تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج الحساسية من الحيوانات الأليفة في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج حساسية الحيوانات الأليفة ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف حساسية الحيوانات الأليفة

تعتبر حساسية الحيوانات الأليفة رد فعل تحسسي للبروتينات الموجودة في الخلايا الجلدية أو لعاب أو بول الحيوانات. تشمل علامات حساسية الحيوانات الأليفة العلامات شائعة الحدوث عند الإصابة بحمى القش، مثل العطس وترشُّح الأنف. قد يعاني بعض الأشخاص علامات الربو أيضًا، مثل الصفير وصعوبة التنفس.

في أغلب الأحيان، يكون السبب وراء حساسية الحيوانات الأليفة التعرض لقشور الجلد الميت (الوبر) للحيوان الأليف. يمكن لأيّ حيوان ذي فرو أن يكون مصدرًا للإصابة بحساسية الحيوانات الأليفة، ولكن تنتشر حالات الإصابة بحساسية الحيوانات الأليفة مع القطط والكلاب أكثر.

إذا كنت تعاني حساسية الحيوانات الأليفة، فمن الأفضل لك أن تتجنب الحيوان أو تقلل من تعرضك له قدر الإمكان. قد يستلزم تناول الأدوية أو تلقي الطرق العلاجية الأخرى لتخفيف الأعراض وإدارة الربو.

الأعراض

تتضمن علامات وأعراض حساسية الحيوانات الأليفة التي تحدث بسبب الاتهاب في الجيوب الأنفية ما يلي:

  • عَطْس
  • أنف مرتشحة
  • عيون دامعة أو حمراء أو تسبب الحكة
  • احتقان بالأنف
  • حكة في الأنف أو في سقف الفم أو الحلق
  • التنقيط الأنفي الخلفي
  • سعال
  • ضغط وألم وجهي
  • الاستيقاظ بشكل متكرر
  • جلد متورم أزرق اللون أسفل العين
  • في الأطفال، فرك تصاعدي متكرر في الأنف

إذا ساهمت حساسية الحيوانات الأليفة في الإصابة بالربو، فقد تعاني أيضًا:

  • صعوبة في التنفس
  • ضيق أو ألم في الصدر
  • صوت صفير أو أزيزًا مسموعًا عند إخراج الزفير
  • صعوبة في النوم بسبب ضيق النفس أو السعال أو الصفير

أعراض جلدية

قد يعاني أيضًا الأشخاص المصابون بحساسية الحيوانات الأليفة أعراضًا وأنماطًا جلدية معروفة بالتهاب الجلد الأرجي. هذا النوع من الالتهابات الجلدية هو تفاعل الجهاز المناعي الذي يسبب التهاب الجلد. قد يحفر الاتصال المباشر بحيوان أليف يسبب الحساسية التهاب الجلد الأرجي، ويسبب العلامات والأعراض، مثل:

  • بقعًا جلدية حمراء مرتفعة (الطفح الجلدي)
  • الإكزيما
  • حكة في الجلد

متى تزور الطبيب

تكون بعض علامات وأعراض حساسية الحيوانات الأليفة، مثل سيلان الأنف أو العطس، مشابهة لعلامات وأعراض نزلات البرد الشائعة. أحيانًا يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تُعاني البرد أو الحساسية. إذا استمرت الأعراض لأكثر من أسبوعين، فقد تكون تعاني حساسية.

إذا كانت العلامات والأعراض شديدة — مع الشعور بالانسداد التام للجيوب الأنفية وصعوبات في النوم أو الصفير — فاتصل بطبيبك. اطلب الرعاية في حالة الطوارئ إذا تفاقم الصفير أو ضيق التنفس سريعًا أو إذا كنت تُعاني صعوبة في التنفس بممارسة نشاط محدود للغاية.

الأسباب

تحدث الحساسية عندما يتفاعل الجهاز المناعي لديك مع مادة أجنبية مثل حبوب اللقاح أو العفن أو وبر الحيوانات الأليفة.

ينتج الجهاز المناعي بروتينات تعرف باسم الأجسام المضادة. تحميك هذه الأجسام المضادة من الأشياء المغيرة غير المرغوب فيها التي يمكن أن تجعلك مريضًا أو تسبب عدوى. عندما تعاني حالات حساسية، يصنع جهاز المناعة أجسامًا مضادة تُعرِّف مسببات الحساسية كشيء ضار، حتى وإن لم تكن كذلك.

عندما تستنشق حساسية أو تلامسها، فإن الجهاز المناعي لديك يستجيب وينتج استجابة التهابية في الممرات الأنفية أو الرئتين. وقد يؤدي التعرض لفترات طويلة أو منتظمة لمسببات الحساسية إلى التهاب مجرى الهواء المستمر (المزمن) المصاحب للربو.

القطط والكلاب

تم التوصل إلى أن مسببات الحساسية من القطط والكلاب في خلايا الجلد وحظائر الحيوانات (الوبر)، وكذلك في اللعاب والبول والعرق وعلى الفراء. يمثل الوبر مشكلة خاصة لأنه صغير جدًا وقد يظل محمولًا في الهواء لفترات زمنية طويلة بأقل جزء من دوران الهواء. كما أنه يتجمع بسهولة في الأثاث المنجد ويلتصق بملابسك.

يمكن للعاب الحيوانات الأليفة أن يلتصق بالسجاد والفراش والأثاث والملابس. قد يصبح اللعاب المجفف محمول في الهواء.

تُسقط ما يسمى القطط والكلاب غير المسببة للحساسية فراء أقل من أنواع السقوط، ولكن لا توجد سلالة غير مسببة للحساسية حقًا.

القوارض والأرانب

تشمل الحيوانات الأليفة القوارض الفئران، واليربوع، والهامستر وخنازير غينيا. توجد المواد المسببة للحساسية من القوارض عادة في الشعر والوبر واللعاب والبول. قد يساهم الغبار من القمامة أو نشارة الخشب في الجزء السفلي من الأقفاص في المواد المسببة للحساسية المحمولة جوًا من القوارض.

توجد مسببات الحساسية في الأرانب في الوبر والشعر واللعاب.

الحيوانات الأليفة الأخرى

نادرًا ما تنجم حساسية الحيوانات الأليفة من الحيوانات التي لا تملك فراء، مثل الأسماك والزواحف.

عوامل الخطر

تعد حساسية الحيوانات الأليفة شائعة. ومع ذلك، تكون أكثر عرضة للإصابة بحساسية الحيوانات الأليفة إذا كانت الحساسية أو الربو شائعين في عائلتك.

قد يساعدك التعرض إلى الحيوانات الأليفة في عمر مبكر على تجنب حساسية الحيوانات الأليفة. اكتشفت بعض الدراسات أن الأطفال الذين يعيشون مع كلب في العام الأول من حياتهم قد يتمتعون بمقاومة ضد حالات عدوى الجهاز التنفسي العلوي في أثناء الطفولة، أفضل من الأطفال الذين ليس لديهم كلب في تلك السن.

المضاعفات

التهابات الجيوب الأنفية

يمكن للالتهابات الدائمة (المزمنة) للأنسجة التي في ممرات الأنف، والناتجة عن حساسية الحيوانات الأليفة، أن تعوق الجيوب المجوفة المتصلة بممرات الأنف (الجيوب الأنفية). هذه الإعاقات قد تجعل المريض أكثر عرضةً للإصابة بحالات العدوى البكتيرية في الجيوب الأنفية، مثل التهاب الجيوب الأنفية.

الربو

في أغلب الأحيان، يواجه الأشخاص الذين يعانون الربو وحساسية الحيوانات الأليفة صعوبة في إدارة أعراض الربو. قد يكونون عرضة لخطر نوبات الربو التي تتطلب علاج طبي فوري أو الرعاية الطارئة.

الوقاية

إذا لم يكن لديك حيوان أليف لكن تفكر في تبني أو شراء واحد، فتأكد أن ليس لديك حساسية تجاه الحيوانات الأليفة قبل تحمل هذا الالتزام.

التشخيص

قد يشتبه الطبيب في إصابتك بحساسية الحيوانات الأليفة بناءً على الأعراض وفحص الأنف وإجابتك على أسئلته. قد يستخدم أداةً خفيفة للكشف على حالة بطانة الأنف. إذا كنت تعاني حساسية الحيوانات الأليفة، فقد تتورم بطانة الممر الأنفي أو تظهر بلون شاحب أو أزرق.

اختبار حساسية الجلد

قد يقترح طبيبك إجراء اختبار حساسية الجلد لتحديد الأشياء التي تعاني الحساسية تجاهها بالضبط. قد تتم إحالتك إلى إخصائي أمراض حساسية لإجراء هذا الاختبار.

في هذا الاختبار، يتم غرس كميات صغيرة من مستخرجات مسببات الحساسية المكررة — بما في ذلك المستخرجات التي تحتوي على بروتينات حيوانية — في سطح جلدك. عادةً ما يحدث ذلك في الساعد، ولكن يمكن حدوثه أيضًا في الجزء العلوي من الظهر.

يراقب طبيبك وممرضتك جلدك للتحقق من تفاعلات الحساسية بعد 15 دقيقة. إذا كنت تعاني الحساسية تجاه القطط، على سبيل المثال، فسيتحول جلدك إلى اللون الأحمر كما ستشعر بالحكة عندما يتم غرس المستخرج المستمد من القط في جلدك. تعد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لاختبارات الجلد هي الحكة والاحمرار. عادةً ما تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون 30 دقيقة.

اختبار الدم

في بعض الحالات، لا يمكن إجراء اختبار الجلد نظرًا للإصابة بأحد الأمراض الجلدية أو التفاعل مع أدوية معينة. وبدلاً من ذلك، ربما يطلب الطبيب خضوعك لاختبار دم لاكتشاف الأجسام المضادة المحددة المسببة للحساسية تجاه مختلف المواد الشائعة المسببة للحساسية، بما في ذلك الحيوانات المختلفة. يشير هذا الاختبار كذلك إلى مدى حساسيتك تجاه مسبب حساسية ما.

العلاج

يتمثل الخط الأول من العلاج للسيطرة على حساسية الحيوانات الأليفة في تجنب الحيوانات المسببة للحساسية قدر الإمكان. عند تقليل التعرض لمسببات الحساسية للحيوانات الأليفة، يجب أن تتوقع بشكل عام أن تقل الحساسية أو تكون أقل حدة.

غالبًا ما يكون من الصعب أو المستحيل التخلص تمامًا من التعرض لمسببات الحساسية الحيوانية. حتى إذا لم يكن لديك حيوان أليف، فقد تتعرض بشكل غير متوقع لحساسية الحيوانات الأليفة المنقولة على ملابس الآخرين.

بالإضافة إلى تجنب المواد المسببة للحساسية للحيوانات الأليفة، قد تحتاج إلى أدوية للسيطرة على الأعراض.

أدوية الحساسية

قد يوجهك الطبيب إلى تناول أحد الأدوية التالية لتحسين أعراض الحساسية الأنفية:

  • مضادات الهستامين تقلل من إنتاج مادة كيميائية في الجهاز المناعي تنشط في تفاعلات الحساسية، وتساعد في تخفيف الحكة، العطس ورشح الأنف.

    وتتضمن مضادات الهيستامين التي تُصرف بوصفة طبية والتي يتم تناولها على هيئة بخاخ أنفي أزيلاستين (azelastine) (أستيلين (Astelin)، أستيبرو (Astepro)) وأولوباتادين (Olopatadine) (باتانيز (Patanase)). أقراص مضادات الهستامين من دون وصفة طبية (OTC) تشمل فيكسوفينادين (اليجرا للحساسية)، لوراتادين (كلاريتين، الافيرت) وسيتيرزين (زيرتك للحساسية); مضادات الهستامين الشراب من دون وصفة طبية متوفرة للأطفال. أقراص مضادات الهستامين التي تُصرف بوصفة طبية مثل ليفوسيتريزين (زايزال) وديسلوراتادين (كلارينيكس) هي خيار آخر.

  • يمكن لمواد الكورتيكوستيرويد التي يتم تناولها على هيئة بخاخ أنفي التقليل من الالتهاب والتحكم في أعراض حمى القش. هذه الأدوية تتضمن (فلوناز مخفف الحساسية)، موميتازون فروات (نازونيكس)، تريامسينولون (نازاكورت للحساسية 24 ساعة) وسيسلسونيد (أومناريس). الهرمونات المنشطة (الكورتيكوستيرويدات) عبر الأنف توفر جرعة خفيفة من الدواء وتشتمل على آثارًا جانبية أقل بكثير من الكورتيزونات الفموية.
  • يمكن لمضادات الاحتقان المساعدة في تقليص الأنسجة المتورمة في ممرات الأنف لديك وجعل التنفس من خلال أنفك أسهل. تجمع بعض أقراص الحساسية التي تُصرف دون وصفة طبية بين مضادات الهيستامين ومضادات الاحتقان.

    مخففات الاحتقان الفموية يمكنها أن ترفع ضغط الدم ولا يجب تناولها عمومًا إذا ما كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع، المياه الزرقاء أو أمراض الأوعية الدموية القلبية. تحدّث إلى طبيبك حول ما إذا كنت تستطيع تناول مضادات الاحتقان بأمان.

    قد تقلل مضادات الاحتقان التي تُصرف دون وصفة طبيب ويتم تناولها على هيئة بخاخ أنفي من أعراض الحساسية في فترة وجيزة. إذا استخدمت الرذاذ المخفف للاحتقان لمدة أكثر من ثلاثة أيام متتالية فقد يسهم في زيادة الاحتقان.

  • تمنع معدلات الليوكوترايين عمل بعض المواد الكيميائية المحددة للجهاز المناعي. قد يعطيك طبيبك أقراص مونتيليوكاست (سينجولير)، بوصفة طبية، إذا لم يكن الرذاذ الأنفي أو مضادات الهستامين خيارًا جيدًا بالنسبة لك.

    تشمل الآثار الجانبية المحتملة الناجمة عن تناول مونتيلوكاست (montelukast) الإصابة بعدوى بالجهاز التنفسي العلوي والصداع والحمى. وتشمل الآثار الجانبية الأقل شيوعًا تغيّر السلوك أو الحالة المزاجية، مثل الشعور بالقلق أو الاكتئاب.

علاجات أخرى

  • العلاج المناعي. يمكنك “تدريب” جهازك المناعي على ألا يكون حساسًا تجاه المواد المثيرة للحساسية. ويتم هذا عبر سلسلة من حقن الحساسية المسماة بالعلاج المناعي.

    تعرضك الحقن الأسبوعية لمدة أسبوع أو اثنين لخطورة الإصابة بحساسية بنسبة ضئيلة جدًا، ويكون في هذه الحالة البروتين الحيواني الذي يتسبب في رد فعل تحسسي. وتزيد هذه الجرعة تدريجيًا، عادة في فترة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر.

    هناك حاجة لحُقن المداومة كل أربعة أسابيع لمدة تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات. ويستخدم العلاج المناعي عادة حين لا تكون نتائج العلاجات البسيطة الأخرى مُرضية.

  • الإرواء الأنفي. يمكنك استخدام أداة غسيل الأنف أو زجاجة مصممة خصيصًا قابلة للاعتصار لغسل المخاط السميك والمُهيجات من الجيوب الأنفية بغسول من المياه المالحة (محلول ملحي).

    إذا كنت تُعد المحلول الملحي بنفسك، فاستخدم ماءً خاليًا من الملوثات ـــ مُقَطّرًا، أو مُعَقّمًا، أو ماءً باردًا مغليًّا مسبقًا، أو مفلترًا بفلتر مسامه مقاس 1 ميكرون أو أصغر. تأكد من غسل أداة الضخ بعد كل استخدام بماء خالٍ من الملوثات، واتركها في الهواء الطلق لتجف.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

ويكون العلاج الأفضل لحساسية الحيوانات الأليفة هو تجنب التعرض للحيوانات الأليفة. ولا يبدو هذا خيارًا جيدًا للعديد من الأشخاص لأن غالبًا ما يرتبط أفراد العائلة بحيوانتهم الأليفة. تحدث مع طبيبك حول ما إذا كان تقليل التعرض لحيوانك الأليف، بدلاً من العثور على منزل جديد له، كافيًا لإدارة حساسية الحيوانات الأليفة.

إذا وجدت منزلاً جديدًا لحيوانك الأليف

إذا وجدت منزلاً جديدًا لحيوانك الأليف، فلن تختفي أعراض الحساسية مباشرة. قد يحمل منزلك مستويات عالية من مسببات حساسية الحيوانات الأليفة لعدة أسابيع أو أشهر، حتى بعد القيام بالتنظيف الشامل. قد تساعدك الخطوات التالية في خفض مستويات مسببات حساسية الحيوانات الأليفة في منزلك الخالي من الحيوانات الأليفة حديثًا:

  • التنظيف. أحضر شخصًا لا يعاني حساسية الحيوانات الأليفة ليقوم بتنظيف المنزل بالكامل، بما في ذلك غسل الأسقف والجدران.
  • استبدل الأثاث المنجّد أو انقله. استبدل الأثاث المنجّد إذا أمكن، فلا يزيل التنظيف كل مسببات حساسية الحيوانات الأليفة من التنجيد. انقل الأثاث المنجّد من غرفة النوم إلى منطقة أخرى بمنزلك.
  • استبدل السجاد. استبدل السجاد إذا أمكن، لا سيما سجاد غرفة النوم.
  • استبدل أغطية الفراش. استبدل الملاءات والبطانيات وأغطية السرير الأخرى، فقد يكون صعبًا إزالة مسببات حساسية الحيوانات الأليفة بالكامل. استبدل وسادات السرير. إذا كان لا يمكنك استبدال مرتبة السرير ومربع الزنبركات، يمكنك تغليفهم بأغطية واقية من مسببات الحساسية.
  • استخدم مرشحات عالية الكفاءة. قد يحتجز مرشح جسيمات الھواء ﻋﺎﻟﻲ اﻟﮐﻔﺎءة (HEPA) لقنوات الهواء مسببات الحساسية الموجودة في الهواء، وقد يقلل أكياس إفراغ جسيمات الهواء عالية الجودة كمية الوبر التي لا يمكنك التخلص منها بالتنظيف. قد تقلل أيضا الأجهزة عالية الجودة لتنقية الهواء مسببات حساسية الحيوانات الأليفة المنقولة بالهواء.

إذا أبقيت حيوانك الأليف

إذا أبقيت حيوانك الأليف، يمكنك تقليل مسببات الحساسية بمنزلك باتباع هذه النصائح:

  • قم بتحميم حيوانك الأليف باستمرار. اطلب من أحد أفرد العائلة أو صديق لا يعاني حساسية بتحميم حيوانك الأليف أسبوعيًا.
  • حدد منطقة لتكون خالية من الحيوانات. احرص على إبقاء بعض الغرف في منزلك خالية من الحيوانات لتقليل مستويات مسببات الحساسية في تلك الغرف.
  • أزل السجاد والأثاث الذي يحمل غبارًا. وإذا أمكن، استبدل السجاد المفروش من الجدار للجدار بأرضية من البلاط (القرميد) أو الخشب أو مشمع الأرضية أو الفينيل والتي لن تأوي مسببات حساسية الحيوانات الأليف بسهولة. فكر في استبدال الأثاث الذي يحمل مسببات الحساسية الأخرى، مثل الأثاث المُنجد، والستائر، وستائر الظلال.
  • اطلب المساعدة. عندما يحين الوقت لتنظيف بيت حيوانك الأليف أو صندوق الفضلات الخاص به أو القفص، اطلب من أحد أفراد العائلة أو صديق لا يعاني حساسية الحيوانات الأليفة القيام بذلك.
  • استخدم مرشحات عالية الكفاءة. قد تساعد الأجهزة عالية الجودة لتنقية الهواء ومرشحات التهوية في تقليل مسببات حساسية الحيوانات الأليفة المنقولة بالهواء.
  • أبقِ حيوانك الأليف خارج المنزل. إذا كان حيوانك الأليف يعيش براحة خارج المنزل، فبذلك يمكنك تقليل كمية مسببات الحساسية في منزلك. ولا يناسب هذا الخيار العديد من الحيوانات الأليفة أو في المناخات المعينة.

الاستعداد لموعدك

إذا كنت تعاني سيلان الأنف أو العطس أو الصفير أو ضيق النفس أو أعراضًا أخرى قد تكون ذات صلة بالحساسية، فمن المرجح أن تبدأ بزيارة طبيب الأسرة أو الممارس العام. نظرًا إلى أن المواعيد الطبية يمكن أن تكون قصيرة وغالبًا ما يكون هناك الكثير من الأمور المفترض مناقشتها، فإن الاستعداد بشكل جيد للموعد فكرة جيدة.

ما يمكنك فعله

  • دوِّن أي أعراض تعاني منها، بما في ذلك أي أعراض قد لا تبدو ذات صلة بالأعراض المشابهة للحساسية.
  • دوّن تاريخ عائلتك المتعلق بالحساسية والربو، بما فيه من أنواع معينة من أمراض الحساسية إذا كنت تعرفها.
  • أعد قائمة بجميع الأدوية، الفيتامينات، أو المكملات الغذائية التي تتناولها.
  • اسأل إذا كان يجب عليك إيقاف تناول أي أدوية، على سبيل المثال، مضادات الهيستامين التي ستغير نتائج فحص حساسية الجلد.

إعداد قائمة بالأسئلة سيساعدك على الاستفادة القصوى من الوقت معًا. بالنسبة إلى الأعراض التي قد تكون مرتبطة بحساسية الحيوانات الأليفة، تتضمن بعض الأسئلة الأساسية لتطرحها على طبيبك:

  • ما هو السبب الأكثر احتمالاً في حدوث العلامات والأعراض لديّ؟
  • هل يوجد أي أسباب أخرى محتملة؟
  • هل سأحتاج إلى أي اختبارات للحساسية؟
  • هل يجب عليَّ زيارة أخصائي علاج الحساسية؟
  • ما العلاج الأفضل؟
  • أعاني حالات صحية أخرى. كيف يمكنني إدارة هذه الحالات معًا بشكل أفضل؟
  • إذا كنت أعاني حساسية الحيوانات الأليفة، فهل أستطيع إبقاء حيواني الأليف؟
  • ما التغييرات التي يمكنني إجراؤها بالمنزل للتخفيف من الأعراض التي أعانيها؟
  • هل هناك دواء بديل جنيس للدواء الذي تصفه لي؟
  • هل هناك أي منشورات أو مواد مطبوعة أخرى يمكنني أخذها معي إلى المنزل؟ ما المواقع الإلكترونية التي توصي بزيارتها؟

بالإضافة إلى الأسئلة التي قد أعددتها لطرحها على طبيبك، لا تتردد في طرح الأسئلة في أثناء موعدك.

ما الذي تتوقعه من طبيبك

من المرجح أن يطرح عليك طبيبك عددًا من الأسئلة. قد يحفظ لك الاستعداد للإجابة عن الأسئلة مزيدًا من الوقت للتطرق إلى أي نقاط تريد أن تركز عليها. قد يسأل طبيبك الأسئلة التالية:

  • متى أول مرة بدأت تعاني فيها الأعراض؟
  • هل تسوء أعراضك بأوقات معينة من اليوم؟
  • هل تسوء الأعراض في غرفة النوم أو بغرف أخرى بالمنزل؟
  • هل لديك حيوانات أليفة، وهل يدخلون إلى غرف النوم؟
  • أي أساليب رعاية ذاتية استخدمتها، وهل ساعدتك؟
  • ما الذي يجعل أعراضك تزداد سوءًا، إن وُجد؟

مشاكل ما إذا كنت تعاني ربو

إذا كان قد سبق تشخيصك بالربو وكنت تعاني صعوبة في إدارة المرض، فقد يتحدث طبيبك إليك حول احتمالية وجود حساسية. وعلى الرغم من أن الحساسية أحد العوامل الرئيسية المساهمة للربو، ولكن تأثير الحساسية على الربو لا تكون واضحة دائمًا.

قد يكون تأثير الحساسية تجاه اللقاح ملحوظًا لأن الحساسية تكون موسمية. على سبيل المثال، قد يكون لديك صعوبة أكبر في التحكم في حالة الربو لديك لفترة قصيرة خلال فصل الصيف.

ومن ناحية أخرى، قد تحدث حساسية الحيوانات الأليفة بسبب تعرضك لحيوان أليف طوال العام. وحتى إذا لم يكن لديك حيوانًا أليفًا، قد تتعرض لمسببات حساسية الحيوانات الأليف في منازل أشخاص أخرى أو عن طريق ملابس الأشخاص في العمل أو المدرسة. ولذلك، قد لا تتعرف على الحساسية كعامل في التعقيد الممكن للربو لديك بينما في الحقيقة قد يكون هو السبب الأساسي.

ما الذي يمكنك القيام به في هذه الأثناء

عند الاشتباه في معاناتك حساسية تجاه الحيوانات الأليفة، اتخذ خطوات لخفض تعرضك لحيوانات أليفة. أبق الحيوانات الأليفة خارج غرفة نومك والأثاث المنزلي واغسل يديك بعد ملامسة الحيوانات فورًا.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts