Bangkok Hospital

مستشفى بانكوك الملكي في بانكوك تايلاند Bangkok Hospital 2022

مستشفى بانكوك الملكي من افضل مستشفيات أمراض القلب في تايلاند, فهي مجموعة مستشفيات عالمية أكبرها في بانكوك المستشفى الملكي في باتايا وفي فوكيت أيضا, ويمكنك طلب تحديد موعد في أي فرع بالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور للخدمات الطبية والسياحة العلاجية في Thailand.

المستشفى الملكي بانكوك

نبذة عن مستشفى بانكوك الدولي المستشفى الملكي، الذي تم تأسيسه في عام 1972م. وحتى وقتنا الحالي يتم التوسع في خدماته بشكل كبير ليصبح مؤسسة رعاية صحية عالمية بها كافة التخصصات الطبية كمستشفيات مخصصة للسرطان والقلب، وباقي التخصصات الأخري.

يعتبر المستشفى الملكي في بانكوك و المعروف بإسم مستشفى بانكوك (Bangkok Hospital), أحد أشهر المستشفيات الخاصة في تايلاند, وهو من أكبر مجموعات المستشفيات الداعمة للإقتصاد المحلي للبلاد في السياحة العلاجية, وتوافد المواطنون المحليون و السياح الأجانب العلاجيون والعرب المسافرون للعلاج به أكبر دليل على شهرته, فهو لا يقل أهمية عن المستشفى الأمريكي بمرونجراد الدولي, بل إنه يفوقه في التصنيف العالمي للرعاية الصحية.

يقع المستشفى الملكي في بانكوك، تايلاند وتحديدا في 2 Soi Phetchaburi 47 Yaek 10, Bang Kapi, Huai Khwang, Bangkok 10310, Thailand. ويدوام في مستشفى بانكوك الملكي حوالي 600 طبيب واستشاري وأكثر من 700 ممرض واخصائيين وجميع المهن الطبيه.

مستشفى بانكوك الدولي حاصل علي العديد من الشهادات الدولية ويركز علي تقديم الخدمة المميزة والراقية حيث يوفر الكثير من وسائل الراحة للمرضي وكذلك خدمات الترجمة والكثير من الخدمات الخاصة بالمرضي الأجانب والزوار.

تقدم مستشفي بانكوك الملكي bangkok hospital ،مجموعة كاملة من خدمات التشخيص والعلاج وإعادة التأهيل ، مع متخصصين في جميع المجالات الرئيسية للرعاية الصحية والطبية. إلا أن أهم ما يميز بانكوك الدولي المستشفى الملكي تايلاند، هو تركيزه على الرعاية التخصصية.

تم إعتماد الخدمات والعمليات العلاجية دوليا بمستشفى بانكوك الملكي، من قبل اللجنة المشتركة الدولية ، وهي واحدة من أكبر وكالات الاعتماد وأكثرها احتراما للرعاية الصحية والطبية حول العالم. ومن أهم التخصصات الطبية في مستشفى بانكوك الملكي ، اشهر المستشفيات في تايلاند، مراكز صحية منها:

العلاج في مستشفى بانكوك الملكي

العلاج في مستشفى الملكي في تايلاند، يهدف إلى توفير الخدمات الطبية في بيئة ترحيبية مريحة ، مع خدمات الإقامة الكاملة من الدرجة الأولى لتلبية احتياجات المرضى والمرافقين. علاوة على توفير خدمات التأشيرات الشاملة وخدمات الليموزين والحافلات المكوكية لتسهيل النقل من وإلى المستشفى.

يمكن للزوار ومرضى مستشفى بانكوك الدولي المستشفى الملكي، أن يحصلوا على خدمة ذات مستوى عالمي،حيث أن زيادة الطلب على الرعاية الصحية المعتمدة دوليا من شتى أنحاء العالم ، ونجحت تايلاند في أن تكون جزء هام من تلك المنظومة لرعاية الصحية العالمية.

كان هناك دافعا أساسيا لإلتزام مجموعة مستشفيات بانكوك أفضل المستشفيات في تايلاند، لتقديم جودة عالية من الخدمة للمرضى الدوليين، تمثل ذلك في توفير فريق من المترجمين القادرين على التواصل بشكل فعال بأكثر من 26 لغة من بينها اللغة العربية.

إتصل: 0066864036343

فى تايلند أدفايزور الوكيل الرسمي لمستشفى بانكوك الملكي، يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل، حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع الأطباء المختصين في مستشفى بانكوك الملكي فى الحالة.

وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر والأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

افضل مستشفى لعلاج الغرغرينا - تنسيق العلاج
للعلاج بمستشفى بانكوك الملكي في تايلند ، أو لفحوصات كوفيد : bangkok pattaya hospital covid test

لطلب تحديد موعد في مستشفى بانكوك الملكي، أو الحصول على خطة علاجية من بانكوك الدولي المستشفى الملكي تايلاند، يمكنكم الاتصال بفرعنا في بانكوك – تايلاند عبر مسئول التسويق العربي الجنسية علي رقم : 66864036343+ : يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب وباقي التطبيقات الاخري

الفحص الشامل في مستشفى بانكوك الملكي

جميعنا، عندما يريد ان يعرف مابه من الألام لابد من إجراء فحوصات طبية شاملة، وبالتالي إن كنت في تايلاند فلن تجد افضل من مستشفى بانكوك الملكي ، للحصول علي نتائج سليمة ومضمونة بنسبة 100%.

و عند إجراء الفحص الشامل في مستشفى بانكوك الملكي في تايلند ، المعروف بأنه من افضل مستشفيات تايلاند، ولديهم من الكوادر الطبية العالمية، و المعدات الصحية الحديثة التي تؤهلك لعمل فحوصات طبية شاملة، مضمونة النتائج وأسعار أقل من مثيلتها بالدول الأوروبية الأخري.

اسعار الفحص الشامل في مستشفى بانكوك الملكي

في مستشفى بانكوك الملكي (Bangkok Hospital). تعتبر الفحوصات الطبية أرخص بشكل عام عند مقارنتها ببلدان أخرى حول العالم ، في حين أن الفحص الشامل في أمريكا (USA) يكلف قرابة 2,500 دولار ، ستجد أن تكلفة عمل الفحص الشامل نفسه بمستشفى بانكوك الملكي في تايلند والتي تعتبر رقم 1 في تايلاند يبدأ من 4,200 THB. وهو ما يقارب من 125 دولار، ومع ذلك ، تتيح لك هذه التكلفة الحصول علي كافة الاختبارات والتحليلات الأساسية التالية:

  1. الفحوصات السريرية الشاملة
  2. إختبارات مؤشر كتلة الجسم (BMI)
  3. الأشعة السينية الكاملة
  4. فحص الجهاز الهضمي والكبد
  5. فحوصات العين بما في ذلك تقييم البصر
  6. أمراض النساء

وأحيانا قد تصل تكاليف العلاج في مستشفى بانكوك الملكي (Bangkok Hospital) في تايلند، إلى أدنى من 1/2 التكلفة لمثيلتها في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الداعِي الأساسي لوصول أكثر من 30،000 أمريكي لتلقي العلاج على مدار العام في مستشفى بانكوك.

بعض من تكاليف العلاج في مستشفى بانكوك الملكي

تعتبر تكاليف العلاج لدى المستشفى الملكي مستشفي بانكوك الملكي bangkok hospital مقبولة مقارنة بالدول الاوروبية الاخري والولايات المتحدة فهي تعتبر أقل بنسبة من 50% إلى 65% لبعض العمليات والجراحات الكبري ومايماثلها في الدول الاخر الشهيرة في السياحة العلاجية.

وإليكم بعض الأسعار التقريبية للعلاج بمراكز مستشفى بانكوك الملكي في تايلاند المتنوعة :

  • الفحوصات الشاملة : يبدأ السعر من 4,900 THB.
  • جراحة المجازة التاجية : يبدأ السعر من 330,000 THB .
  • علاج جروح القدم السكرية DFU : يبدأ السعر من 350,000 THB .
  • عمليى تغيير صمام القلب : يبدأ السعر من 330,500 THB .
  • وحدة العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT : يبدأ السعر من 4,500 THB.
  • عملية قسطرة الشرايين الطرفية : يبدأ السعر من 680,000 THB .
  • عملية قسطرة القلب : يبدأ السعر من 340,000 THB .
  • جراحة تغيير مفصل الورك : يبدأ السعر من 310,000 THB .
  • جراحة تغيير مفصل الركبة : يبدأ السعر من 290,000 THB .
  • تنظير المعدة والقولون معا : يبدأ السعر من 33,500 THB .
  • جراحة العمود الفقري : يبدأ السعر من 350,000 THB.
  • تصوير بالرنين المغناطيسي MRI : يبدأ السعر من 9,900 THB.
  • العلاج الطبيعي : يبدأ السعر من 2,000 إلى 2,500 THB.

هي بعض من أسعار العلاجات بمجموعة مستشفيات بانكوك في تايلاند والتي قد تزيد أو تقل حسب حالة المريض الصحية، مع الأخذ في الحسبان أن التكلفة أعلاه تندرج تحت البنود التالية :

  1. جميع أسعار العلاجات في bangkok hospital في تايلاند المعروضة هي بالعملة المحلية البات التايلندي (THB).
  2. جميع الأسعار أعلاه هي تقريبية وقابلة للتغيير في أي وقت بالزيادة أو النقصان.
  3. سعر صرف البات التايلندي متغير ما بين 37 إلى 39 بات تايلاندي لكل 1 دولار أمريكي.

قد يفيدك أيضا افضل المستشفيات في تايلاند :

العلاج في مستشفى بانكوك للقلب 

تم تشييد مستشفى القلب بانكوك Bangkok Heart Hospital نتيجة النجاح الذي حققه معهد بانكوك للقلب والذي تأسس في عام 1989 ليكون احد معاهد المستشفى الملكي Bangkok Hospital وأطلق عليه (مستشفى القلب الراقي صاحب الرعاية الممتازة نتيجة الخدمة الممتازة التي يقدمها مع أشهر الأخصائيين في العالم)، ويعد مستشفى القلب – بانكوك الأول من نوعه كمستشفى خاص في تايلاند . يهدف المستشفى إلى توفير الرعاية الممتازة لكافة أنواع أمراض القلب.

مستشفى بانكوك الملكي لديه أكبر عدد من أخصائيي القلب المشهوريين لخدمات مرضى القلب للعلاج في تايلاند، بدوام كامل متخصصون بتقويم الاوعية جراحيا او عن طريق الجلد بكل براعة لعلاج الذبحة الصدرية او الام الصدر او احتشاء عضلي قلبي حاد او نوبة قلبية وتقويم الأوعية التاجية جراحيا او باشعة عن طريق الجلد لمن اصابته نوبة قلبية ، اذا تمت هذه الاجراءات في وقت مبكر من قبل طبيب بارع ، فقد ثبت انها ذات فائدة في علاج المرضى بالتداوي فقط.

مستشفي بياتاي بانكوك

وقد تلقى مجموعة كبيرة من أخصائيي القلب للأطفال والبالغين، جراحي القلب، اخصائيوا تخدير القلب، أطباء إعادة تأهيل القلب والكثير من أخصائي الأشعة تدريباتهم للتخصص الفرعي والحصول على الخبرات العملية من كافة أنحاء العالم وحتى من أمريكا واستراليا واليابان . الممرضات المتمرسات والفنيين وموظفي الطبابة يعملون على مدار الساعة لتوفير الرعاية الصحية لكافة أمراض القلب.

تقنية عالية ومعدات طبية قياسية

للمستشفى عشرة أقسام ، عيادة القلب ، مختبر بحث واستقصاء محدد، عيادة إعادة تأهيل القلب، مختبر قسطرة القلب ، صور طبقية قلبية ، الرنين المغناطيسي القلبي الوعائي ( وحدة الرعاية القلبية وجناح القلب ، غرف العمليات وسيارة إسعاف وحدة العناية المكثفة ( وحدة متنقلة )، وكل هذه الأقسام مجهزة تماما بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا وتجري عمليات تحسين النوعية باستمرار مع المحافظة على المقاييس العالمية ، وتعد المرافق الصحية والتقنية الطبية عرضة للتحديث المستمر .

يوفر مستشفى القلب في بانكوك سيارات إسعاف ووحدات عناية مكثفة عادية وخاصة على مدار الساعة، وكل سيارة مجهزة بأجهزة مراقبة وانعاش، الفريق الطبي متخصص في العناية بالمرضى الذين يعانون من امراض قلبية حادة والمرافقون لسيارة الاسعاف دائما على استعداد للعمل بفعالية في اية موقف فيه تهديد لحياة المريض من اجل انقاذ حياة الناس في فترة وجيزة.

جراحة القلب في مستشفى بانكوك الملكي، تايلاند

يجري مستشفى بانكوك الملكي في تايلاند، عمليات جراحية قلبية باستعمال إجراءات تقنية مثل جراحة ” off pump”. ينفذ هذا الإجراء للقلب النابض وبدون جهاز الرئة – القلب. كما ان هذه الجراحة تتجنب المضاعفات في حالة استعمال جهاز الرئة و القلب، كما انه يقلل من الوقت اللازم للشفاء لعافية ووقت الإقامة في المستشفى حيث قامت مستشفى بانكوك الملكي وفروعها الأخري في تايلند، بعلاج أكثر من 40000 مريض في العيادات الخارجية، وأجروا أكثر من 11000 عملية جراحية قلبية ناجحة حتى الآن.

أضف الى ذلك أيام كورونا (كوفيد_19) تم توفير قسم خاص في فرع بانكوك بإسم bangkok hospital covid vaccine لمصابي كوفيد. ومثله أيضا في باتايا (bangkok pattaya hospital covid vaccine registration for foreigners). وقام مختبر القسطرة بأفرع مستشفى بانكوك الملكي بإجراء أكثر من 5000 صورة وعائية قلبية و 2000 حالة تقويم أوعية جراحيا او عن طريق الجلد حتى الآن. ومن اجل توفير وتقديم أفضل الخدمات ، فإننا نعتقد بأهمية الأمور التالية :

  • احضار المريض أولا بأية حالة. ​
  • يجب أن يتم اطلاع أسرة المريض على أمراض القلب الوقائي. ​
  • يتلقى كادرنا في كافة المستويات التدريب المستمر. ​
  • العمل الجماعي مهم. ​
  • تطوير المعدات باستمرار. ​
  • اجراء أبحاث واستقصاءات سريرية مع ما يتمشاشى مع برنامج المرضى.​

التصوير بالرنين المغناطيسي (Intra Achiva 3.0T)​ في مستشفى بانكوك الملكي

هذا النموذج هو الأحدث من أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي يستخدم لفحص الأعضاء الداخلية بدون استخدام أشعة X. حيث أن لـجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي حداً أقصى من الكثافة في الحقل المغناطيسي يساوي 3 تيسلا. ويسمح الحقل المغناطيسي للأطباء بالحصول على صور أكثر وضوحاً للأعضاء الداخلية وبالتالي يقلل من الزمن اللازم لإجراء الفحص. وبما أن لـجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي له أنبوب أقل عمقاً مقارنة بالأجهزة الأخرى فإنه يساعد المرضى الذين يشعرون بالخوف من الأماكن الضيقة بالشعور بالراحة والأمان

معجزات علاج الأمراض العصبية : يعتبر مستشفى بانكوك الملكي المستشفى الأول والوحيد في تايلاند والذي يمتلك تكنولوجيا العلاج بمبضع جاما والتي تسمح بعلاج الأمراض العصبية بطريقتين أكثر أمناً وفعالية.

الجراحه بإستخدام مصبع جاما للأمراص العصبيه في المستشفى الملكي

مركز بانكوك للأعصاب في مستشفى بانكوك الملكي، والعلاج بمبضع جاما : يعد مركزاً مستقلاً بذاته، وفي الوقت الحالي يوجد في العالم حوالي180 مركزاً يعالج باستخدام مبضع جاما، ويعتبر مركزنا الوحيد من نوعه في تايلاند، لذلك نتبع سياسة”المركز المفتوح” حيث نرحب بالأطباء المؤهلين من القطاعين الحكومي والخاص ليعالجوا مرضاهم باستخدام تقنية مبضع جاما.

ويقدم مركز جاما العصبي والذي يقع جنوب شرق آسيا بديلا أفضل وأقل خطراً من الجراحات التقليدية لبعض أمراض الدماغ حيث أن الجراحات التقليدية تعرض المرضى لمضاعفات كثيرة بسبب العدوى والعقاقير المستخدمة.

وقد اخترع البروفيسور لارس لكسل- أكاديمية كارولينسكا في ستوكهولم/السويد عام 1968 تقنية العلاج بمبضع جاما، وتعتبر هذه التقنية مساهمة عظيمة في مجال الطب، وهو عبارة عن وحدة علاجية تصور201 من حزم أشعة جاما تصل إلى الدماغ المصاب بدقة وبدون أن تؤذي الأنسجة المحيطة وهذه الطريقة في العلاج تتطلب طاقما محترفاً ومدرباً تدريباً عالياً سواء كانوا أطباءً، أو ممرضات أو المعالجين الطبيعيين أو التقنيين .

مستشفي تنبوري، بانكوك – تايلاند

ويعتبر العلاج باستخدام مبضع جاما الاختيار الأفضل لعلاج أمراض الدماغ، وهو اختراع عظيم بحد ذاته، و يعزز استخدام أجهزة التصوير دقته مما يمكن الأطباء من تحديد مكان الإصابة بدقة وبالتالي تحديد وحساب كمية وقوة الأشعة الملائمة للاستعمال.

عند البدء بمرحلة العلاج، سيتم وضع هيكل قابل للتعديل على المنطقة المصابة ليتم علاجها بشكل دقيق، وعندما تنهي جلسة العلاج، فإن الهيكل سيفك تدريجيا، وبذلك فإن جميع اجراءات العلاج قد تمت، ستستغرق عملية العلاج من 30 دقيقة الى ساعتين. بعد انهاء جميع اجراءات العلاج، سيقوم أحد الأطباء في المستشفى بمتابعة المريض لمدة ليلة واحدة قبل خروجه من المستشفى.

: treatments @ hospitel thailand

مزايا العلاج باستخدام مبضع جاما:

  • علاج المنطقة المصابة بدقة وبطريقة لا تؤذي الأنسجة المحيطة، فروة الرأس، الشعر أو الجمجمة.
    تكون الدقة عالية جداً وحاسمة حتى أنه يمكن معالجة المنطقة المصابة الصغيرة التي لا تتجاوز مساحتها عن 2-1 ميلليمتر.
  • يمكن للأشعة أن تصل إلى أي منطقة في الدماغ تقريباً.
  • يمكن التحكم بكمية وقوة واتجاه الأشعة المستخدمة، ويمكن تعديلها بحيث تلائم حالة المريض و يمكن ابعادها عن المناطق غير المرغوبة عند اللزوم.
  • العلاج باستخدام مبضع جاما هو عبارة عن جراحة بدون ألم أو دماء، حيث لا يوجد جرح أو شق أو تخدير، باستثناء بعض الحالات التي تحتاج مسكناً أو تخديراً موضعياً من أجل تثبيت الهيكل.

خطوات العلاج بمبضع جاما

  1. يتم تثبيت الهيكل القابل للتعديل على رأس المريض.
  2. تصوير المنطقة المصابة: تقوم أجهزة التصوير الطبقي المحوري والتصوير بالرنين المغناطيسي بالتقاط صور ثلاثية الأبعاد للمنطقة المصابة .

خطة العلاج : يتم تحميل الصور التي يتم الحصول عليها من أجهزة التصوير على جهاز الحاسوب من اجل الحصول على خطة علاج كما يتم حساب جرعة الإشعاع.

العلاج :يتم إحضار المريض إلى غرفة العلاج، حيث يتم وضع خوذة وهيكل على رأس المريض وتبدأ عملية العلاج بالأشعة ،حيث يتم توجيه الكمية الملائمة التي تم حسابها بواسطة الكمبيوتر، وتستغرق مدة العلاج من120-30 دقيقة
علاج فعال لـ :​

  • التشوه الشرياني الوريدي للدماغ: في 50 %من الحالات تم القضاء على التشوه بشكل تام خلال سنتين.
  • الورم الدماغي والورم العصبي السمعي: في %95-90 من الحالات هي تحت السيطرة فيما يتعلق بنمو الورم، كما تمت المحافظة على:
  • العصب الوجهي في معظم الحالات، بعكس الجراحة التقليدية التي غالباً ما ينتج عنها شلل في الوجه، والأهم من ذلك لأن %80 من :
    • المرضى لم يفقدوا السمع بعد العلاج بالأشعة للعصب السمعي.
    • الورم السحائي وورم الغدة النخامية: يتم معالجة الورم السحائي وورم الغدة النخامية بنجاح.
    • الخلايا السرطانية في الدماغ : يمكن معالجة الانبثاث الدماغي أو الخلايا السرطانية في الدماغ بواسطة مبضع جاما وقد أدى إلى نتائج جيدة فيما يخص بالتحكم في حجم الورم.
    • حالات أخرى : الاضطرابات العضوية الأخرى، والالام العصب الثلاثي ومرض باركنسون، والأمراض النفسية، كذلك يمكن معالجة الإصابات الطفيلية مع المراقبة الشديدة.

من أشهر الأطباء في تايلاند

مزايا العلاج بمبضع جاما

  1. يعد العلاج باستخدام مبضع جاما بديلا جيدا علاجا ناجعا لأمراض الدماغ خاصة علاج الأورام و avm اصابات الدماغ الانبثاثي، والاضطرابات الوظيفية، وتعد طريقة العلاج هذه مقارنة بالجراحة التقليدية أكثر أمانا وسهولة بالنسبة للمريض.​
  2. في حالات الإصابات العميقة مثل ساق الدماغ. تعتبر الجراحة بمبضع جاما بديلاً أفضل وأقل خطورة، وذلك لأن الأشعة تستطيع الوصول إلى موقع الإصابة بدقة وبدون أن تؤذي الأنسجة المحيطة، حيث أنه من الخطورة بمكان علاج مثل هذه الإصابات باستخدام الجراحة التقليدية .
  3. لا تحتاج الجراحة باستخدام مبضع جاما إلى تخدير، وهذا يقلل المخاطر على كبار السن ومرضى القلب بعكس الجراحة التقليدية التي تحتاج تخديراً عاماً.

يبقى المريض في المستشفى لمدة يومين كحد أقصى ،بعكس الجراحة التقليدية التي تحتاج إلى عناية حثيثة ومراقبة وإقامة في المستشفى لمدة تزيد عن عشرين يوماً.

  • ليس هناك من خطر فقد الدم، العدوى أو الألم.
  • لا حاجة لجرح أو شق أو حلاقة لشعر الرأس.
  • تأثير قليل جداً على الأنسجة المحيطة .
  • تكاليف قليلة، حيث لا توجد عناية ما بعد الجراحة .

​التصوير بالرنين المغناطيسى في المستشفي الملكي

يستخدم لـجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لـ :​

  • فحص الدماغ: يزود بصورة دقيقة ومفصلة لاكتشاف أي خلل في الدماغ، على سبيل المثال أورام الدماغ. ويستغرق زمن الفحص حوالي 15 دقيقة فقط.
  • فحص الدورة الدموية: لاكتشاف أي خلل في الدورة الدموية في مختلف الأعضاء الداخلية
  • فحص شامل للجسم: حيث يتم هذا خلال دقيقتين إلى ثلاثة دقائق.
  • فحص العضلات والعظام والمفاصل: خلال 15 دقيقة.
  • فحص وظائف القلب والصمامات ..الخ .
  • تكنولوجيا جراحة القلب الأكثر تقدماً التي تزود بعلاج أقل خطراً وتساهم في تقصير مدة الإقامة في المستشفى.​

الألترا ساوند رباعي الأبعاد لتصوير الجنين في المستشفي الملكي

الفرق بين تصوير الالترا ساوند ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد حيث يلتقط جهاز تصوير الالترا ساوند ثلاثي الأبعاد سلسلة من الصور للجنين ويرتبها للحصول على صور ثلاثية الأبعاد مشابهة للشكل الحقيقي للجنين حيث تشبه صور الجنين المولود حديثاً. أما جهاز التصوير الالترا ساوند الرباعي الأبعاد فإن بعد الزمن هو المضاف والذي ينتج عنه حركة الجنين، وهذه التكنولوجيا الحديثة تلتقط 25 صورة ثلاثية الأبعاد كل ثانية.

مزايا تصوير الالترا ساوند رباعي الأبعاد

يساعد تصوير الألترا ساوند رباعي الأبعاد في الحصول على الحركة الطبيعية للجنين، فالتصوير ثلاثي الأبعاد يعطي صوراً ثابتة لأجزاء جسم الجنين مثل الوجه، الذراعين والساقين بينما يعطي التصوير رباعي الأبعاد صوراً متحركة مثل شريط الفيديو يمكن من خلالها رؤية الجنين وهو يتثاءب ويفتح عينيه…..الخ ، أي يعطي صوراً طبيعية تساعد في تقوية الروابط ما بين الأم وجنينها.​

بالإضافة إلى ذلك فإن جهاز تصوير الألترا ساوند رباعي الأبعاد يستخدم لكشف أي خلل في الأعضاء الداخلية للجنين مثل الحبل الشوكي والقلب، وكذلك لمساعدة الإبرة في سحب بعض السائل من العضو المقصود حيث إن جهاز التصوير يستطيع تحديد مكان الإبرة بدقة، ولقياس حجم الأعضاء المرغوبة مثل الكيس الأمينوسي الذي يساعد الأطباء في حساب مدة الحمل بدقة كبيرة خاصة في مراحله الأولى.

فترة الحمل الملائمة للفحص بجهاز تصوير الألترا ساوند رباعي الأبعاد

يمكن استخدام الجهاز في أي فترة من الحمل، حيث يمكن ملاحظة حركة الجنين في المرحلة الأولى وفيما بعد يمكن ملاحظة كامل جسم الجنين إذا كان هناك سائل امينوسي كافٍ وإذا كان الجنين في الوضع المناسب.​

يعتبر جهاز تصوير الألترا ساوند رباعي الأبعاد التكنولوجيا الأحدث في مجال فحوص الحمل، حيث يمكّن الأطباء من الحصول على معلومات كافية من خلال صور الجنين وذلك من أجل زيادة فعالية تقيمهم ومن ثم تحسين نوعية العناية والعلاج المقدمة للجنين. أيضاً فإن التصوير رباعي الأبعاد يعطي الوالدين طمأنينة وثقة وذلك عند اطلاعهم على الصور التي تبين حالة الجنين خاصة إذا ما كان هناك بعض المشاكل، فضلاً عن إيجاد علاقة قوية بين الوالدين والجنين.

التكنولوجيا

  1. الأشعة التداخلية العلاجية والوعائية.
  2. الانسداد الرحمي الليفي.
  3. تصوير الثدي الرقمي.
  4. علاج البروستات باستخدام الليزر pvp الأشعة الخضراء
  5. التصوير الطبقي المحوري

التصوير الرقمى للثدي في المستشفى الملكي – بانكوك 

تصوير الثدي الرقمي هو :​ تصوير بأشعة اكس، حيث يستخدم نسبة أقل من الإشعاع.
يمكن له توضيح الاختلافات بين الأنواع المختلفة للدهون وللأنسجة الطبقية للثدي وبأعلى مستويات الدقة.
يمكن له الكشف عن المراحل المبكرة للسرطان.
تصل دقة هذا التصوير إلى 90%.
يعد هذا التصوير أكثر فاعلية من جهاز التصوير التقليدي.

فوائد تصوير الثدي الرقمي​

  • يمكن لتصوير الثدي الرقمي تقليل نسبة الإشعاع من 30-60%.
  • تعد عملية مستمرة لالتقاط الصور حيث لا يوجد هناك حاجة لتغير الأفلام و الشرائح كما في السابق، حالما تنتهي المريضة من تصوير الثدي الرقمي، ستظهر النتائج على الشاشة ليقوم طبيب الأشعة بقراءتها مما يقلل من الوقت اللازم لتحميض الأفلام.
  • عندما لا تكون الصور الرقمية واضحة، فإنه يمكن للصورة الرقمية تعديل تباين الصور بشكل أوتوماتيكي، يمكن لطبيب الأشعة تقريب الصورة و تبعيدها وتعديل الصورة لتصبح أكثر وضوحا.
  • تمكّن الصورة الرقمية طبيب الأشعة من اختيار صور أكثر واكتشاف المنطقة المصابة بالسرطان بشكل أكثر دقة.
  • يقل الألم باستخدام تصوير الثدي الرقمي، ويكون الضغط الذي يسببه هذا الجهاز على الثدي أقل من ذاك الذي يسببه التصوير العادي.
  • يعد هذا التصوير أكثر دقة بنسبة 20-25 % في اكتشاف السرطان ( الخلية السرطانية).
  • تظهر النتائج بشكل فوري حيث لا يوجد هناك حاجة لتحميض الأفلام.

علاج البروستات باستخدام الليزر pvp الأشعة الخضراء في المستشفي الملكي

غدة البروستات هي غدة جوزية الحجم تشكل جزءاً من الجهاز التناسلي الذكري. وتفرز هذه الغدة سائلاً يحمل الحيوانات المنوية وتحيط بمجرى البول وهي القناة التي تحمل البول من المثانة إلى خارج الجسم (BPH) ورم البروستات الحميد :​ مع تقدم السن، تتضخم غدة البروستات لدى معظم الرجال فوق سن الخمسين مما يسبب ضغطاً على القناة البولية، وهذا يؤدي إلى مشاكل عند التبول، مما يعرف (بورم البروستات الحميد).

تتضمن الأعراض ما يلي:

  • التبول المتكرر، خصوصاً في الليل.
  • الحاجة للتبول فجأة (بشكل طارئ).
  • الحاجة للانتظار قبل التبول.
  • الشعور بأن المثانة لا تتفرغ تماماً.
  • التفلت البولي (التبول اللاإرادي بكميات قليلة).
  • ضعف في جريان البول.

علاج ورم البروستات الحميد (BPH)​

هناك عدة خيارات لعلاج ورم البروستات الحميد مثل الدواء والعلاج بالحرارة، والعلاج بـ (TURP). بشكل عام، فإن المرضى مضطرين للاختيار بين العلاج عن طريق التدخل الجراحي الفعال (TURP) وبين العلاج عن طريق الحرارة (الموجات الكهرومغناطيسية) التي تعد آمنة ولكنها غير فعالة بشكل جيد.​

على الرغم من أن العلاج بـ ( TURP) يعد طريقة فعالة في الوقت الحاضر، إلا أن

مضاعفاتها تنطوي على مخاطر كبيرة والتي تتضمن :​

  • نزيف حاد في الدم.
  • نقل الدم.
  • سلس في البول.
  • عنة (ضعف جنسي).
  • ألم عند التبول.
  • المكوث في المستشفى لمدة 3-4 أيام.
  • ارتداء القسطر لمدة 3-5 أيام.
  • الحاجة إلى فترة 4-6 أسابيع للتماثل إلى الشفاء.
  • علاوة على ذلك فإن العلاجات الأخرى باستخدام الليزر مثل العلاج باستخدام (TURP) تعد فعالة أيضا إلا أن الأنسجة التالفة تبقى في الجسم وتتلاشى مع الوقت.

لماذا يتم اختيار العلاج عن طريق PVP​ ؟

  • تقدم طريقة العلاج بـ PVP حلاً لا مثيل له لمشكلة ورم البروستات الحميد، وذلك لأنها تجمع ما بين فعالية (TURP) والأمان، والراحة، وسهولة العلاج بالتدخل الحراري.​
    تستخدم طريقة العلاج بالليزر (KTP) ليزر ذا طاقة عالية مما يبخر نسيج البروستات المضخم ويزيله تماماً.
  • BeforeAfter 3 month
  • فعالية / كفاءة طريقة العلاج بالليزر (PVP)​
  • هناك مجازفة بسيطة جداً لدى استخدام ( PVP) حيث يكون معظم المرضى راضين

عن النتائج، تتضمن فعالية هذه الطريقة :​

  1. فقدان كمية قليلة من الدم وبذلك لا يوجد حاجة لنقل الدم.
  2. الخروج من المستشفى بعد ساعات قليلة أو بعد المكوث لمدة ليلة واحدة فقط.
  3. لا يوجد ألم خلال العملية، وقد يظهر ألم خفيف بعدها.
  4. لا حاجة لارتداء القسطر أو يمكن ارتداءه لمدة أقل من 24 ساعة.
  5. إمكانية ممارسة النشاطات خلال أسبوع، لا يوجد آثار جانبية تتعلق بالممارسة الجنسية.

نقاط ضعف PVP​ : تكلفة عالية بسبب استخدام الأجهزة المرتفعة الثمن.
الخاتمة :​ يعود معظم المرضى عادةً إلى منازلهم بعد ساعات قليلة أو بعد المكوث ليلة واحدة ويستطيعون ممارسة أعمالهم اليومية التي لا تتطلب جهداً كبيراً. يوفر PVP الحل النهائي لمشكلة ورم البروستات الحميد، دون أعراض التبول المزعجة مما يمكّن المرضى من الخروج من المستشفى

جراحة الإنسداد الرحمى الليفى في المستشفي الملكى

يعد الورم الرحمي ورما غير خبيث يسببه النمو الغير طبيعي لجدار الرحم ، وينتج هذا النمو عن نمو هرموني لأحد الأجزاء، ويتنوع هذا حجم هذا النمو من إنش واحد إلى أكثر من عشرة إنشات، ويمكن تقسيم الورم إلى ثلاثة أنواع وهي:​

  1. ورم في الجزء الخارجي لجدار الرحم.
  2. ورم في جدار الرحم.
  3. ورم في الطبقات المخاطية للرحم.

أعراض ورم الرحم​

لا تظهر عادة أعراض على المرضى المصابين بالورم الرحمي، وقد يحتاج 20% من المرضى اللجوء الى العلاج، ويعتمد ذلك على حجم وموقع وعدد الأورام.​

  • النزف الغير طبيعي من المهبل.
  • ألم في الساق، والظهر، و أسفل الظهر.
  • ألم خلال الجماع.
  • الإمساك وكثرة التبول.

التشخيص​ : يتم عادة تشخيص هذا النوع من الأورام عن طريق فحص الرحم، كما يمكن بعد ذلك التأكد من وجود الورم عن طريق الألترا ساوند..​
العلاج​ : العلاج باستخدام NSAIDs وعقاقير منع الحمل و الهرمونات.
العلاج عن طريق العمليات مثل عملية استئصال الرحم.

انسداد الرحم الليفي : الانسداد هو طريقة لسد الأوعية الدموية التي تغذي الورم مما يؤدي إلى تدفق كميات غير كافية إلى الورم ، ويجب القيام بهذه العملية بحذر للحفاظ على الوظيفة الطبيعية لجدار الرحم ولمنع الإضرار بشرايين الدم في الأعضاء الأخرى.​
يعد الانسداد مناسبا لـ :​

  • يمكن للمريضة التي تعاني من وجود ورم أو أعراض اختيار هذه الطريقة.
  • للمريضات اللواتي يتعرضون لخطر إجراء العملية.
  • للمريضات اللواتي لا يودون إجراء عمليات أو أنهن يرغبن في الحمل في المستقبل.

فوائد الانسداد :​

لا يحتاج إلى جراحة أو تخدير.
يستخدم التخدير الموضعي فقط وبذلك فلا يوجد جروح ناتجة عن العملية.
سرعة التماثل للشفاء.

عملية العلاج :​ تنظيف البشرة باستخدام المطهر على الفخذ الأيمن.
حقن المخدر الموضعي، ثم يتم إدخال المسبر من خلال فتحة والتي لا تكون أعرض من 3 ملليمتر، ويتم حقن المادة الملونة لتمكيننا من رؤية التشريح العام للشرايين الدموية.

القيام بسد الشريان الدموي باستخدام أحد المواد التي تعمل على سد الشرايين مثل راتنج الكحول.
تطبيق مثل هذه الأمور على شرايين دم أخرى.
التأثيرات السلبية :​ أكثر هذه التأثيرات شيوعا هي: الاضطراب المعوي، والغثيان،ـ والتقيؤ، كما يمكن أن يصاب بعض المرضى بارتفاع درجة الحرارة بعد 1-2 يوم من العلاج، ويمكن السيطرة على هذه الآثار الجانبية عن طريق المسكنات أو العلاجات المساندة الأخرى.​

نتائج العلاج :​ يعد 90% من المرضى راضين عن العلاج،حيث يمكن للمرضى العودة إلى العمل بعد أسبوع من العلاج، وبالرغم من أن الورم قد لا يختفي فورا إلا أن حجم الورم سيقل وسيختفي تدريجيا، ويستمر الرحم في تأدية وظائفه بشكل طبيعي وبذلك يقل الألم أو النزف أو الآثار الجانبية الأخرى ، البروفسور المساعد ، الدكتور الطبيب كومجريت تانسيرو.​

BANGKOK HOSPITAL
bangkok hospital pattaya price list

أين يقع المستشفى الملكي في تايلاند؟ المستشفى الملكي بتايلاند منتديات كويتيات كانوا يستفسرون أيضا عن المستشفى الملكي الأمريكي.

المستشفى الأمريكي في تايلاند بامرنجراد

حجز موعد في مستشفى بانكوك الملكي

مركز الخدمات العربية و الدولية في شركة تايلند أدفايزور للتنسيق الطبي والعلاج في تايلاند، لدينا أكثر من 20 مترجما بمختلف اللغات في خدمتك، للغة العربية والإنكليزية والكمبودية و الأردية والبغالية والهنديو والتايلندية وغير ذلك. لتنسيق الحجز وتأكيد المواعيد مجانا معنا في مستشفى بانكوك الملكي، تايلاند ، يجب توفر الشروط التالية :

  • صورة من تقرير طبي حديث أو أي تحاليل أو إشاعات توضح الحالة المرضية.
  • صورة من جواز سفر المريض و المرافقين له .
  • صورة من تذكرة الطيران الدولية.

نحن نتكلم لغتك ، يمكنك التواصل مع شركة تايلند أدفايزور، فهو جزء أساسي من العلاج الطبي الجيد وبإعتبارنا مزود الرعاية الصحية الدولية، نحن نفهم حاجتك ونلبي طلبك حسب لغتك. و فور الحصول على إرسالكم للطلبات أعلاه والتي تفيد طلبكم بالعلاج في مستشفى بانكوك الملكي في بانكوك – تايلاند، ستحصلون على الخدمات التالية :

  1. نقدم لكم خدمة حجز فوري دون قوائم انتظار في مستشفى بانكوك الملكي – تايلاند .
  2. بعد الوصول إلى بانكوك الدولي المستشفى الملكي تايلاند، نكون على تواصل دائم للإطمئنان على حالتكم .
  3. أيضا نمدكم بالمعلومات عن مستشفى بانكوك الدولي المستشفى الملكي تايلاند و العيادات والمراكز الطبية الموجودة بها .
  4. نوجه النصائح و طرق العلاج وجميع الإجرءات التي يجب معرفتها ويتم تأديتها أثناء العلاج و العملية الجراحية.
  5. نقترح أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية وخطة العلاج والتكاليف في في مستشفى بانكوك الملكي .
  6. كما نوفر لكم المعلومات الكاملة عن المدينة التي يقع بها Kasemrad Hospital Ramkhamhaeng.
  7. أيضا نمدكم بمساعدات وتواصل دائم من الأطباء و المختصين بمستشفي بانكوك الملكي .
  8. كما نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته.
  9. بعد السفر إلى البلاد يكون هناك متابعة من الطبيب المعالج في bangkok hospital.

كما يرتبط إسم شركة تايلند أدفايزور للتنسيق الطبي مع جميع فروع مستشفيات بانكوك bangkok hospital. و أيضا مع المنظمات الطبية العالمية الشهيرة المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، فلدينا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات.

لتفاصيل العلاج في مستشفى بانكوك الملكي في تايلاند وتحديد موعد مع الطبيب المختص يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو.

ما هي أوقات تسجيل الوصول والمغادرة في Amari Residences Bangkok – SHA Plus؟

يبدأ تسجيل الدخول عند الوصول إلى Amari Residences Bangkok – SHA Plus إبتدا من الساعة 2:00 ظهرا (مساءًا) ، وآخر موعد لتسجيل الخروج أو المغادرة هو الساعة 12:00 ظهرا (مساءًا).

ما بُعد Amari Residences Bangkok – SHA Plus عن وسط بانكوك؟

يقع فندق أماري ريسدانس بانكوك بجوار مستشفى بانكوك الملكي، ومنطقة الحياة الليلية العصرية رويال سيتي أفينيو، ويقع بجواره سوق رود فاي الليلي بالقرب من مكان الإقامة هذا، وتبعد محطة قطار كلونغ تان مسافة 350 متر، في حين يقع معبد وات ماي تشونغ لوم على بعد 1.2 كم، ويقع هذا الفندق على بعد 5 دقائق بالسيارة من خطوط رييل لينك التي تصل إلى مطار سوفارنابومي الدولي في غضون 25 دقيقة بالسيارة.

ما معالم الجذب الرائجة القريبة من سكن أماري بانكوك؟

أقرب مكان سكن للمستشفى الملكي في بانكوك، يبعد عن منطقة العرب والمطاعم تقريبا 10 دقايق بالتاكسي، ومنطقة الأثار والمعابد حوالي 2 كيلومتر بالتالكسي. وأماكن التسوق MBK وسيام بارجون وإمبريوم جميعها في خلال 15 دقيقة بالسيارة.

ما بعض خدمات المنشآت المتوفرة لدى سكن أماري بانكوك؟

يوفر سكن أماري ريسديانس في بانكوك الاهمية للعرب القادمون للعلاج في مستشفى بانكوك الملكي، ومن أهم تلك الخدمات:

  • الفندق مزودة بحمام سباحة
  • الفندق مزود بأماكن انتظار مجاني للسيارات
  • الفندق يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة
  • حمامات الغرف الداخلية بها شطافات (أعزكم الله).

Similar Posts

9 Comments

  1. Am Radiology Technician
    Frome EGYPT
    I want work in your country
    Am looking for work and leave in TAIHLAND
    REGARDS/sir

  2. التشخيص زراعه نخاع العظم لطفله عمرها ٥ سنوات

  3. العلاج خاص في نقص الصفائح لدي

  4. هل يوجد علاج لورم الريئة قطر 4سم باشعة فوتون

  5. هل يوجد علاج باشعة فوتون (SBRT )لورم الريئة قطر 4 سم احيث اقر مستشفى جونزهوب كنز هذا العلاج بالاضافة الى علاج كيماوي المناعي

  6. إن شاء الله نعم ، يفضل إرسال أحدث تقارير لعرضها على البروفسور المختص
    الرقم : 0066864036343 (واتس – أب )
    بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *