع الأعضاء.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts