تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج سرطان الأمعاء الدقيقة في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج سرطان الأمعاء الدقيقة ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم 

تعريف سرطان الأمعاء الدقيقة 

سرطان الأمعاء الدقيقة نوع غير شائع من أنواع السرطان التي تصيب الأمعاء الدقيقة. والأمعاء الدقيقة عبارة عن أنبوب طويل يحمل الطعام المهضوم وتوجد بين المعدة والأمعاء الغليظة (القولون).

تتضمن أنواع سرطان الأمعاء الدقيقة ما يلي:

  • السرطان الغدّي
  • الساركوما، ومنها الورم السدودي في الجهاز المعدي المعوي (GIST)
  • الأورام السرطاوية
  • سرطان الغدد اللمفاوية

أعراض سرطان الأمعاء

قد لا يشعر المريض بأعراض سرطان الأمعاء، لكن هذه العلامات الشائعة عليك الحذر منها:

ظهور الدم في البراز المصاحب لأعراض البواسير.
ظهور الدم في البراز دون أعراض البواسير الأخرى مثل الألم، والحكة أو التورم أو وجود كتلة متدلية للأسفل خارج الشرج.
تغيير في عادة الأمعاء التي تسبب الذهاب المتكرر للمرحاض، وخروج براز أكثر رخاوة.
الانتفاخ المستمر وألم البطن الذي يسببه تناول الطعام، مما يؤدي إلى انخفاض كمية الطعام التي يتم تناولها وفقدان الوزن.
تنويه: عليك طلب المشورة الطبية فور ملاحظتك لهذه الأعراض، أو في حال استمرت لديك الأعراض أو عادت بعد توقفك عن العلاج، بغض النظر عن شدتها أو عمرك.

أسباب سرطان الأمعاء

ليس هناك سبباً رئيسياً للإصابة في سرطان الأمعاء، لكن هناك عوامل عدة قد تزيد من مخاطر حدوثه، من ضمنها:العمر: حوالي 9 من بين 10 حالات من سرطان الأمعاء، تحدث عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم 60.
النظام الغذائي: يمكن للنظام الغذائي غير الصحي الذي يعتمد على اللحوم المصنعة وانخفاض الألياف أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

الوزن: سرطان الأمعاء أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة.
النشاط الرياضي: عدم ممارسة التمارين الرياضية والكسل يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
العادات غير الصحية: شرب الكحول والتدخين يزيد من فرصة إصابتك بسرطان الأمعاء.

تاريخ العائلة: العامل الوراثي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، فإذا كان لديك قريب -الأم أو الأب أو الأخ أو الأخت- تطور لديه سرطان الأمعاء قبل تجاوزه سن الخمسين فتزداد فرصة إصابتك.

حالات أخرى: بعض الأشخاص الذين يعانون من التهابات الأمعاء لأكثر من 10 سنوات دون حصولهم على العلاج المناسب، يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، مثل التهاب القولون التقرحي الشديد أو التهاب الأمعاء الناحي الذي يعرف باسم داء كرون.

تعتمد أفضل خيارات العلاج على نوع السرطان في الأمعاء الدقيقة وعلى مرحلته.

الأنواع

  1. الأورام السرطاوية
  2. ورم اللحمة المعديّة المعويّة (GIST)
  3. ورم المُسْتَقْتِمات‎

التشخيص

قد يكون من الصعب تشخيص سرطان الأمعاء الدقيقة. من الممكن أن تكون خضعت للعديد من اختبارات التصوير مثل والتصوير المقطعي المحوسب (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والأشعة السينية والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET). يحتمل أيضًا إدخال مادة مشعة إلى جسمك من أجل إجراء بعض اختبارات التصوير. قد تخضع أيضًا لاختبار يُدخَل فيه أنبوب طويل رفيع مثبتة به كاميرا إلى داخل جسمك. قد تحتاج لجراحة لتحديد موقع السرطان. إذا لم تستطع هذه الاختبارات العثور عليه.

العلاج

تعتمد طريقة علاج سرطان الأمعاء الدقيقة على نوع السرطان لديكَ ومرحلته. من الممكن إخضاعكَ لجراحةٍ لاستئصال السرطان. ويمكن أيضًا إخضاعكَ لأنواع أخرى من العلاجات مثل المعالجة الكيميائية والإشعاع.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts