تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج الأمعاء الشعاعي في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج الأمعاء الشعاعي ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف الأمعاء الشعاعي

التهاب الأمعاء الإشعاعي هو التهاب الأمعاء الذي يحدث بعد العلاج الإشعاعي.

التهاب الأمعاء الإشعاعي يسبب الإسهال والغثيان والقيء وتشنجات في المعدة عند الأشخاص الذين يتلقون الإشعاع الموجه إلى البطن أو الحوض أو المستقيم. يعد التهاب الأمعاء الإشعاعي أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يتلقون العلاج الإشعاعي للسرطان في مناطق البطن والحوض.

بالنسبة لمعظم الناس، يكون التهاب الأمعاء الإشعاعي مؤقتًا ويزول الالتهاب عادة بعد عدة أسابيع من انتهاء العلاج. ولكن بالنسبة للبعض، قد يستمر التهاب الأمعاء الإشعاعي فترة طويلة بعد انتهاء العلاج أو قد يحدث بعد أشهر أو سنوات من العلاج.

يمكن أن يسبب التهاب الأمعاء الإشعاعي المزمن حدوث مضاعفات مثل فقر الدم والإسهال والانسداد الجزئي للأمعاء.

يركز العلاج عادة على تخفيف العلامات والأعراض حتى يُشفى الالتهاب. في الحالات الشديدة، قد تكون التغذية بالأنبوب أو الجراحة لاستئصال أجزاء من الأمعاء ضرورية.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

الأعراض

قد تشمل أعراض التهاب الأمعاء الإشعاعي الإسهال والغثيان والقيء وتقلُّصات البطن. تتسبب هذه الحالة في تهيُّج الأمعاء بعد العلاج الإشعاعي للسرطان. تزول الأعراض غالبًا بعد أسابيع عديدة من انتهاء العلاجات. لكن أحيانًا تستمرُّ لمدة أطول. قد يتسبَّب التهاب الأمعاء الإشعاعي الذي يستمر لمدة أطول في حدوث فقر الدم وانسداد معوي جزئي.

عوامل الخطر

يزداد خطر الإصابة بالتهاب الأمعاء الإشعاعي لدى الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بالإشعاع، المصابين بسرطان البطن والحوض. تتسبب هذه الحالة في تهيُّج الأمعاء بعد العلاج الإشعاعي للسرطان.

التشخيص

قد يبدأ تشخيص التهاب الأمعاء الإشعاعي بمناقشة تاريخك الطبي والفحص البدني. تتسبب هذه الحالة في تهيُّج الأمعاء بعد العلاج الإشعاعي للسرطان. لكي يتمكَّن الطبيب من رؤيةِ ما بداخل أمعائك الدقيقة، فإنه قد يمرِّر في حلقك أنبوبًا مرِنًا طويلًا مثبتة به كاميرا. أو من الممكن أن يمرِّر الأنبوب عبر المستقيم لفحص الأمعاء الغليظة. وفي بعض الأحيان، يستخدم الأطباء كاميرا بحجم حبة؛ حيث تبتلعها لتنقل صورًا عن أمعائك. قد تتضمن الاختبارات الأخرى اختبارات التصوير مثل: التصوير المقطعي المحوسب، والتصوير بالرنين المغناطيسي.

العلاج

عادة ما يتضمن علاج التهاب الأمعاء الشعاعي طرقًا تجعلك تشعر بتحسن حتى تختفي الأعراض. تتسبب هذه الحالة في تهيُّج الأمعاء بعد العلاج الإشعاعي للسرطان. قد يوصي طبيبك بتغييرات على نظامك الغذائي وأدوية للإسهال والألم. إذا استمر التهاب الأمعاء الإشعاعي، فقد تحتاج أنبوب تغذية. بمقدور المضادات الحيوية السيطرة على فرط نمو البكتيريا. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى إجراء جراحة لإزالة الأمعاء المصابة.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts