مقالات

علاج التقرحات وجروح القدم السكرية في تايلند 2024

قرح القدم السكرية

يمكن أن تكون قرح القدم السكرية مزعجة للغاية ومحبطة للعديد من الأفراد المصابين بداء السكري. إذا كنت أحدهم ، فمن المهم معرفة مخاطر الإصابة بقرحة القدم السكرية وطرق علاج قرحة القدم الفعالة.

ما هي قرح القدم السكرية؟

قرح القدم السكرية هي تقرحات مفتوحة أو جروح تحدث في أسفل القدمين في حوالي خمسة عشر بالمائة من الأفراد المصابين بداء السكري. بالإضافة إلى التسبب في الألم والقروح القبيحة وفقدان الحركة ، يمكن أن تؤدي القرح الشديدة التي تترك دون علاج إلى البتر. تقرحات القدم هي في الواقع واحدة من الأسباب الرئيسية لبتر القدم غير المرتبطة بالصدمات.

يمكن لأي شخص مصاب بداء السكري أن يصاب بقرح القدم ، على الرغم من أن بعض الأشخاص أكثر عرضة لها من غيرهم. الأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى مرتبطة بمرض السكري ، بما في ذلك أمراض الكلى أو العين أو القلب هم أكثر عرضة للإصابة بقرح القدم السكرية. الأشخاص الذين يستخدمون الأنسولين ، أو الذين يعانون من زيادة الوزن ، أو أولئك الذين يتعاطون الكحول أو التبغ هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالمرض. ويمكن أن تكون قرح القدم السكرية مرضا مخيفا للغاية ، ولكن لحسن الحظ يمكن الوقاية منها تماما ويتوفر العلاج لمنعها من أن تصبح شديدة للغاية.

إقرأ أيضا:الحساسية للأنسولين والوقاية منها

علاج قرحة القدم السكري

أفضل طريقة وقائية للقدم السكري هي إدارة مرض السكري بشكل فعال. نظراً لأنه السبب الجذري لتقرحات القدم ، فإن إدارته يمكن أن تقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بالمرض. يتضمن التحكم في مرض السكري الحفاظ على مستويات صحية من الجلوكوز في الدم وضغط الدم والكوليسترول.

علاج القدم السكري في تايلاند
علاج القدم السكري في تايلاند

خيارات علاج قرحة القدم السكري في تايلند

على الرغم من جهودنا الوقائية ، لا يزال من الممكن حدوث قرح القدم السكرية. في هذه الظروف ، من الأفضل البحث عن علاج متخصص في منشأة طبية موثوقة. حيث يستخدم مركز القدم والجروح السكري في مستشفى بيافاتي متعدد التخصصات كنهج علاجي أولي. وجود فريق من الأطباء الخبراء في مجموعة متنوعة من المجالات الطبية يعملون معا لتعزيز الشفاء ويهدفون إلى تجنب العدوى المحتملة وزيادة شدتها. جراحو الأوعية الدموية في بيافيت خبراء في علاج الجروح وتقرحات الضغط وتحسين تدفق الدم بهدف إنقاذ الأطراف والقدمين. كما يلعب أخصائي الغدد الصماء دورا مهما في التحكم في مستوى السكر في الدم.

بينما يعالج أخصائي الأمراض المعدية عدوى قرحة القدم السكرية في حالة انتشار الجرح إلى العظام ، سيكون أخصائي العظام في الموقع للعلاج، وعلى الرغم من أهمية هؤلاء الخبراء في شفاء تقرحات القدم ، فإن الأطباء الفيزيائيين لا يقلون أهمية في استعادة الحالة البدنية للمريض. إنهم مسؤولون عن استعادة رفاهية المريض ومساعدتهم على العودة إلى الحياة التي عاشوها. يقدم الطاقم الطبي متعدد التخصصات رعاية شاملة لكل من الصحة البدنية والعقلية للمرضى ، مما يخلق مسارا لتحسين نوعية حياتهم ومنع المزيد من العدوى.

إقرأ أيضا:سرطان الغدة الدرقية

أساليب علاج قرحة القدم السكرية

تعد معالجة تقرحات القدم السكرية والبحث عن علاج فوري أمرا مهما للغاية لضمان عدم تطور الأعراض وتنتهي بزيادة الألم والمضاعفات لأن العدوى يمكن أن تنتشر بسرعة وتأخير العلاج يمكن أن يؤدي إلى بتر الأطراف. حيث يوفر مستشفى بيافاتي علاجا لتقرحات القدم بمعدات وتقنيات خاصة مثل العلاج بالأكسجين عالي الضغط وعلاج الجروح بالضغط السلبي وعلاج الأوعية الدموية الداخلية وتنضير الجروح وغيرها الكثير. إذا كنت تعاني من تقرحات القدم ، فمن الضروري الحصول على نتائج علاج فعالة من فريق طبي متعدد التخصصات مؤهل تأهيلا عاليا.

لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي) 

القدم السكرية
تنسيق طبي تايلاند لعلاج قرح القدم السكري

خدمات طبية من شركة تايلند أدفايزور:

إقرأ أيضا:فوائد ماء الورد للشعر وطرق استخدامه
السابق
طرق فعالة لمنع بتر الأطراف من قرحة القدم السكري 2024
التالي
العلاج المبكر 2024 يقلل من فرصة الإصابة بقرحة القدم السكري

اترك تعليقاً