تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات التجميل، وذلك من خلال توفير طربوش الأسنان، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن عملية طربوش الأسنان والخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي)

تعريف طربوش الأسنان

لا شيء يفوق أهمية الحصول على ابتسامةٍ جذابة وجميلة ، لذلك يبحث الجميع نساءً ورجالاً على التحسين من مظهر ابتسامتهم من خلال السعي الحثيث للوصول الى فمٍ صحيّ وأسنان بيضاء ناصعة خالية من العيوب ، ولتحقيق هذا الغرض ازداد اهتمام الأطباء بتطوير التقنيات المستخدمة في مجال طب الأسنان التجميلي وفي المقابل ازداد اقبال الناس من مختلف الشرائح والأعمار على مثل هذه التقنيات التي من بينها تقنية تلبيس الأسنان أو طربوش الأسنان الذي يهدف الى تعويض الأسنان الناقصة أو المفقودة بغرض استعادة جمال الإبتسامة ، إن كنتم من المهتمين بمعرفة المزيد عن هذا الأمر فسوف نحاول من خلال هذا الملف الإجابة عن كل ما يتعلق بطربوش الأسنان ، ما هو وما هي المواد الداخلة في صناعته ؟ من هم الأشخاص المرشحون للحصول عليه وما هي مراحل القيام به الى جانب تكلفته التقريبية ومجموعة متنوعة من المعلومات التي قد تهمك .

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

ما هو طربوش الأسنان ؟

يعرّف طربوش الأسنان على أنّه غطاء يتم صناعته من خامات متعددة على نفس شكل و هيئة السنّ الأصليّ ، ليتم وضعهُ على السنّ بعد ذلك بهدف تحسين مظهره واستعادة قوته وصلابته . يطلق عليه أحياناً تاج الأسنان أو تلبيسة الأسنان وهو أحد التقنيات التعويضية لحالات التلف أو الضعف الذي قد يصيب الأسنان نتيجة التسوس أو الكسر أو التعرض للحوادث وغير ذلك من الأمور .

الأشخاص المرشحون لتركيب طربوش الأسنان :

  1. الأشخاص الذين تعرضت أسنانهم لضرر بالغ نتيجة لحادث معين ادّى الى فقد تاج السن أو كسره سواءً بشكلٍ كليّ او كسر جزء صغير منه فقط .
  2. الأشخاص الذين يعانون من تغيّر لون أسنانهم بشكلٍ يميل للاصفرار نتيجةً لبعض العادات السيئة مثل التدخين بشراهة أو الافراط في تناول الكحوليات .
  3. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تسوس الأسنان مما يؤثر بشكلٍ واضح على مظهرها الجمالي ، حيث يقوم الطبيب بازالة ومعالجة التسوس من خلال التنظيف واستخدام مواد التحشية ، بعد ذلك يقوم بتركيب تلبيسة أو طربوش الأسنان .

المواد المستخدمة في صناعة طربوش الأسنان :

1- المعادن :

تدخل بعض المعادن مثل الذهب والفضة والكروم والبلاتين في صناعة تيجان الأسنان وذلك لما توفره من صلابةٍ عالية وقوة تحمل كبيرة .

مميزاتها : تتميز بفعاليتها العالية وخاصةً في حالة طرابيش الأسنان الخلفية وذلك لما توفره من قوة تحملٍ عالية أمام عوامل المضغ والتقطيع ، كما أن هذه المعادن غير قابلة للصدأ مما يساعد في اطالة عمرها الافتراضي .

عيوبها : أهم ما يعيب استخدام المعادن في صناعة طربوش الأسنان هو اللون المعدني الشاذ عن لون الأسنان الطبيعي ، لذلك يقتصر استخدامها فقط على حالات الأسنان الخلفية .

2- البورسلين ( PORCELAIN ) : 

يدخل البورسلين أو الخزف في صناعة طربوش الأسنان .

مميزاته : يتميز البورسلين بقربه الشديد من لون وطبيعة الأسنان الأصلية لذلك يفضل الأطباء استخدامه في صناعة طرابيش الأسنان الأمامية .

عيوبه : أهم ما يعيب طربوش الأسنان المصنوع من البورسلين هو ضعف صلابته أمام عوامل الكسر وهشاشته بالمقارنة بأنواع المواد الأخرى مثل الذهب والمعادن

3- الخزف المصهور بالمعدن :

وهو خليطٌ من مادة البورسلين أو الخزف مع نوع من أنواع المعادن ، ويكمن الهدف من وراء هذا الخليط في الحصول على مميزات كلا المادتين والبعد عن عيوبهما وبالتالي زيادة الفعالية النهائية .

مميزاتها : تتميز تركيبات الأسنان المصنوعة من البورسلين المصهور بالمعدن بفعاليتها نتيجة لاحتوائها على خاصية الصلابة وتحمل عوامل الضغط الموجودة في المعادن ، كما أنها تتميز كذلك بمظهرها الجيد نتيجة لوجود البورسلين المشابه بشكلٍ كبير للون وهيئة الأسنان الطبيعية .

عيوبها : أبرز ما يعيب طربوش الأسنان المصنوع من الخزف المصهور بالمعادن هو لون المعدن الذي يظهر على هيئة خط رفيع ملامساً لسطح اللثة الخارجي .

خطوات تركيب طربوش الأسنان :

يستلزم تركيب طربوش الأسنان ثلاثةَ زياراتٍ على الأقل لطبيب الأسنان تتضمن هذه الزيارات القيام بما يلي :

1- الزيارة الأولى : تتضمن الزيارة الأولى لطبيب الأسنان نقاشاً مبدئياً وفحصاً لحالة أسنانك وتحديد المشاكل التي تتطلب القيام بعلاجٍ مسبق قبل البدء بأخذ القياسات وتركيب طربوش الأسنان.

2- الزيارة الثانية : في الزيارة الثانية وبعد أن يقوم الطبيب بالانتهاء من إصلاح مشاكل الاسنان يبدأ بأخذ قياسات وأبعاد السن المراد تغطيته بطربوش الأسنان من خلال الأجهزة والمعدات المخصصة لهذا الغرض ، بعد ذلك يقوم الطبيب بإرسال تلك القياسات الى المختبر من أجل صنع الطربوش بحسب القياسات المطلوبة .

3- الزيارة الثالثة : في الزيارة الأخيرة لعيادة طبيب الأسنان يقوم الطبيب يتركيب الطربوش الذي تمت صناعته بحسب مقاسات السنّ وتثبيته وازالة النتوءات البارزة بحيث يصبح متلائماً مع أطوال الأسنان الأخرى ولكي لا يتسبب بأي ضيق أو عدم ارتياح للمريض .

ما هي مميزات طربوش الأسنان ؟

  1. تغطية عيوب الأسنان : يرجع الهدف الأساسي من تركيب طربوش الأسنان الى تغطية عيوب الأسنان الظاهرة مثل التآكل نتيجة التسوس أو سقوط جزء من الأسنان أو اصفرار الأسنان نتيجة التدخين وما إلى ذلك ، لذا فطربوش الأسنان هو حل فعال للتخلص من هذه العيوب والحصول على اسنان مثالية .
  2. استعادة وظيفة الأسنان : يساعد طربوش الأسنان على استعادة وظيفة الأسنان الطبيعية مثل القدرة على الحديث بشكل طبيعي ومضغ وتقطيع الطعام بشكلٍ جيّد نظراً لما يوفره من قوة ومتانة اضافية للأسنان الهشة .
  3. المظهر الجمالي الجذاب : يساعد طربوش الأسنان على منح الشخص مظهراً جذاباً وابتسامةً مثالية نظراً لقدرته على تغطية عيوب ومشاكل الأسنان التي قد تتسبب بنوع من الاحراج للشخص مثل الاصفرار وتكسر وتآكل الأسنان .

ما هي عيوب طربوش الأسنان ؟

  1. الـحساسية : من المحتمل أن تظهر بعض ردات الفعل التحسسية نتيجة وجود المعادن الداخلة في صناعة تلبيسات الأسنان ، ولأجل التغلب على هذه المشكلة ينصح الاطباء باستخدام أنواع خاصة من معجون غسيل الأسنان المخصصة للأسنان الحساسة .
  2. مظهر غير طبيعي : تتميز بعض المواد الداخلة في صناعة طربوش الأسنان بشكلها غير المرغوب به مثل المعادن والفضة ، لذلك فهي غير ملائمة لصناعة طرابيش الأسنان الأمامية في المقابل تعد هذا الأنواع هي المفضلة في صناعة الطرابيش الخلفية لأنها تكون غير ظاهره .
  3. قصر عمرها الافتراضي : بالرغم من كل ما ذكرناه عن مميزات طربوش الأسنان الى أن كل هذه المميزات قد لا تدوم لفترات طويلة نظراً لقصر عمره الافتراضي وخاصةً في أنواع معينة من المواد الداخلة في صناعته مثل الخزف الذي لا يتميز بمقاومته العالية على العكس من المعادن والخزف المصهور بالمعدن والتي تمتاز بقوة مقاومتها العالية مما يزيد بشكلٍ طردي من عمرها الافتراضي .

ما هو العمر الافتراضيّ لطربوش الأسنان ؟

في المتوسط يدوم طربوش الأسنان مدة تتراوح ما بين 5 وحتى 20 عاماً ، ويختلف متوسط العمر الافتراضي لطربوش الأسنان بحسب المواد المصنوع منها الى جانب مستوى العناية به ومدى الالتزام بتعليمات النظافة والاهتمام والمتابعة المتكررة لطبيب الأسنان ، لكن في المجمل فإن إطالة العمر الافتراضي لطرابيش الأسنان يستلزم البعد عن العادات العنيفة مثل قضم الأطعمة الجافة وفتح العبوات المعدنية من خلال الأسنان وغير ذلك من الأنشطة التي من شأنها التسريع من عملية تآكل طربوش الأسنان .

طرق العناية بطربوش الأسنان :

  1. المتابعة الدورية : من المهم الاهتمام بالمتابعة الدورية لطبيب الأسنان من أجل اكتشاف المشاكل مبكراً والوقاية منها ( درهم وقاية خيرً من قنطار علاج ) .
  2. الاهتمام بنظافة الأسنان : تساعد النظافة المنتظمة للاسنان وخاصة التركيبات التعويضية على إطالة العمر الافتراضي لطربوش الأسنان وباقي الأسنان ووقايتهم من التسوس والتآكل .
  3. استخدام وسائل النظافة الاضافية : ظهرت مجموعة من وسائل النظافة الاضافية للاسنان مثل مضخات المياه المنزلية والخيوط الحريرية والتي تهدف الى التخلص من بقايا الطعام العالقة بين فتحات الأسنان والتي تكون مسؤولة بصورة كبير عن اصابة الاسنان بالتسوس والتآكل .
  4. العناية الفائقة : من المهم التعامل مع طرابيش أو تلبيسات الأسنان برفق بالغ والبعد عن قضم الأطعمة الصلبة بها مثل الفواكة المجففة ، كما أنه من الضروري ايضاً تجنب بعض العادات السيئة مثل عادة قضم الأظافر وفتح العبوات المعدنية من خلال الأسنان .

تكلفة طربوش الأسنان :

تختلف التكلفة التقريبية لطرابيش الأسنان وتتفاوت بحسب عدد من العوامل :

  1. المواد الداخلة في صناعة الطربوش سواء المعادن أو الخزف أو الخزف المصهور بالمعدن .
  2. مدى جودة التقنيات المستخدمة في صناعة تركيبات الأسنان ومستوى النظافة والتعقيم .
  3. تكلفة المعالجة المبدئية للأسنان التالفة قبل القيام بتركيب طربوش الأسنان .
  4. مهارة ودقة طبيب الأسنان ، وعدد سنوات خبرته في هذا المجال .

لكن في المجمل تتراوح تكلفة طربوش الأسنان في مصر والسعودية ما بين 150 – 200 دولار أمريكي ، أما في قطر والامارات العربية المتحدة فتزيد هذه التكلفة لتصل الى 350 دولاراً أمريكياً ، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تزيد تكلفة تيجان أو طربوش الأسنان فتتراوح ما بين 500 الى 1500 دولار للسن الواحد يتم تغطيتها بشكلٍ كليّ أو جزئيّ بحسب نظام التأمين الصحي .

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

Similar Posts