تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج التولاريميا في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج التولاريميا ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

 تعريف سرطان الشفاه

يصيب سرطان الشفاه جلد الشفتين. يمكن أن يحدث سرطان الشفة في أي مكان بطول الشفة العليا أو السفلى، لكنه أكثر شيوعًا في الشفة السفلى. يعتبر سرطان الشفاه نوعًا من سرطان الفم (الفموي).

تتضمن عوامل خطورة سرطان الشفاه التعرض المفرط للشمس والتدخين—خاصة التدخين بالغليون. يمكنك تقليل خطر الإصابة بسرطان الشفة عبر وقاية وجهك من الشمس بقبعة أو بكريم واقٍ ضد الشمس، وعبر التوقف عن التدخين.

عادة ما ينطوي علاج سرطان الشفاه على جراحة لإزالة السرطان. بالنسبة لسرطانات الشفاه الصغيرة، قد تكون الجراحة إجراء صغيرًا ينطوي على تأثير طفيف على مظهرك.

بالنسبة لسرطانات الشفاه الأكبر، قد تكون هناك ضرورة لإجراء جراحة أكثر شمولاً. يمكن أن يحافظ كل من التخطيط وإعادة التكوين بعناية على قدرتك على تناول الطعام والتحدث بشكل طبيعي، ويمكنهما أيضًا تحقيق مظهر مُرضٍ بعد الجراحة.

قد يفيدك أيضا :

التشخيص

تشمل الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص سرطان الشفة التالي:

  • الفحص البدني. خلال الفحص البدني، سيفحص الطبيب الشفة والفم والوجه والرقبة بحثًا عن علامات السرطان. قد يسأل الطبيب المريض عن العلامات والأعراض.
  • إزالة عينة من الأنسجة للفحص. خلال سحب الخزعة، سيزيل الطبيب عينة من النسيج لاختبارها في المختبر. سيقوم طبيب في المختبر (أخصائي علم أمراض) بتحليل النسيج الجسدي والذي يمكن أن يحدد وجود السرطان ونوعه ومستوى العدوانية بحسب خلايا السرطان الموجودة.
  • اختبارات التصوير. قد تستخدم اختبارات التصوير لتحديد إذا ما كان السرطان قد انتشر خارج الشفة. قد تشمل اختبارات التصوير، التصوير المقطعي بالحاسوب (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والتصوير المقطعي بالبوزيترون (PET).

العلاج

تتضمن علاجات سرطان الشفة ما يلي:

  • الجراحة. تُستخدم الجراحة لإزالة سرطان الشفة وجزء بسيط من النسيج السليم المحيط بها. ثم يُصلح الجراح الشفة للسماح بتناول الطعام والشراب والتحدث بشكل طبيعي. كما تُستخدم التقنيات أيضًا لتقليل الإصابة بالندوب.

    بالنسبة لسرطانات الشفة الصغيرة، قد يكون إصلاح الشفة بعد الجراحة إجراءً بسيطًا. لكن بالنسبة لسرطانات الشفة الكبيرة، قد تكون هناك حاجة إلى أطباء مهرة من أخصائي الجراحة التجميلية والترميمية لإصلاح الشفة. وقد تنطوي الجراحة الترميمية على نقل أنسجة وجلد إلى الوجه من منطقة أخرى من الجسم.

    قد تشمل جراحة سرطان الشفة إزالة الغدد الليمفاوية السرطانية في الرقبة.

  • العلاج الإشعاعي. يستخدم العلاج الإشعاعي أشعة طاقة قوية، مثل الأشعة السينية والبروتونات، لقتل الخلايا السرطانية. يمكن استخدام العلاج الإشعاعي وحده لسرطان الشفة أو يمكن استخدامه بعد الجراحة. قد يتم توجيه الإشعاع فقط إلى شفتك، أو قد يستهدف أيضًا الغدد الليمفاوية في رقبتك.

    غالبًا ما يصدر العلاج الإشعاعي لسرطان الشفة من آلة كبيرة تركز بدقة أشعة الطاقة. لكن في بعض الحالات، يمكن تسليط الإشعاع مباشرة على شفتك وتركه في المكان لفترة قصيرة. يسمح هذا الإجراء، الذي يُعرف بالمعالجة الإشعاعية الداخلية، للأطباء باستخدام جرعات أعلى من الإشعاع.

  • العلاج الكيميائي. يستخدمالعلاج الكيميائي أدوية قوية لقتل خلايا السرطان. بالنسبة لسرطان الشفة، يُستخدم العلاج الكيميائي في بعض الأحيان جنبًا إلى جنب مع العلاج الإشعاعي لزيادة فعالية العلاج. في حالات سرطان الشفة المتقدم الذي ينتشر في مناطق أخرى من الجسم، قد يُستخدم العلاج الكيميائي لتخفيف العلامات والأعراض ليجعلك تشعر بمزيد من الارتياح.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts