تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات التجميل، وذلك من خلال توفير عملية تعديل الحاجز الانفي، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن عملية تعديل الحاجز الانفي والخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي)

تعريف عملية تعديل الحاجز الانفي

يولد بعض الناس بتشوه في الحاجز الأنفي، إما بسبب طفرة جينية أو بسبب حادث أو إصابة قوية أو ماشابه. تؤثر مشكلة اعوجاج الحاجز الأنفي على الشخص تأثيراً بليغاً، حيث تصعب كثيراً من عملية التنفس، العملية الحيوية الأهم في جسم الإنسان. قد يتسبب هذا الاعوجاج أيضاً في حدوث نزيف الأنف المتكرر، وقد يصل الأمر إلى آلام بكامل الوجه.

نظراً لما سبق، فإن عملية تعديل الحاجز الانفي تعد إجراءً ضرورياً يجب على المريض خوضه للتخلص من هذه المعاناة وليتمكن من استعادة حياته الطبيعية. تابع معنا في مقال اليوم المزيد من التفاصيل حول عمليات تعديل الحاجز الانفي، حيث سنتعرف سوياً على كيفية إجراء هذه العمليات ونتائجها وتكلفتها والمدة التي ستحتاجها كي تعود لممارسة نشاطات حياتك الطبيعية. ستتعرف أيضاً على ما إذا كنت مرشحاً للخضوع لعملية تعديل الحاجز الأنفي بالمنظار وعلى فكرة وجيزة عن نوعية المخاطر أو المضاعفات المترتبة على هذه العملية.

قد يفيدك أيضا :

ما هي عملية تعديل الحاجز الانفي بالمنظار؟

يتركب الحاجز الانفي من العظام والغضاريف، ويقسم هذا الحاجز الأنف إلى قسمين، وعندما ينحرف هذا الحاجز نتيجة لتشوه جيني أو حادث ما، تحتاج حينها لإجراء عملية تعديل الحاجز الانفي. يهدف هذا التدخل الجراحي إلى إعادة الحاجز الأنفي إلى وضعه الطبيعي، سامحاً لتدفق الهواء بشكل طبيعي ومتساوٍ إلى الرئتين عبر الأنف.

قد تشتمل هذه العملية على قص أو استئصال جراحي لأجزاء من الحاجز الأنفي التي يمكن أن يعيد الجراح استخدامها مرة أخرى لدعم الوضع الجديد. من الجدير بالذكر أنه في كثير من الأحيان تجرى هذه العملية مع عمليات أخرى مثل عمليات تصغير أو تكبير الأنف؛ وذلك لتحقيق نتيجة متكاملة من المظهر المتناسق للأنف.

تكلفة عملية تعديل الحاجز الانفي

تتراوح تكلفة عملية تعديل الحاجز الانفي 6000$ إلى 7000$، لكن كما نعلم فإن هذه التكلفة غير ثابتة وقد تزيد أو تنقص اعتماداً على مدى تعقيد حالتك الخاصة، وعلى مكان العيادة، وعلى خبرة ومهارة الجراح. كذلك ستتغير التكلفة تماماً عند الحاجة إلى عمليات جراحية أخرى مثل تكبير أو تصغير الأنف.

لا تخضع عمليات التجميل لتغطية النفقات من قبل شركات التأمين (بما في ذلك عمليات تجميل الانف)، إلا أنه وعلى غير العادة، فإن عملية تعديل الحاجز الأنفي يعد ضرورة طبية، مما يجعلها تدخل تحت نطاق التغطية المالية. (لا تدخل عمليات تجميل الانف تحت التغطية حتى عند الحاجة إليها أثناء عملية تعديل الحاجز الانفي).

من هم المرشحون المثاليون لإجراء عمليات تعديل الحاجز الانفي؟

تعد عملية تعديل الحاجز الانفي ضرورة طبية لاستعادة القدرة الكاملة على التنفس، سيناقشك الطبيب حول جميع الخيارات المتاحة لعلاج حالتك الصحية، ثم سيقرر إن كانت العملية الجراحية هي الخيار الأنسب إليك.

بصورة عامة، يكون الشخص مرشحاً جيداً للخضوع إلى عملية تعديل الحاجز الانفي عند تحقق النقاط التالية:

  • وجود مشكلة انحراف حقيقي في الحاجز الأنفي مشكلة عبئاً عند التنفس
  • المعاناة من مشكلة الشخير الذي قد يعيق النوم ويؤثر على جودته
  • تتمتع بصحة عامة جيدة
  • عدم التدخين

إذا كنت تفكر بجدية في إجراء عملية تعديل الحاجز الانفي، فإننا ننصحك أن تقرأ هذا المقال بدقة لتتعرف أكثر على الفوائد المترتبة عليها والمخاطر التي قد تحدث نتيجة لها وكيفية التحضير السليم للعملية.

فترة النقاهة اللازمة بعد عملية تعديل الحاجز الانفي

تجرى عملية تعديل الحاجز الأنفي عادة في العيادات الخارجية ما لم تحدث مضاعفات خطيرة، مما يعني أنك تستطيع العودة إلى المنزل في ذات اليوم بعد الانتهاء من العملية. من الطبيعي جداً أن يتورم الأنف وتشعر بالألم بعد انتهاء مفعول التخدير، وستلاحظ أيضاً تعبئة الأنف بالقطن للسيطرة على النزيف، يمكنك إزالة هذا القطن بعد يوم أو يومين من إجراء العملية. سيصف الطبيب أدوية خاصة تساعد على التحكم بهذا النزيف وتخفف من التورم وتحد من الألم.

سينصحك الطبيب أن تتجنب بعض الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم، أشهر هذه الأدوية هي الأسبرين ومسكنات الألم غير الإستيرويدية خاصة الأيبوبروفين، والكلوبيدوجريل وغيرها. يساعد هذا الإجراء على السيطرة على نزيف الأنف بعد العملية، لاسيما أن الشعيرات الدموية في الأنف بصورة خاصة تعد من أكثر الأماكن المعرضة للنزيف حتى في الظروف العادية.

من الهام أيضاً أن تحد من نشاطاتك البدنية لعدة أسابيع بعد العملية للإسراع من انحسار الورم وتعزيز معدل الاستشفاء، يشمل ذلك جميع التدريبات الشاقة مثل الجري أو حمل الأوزان أو ألعاب القوى. تزيد تلك الأنشطة من ضغط الدم الذي يزيد من فرصة النزيف الشديد.

نصائح بسيطة لفترة نقاهة أسرع:

  • ارفع رأسك قليلاً عند النوم (يساعد على تخفيف الورم)
  • تجنب الاستنثار لمدة 3 أيام قدر المستطاع
  • ارتد قمصاناً بأزرار؛ يمكنك خلعها دون الحاجة إلى الضغط على الأنف

نتائج عملية تعديل الحاجز الانفي

تسفر عمليات تعديل الحاجز الأنفي عن نتائج مستقرة في معظم الحالات، تلتئم جميع الجروح بالأنف بصورة سريعة ويمكنك ملاحظة التحسن في التنفس سريعاً بعد إجراء العملية. قد يستغرق التحسن الكامل للحاجز الأنفي بعض الوقت نتيجة لطبيعته الغضروفية التي قد تأخذ من 3 – 6 أشهر حتى تتعافى بالكامل. يشير معظم المرضى الذين يلجؤون إلى عملية تعديل الحاجز الانفي إلى زوال معاناتهم من الصعوبة بالتنفس بشكل ملحوظ مباشرة بعد العملية، كما لوحظ تحسن كبير في جودة النوم، وتخلص الكثيرون من مشكلة الشخير.

قد يحتاج المريض إلى إعادة عملية تعديل الحاجز الانفي مرة أخرى بسبب الانتكاس وعودة الحاجز كما كان مرة أخرى، نادراً ما يحدث ذلك.

تعتمد نتائج عملية تعديل الحاجز الانفي على مدى اتباع تعليمات طبيبك بمنتهى الدقة، تعليمات الطبيب وإرشاداته هي المفتاح للحصول على أفضل النتائج، تجنب تعريض أنفك لأي ضغط خارجي أو حركات غير طبيعية.

خطوات عملية تعديل الحاجز الانفي

تسير خطوات عملية تعديل الحاجز الانفي عادة كالتالي:

خطوة التخدير: يستعمل الطبيب الأدوية المخدرة للتأكد من عدم شعورك بأي ألم أثناء العملية. يقرر الطبيب نوع التخدير المناسب للعملية، إما أن يكون تخديراً كاملاً أو تخديراً موضعياً.

خطوة الشق الجراحي: عادة ما يبدأ الطبيب بالشق الجراحي داخل الأنف، إلا أنه قد يضطر في بعض الأحيان أن يقوم بالشق في منطقة عميد الأنف (الجزء الأمامي السفلي الفاصل بين فتحتي الانف).

خطوة الفصل: يفصل الجراح الغشاء الرقيق المغطى للحاجز الانفي. تعد هذه الخطة خطوة في غاية الأهمية ويجب أن تؤدى بمنتهى الحذر حتى يتجنب حدوث قطع كبير أو ثقب في هذا الغشاء.

خطوة التصحيح: يعدل الجراح الأجزاء التي تحتاج إلى تصحيح، ويزيل أي زوائد من الحاجز سواء كانت غضروفية أو عظمية

خطوة رأب الأنف: يرجع الطبيب الغشاء المغطي على الحاجز الأنفي مرة أخرى بعد تثبيته في وضعه الجديد، ثم تخاط الأنسجة معاً

اللمسات الأخيرة: يثبت الحاجز الأنفي بالجبائر أو بالتعبئة بالقطن، وتزال جميع هذه التدعيمات بعد يوم أو يومين من العملية. لا داعي لإزالة الخيوط الجراحية وذلك لكونها تذوب وحدها مع مرور الوقت.

هل توجد مضاعفات في عملية تعديل الحاجز الانفي؟

يرجع القرار النهائي بضرورة الخضوع للعملية من عدمها إلى الطبيب المختص، تذكر دائماً أن طبيبك هو الشخص الأدرى بحالتك الصحية. تشمل الأخطار المحتملة من عملية تعديل الحاجز الانفي ما يلي:

  • النزيف الشديد
  • الإصابة بالعدوى
  • عدم التئام الجرح بصورة سليمة
  • مخاطر التخدير
  • عدم تحسن الأعراض رغم نجاح الجراحة
  • قطع بالغشاء المغطي للحاجز الأنفي
  • تشوه شكل الأنف
  • انخفاض قدرة الأنف على الشم
  • تنميل بالأسنان واللثة

استشر طبيبك الخاص فهو دراية كاملة بتاريخك المرضي والأدوية التي تتناولها. سنقدم لك في الفقرة التالية المزيد من المعلومات حول جلسة الاستشارة.

التحضير لعملية تعديل الحاجز الانفي

تتضمن عملية تعديل الحاجز الانفي التحضيرات التالية:

  • بعض التحاليل والفحوصات الطبية
  • تناول أدوية خاصة أو تعديل جرعات الأدوية التي تتناولها
  • التوقف عن التدخين
  • التوقف عن تناول الأسبرين والأيبوبروفين ومكمل جينكجوبيلوبا العشبي

جلسة الاستشارة قبل عملية تعديل الحاجز الانفي

يجب مناقشة الأمور التالية أثناء الجلسة للمساعدة على اتخاذ قرار إجراء عملية تعديل الحاجز الانفي:

  • الأهداف والنتائج المتوقعة
  • حالتك الصحية والأدوية التي تتناولها وما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه نوع معين من الأدوية
  • أي جراحات سابقة أجريتها
  • تقييم عملية تعديل الحاجز الانفي بالمنظار
  • مناقشة الخيارات العلاجية الأخرى
  • مناقشة جميع المخاطر المحتملة

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

Similar Posts