تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات التجميل، وذلك من خلال توفير عملية علاج اثار الحروق ، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن عملية علاج اثار الحروق والخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

علاج اثار الحروق

الحوادث أمر مؤسف ومؤلم بلا شك ونتمنى لو أن أحداً لا يمر بها على الإطلاق إلا أن الحوادث واردة الحدوث في كل وقت وحين لأي شخص، وأسوأها تلك التي تحتاج علاج اثار الحروق لأنها تترك الندب والأثر كذكرى أليمة لتلك الفترة التي حدثت فيها. هذا بالطبع بالإضافة إلى المشاكل الجمالية التي تخلفها هذه الآثار.

قد تكون بعض الندوب أقل من البعض الآخر مثل ندوب وآثار الحبوب على سبيل المثال إلا أن البعض مثل آثار الحروق والجروح وحتى بعض العمليات الجراحية الكبيرة يكون لها وقع مختلف على النفس، وتسبب حرجاً لا يمكن تخيله للشخص المصاب بها كما أنها تؤثر بطريقة ضخمة على ثقته بنفسه ونظرته لها.

ولهذا حرص الطب على تقديم عددٍ كبيرٍ جداً من الوسائل والخيارات المتاحة للتغلب على كل تلك المشاكل وتجاوزها واستعادة البشرة الطبيعية الجميلة. ومن ضمن ذلك قدم وسائل مختلفة في مجال علاج اثار الحروق الكبيرة والصغيرة ونوّع بين الوسائل المستخدمة مع الحروق القديمة وتلك المستخدمة مع الحروق الجديدة للوصول في النهاية لأفضل نتيجة يمكن الحصول عليها.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

درجات الحروق

تتدرج الحروق بين 3 درجات رئيسية حرق الدرجة الأولى يكون سطحياً فيؤثر على الطبقات الخارجية وأحياناً قد لا يسبب سوى ألم واحمرار يختفي بعد وقت قصير وقد لا يترك أثراً على الإطلاق.

حرق الدرجة الثانية يتعمق أكثر من ذلك ويصل لكل طبقات البشرة تقريباً ويسبب ألماً رهيباً مع التهاب متقدم في البشرة وتورمها وانتفاخها وتكون طبقات مليئة بالماء على سطح البشرة، هذا الحرق يستدعي زيارة الطبيب أو المستشفى في التو والحال واتباع كل الإرشادات التي ستحصل عليها وعدم مخالفة أي منها، وبنسبة كبيرة يترك هذا الحرق أثراً واضحاً بعد ذلك.

أما حرق الدرجة الثالثة فهو الأسوء على الإطلاق لأنه يتجاوز كل طبقات الجلد وما بعدها ليصل إلى العضلات والأعصاب وأحياناً العظام وقد لا يصاحبه ألم نتيجة تلف الأعصاب إلا أنه قد يكون حرقاً مميتاً إذا لم يتم إسعاف الشخص بسرعة وهذا النوع من الحروق لا يترك جلداً من الأساس ويحتاج لعمليات ترقيع الجلد وزراعته ومن ثم تجميله للتغلب على أية آثار متواجدة في المكان.

الأمر المؤكد هو أن علاج آثار الحروق لا يتم بالفعل إلا بعد علاج الحروق السابق ذكرها علاجاً طبياً تاماً وإقرار الطبيب المختص بأن الأنسجة متعافية وسليمة وقابلة للإجراءات التجميلية عليها إلا في بعض الاستثناءات مثل الحالة الثالثة التي يكون العلاج فيها له جانب تجميلي كبير يتضمن زراعة الأنسجة.

انواع الحروق

اختلاف درجات الحروق وأنواعها وحتى أنواع المسبب لها كالنار مباشرة أو السوائل والزيوت المغلية أو الحروق الكيميائية يؤدي بالتالي لاختلاف أنواع اثار الحروق نفسها وهو ما سيتحدد عليه في بعض الأحيان نوع علاج اثار الحروق المناسب والأكثر كفاءة، مثل:

  1. تترك بعض الحروق ندوباً داكنة تبدو حمراء أو أرجوانية أو بنية وترتفع قليلاً عن مستوى البشرة المحيطة بها
  2. آثار منكمشة وفيها يفقد الجلد المصاب بالحرق كل سوائله وبالتالي يفقد مرونته وقدرته على التحرك والانسياب بحرية ويبدو مكرمشاً ومجعداً
  3. بقع لامعة وتظهر على هيئة آثار حروق في أشكال محددة ربما تكون بارزة عن البشرة بعض الشيء وتكون لامعة وخالية من الشعر تماماً

تكلفة ازالة اثار الحروق

تكلفة علاج اثار الحروق متفاوتة بدرجة كبيرة وسبب ذلك أنها تتوقف على عدد كبير من العوامل المشاركة في تحديدها بداية من البلد الذي قررت تلقي العلاج فيه والعيادة أو المستشفى والطبيب والطاقم الطبي المشرف على حالتك بأكمله ووصولاً إلى حالتك نفسها ودرجة وعمق واتساع الآثار ونوعية العلاج المناسب لها.

وبعيداً عن الوسائل الموضعية والتي تعتبر خفيفة فيمكن التركيز هنا على تكلفة علاج اثار الحروق بالليزر والتي تتراوح ما بين 150 و 1500 دولار أمريكي للجلسة الواحدة فحسب وبالطبع تختلف التكلفة من دولة لأخرى وكلما زاد حجم الحرق وعمقه كلما ارتفعت أكثر.

أما عمليات التجميل الجراحي فقد تبدأ من 1500 دولار أمريكي وحتى 3500 إلى 4000 دولار وهذه التكلفة شاملة التجميل فقط بعيداً عن العلاج السابق لها اياً كانت درجة الحرق ونوعيته.

المرشحون لعلاج آثار الحروق

لا يكون غرض العلاج في بعض الأحيان جمالياً وحسب بل إن الحروق بالذات تؤثر بشكل غريب وفريد على البشرة والمكان المصاب لأن الحرارة تؤدي لانكماش الأنسجة بشكل كبير وفقدان البشرة مرونتها وقدرتها المميزة على التأقلم، لذا فبعكس بقية الآثار فهذه بالذات تسبب حتى بعد تعافيها نوعاً من الألم وعدم الراحة ويصبح علاج آثار الحروق ضرورة للتغلب على هذه المشاكل.

من المهم أن تكون صحة الشخص بشكل عام جيدة ولا يعاني من أية مشاكل أو أمراض صحية كما أنه يكون متعافياً تمام التعافي من الحرق نفسه قبل البدء في تجميله.

كلما زاد حجم الحرق واتسعت مساحته كلما كان الشخص مرشحاً لتجميله أكثر وأكثر فبعض الندوب الصغيرة تختفي بمرور الزمن عليها وقد لا تترك أي أثر بعد ذلك أو اثراً بسيطاً يصعب ملاحظته إلا بالتدقيق الشديد مع سابق المعرفة بالإصابة.

بعد علاج الحروق

في البداية فإن علاج الحرق نفسه يتطلب وقتاً وصبراً ويتوقف على درجة الحرق وحجم الأنسجة التي تحتاج للتعافي وقد تتراوح فترة التعافي تلك ما بين أسابيع وأشهر وأحياناً سنوات في الحالات العميقة.

وبالمثل فترة علاج آثار الحروق نفسها والتي لن تحدث بين ليلة وضحاها وإنما ستحتاج عدة أشهر من المداومة والاستمرار على العلاج أياً كانت نوعيته لتعطي البشرة فرصة التجدد بشكل كامل وصحي.

طرق الوقاية من الحروق

الوقاية خير من العلاج وبالرغم من حقيقة أن بعض الحروق ستترك آثاراً لا محالة إلا أن بعضها الآخر أقل ضرراً و باستطاعتنا تجنب هذا المصير من البداية في بعض الخطوات:

  1. البداية المثالية دوماً هي علاج الحرق علاجاً سليماً متكاملاً يساعد الأنسجة على التعافي وتقليل الضررالناتج قدر الإمكان وهو ما قد يختصر على الأقل نصف رحلة العلاج.
  2. يجب تهوية مكان الحرق جيداً بالإضافة لاستخدام المطهرات والمضادات الحيوية الموضعية لأن أي عدوى في الحرق ستخلف أثراً أقبح بلا شك.
  3. إذا كنت تعاني من حرق من الدرجة الثانية حيث ينتفخ الجلد وتكثر به فقاعات مليئة بالسوائل فتجنب ثقبها ومحاولة إزالتها لأن ذلك يترك أثراً واترك الجسم يأخذ مجراه الطبيعي.
  4. احرص على حماية الحرق من أشعة الشمس قدر الإمكان بتغطيته بالثياب وما إن يتعافى ينصح بوضع طبقة سميكة من واقي الشمس عليه لأن الجلد المتعافي حديثاً سيكون أكثر حساسية للشمس وعرضة لتغير اللون.
  5. استخدام واقي الشمس أو المستحضرات الموضعية الغنية بالزنك تساعد بشكل كبير على احتفاظ البشرة بلونها الأصلي وتجنب إسراف الخلايا في إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي للندوب لونها الداكن  وبالتالي علاج اثار الحروق قبل تكونها.
  6. يجب الاعتناء بالمنطقة المصابة أكثر من بقية الجسد والاهتمام بترطيبها بشكل مستمر باستخدام المرطبات الطبية الغنية بالمواد الفعالة تحت وصف الطبيب.
  7. استخدام المستحضرات الموضعية الغنية ببروتين الكولاجين والإيلاستين والتي تساعد البشرة على التجدد و الخلايا على الانقسام بسرعة كبيرة وبالتالي يزيد من نسبة الخلايا السليمة ويقلل الخلايا الندبية أو المحترقة أو المشوهة.

كيفية علاج آثار الحروق القديمة

كلما مر الزمن على الحرق أو الإصابة كلما أصبحت الآثار خافتة وغير ظاهرة وكلما كان البحث عن وسيلة علاج آثار الحروق غير ضروري إلا عندما يمر دهر من الزمن على الإصابة دون أي تعافي ملحوظ. غالباً ما تكون آثار الحروق القديمة نهائية ما يعني أن هذا هو الشكل النهائي للبشرة والذي سيبقى عليه للأبد إن تركته بهذه الطريقة وبالطبع لكل شخص حرية الاختيار ما بين تقبل الأثر والتعايش معه إذا لم يكن يؤثر على حياته بأي شكل من الأشكال أو اختيار التخلص منه ببساطة.

وفي هذه الحالة نلجأ كثيراً لحلول جذرية قاطعة مثل علاج آثار الحروق بالليزر واللجوء لبعض العمليات الجراحية لإزالة الأنسجة التندبية المختلفة إذا كانت الندوب صغيرة أو في بعض الأحيان التخلص من النسيج التالف تماماً وإعادة زراعة نسيج حي متعافي آخر.

إذا كان الأثر سطحياً بعض الشيء و يميل للألوان الداكنة عندها يمكن اللجوء إلى برامج خاصة تحت إشراف الطبيب من عمليات التقشير والترطيب المكثف لمكان الإصابة والذي يساعد على إزالة الجلد الميت والطبقات الخارجية من البشرة ويحث الخلايا على التجدد وإنتاج أنسجة أفضل وأكثر جمالاً.

كيفية علاج آثار الحروق الجديدة

دائماً ما يقال أن أي طارئٍ جديد يسهل التعامل معه وتجاوزه أفضل مما لو ترك زمناً ثم حاولنا علاجه بعد ذلك، وتنطبق هذه القاعدة على الندوب والآثار بالبشرة مازالت في حالة اضطراب ومحاولة تأقلم مع الحال الجديد ما يجعلها قد تبدو هشة ويسهل التأثير عليها وتغيير حالها بسهولة وبالتالي تأقلم الجسم مع التغير الجديد بشكل أفضل.

بعد الاهتمام بالحرق وضمان تعافيه التام يمكنك اتباع بعض الخطوات أهمها هو البدء باستخدام مستحضرات طبية موضعية تحت إشراف الطبيب تعالج الندوب و الآثار وتساعد على تعافي طبقات البشرة بسلاسة. يفضل دوماً البدء بهذه الخطوة ما إن تتعافى الطبقة السطحية للبشرة على الفور لضمان أفضل نتيجة ومنع تكون الندوب من الأساس.

علاج اثار الحروق بالليزر

الليزر الآن هو أحد أهم وسائل التجميل كما أنه يدخل في كل المجالات الطبية والتجميلية الآن وله دور فعال مشهود له في علاج الندوب  و الآثار الناتجة عن أية إصاباتٍ سابقة ودوره كبير في علاج آثار الحروقبكل درجاتها وأنواعها.

يستطيع الليزر اختراق طبقات الجلد دون أن يسبب أي ضرر أو أذى أو حرق فيها عند استخدامها على أيدي أطباء مختصين وخبراء. يمكن استخدام الليزر في إزالة الأنسجة الندبية بسلاسة ودون أن يترك أي أثر كما أنه يحفز الخلايا على التجدد والانقسام وإنتاج الكولاجين والتعافي بشكل تام.

علاج آثار الحروق

غالباً ما نلجأ لهذه الخطوة في حالة الندوب الكبيرة وتلف الأنسجة تلفاً تاماً وخروج الجلد عن خواصه الأساسية الطبيعية وهنا يجب إزالة النسيج التالف وإعادة زرع نسيج طبيعي سليم مكانه، تستخدم تقنيات مختلفة مثل بالون السيليكون في تمديد الجلد في مكان سليم من الجسد.

بعد عدة أشهر يمكن إجراء عملية لإزالة البالون وقص الجلد الزائد ومن ثم إعادة زراعته مرة أخرى في المنطقة المصابة وهي تقنية جميلة وفعالة لكنها تكون أكثر وسائل العلاج تكليفاً، بالإضافة لكونها جراحية فبالتالي تعرض صحة الشخص لمخاطر ومضاعفات العمليات الجراحية المعتادة مثل النزيف والعدوى وتعقيدات في البالون بعد زراعته.

اضرار علاج اثار الحروق

  • لا يجب البدء في علاج اثار الحروق قبل علاج الحرق نفسه علاجاً تاماً والاطمئنان لتعافيه وإلا قد يسبب التسرع بعض المشاكل والتعقيدات في عملية التعافي ويؤدي لنتائج عكسية وندوب أسوأ.
  • مما يراه البعض من العيوب كذلك هو طول فترة العلاج والتي قد تتصل للعام مثلاً حتى في حالة استخدام الليزر وتحتاج لصبر ومثابرة ومتابعة للوصول للنتيجة المرغوبة.
  • قد يؤدي تلقي علاج اثار الحروق بالليزر أو بالتقشير على أيادٍ هاوية وغير مختصة لحروق أسوء من الحرق الأساسي ومشاكل كنت في غنى عنها لذلك يجب تجنب الأماكن غير الموثوقة والتوجه للمستشفيات والعيادات الطبية والأطباء المختصين.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

Similar Posts