تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج أمراض الأمعاء الغليظة بحقنة الباريوم في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج أمراض الأمعاء الغليظة بحقنة الباريوم ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

علاج أمراض الأمعاء الغليظة بحقنة الباريوم

الحقنة الشرجية بالباريوم هى نوع من فحوصات الأشعة لفحص الأشياء الغير طبيعية فى الأمعاء الغليظة . فى هذه الطريقة , يشمل الفحص ادخال مخلوط الباريوم و الهواء فى المستقيم . يتم أخذ أشعة سينية بعد ذلك .

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

طريقة عملها ؟

يتم الطلب من المرضى ارتداء ثوب المستشفى . سوف تقوم الممرضة بادخال أنبوب الحقنة الشرجية فى المستقيم . لاحقا يتم صب محلول الباريوم فى المستقيم , و يملئ كل الأمعاء الغليظة .فى معظم الحالات , يتم استخدام الهواء لدفع الباريوم للداخل و لنفخ الأمعاء . يتم أخذ أشعة سينية و عمل تقرير بالنتائج من قبل أخصائى الأشعة .
لماذا عملها ؟

هذا فحص لاكتشاف أى أشياء غير طبيعية فى الأمعاء الغليظة مثل الأورام , السرطان أو أنسداد فى الأمعاء الغليظة , الخ .

المخاطر & المضاعفات

 مخاطر الحقنة الشرجية بالباريوم كالتالى :

  • بعد الفحص , من الممكن أن يحدث أمساك للمريض . لذلك, بعد الفحص ,  يوصى باستهلاك كميات كبيرة من المياة و الخضراوات . فى حالة كان المريض عنده تاريخ سابق من الأمساك , يمكن استخدام الملينات لمنع حدوث الأمساك . سوف يقرر أخصائى الأشعة تباعا .
  • فى حالات نادرة, من الممكن أن يحدث لبعض المرضي حساسية من نوع معين من الباريوم سلفات. لذلك, فى حالة وجود تاريخ للحساسية , يجب استشارة أخصائى الأشعة قبل البدء .
  • بما ان هذا الفحص يتضمن أشعة سينية , لا يوصى به للمرضى الحوامل .
  • فى حالات نادرة , هناك خطر ثقب الأمعاء. من الممكن أن يتسرب الباريوم سلفات من الأمعاء الغليظة الى التجويف البطني الذى يمكن أن يسبب عدوى . فى الحالات المعرضة للخطر , سوف يستخدم الطبيب نوع اخر من مادة التباين ( تذوب فى الماء ) أو أى طريقة أخرى  .

البدائل

أخصائى الأشعة من الممكن أن يناقش أستخدام طرق بديلة للحقنة الشرجية بالباريوم . البدائل تتضمن منظار القولون و منظار القولون الظاهرى .

جدارة المرشح

أفضل المرشحين للحقنة الشرجية بالباريوم هم كالتالى :

  • أى مريض ليس عنده علامات أو أعراض ,  كجزء من طريقة الفحص الشامل  ; أو
  • المرضى الذين عندهم علامات و أعراض غير طبيعية مثل دم فى البراز , الأسهال المزمن و الأمساك , فقدان الوزن و كتلة فى البطن .

Similar Posts