تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج قصور التقارب في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج قصور التقارب ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف قصور التقارب

تُعد قصور التقارب حالة عدم قدرة العينين على العمل معًا عند النظر إلى الأشياء القريبة. تتسبب هذه الحالة في أن تتجه إحدى العينين إلى الخارج بدلاً من الداخل مع العين الأخرى الأمر الذي يسبب ازدواج الرؤية أو عدم وضوحها.

يتم تشخيص قصور التقارب عادةً للأطفال والمراهقين في عمر المدارس. يمكن أن تسبب صعوبة في القراءة، وقد يشتبه الآباء أو المعلمون أن الطفل يعاني من صعوبات في التعلم بدلًا من الاشتباه في اضطراب العين.

تكون الأدوية فعالة عادةً في علاج قصور التقارب.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

الأعراض

لا يعاني كل مصاب بضعف تقارب العينين من العلامات والأعراض. وتحدث العلامات والأعراض عند القراءة أو تنفيذ أعمال تتطلب قرب العينين ويمكن أن تتضمن:

  • تعبًا، أو تقرُّحًا أو عدم ارتياح العينين (إجهاد العين)
  • الصداع
  • صعوبة القراءة، تبدو الكلمات عائمة بالصفحات، ويفقد المريض موضع الكلمات أو يقرأ ببطء، وهو ما قد يدفعه إلى اجتناب القراءة أو عدم إكمال الواجبات المدرسية.
  • الرؤية المزدوجة (ازدواجية الرؤية)
  • صعوبة التركيز
  • تحديق أو دلك أو إغلاق عين واحدة

متى تزور الطبيب

إذا كان الطفل يعاني أعراض ضعف تقارب العينين أو مشكلات بالقراءة، ينبغي استشارة اختصاصي رعاية العيون، أي طبيب عيون أو اختصاصي تصحيح البصر.

الأسباب

سبب قصور التقارب غير معروف، ولكنه ينطوي على اختلال في العين عند التركيز على الأشياء القريبة. تتضمن المحاذاة غير الصحيحة العضلات التي تحرك العين. عادة، تنجذب عين واحدة إلى الخارج عندما تركز على كلمة أو كائن من مسافة قريبة.

المضاعفات

يمكن للصعوبات في القراءة والتركيز أن تؤثر على تعليم الطفل. لا يؤدي ضعف تقارب العينين إلى الصعوبات في التعلُّم ولكن يجعل استخدام العين صعبًا ومتعبًا.

ولا يكتشف الأطباء ضعف تقارب العينين عادةً في فحوصات العين المعتادة أو فحوصات الرؤية التي تتم في المدارس. ويمكن أن تؤدي الصعوبات في القراءة لدى الأطفال المصابين بالحالة إلى تقييم إصابته بالصعوبات في التعلُّم، ولكن من الأهمية استبعاد هذا الضطراب العيني.

التشخيص

قد يكون لدى الأشخاص الذين يعانون قصورًا في التقارب رؤية عادية، لذلك من المهم ذكر مشاكل القراءة أو التعلم لطبيب العيون. لتشخيص مدى قصور التقارب، قد يقوم طبيب العيون بما يلي:

  • معرفة التاريخ الطبي. قد يتضمن ذلك أسئلة حول المشكلات التي لديك عن التركيز أو الرؤية المشوشة أو المزدوجة أو الصداع أو أعراض أخرى.
  • قياس نقطة التقارب القريبة (NPC). يعمل هذا الاختبار على قياس المسافة من العين إلى حيث يمكن للعينين كلتيهما التركيز دون رؤية مزدوجة. يضع الفاحص هدفًا صغيرًا، كبطاقة مطبوعة أو قلم مضيء أمام المريض ويحركه ببطء قريبًا للمريض حتى تكون الرؤية مزدوجة لدى المريض أو يلاحظ الفاحص انجراف العين للخارج.
  • تقييم التقارب الإيجابي الاندماجي (PFV). خلال هذا الاختبار، قد يُطلب من المريض قراءة حروف موجودة على مخطط العين في أثناء النظر عبر عدسات منشورة. سوف يلاحظ الفاحص أن المريض بدأ يعاني رؤية مزدوجة.
  • إجراء فحص عين روتيني. إذا كانت لديك مشكلات أخرى تتعلق بالرؤية، مثل قصر النظر، فقد يجري طبيب العيون اختبارات لتقييم درجة المشكلة.

العلاج

إذا كان نقص التلاقي لا يسبب أية أعراض، فأنت لا تحتاج عمومًا لعلاج. لكن للأشخاص الذين يعانون من أعراض، قد يزيد العلاج بواسطة تمارين تركيز-العين من قدرتهم على تلاقي العيون.

العلاج الذي يمكن تلقيه في عيادة المعالج المدرب أو في منزلك، قد يتضمن:

  • دفع القلم. في هذا التمرين، تقوم بالتركيز على حرف صغير على جانب القلم بينما تقربه من أعلى أنفك، وتتوقف بمجرد أن تراه مزدوجًا. يمارس التمرين عادةً لمدة 15 دقيقة يوميًا، خمس أيام أو أكثر في الأسبوع.
  • العلاج برؤية الكمبيوتر. تُمارس تمارين تركيز العين على الكمبيوتر باستخدام برنامج معين مصمم لتحسين تلاقي العيون. يمكنك طباعة النتائج لمشاركتها مع طبيب العيون الخاص بك.
  • نظارات القراءة. النظارات المزودة بمنشور ضوئي لا تعد عمومًا موثقة الفعالية. إذا كنت تعاني من مشاكل رؤية أو تركيز أخرى، مثل عدم الرؤية من قريب (مد البصر)، قد تساعدك نظارات القراءة.

الدراسات الحديثة تشير إلى أن المعالجة في العيادة بشكل أساسي مع معاونة المنزل هي أكثر طرق العلاج فعالية لنقص القدرة على تلاقي العيون. المعالجة بالمنزل بدفع القلم أو برامج الكمبيوتر لم تثبت فعاليتها بنفس القدر. لكن المعالجة بالمنزل تمتاز بالكلفة الأقل والسهولة ومتاحة بسهولة أكثر.

معالجة نقص القدرة على تلاقي العيون قد تستغرق ثلاثة شهور أو أكثر. المعالجة قد تحل نقص القدرة على تلاقي العيون، لكن الأعراض قد تعاود الظهور بعد المرض، بعد نقص النوم، أو عندما تقرأ كثيرًا أو الأعمال القريبة. ناقش اختياراتك العلاجية مع متخصص رعاية العيون الخاص بك.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts