تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة ، وذلك من خلال توفير معلومات عن أفضل الأماكن السياحية لدينا هنا في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن طرق الإنتقال وأماكن المبيت في الفنادق في تايلند ، للإستمتاع بإجازة سعيدة معنا في تايلند .

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

معلومات سياحية عن جزيرة كو كوت

تقع جزيرة كو كوت على بعد 40 كم من البر الرئيسي لتايلاند إلى الشمال مباشرة من الحدود البحرية مع كمبوديا، وهي ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل كوه تشانج و خامس أكبر جزيرة في تايلاند، تتمتع بالعزلة والهدوء والسحر الكافي للاستمتاع، لاسيما إن كنت تبحث عن وجهة مثالية بعيدا عن الزحام أو ضجيج العالم.

وتعد الجزيرة هي واحدة من أجمل الجزر في تايلاند ،وبدون أدنى شك، فهي الجزيرة الأقل نموا في البلاد، فإن كنت تريد أن تعرف كيف كانت جزيرة ساموي أو فوكيت قديما، توجه إلى جزيرة كو كوت المعروفة بالهدوء وفرص الاستجمام والاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية.

السياحة في كو كوت

ولعل الشواطئ الرملية البيضاء النقية في كوه كود والتي تقع في الجزء الغربي والجنوبي من الجزيرة هي موطن لحوالي 50 من المنتجعات والفنادق والبناغل، كما أن وسط الجزيرة هو مزيج من غابة ومزارع رائعة تستحق الاكتشاف، فضلا عن ذلك هناك أيضا اثنين من الشلالات ، وأشهرها هو شلال Klong Chao في وسط الساحل الغربي.

ويعيش المستوطنون الأصليون في قريتين لصيد الأسماك ، وهما Ao Salad و Ao Yai ، وكلاهما يقع في شرق الجزيرة.

ومع موقعها المميز يمكنك عزيزي المسافر الجمع ما بين زيارة تلك الجزيرة الرائعة ورحلة إلى جزيرة كوه تشانج الأكثر إثارة وأكثر تطوراً ، وإذا كنت ترغب في القيام بالكثير من الأنشطة ، أو ربما لديك أطفال يحتاجون إلى الترفيه المستمر ، فقد لا تكون جزيرة كو كوت الخيار المناسب لك.

شواطىء كو كوت

وتبقى مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة هي شواطئها المذهلة، والتي يمثل بعضها أفضل الشواطئ في تايلاند، حتى الشاطئ الأكثر تطوراً وازدحاما في الجزيرة ،وهو كلونج تشاو، حيث يمكنك العثور على معظم المطاعم والمقاهي، لايزال إلى يومنا هذا من أجمل الشواطئ في الجزيرة.

وتتمتع الجزيرة بعدد من الشواطئ التي تناسب الجميع، بما في ذلك شاطىء ساي داينج الذي يمتاز بمياه ضحلة هادئة وأجواء مناخية ممتعة، لذا فهو رائع للعائلات، ذلك فضلا عن شاطىء بانج باو، والذي يمثل أفضل مكان لتناول الكوكتيلات مع الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الرائعة . كما أن هناك ما لا يقل عن عشرة شواطئ تستحق الزيارة ، وتقع جميعها على طول الساحل الغربي  للجزيرة، فلا تفوت اكتشافها.

أفضل الأنشطة السياحية في كو كوت

 

وعلى الرغم من أنك قد تقضي معظم وقتك في الاسترخاء على الشاطئ، هناك بعض الأنشطة في الجزيرة للباحثين عن المغامرة، فبفضل المياه النقية الجميلة المحيطة بالجزيرة، هناك بعض أماكن الغطس والغوص الممتازة بالقرب من كو كوت، والتي ستسمح لك باكتشاف و رؤية أنواع فريدة من الحيوانات البحرية المذهلة.

كما يمكنك عند زيارة جزيرة كو كوت الاستمتاع بفرص السير لمسافات طويلة مع اكتشاف شلالات الجزيرة، والتي يأتي في مقدمتها شلال كلونغ تشاو ، الذي يمكن الوصول إليه في حوالي 20-30 دقيقة  سيرًا على الأقدام من الطريق الرئيسي، كما أن شلال كلونغ ياي في الشمال الغربي ، وهو خيار أصغر وأكثر هدوءًا ، ولكن لا يزال أحد اجمل المثالية للاستجمام في الجزيرة.

 

أفضل أوقات السفر إلى كو كوت

 

كما هو الحال في معظم الجزر التايلندية ، يتمثل موسم الذروة في الزيارة ما بين نوفمبر ومارس ، لذلك سوف تحتاج إلى حجز الإقامة مقدما خلال هذه الأشهر. ومن الأفضل تجنب الجزيرة في موسم الرياح الموسمية (مايو إلى أكتوبر).

 

أين تقيم في كوه كود

من المحتمل أن يعتمد اختيار مكان إقامتك في كو كوت على نوع العطلة التي تريدها ، وكذلك على ميزانيتك.

تعتبر منطقة كلونغ تشاو الجزء الأكثر سياحة في الجزيرة ، حيث يمكنك العثور على معظم المطاعم والمحلات التجارية، كما أنها أيضًا المكان الذي يمكنك العثور فيه على خيارات الإقامة الأساسية للميزانية،ولكن عليك المشي إلى الشاطئ.

و تقع جميع أماكن الإقامة تقريبًا على الساحل الغربي للجزيرة، حتى أنه من المرجح أنك ستزور الشرق فقط للبحث عن شلالات المياه أو أثناء رحلة بالدراجة النارية.

وفي العام تتمتع تلك الجزيرة الساحرة بمجموعة جيدة من خيارات الإقامة ، من المنتجعات الفاخرة إلى البنغلات المواجهة للشاطئ.

 

أين تأكل في كو كوت

كما هو الحال مع معظم الجزر التايلاندية ، تتمتع كو كوت بمجموعة من المطاعم الممتازة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية والمأكولات التايلاندية التقليدية.

في حين أن هناك الكثير من الأماكن الرخيصة لتناول الطعام ، تميل أماكن المأكولات البحرية الجيدة حقا إلى أن تكون مكلفة بعض الشىء.

وعلى عكس جارتها ، كوه تشانج ، لا يوجد العديد من المطاعم العالمية هنا، ولكن جميع المنتجعات تقريبًا بها مطاعمها الخاصة بها التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات.

كيفية الوصول إلى جزيرة كو كوت

أفضل طريقة للوصول إلى  كو كوت هي السفر من بانكوك ، حيث تتوفر العديد من الخيارات؛

الأول هو الطيران من بانكوك إلى ترات، والرحلات على مدار اليوم، ومن مدينة ترات تأخذ الحافلة إلى ليم سوك، حيث يمكنك ركوب القارب السريع أو العبارة إلى الجزيرة. و تعمل خدمة القارب السريع مرتين يوميًا في تمام الساعة 10:30 صباحًا و 2:30 مساءً خلال موسم الذروة (من 1 أكتوبر إلى 1 مايو) ، ولكن في الموسم المنخفض، لا تعمل إلا أيام الجمعة والسبت والأحد ، في تمام الساعة 10:30 صباحًا. وتعتمد مدة الرحلة بالقارب السريع على المكان الذي تريد الذهاب إليه ، حيث تشمل التوصيل إلى أي منتجع على طول الساحل الغربي.

فيما تعمل خدمة العبارات على مدار السنة (إذا سمح الطقس) في الساعة 1:00 ظهراً ، وتستغرق الرحلة حوالي 75 دقيقة.

من الممكن أيضًا الوصول إلى كو كوت من كوه تشانج عن طريق القوارب السريعة كل صباح بين الساعة 9:00 صباحًا والساعة 10:30 صباحًا، مع العلم أن هذه القوارب ستتوقف أيضا في الجزر الصغيرة الأخرى على طول الطريق.

كيفية التنقل في كو كوت

أفضل طريقة للتجول هي استئجار دراجة هوائية أو دراجة نارية ، حيث لا توجد وسائل نقل عامة في الجزيرة، ومن المهم أن تراعي درجة الأمان عند استئجار دراجة نارية، حيث يوجد الحد الأدنى من المرافق الطبية في الجزيرة ، لذلك خذ احتياطاتك كاملة.

هل كو كوت آمنة؟

 

بالنسبة للمرافق الطبية ، ينصح بالتأكيد بالعودة إلى البر الرئيسي إذا كنت في حاجة إلى علاج، ومع ذلك، هناك مستشفى صغير في الجزيرة إذا لزم الأمر.

وعلى الجانب الأخر، ولآنه لا يوجد سوى 2000 شخص يقيمون في الجزيرة بأكملها ، وبالتالي فإن الجريمة ليست في الحقيقة مشكلة هنا، خطر السلامة الرئيسي هو على الأرجح إذا قررت استئجار دراجة نارية ، لذلك تأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

أيضا ، وبسبب البنية التحتية الأقل تطورا هنا ، توقع عدم انتظام التيار الكهربائي، وأخيرًا ، من الأفضل إحضار نقود كافية معك ، حيث لا يوجد سوى جهاز صراف آلي واحد في الجزيرة بجوار مستشفى كو كوت.

# لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند .

Similar Posts