تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج متلازمة فرط الحمضات في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج متلازمة فرط الحمضات ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف متلازمة فرط الحمضات

متلازمة فرط اليوزينيات هي مجموعة من اضطرابات الدم التي تحدث عندما يكون لديك عدد زائد من اليوزنيات ـــ الخلايا البيضاء التي تلعب دورًا هامًا في جهاز المناعة. ومع مرور الوقت، تتسلل اليوزنيات المتزايدة إلى العديد من الأنسجة، وتتلف أعضاء الجسم في النهاية.

أكثر الأهداف شيوعًا هي البشرة، والرئتين، والجهاز الهضمي، والقلب، والدم، وجهاز المناعة. يمكن لمتلازمة فرط اليوزينيات غير المُعالجة أن تكون مهددة للحياة.

قد تصيب متلازمة فرط اليوزينيات أي شخص. ولكنها تحدث عادةً لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 50 عامًا.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

الأعراض

تتباين الأعراض، بحسب الجزء المصاب من الجسم. تتضمن الأعراض والعلامات الجلدية الحكة والطفح الجلدي. إن أصيبت رئتاك، فقد تصاب بضيق التنفس والسعال.

التشخيص

يمكن للعديد من أنواع الاضطرابات أن ترفع من مستوى اليوزينيات لديك، بما في ذلك بعض أنواع العدوى، والحساسية، وردود أفعال تجاه الأدوية. يُحتمل أن يطرح عليك الطبيب أسئلة حول تاريخ سفرك وكافة الأدوية التي تتناولها وذلك للمساعدة على استبعاد تلك الأسباب الأخرى الكامنة خلف عدد اليوزينيات المرتفع.

كما يحتمل إجراؤك لما يلي:

  • اختبارات دم لاكتشاف حالات المناعة الذاتية، أو حالات العدوى الطفيلية، أو مشكلات في الكبد أو الكليتين
  • اختبارات حساسية لاكتشاف الحساسيات البيئية أو الحساسيات تجاه الأطعمة
  • اختبارات براز لاكتشاف العدوى الطفيلية، مثل الدودة الشِّصِّيَّة
  • اختبارات تصويرية للمساعدة في تقييم حالة قلبك، وبطنك، ورئتيك

تحديد سبب متلازمة فرط اليوزينيات

إذا تم تشخيص بالإصابة بمتلازمة فرط اليوزينيات (HES)، فقد تخضع لفحوص تساعد في تحديد سبب الإصابة. ويمكن أن تشمل هذه الفحوص ما يلي:

  • فحص دم. قد يتم فحص دمك تحسبًا لوجود طفرة جينية تعرف باسم FIP1L1-PDGFRA والتي قد تسبب الإصابة بمتلازمة فرط اليوزينيات.
  • خزعة نخاع العظم. يتم أخذ عينة من نخاع العظم لتحليلها في مختبر. قد يوصى بأخذ خزعة لاستبعاد احتمالية وجود أمراض أخرى، إذا لم يكن لديك طفرة جينية تسبب متلازمة فرط اليوزينيات.

العلاج

يهدف علاج متلازمة فرط اليوزينيات (HES) إلى تقليل عدد الخلايا الحمضية لمنع تلف الأنسجة، وخاصة القلب. يعتمد العلاج المحدد على الأعراض التي تعانيها، وشدة حالتك وسبب إصابتك بمتلازمة فرط اليوزينيات.

قد يوصي طبيبك بما يلي:

  • الانتظار المترقب. إذا لم تكن مصابًا بأي أعراض وكان عدد الخلايا الحمضية لديك منخفضًا للغاية، فقد تتم مراقبتك عن كثب لمعرفة أي تغييرات متعلقة بمتلازمة فرط اليوزينيات.
  • بريدنيزون. عادة ما يعالج الأشخاص الذين لا يعانون طفرة جين FIP1L1-PDGFRA أول مرة باستخدام هذه الكورتيكوستيرويدات. إذا قلل البريدنيزون من عدد الخلايا الحمضية لديك، فقد يصف الطبيب أدوية مثبطة للجهاز المناعي غير ستيرويدية فيما بعد؛ لتجنب استخدم الستيرويدات طويل الأمد. يمكن أن تتضمن الآثار الجانبية للبريدنيزون: تقلب المزاج، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة خطر الإصابة بحالات عدوى.
  • مثبط بروتين تيروسين كيناز. إذا كنت مصابًا بطفرة في جين FIP1L1-PDGFRA، فأنت تعاني حالةً تعرف بابيضاض اليوزينيَّات المزمن. يبطئ العلاج بإيماتينيب (جليفيك) — دواء مثبط لبروتين تيروسين كيناز — نمو خلايا السرطان. تتحقق الهدأة عند معظم من يعالجون بإيماتينيب.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts