تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير طرق لعلاج الامراض الجلدية والتناسلية في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج امراض الجلدية والتناسلية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

علاج الألم في المبيض الأيسر

اذا تعرفت لزيادة في معدل الافرزات المهبلية، ربما يسبب لكِ ذلك ألم في منطقة المبيض الأيسر، فما هي هذه الحالة؟ والعلاجات الممكنة لها؟

تعاني الكثير من النساء من مشاكل والام في مناطق الحوض والرحم، وقد يكون الألم مرتكزا على الجانب الأيسر، فما هي أسباب الألم في المبيض الأيسر؟

يعتبر المبيضين من الغدد التناسلية التي تقع على كل جانب من الحوض، وهما المسؤولين عن صنع البويضات والمصدر الرئيسي لهرمون البروجسترون والاستروجين.

تعاني الكثير من النساء من ألم في كلا المبيضين أو احداهما، ويعد المبيض الأيسر أكثرها إصابة، قد   تكون مرتبطة بدورة الحيض، ولكن في بعض الأحيان قد تكون دليل على وجود مشكلة ما.

ما هي أسباب الشعور بألم في المبيض الايسر

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في ظهور اوجاع في المبيض الأيسر لديك منها:

  • تكيس المبايض: والتي تعتبر من أكثر الأسباب شيوعا، والتي تتمثل في تراكم حويصلات شبيهة بالأكياس حول المبيض والتي تحدث غالبا في مراحل ما بعد الولادة.

وفي حال إهمال العلاج قد يتسبب في مشاكل العقم وزيادة الوزن غير المبرر اضافة الى الشعور بأوجاع غير محتملة خصوصا في فترة ما قبل الحيض وخلالها.

  • التهاب في بطانة الرحم: من أعراضها الشعور بالام حادة خلال العلاقة الجنسية وخلال فترة الحيض، وقد يؤدي الى العقم في بعض الحالات.
  • الاصابة بالتهاب الحوض: هي من أكثر الأسباب شيوعا لألم المبيض الأيسر، والتي تنشأ عادة بسبب عدوى منقولة جنسيا تؤدي الى حدوث التهابات قد تكون في قناتي فالوب أو المبيضين.

وقد يشمل التهاب الحوض أحد الأعراض التالية:

  1. الإصابة بالحمى وارتفاع درجات الحرارة والقشعريرة
  2. شعور السيدة بالام خلال العلاقة الحميمة
  3. عدم انتظام في الدورة الشهرية
  4. زيادة معدل الافرازات المهبلية وقد تكون ذات رائحة كريهة
  5. القيء والاسهال
  6. صعوبة في التبول.
  • مشاكل وظيفية أخرى: تقع المبايض بالقرب من العديد من الأعضاء الاخرى في الجسم، ونتيجة لذلك قد تواجه الام في البيض أو الحوض نتيجة لمشاكل طبية أخرى مثل:

  1. التهاب الزائدة الدودية وفي هذه الحالة يكون الألم بالقرب من زر البطن من الجهة اليمنى

  2. حصى الكلى والتي قد يكون الألم شديد يرتكز على جانبيك بالقرب من ضلوعك وقد يرافقه ظهور دم في البول

متى يجب عليك مراجعة الطبيب؟

اذا لاحظت فجأة ألم في المبيضين أو احداهما مرافقا بأعراض أخرى مثل النزيف أو الحمى أو القيء فمن المستحسن رؤية طبيبك في أسرع وقت ممكن.

وفي حال حدوث الألم لديك بشكل أقل حدة ولكن بشكل متكرر خصوصا في فترة الحيض حتى لو لم تؤثر تلك الالام على أنشطتك اليومية فمن المستحسن أيضا الحصول على التدخل الطبي الفوري.

يمكن أي يقوم طبيبك بفحوصات الرحم لديك لتحديد الأسباب الكامنة وراء المشكلة لتحديد العلاج المناسب.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts