تقدم شركة تايلند أدفايزور إحدى عروضها فى مجال السياحة العلاجية بتقديم خدمة علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند، بأفضل مراكو العلاج وتحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء المتخصصة فى علاج أمراض الكلى بالخلايا الجذعية .

علاج الكلى بالخلايا الجذعية
علاج الكلى بالخلايا الجذعية في تايلاند بأفضل المراكز الخاصة في بانكوك

علاج الكلى بالخلايا الجذعية

أرجع العلماء العديد من الأبحاث للكشف عن قدرة الخلايا الجذعية فى علاج أمراض الكلى، وأثبتت النتائج أن علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلندالجذعية تتميز بالقدرة على التضاعف والنمو وإصلاح ما أتلفته أمراض الكلى. وتتميز الخلايا الجذعية بقدرتها على التحول إلى خلايا وأنسجة أخرى، بالإضافة إلى تحفيزها لإعادة الأنسجة فى حالات الفشل الكلوى، ويمكن للخلايا الجذعية أن تجدد مادة النيفرون فى حالات ما بعد الإصابة بأمراض الكلى.

كما يمكن علاج أمراض الكلى بالخلايا الجذعية بأن تقوم بإفراز بروتينات تساعد على نمو خلايا الكلى، وفى بعض حالات الإصابة بمرض الكلى الحاد يكون لدى الجسم القدرة على إصلاح التلف الذى أصيب الكلى، لكن يصعب على الجسم أن تكون لديه القدرة على إصلاح تلف الكلى فى حالة الإصابة بمرض الكلى المزمن.

الفحص الشامل في تايلاند
تنسيق علاج الكلى بالخلايا الجذعية بأفضل مراكز بانكوك

0066864036343

فى تايلند أدفايزور وكيل لمركز علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند ، يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل، حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع الأطباء المختصين في علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند، وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر والأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

لتفاصيل علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند وتحديد موعد مع الطبيب المختص يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو.

تقارير هامة حول علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند 

ما هى أمراض الكلى التى يمكن للخلايا الجذعية علاجها؟

علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند نجحت في القضاء علي عدة أمراض تصيب الكلى، ومن بين تلك الأمراض النخر الأنبوبى الحاد الناجم عن السموم الموجودة فى الجسم، كما تساعد الخلايا الجذعية على تعزيز وإصلاح العيوب الوراثية.

التهاب الكلية التكاثرى الذى يرتبط بالإصابة بمرض السكرى والترسب المناعى، بالإضافة إلى الأصابة بمتلازمة ألبورت وهو شكل من أشكال التهاب الكلى، حيث تصاب الأوعية الدموية الصغيرة بالتلف فى كبيبات الكلى.

علاج الكلى بالخلايا الجذعية

الكلى

تعتبر الكلى إحدى أهم الأعضاء الموجودة فى جسم الإنسان، إذا تقع فى الجزء الخلفى من التجويف البطنى تحت الحجاب الحاجز، وللكلى وظائف عديدة ولعل أهمها هو إنتاج هرمون الأريثروبروتين الذى يساعد على بناء الجسم.

وتعمل الكلى على تنظيم مستويات ضغط الدم وبقائها فى المستوى الطبيعى لحماية الإنسان من الأمراض المترتبة على ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى قيام الكليتان بعملية تنظيف الجسم من السموم والفطريات التى تدخل الجسم.

علاج الكلى بالخلايا الجذعية
علاج الكلى بالخلايا الجذعية في تايلاند

الفشل الكلوى

يعتبر الفشل الكلوى هو آخر مراحل مرض الكلى، حيث تفقد إحدى الكليتين أو كليهما القدرة على القيام بوظائفهما بالشكل الأمثل، مما يؤدى إلى التأثير على بقية أعضاء الجسم الأخرى نظرا لعدم القدرة على التخلص من الفضلات والسوائل الزائدة عن الحاجة فى الجسم.

ويمكن تقسيم الفشل الكلوى إلى نوعين، الفشل الكلوى الحاد والفشل الكلوى المزمن، وكلا منهم له أسبابه وأعراضه وكيفية علاجه والتخلص منه.

الفشل الكلوى الحاد

هو توقف حاد وسريع وبدون أى سابق إنذار للكلى عن القيام بوظائفها، مما يعرض الجسم لخطر عدم القدرة على التخلص من السوائل الفضلات المتراكمة فى الجسم، ومن أهمها ارتفاع نسبة اليوريا فى الدم، ويمكن أن يكون الفشل الكلوى الحاد قاتلا إذا لم يتم علاجه فى أسرع وقت.

أسباب الفشل الكلوى الحاد

تتعدد الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بهذا النوع من أنواع الفشل الكلوى لتتمثل فى الآتى:

1- الإصابة بحروق شديدة تستنزف الكثير من بلازما الدم، بالإضافة إلى الإصابة بنزيف حاد يفقد الجسم كميات كبيرة من الدم، مما يدعو إلى نقل كمية وفيرة من الدم له لتعويض الكمية المهدرة.

2- فقدان الجسم للكثير من السوائل بسبب الالتهابات المعوية الشديدة، والتى تظهر فى شكل الإسهال والقئ المستمرين، بالإضافة إلى فقد كمية كبيرة من السوائل فى شكل العرق دون تعويض الجسم عن تلك السوائل بشرب الماء.

3- هبوط حاد فى الدورة الدموية وضغط الدم نتيجة الإصابة بالذبحات الصدرية والجلطات الرئوية، بالإضافة إلى إصابة البنكرياس بالتهابات حادة الأمر الذى يفقدها القدرة على القيام بوظائفها.

4- تجلط الدم فى الأودرة والشرايين المحيطة بالكلى والتى تمنع عنها وصول الدم بالشكل المناسب، بجانب الإصابة بالتهابات المسالك الحادة والإصابة بمرض الذئبة واضطراب الجهاز المناعى بسبب التهاب كبيبات الكلى.

5- الإفراط فى تناول بعض أدوية العلاج الكيميائى والمضادات الحيوية وحمض زوليدرونيك الذى يستخدم لعلاج مستويات هشاشة العظام، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم.

6- ممارسة العادات الحياتية السيئة التى تتمثل فى التدخين وإدمان الكحوليات والكوكايين والمعادن الثقيلة، فتلك الأشياء كالسموم الضارة التى تصيب الجسم وتعيقه عن عملية القيام بوظائفه بالشكل السليم.

7- الإصابة ببعض الأمراض كالورم النخاعى وسرطان خلايا البلازما، بالإضافة إلى تصلب الجلد الذى يعتبر من الأمراض النادرة التى تؤثر على أنسجة الجلد وتتسبب فى الإصابة بالفشل الكوى.

8- الإصابة بمتلازمة انحلال الدم اليوريمى، وهو عبارة عن مرض يصيب الجسم ينتج عن تدمير خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى معاناة الجسم من اضطراب نادر فى الدم وهو ما يعرف بفرفرية نقص الصفيحات الخثارى.

9- زيادة الجرعة المعتادة من أدوية الضغط والإصابة بالحساسية المفرطة بجانب الإنسداد المعوى.

أعراض الفشل الكلوى الحاد

يؤدى عدم قدرة الجسم على التخلص من السوائل والفضلات المتراكمة فيه إلى إحداث خلل عام فى الجسم، ويظهر ذلك الخللل على شكل أعراض يعانى من مريض الفشل الكلوى، ويعد من أبرز تلك الأعراض فقدان الشهية والشعور بالقئ والغثيان والإصابة بدوار مستمر.

كما يعانى المريض من قلة إفراز البول وقد يصل الأمر إلى الإمتناع عن إفرازه، نظرا لقلة الدم الذى يصل إلى الكليتين أو يكاد يكون منعدم.

ينتج عن تراكم السوائل فى الجسم إلى تورم الساقين بسبب قلة إفرازهم وإخراجهم من الجسم، وإصابة المريض بشحوب الوجه نتسجة فقر الدم وتورم فى مناطق عديدة من الجسم.

الشعور بجفاف الحلق والحاجة إلى شرب المياه بشكل مستمر، ومن الممكن دخول المريض فى غيبوبة تعرف بالغيبوبة الكلوية وتكون نتيجة تراكم اليوريا فى الجسم، بالإضافة إلى الشعور بآلام شديدة فى البطن.

علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند

علاج الفشل الكلوى الحاد

يتعدد علاج الفشل الكلوى الحاد نتيجة اختلاف الأسباب الإصابة به، لذلك يمكن اتباع بعض خطوات العلاج الأساسية والتى تتمثل فى:

1- تركيب قسطرة مركزية بالوريد الأجوف، وذلك لمعرفة نسبة السوائل المفقودة فى حالة الجفاف وتحديد كمية السوائل المطلوبة بدقة لتعويض الجسم

2- نقل الدم إلى المريض الذى يعانى من نزيف حاد وتعويضه بنسبة معينة تتحدد وفقل لنسبة الهيموجلوبين فى الدم.

3- علاج الالتهاب البكتيرية المتواجدة فى الجسم باستخدام المضادات الحيوية المناسبة، بالإضافة إلى علاج ارتفاع الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم فى الدم، وذلك عن طريق مجموعة من الأدوية والمحاليل التى تعطى للمريض عن طريق الوريد، بجانب اتباع أسلوب غذائى معين يقلل من نسبة الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم فى الدم.

4- اللجوء إلى غسيل الكلى بشكل مستمر للتخلص من سموم الجسم، وهو حل يتوقف على حالة المريض البدنية والصحية، فبعض المرضى لا يستطيعون القيام بغسيل الكلى نظرا لإصابتهم ببعض الأمراض الأخرى مثل ضعف عضلة القلب.

وقد أثبتت الدراسات والإحصائيات الأخيرة خضوع 2 مليون مريض للعلاج بالغسيل الكوى، فى حين يموت 2 مليون مريض نظرا لعدم قدرتهم على تلقى العلاج بصفة عامة.

علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند

أسباب الفشل الكلوى المزمن

تتشابه أسباب الفشل الكلوى المزمن مع الحاد ولكن يمكن إضافة بعد المسببات الأخرى للفشل الكلوى المزمن والتى من بينها الآتى:

1- الإصابة ببعض الأمراض الأخرى المزمنة كمرض السكرى وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول فى الدم.

2- التهاب كبيبات الكلى بالإضافة إلى التهاب الكلية الخلالى أى التهاب الأنابيب الكلوية وما حولها.

3- انسداد فى مجرى البول نتيجة عدة أسباب على رأسها تضخم البروستات أو الإصابة ببعض الأورام السرطانية فى المنطقة ذاتها.

4- التهاب حوض الكلية وارتداد مثانى حالبى بالإضافة إلى الإصابة بالتهاب الكلى متعدد الكيسات.

أعراض الفشل الكلوى المزمن

يعانى المريض من أعراض تتشابه مع أعراض الفشل الكلوى الحاد، إلا أن أعراض الفشل الكلوى المزمن تختلف عنها فى النقاط التالية:

1- ارتفاع ضغط الدم نتيجة ارتفاع نسبة الصوديوم فى الدم وقلة إخراج الزائد منه من الجسم، الأمر الذى يؤدى إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

2- الشعور بالتعب والغثيان والإرهاق العام، وقد يدخل المريض فى مرحلة الشعور بالإكتئاب والتوتر النفسى والعصبى لعدم قدرته على ممارسه حياته بشكل طبيعى مقارنة بغيره من البالغين.

3- الإصابة بالحكة الشديدة بسبب تراكم اليوريا تحت الجلد، بالإضافة إلى تورم الرئتين بسبب تراكم السوائل فيها، مما يجعل من الصعب على المريض التنفس، بالإضافة إلى إصابة الرئتين بالعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى.

4- زيادة كمية الأملاح الموجودة فى الجسم، والتى تؤدى بدورها إلى الإصابة بحصوات على الكلى الأمر الذى يجعل المريض يشعر بالألم، بالإضافة إلى التهاب وضعف عضلة القلب والغشاء الذى يحتويه.

علاج الفشل الكلوى المزمن

يتمثل علاج الفشل الكلوى المزمن فى تناول الأدوية التى تساعد على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى تناول هرمون الأريثروبيونتين الذى يعمل على تنشيط نخاع العظم لتصنيع خلايا الدم الحمراء.

الحرص على تناول البروتينات واللحوم الحمراء والتقليل من المواد التى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون مثل الأطعمة الجاهزة نظرا لقدرتها على سد الشرايين والأوردة الدموية مما يؤدى إلى الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

ويمكن التدخل الجراحى باستئصال الكلى المصابة وإجراء عملية زرع كلى بديلة، نظرا لوصول حالة الكلى إلى التلف التام وعدم قدرتها على القيام بأى وظيفة من وظائفها.

علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند

حصى الكلى

يمكن تعريف حصى الكلى على أنها الترسبات الصلبة ذات الأطراف الحادة التى تنشأ فى جسم الإنسان نتيجة تجمع المعادن الذائبة وتراكمها فى البطانة الداخلية للكلى، والفضلات المتراكمة التى لم يستطع الجسم التخلص منها نظرا لوجود مشاكل فى وظائف الكلى.

حصى الكلية بلورية الشكل يتراوح حجمها ما بين حبة الرمل التى لا يمكن أن يتم ملاحظتها فى الجهاز البولى على الرغم من الألم الذى تسببه عند خروجها من الجسم، وقد تكون فى حجم البازلاء أو فى حجم كرة الجولف.

أنواع حصى الكلى

توجد عدة أنواع لحصى الكلى تختلف فيما بينها باختلاف المكونات، وتنقسم أنواع الحصى إلى الآتى:

1- حصوات الكالسيوم والتى تعد أكثر أنواع حصوات الكلى انتشارا، فمن ضمن الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالحصى هى زيادة نسبة الكالسيوم فى الجسم، وتتكون حصى الكالسيوم غالبا على شكل أكسالات الكالسيوم أو شكل فوسفات الكالسيوم.

2- حصوات السيستين والتى تنشأ نتيجة الإصابة بمرض وراثى يتسبب فى طرح كميات كبيرة من بعض الأحماض الأمينينة فى البول، ويعرف هذا المرض بمشكلة البيلة السيستينية.

3- حصوات ستورفيتية والتى تنشأ نتيجة إصابة الكلوى بعدوى، وتنمو حصى الكلى بشكل أسرع عن أى نوع آخر من أنواع حصوات الكلى بالإضافة إلى زيادة حجمها عن المعدل الطبيعى.

4- حصوات حمض اليوريك التى تعد أشهر صوات الكلى انتشارا بجانب حصوات الكالسيوم لدى الرجال أكثر من النساء، وتكون الإصابة بهذا النوع نتيجة مرض النقرس أو بسبب استخدام العلاج الكيميائى، كما تتكون تلك الحصى نتيجة تناول أطعمة تحتوى على البيورين، وهى مادة متوفرة فى البروتين الحيوانى كالأسماك واللحوم.

أعراض حصى الكلى

تبدأ اعراض حصى الكلى تظهر على المريض عندما تبدأ الحصى بالتحرك والنزول عبر الحالب، وتتمثل تلك الأعراض فى الآتى:

1- الشعور بالعديد من الآلام فى منطقة الظهر أو البطن، وقد يمتد الألم إلى منطقة أصل الفخذ عند الرجال.

2- الإصابة بالمغص الكلوى وهو عبارة عن آلام تظهر وتختفى على شكل نوبات، تتسم بالشدة والقوة فى بعض الأوقات، وتكرن غير مؤلمة فى أوقات أخرى.

3- شعور المريض بالرغبة فى التقيؤ بالإضافة إلى الغثيان و الإصابة بالحمى والتعب العام الذى يجعل المريض غير قادر على ممارسة أعماله اليومية.

4- صعوبة فى عملية التبول وظهور دم فيه فيكون لون البول أحمر أو وردى، بالإضافة إلى خروج كميات قليلة من البول والشعور بالألم أثناء التبول.

أمراض تتسبب بتشكل الحصى

1- النقرس: يسهم هذا المرض بزيادة كمية حمض اليوريك في الدم وبالتالي زيادة فرصة تكون الحصى.

2- فرط كالسيوم البول: يتم امتصاص كميات كبيرة من الكالسيوم الموجود في الطعام وطرحها في البول مما يتسبب في تكوين الحصى، وهذه الحالة من أكثر الحالات شيوعا بين المصابين بحصى الكلى.

3- الإصابة ببعض الأمراض المزمنة: كالسكري وارتفاع ضغط الدم وهنالك بعض الحالات الصحية المزمنة إلا أنها غير شائعة بين الناس مثل فرط نشاط جارات الدرقية والبول السيستيني وفرط أوكسالات البول والحامض الأنبوبي الكلوي.

أسباب حصى الكلى

توجد العديد من الأسباب التى تساعد على تشكل حصى الكلى والمعاناة من أعراضها ومضاعفاتها، وتلك الأسباب يمكن تلخيصها فى النقاط التالية:

1- كثرة تناول البروتينات الحيوانية والتى تتواجد بكثرة فى الأطعمة مثل السمك.

2- قلة شرب المياه والإفراط فى شرب المشروبات الغازية والأطعمة المالحة.

3- زيادة فى نشاط الغدة الدرقية.

4- زيادة الوزن بالإضافة إلى أسباب وراثية تؤدى إلى زيادة إفراز الكالسيوم أو السستين فى البول.

5- الإصابة بإنتانات متكررة بالإضافة إلى الركودة البولية التى تساعد على تكون حصى الكلى.

علاج حصى الكلى

تختلف أساليب علاج حصى الكلى باختلاف حالة المريض الصحية نوع الحصى التى يعانى منها، ويمكن تلخيص أساليب العلاج فى الآتى:

1- أدوية تساعد على تمرير الحصى وخروجها من الجسم عن طريق البول، وذلك من خلال إرخاء عضلات الحالب ومن أمثلة تلك الأدوية حاصرات ألفا.

2- تناول مسكنات للألم مثل الآيبوبروفين والباراسيتامول، حيث أن مرور الحصى الصغيرة يؤدى إلى الشعور ببعض الآلام والإنزعاجات.

3- تفتيت الحصى بالموجات الصوتية، وذلك من خلال تعرض حصى الكلى كبيرة الحجم إلى موجة صوتية اهتزازية قوية تعمل على تكسير الحصى وتفتيتها إلى قطع صغيرة يمكن تمريرها عبر البول، ويتسبب هذا النوع من العلاج فى الإصابة ببعض الآلام لذلك يقوم الطبيب المعالج تخدير المريض موضعيا.

4- استخدام منظار الحالب والتخلص من حصى من خلال تمرير إنبوب صغير مجهز بكاميرا عبر مجرى البول والمثانة والحالب، ويلجأ الطبيب إلى تخدير المريض موضعيا حتى لا يشعر المريض بالألم.

5- علاج فرط الغدد جارات الدرقية، وتقع غدد الجارات الدرقية على الأطراف الأربع للغدة الدرقية، وفى حالة نشاطها تقوم بإنتاج هرمون يساعد على زيادة نسبة الكالسيوم فى الدم، ويعتمد العلاج على استئصال الورم الذى يعمل نشاط غدد الجارات الدرقية لمنع انتشار الحصى بمختلف أنواعها.

تنسيق علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند

شركة ” تايلند أدفايزور ” ومكتب التنسيق الطبي بها الوكيل الرسمي لمجموعة مستشفيات خاصة في بانكوك ويتوفر لديهم أفضل مراكز لعلاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند ، دائما و أفضل المستشفيات في بانكوك.

تدعمك بإمكاناتها الواسعة وخبرتها الكبيرة ، لتنل أفضل تجربة لعلاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند ، مع الحفاظ على سيرتك الخاصة وسرية معلوماتك، فضلاً عن الحجز السريع في نفس اللحظة ، فمع شركة تايلند أدفايزور لك أولوية الحصول على الخدمات الطبية في أفضل مستشفيات و مراكز تايلاند الطبية و العيادات التخصصية المميزة و المعروفة عالميا ، دون الوضع على قوائم انتظار.

بعض ما يميزنا عن غيرنا

  1. حجز فوري بأفضل مركز علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند دون قوائم انتظار أو عدم إتاحة
  2. تواصل دائم على مدار الساعه (مع فروق التوقيت)
  3. معلومات عن المستشفيات و العيادات والمراكز الطبية التي بها علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند .
  4. توجيه النصائح و طرق العلاج وجميع الإجرءات التي يجب معرفتها ويتم تأديتها أثناء العلاج و العملية الجراحية
  5. أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية وخطة العلاج والتكاليف
  6. معلومات كاملة عن المدينة التي تعالج بها والمستشفي المختص بعلاجك .
  7. مساعدات وتواصل دائم من المختصين بالمستشفي المعالج معك
  8. نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته
العلاج في تايلند
علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند

لتفاصيل علاج الكلى بالخلايا الجذعية فى تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم :0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

Similar Posts