لا تتجاهل قرح القدم السكرية الخطر الصامت لحدوث الغرغرينا (Gangrene). حيث أن داء السكري هو مرض يكون فيه مستوى الجلوكوز في الدم مرتفعا جداً. ويمكن أن يحدث مرض السكري عندما لا ينتج جسمك ما يكفي من الأنسولين أو عندما يكون الأنسولين الذي ينتجه غير فعال. أو عندما لا يستطيع جسمك إنتاج أي أنسولين على الإطلاق مما قد يؤدي إلى مضاعفات. يمكن أن تكون بعض مضاعفات مرض السكري حادة ومهددة للحياة أو يمكن أن تكون مزمنة مما يؤدي إلى مشاكل طويلة الأجل يمكن أن تتطور تدريجيا وتؤدي إلى أضرار جسيمة إذا لم يتم اكتشافها أو علاجها. المضاعفات الخطيرة الأكثر شيوعا لهم جميعا هي قرحة القدم السكرية.

ما هي قرحة القدم السكرية التي تسبب الغرغرينا؟

قرحة القدم السكرية هي قرحة أو جرح مفتوح يقع عادة في أسفل القدم. تبدأ هذه القرح عادةً على شكل نفطة صغيرة أو قطع. إنها مشكلة معقدة ناجمة عن انخفاض إمدادات الدم أو تلف الأعصاب أو العدوى وسبب شائع لدخول مرضى السكري إلى المستشفى. وكثيراً ما يؤدي إلى بتر الأطراف السفلية. أو ما يسمي بالغرغرينا المعروفة بموت أنسجة الرجل السكري للمريض وإنقطاع تدفق الدم للأوعية الدموية لأطراف القدم السكرية.

من هم المعرضون لخطر الإصابة بقرحة القدم السكرية؟

وفقاً لمراجعات الدكتور بي تايلند في المركز العالمي للقدم والجروح السكرية بالمستشفى البريطاني في بانكوك، تايلاند، فإن مجموعة مرضى السكري التالية معرضون لخطر الإصابة بقرح القدم السكرية:

  • وجود نسبة السكر في الدم غير المنضبط
  • تعاطي الكحول أو التدخين
  • ارتداء أحذية غير لائقة
  • زيادة الوزن والسمنة
  • وجود تشوه في القدم مثل الورم أو إصبع القدم المطرقية
  • الإصابة باعتلال عصبي أو ضعف الدورة الدموية في القدمين
  • وجود حالة تتطلب استخدام الأنسولين

كيفية علاج قرحة القدم السكري في تايلاند؟

نظراً لأن مرض السكري مرض له العديد من المضاعفات ، فإن أفضل طريقة للعلاج هي متعدد التخصصات. يتألف هذا النهج من فريق من الأطباء يهدف إلى رعاية شاملة للظروف العامة ، سواء الصحة البدنية أو العقلية ، واستعادة رفاهية المريض بشكل كلي.

فيما يلي بعض الأمثلة على نهج مستشفى بيافاتي الدولي المتعدد التخصصات لمركز القدم والجروح السكري:

  • جراحو الأوعية الدموية ذوي الخبرة العالية والخبراء المتخصصون في علاج جروح السكري وتقرحات الضغط والغرغرينا والحروق والحروق وجروح الحوادث وما إلى ذلك.
  • يعتني جراحو الأوعية الدموية بأمراض الشرايين الطرفية من أجل تحسين تدفق الدم بهدف أقصى هدف لإنقاذ أطراف المريض وقدميه.
  • يعتني أخصائيو السكري والغدد الصماء بالتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم.
  • يعتني أخصائي الأمراض المعدية بعلاج عدوى قرحة القدم السكرية.
  • سيتولى أخصائي جراحة العظام المسؤولية عندما ينتشر جرح السكري إلى العظام.
  • يتولى الطبيب الفيزيائي مسؤولية جزء عملية الشفاء من أجل مساعدة المرضى على الاستعداد للعودة إلى حياتهم الطبيعية ، وكذلك لمنع تكرار الجرح.
  • يشارك أخصائيون آخرون أيضا في إدارة مضاعفات المرضى الأخرى الموجودة.

لماذا يجب ألا تتجاهل قرح القدم السكرية؟

الاهتمام الدقيق بإصابات القدم ضروري لمرضى السكر. يعد التماس العناية الفورية لجرح أو قرحة القدم أمرا بالغ الأهمية لأنه يشفى ببطء وتنتشر العدوى بسرعة. أحد أسباب تكوين قرح القدم السكرية هو تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري مما يؤدي إلى تطور خدر أو فقدان الإحساس على قدميك. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه المشكلة لأنك قد لا تعرف أو تلاحظ شدة جرحك. وبالتالي ، إذا كنت تواجه هذا التعقيد ، فلا تتجاهله. يجب طلب المساعدة المهنية الطبية قبل أن تصاب بالعدوى ؛ وإلا فقد يؤدي إلى بتر الأطراف.

لا تنتظر قبل فوات الأوان. في مركز بيافاتي للقدم والجروح السكرية، هدفنا الأساسي في علاج تقرحات القدم هو الحصول على الشفاء في أقرب وقت ممكن لتجنب العدوى ومنع بتر الأطراف. لا تنتظر قبل فوات الأوان وهو بالفعل في حالة خطيرة. وبمجرد أن تشك في وجود جرح أو قرحة مصابة بمرض السكري ، يجب عليك طلب المساعدة المهنية ، وزيارة مستشفى أو عيادة صحية متخصصة في هذا النوع من العلاج.

لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي).

تنسيق طبي تايلاند لعلاج قرحة القدم السكرية
تنسيق طبي تايلاند لعلاج قرحة القدم السكرية

خدمات طبية من شركة تايلند أدفايزور:

Similar Posts