تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج متلازمة الأمعاء القصيرة في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج متلازمة الأمعاء القصيرة ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف متلازمة الأمعاء القصيرة

متلازمة الأمعاء القصيرة هي حالة يعجز فيها جسمك عن امتصاص ما يكفي من المواد الغذائية من الأطعمة التي تتناولها لأنك تفتقد إلى ما يكفي من الأمعاء الدقيقة.

الأمعاء الدقيقة هي المكان الذي تُمتص منه غالبية المواد الغذائية التي تتناولها إلى جسمك خلال الهضم.

يمكن أن تحدث متلازمة الأمعاء القصيرة في الحالات التالية:

  • أزيلت أجزاء من الأمعاء الدقيقة جراحيًا. تتضمن الحالات التي قد تتطلب الاستئصال الجراحي لأجزاء كبيرة من الأمعاء الدقيقة مرض كرون، والسرطان، والإصابات الرضية، والجلطات الدموية في الشرايين التي تمد الأمعاء بالدم.
  • هناك أجزاء مفقودة من الأمعاء الدقيقة أو متضررة عند الولادة. قد يولد الأطفال مصابين بقِصر الأمعاء الدقيقة أو بتضرر الأمعاء الدقيقة وهو ما يجب استئصاله جراحيًا.

يتضمن علاج متلازمة الأمعاء القصيرة عادةً نُظمًا غذائية خاصة ومكملات غذائية وقد تتطلب التغذية عن طريق الوريد (التغذية بالحقن) لمنع سوء التغذية.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

الأسباب

تتضمن أسباب متلازمة الأمعاء القصيرة إزالة أجزاء من الأمعاء الدقيقة جراحيًّا أو الولادة مع الإصابة بقِصر الأمعاء الدقيقة أو تضررها. تتضمن الحالات التي قد تتطلب الاستئصال الجراحي لأجزاء كبيرة من الأمعاء الدقيقة مرض كرون، والسرطان، والإصابات الرضية، والجلطات الدموية.

أعراض متلازمة الأمعاء القصيرة

يعاني المصابون بمتلازمة الأمعاء القصيرة من الإسهال، البراز الدهني، وأعراض نقص – امتصاص الطاقة والمواد الغذائية، فقدان الوزن، اضطرابات في توازن السوائل والأملاح، وبالإضافة إلى ذلك، يكون الاضطراب الرئيسي عند الأطفال هو خلل في النمو، الأمر الذي يتطلب تدخلا في التغذية لفترات طويلة.

علاج متلازمة الأمعاء القصيرة

يشمل علاج المصابين بمتلازمة الأمعاء القصيرة، مباشرة بعد العملية، إعطاء السوائل والأملاح وكذلك الدعم الغذائي عن طريق الوريد. يجب البدء بالتغذية عن طريق الجهاز الهضمي في أقرب وقت ممكن، ومراقبة القدرة على الامتصاص. بدون الدعم الغذائي للجهاز الهضمي، لن يستطيع التأقلم من جديد مع أداء دوره، وهو أمر ضروري في سبيل الاستغناء عن التغذية عن طريق الوريد. عملية الاستغناء هذه تستغرق فترة طويلة (أشهر إلى سنوات) وتتعلق بطول الجزء المستأصل ومنطقة الاستئصال.

هدف علاج مرضى متلازمة الأمعاء القصيرة بواسطة الأدوية هو منع حدوث المضاعفات. يتم علاج تفريغ الأمعاء السريع، وفقدان السوائل والأملاح، بواسطة أدوية يتم تناولها عن طريق الفم، وأحيانا بواسطة مضاهيات السوماتوستاتين. يتم علاج الإسهال الناجم عن زيادة فقدان الأملاح الصفراوية بواسطة الكولستيرامين، ويتم علاج زيادة إفراز حمض المعدة بواسطة مضادات (antagonist) للمستقبلات من نوع H2، وأحيانا بواسطة مثبطات  مضخة الهيدروجين. ويتم علاج فرط نمو البكتيريا بواسطة المضادات الحيوية عن طريق الفم، بما في ذلك العلاج الوقائي.

يمكن علاج المرضى الذين يحتاجون إلى تغذية عن طريق الوريد لفترة طويلة في المنزل. لهؤلاء المرضى الذين لا يستطيعون الاستغناء عن التغذية عن طريق الوريد، يمكن اقتراح عمليات جراحية تزيد من مساحة الامتصاص أو تقلل من حركة الأمعاء. هذه العمليات تناسب عددًا محدودًا من المرضى، خصوصا الأطفال، لكن نسبة نجاحها منخفضة.

كانت النتائج في بعض العلاجات الجديدة التي تهدف لتحسين القدرة الاستيعابية للأمعاء متناقضة حتى الآن ، كالعلاج  الذي يجمع بين الحمية الغنية بالسكريات والفقيرة بالدهون، مع إضافة الجلوتامين الذي يُعطى عن طريق الفم وحُقَن هرمون النمو. إن تزايد المعرفة حول عوامل النمو في الأمعاء يمنح الأمل في الوصول لعلاج فعال للمرضى الذين يعانون من متلازمة الأمعاء القصيرة في المستقبل.

العلاج

عادة ما يتضمن علاج متلازمة الأمعاء القصيرة اتباع نظام غذائي خاص وتناول المكمِّلات الغذائية. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى الحصول على التغذية عبر الوريد لمنع سوء التغذية.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts