تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة في بانكوك ، وذلك من خلال توفير معلومات عن أفضل الأماكن السياحية في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن طرق الإنتقال وأماكن المبيت في الفنادق في تايلند ، للإستمتاع بإجازة سعيدة معنا في تايلند .

السياحة في بانكوك

عادةً ما يستهل السائح رحلته في تايلاند بالوصول إلى بانكوك ولربما الإقامة بها بضعة أيام. فمن الجيد رؤية الاماكن السياحية في بانكوك خلال زيارتك الأولى لتايلاند. بانكوك هي عاصمة تايلاند و زيارة الاماكن السياحية في بانكوك من شأنها أن تعرفك على الثقافة التايلاندية و على تايلاند كبلد له تاريخ و حضارة.

جدير بالذكر أن بانكوك كانت ثاني أكثر مدن العالم جذباً للسياح في 2017 (لم يتفوق على بانكوك سوى هونج كونج). و طبعاً كان السبب الرئيسي خلف زيارة 23.3 مليون سائح للمدينة هو الاماكن السياحية في بانكوك و ما بها من طعام و ثقافة فريدين.

لتفاصيل عن السياحة في بانكوك – تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند . تايلند أدفايزور

10 من أفضل الاماكن السياحية في بانكوك

إليكم مجموعة متنوعة من الاماكن السياحية في بانكوك. المجموعة المختارة هي من أهم المعالم في المدينة، كما أن الاماكن السياحية في بانكوك ترضي مختلف الأذواق نظراً لتنوعها.

1. القصر الكبير و معبد بوذا الزمردي – The Grand Palace & Wat Phra Kaew

القصر الكبير يعد من أهم الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق. بدأ تشييد القصر في عام 1782 حينما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند من منطقة تونبوري. المجمع يحوي العديد من المساكن الملكية كما يحتضن في أرجاءه معبد بوذا الزمردي المشار إليه في الفقرة التالية. عند بناءه، أصبح المجمع مقر الحكومة و الديوان الملكي. القصر الكبير كان بمثابة مقر الإقامة الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع عشر.

يعد معبد بوذا الزمردي أهم المعابد البوذية على الإطلاق في تايلاند. يقع في المركز التاريخي لبانكوك في محيط القصر الكبير. المعبد يحتضن تمثال بوذا الزمردي. بوذا الزمردي هو تمثال لبوذا في وضعية التأمل منحوت من قطعة حجر كريم واحدة. زيارة المعبد ستمكنك من رؤية بعضاً من أروع نماذج العمارة التايلاندية كما ستتعرف على بعض تاريخ و ثقافة تايلاند، خاصاً إذا قمت بإصطحاب أحد المرشدين السياحيين.

في يوم زيارة مجمع القصر الكبير و معبد بوذا الزمردي لا يصح إرتداء سراويل قصيرة أو قمصان بدون كم. يوجد كشك بالقرب من مدخل القصر يقوم بتأجير الملابس المناسبة عند الحاجة. القصر و المعبد مفتوحان يومياً من الساعة 8:30 صباحاً و حتى 3:30 مساءً. نادراً ما يتم إغلاق القصر في حالات المناسبات الرسمية للدولة. تكلفة الدخول هي 500 بات للشخص.

معبد بوذا المضطجع – Wat Pho

2. معبد بوذا المضطجع – Wat Pho

معبد بوذا المضجع يعد من أقدم معابد تايلاند و من أشهر المتحف الآن يعد أحد الاماكن السياحية في بانكوك. يشتهر المعبد بوجود تمثال ضخم (بطول 46 متر) مطلي بالذهب لبوذا في وضعية الإضجاع. تم تشييد التمثال في عهد الملك راما الثالث عام 1832. في أرجاء المعبد توجد حديقة صغيرة بها شجرة بودي تندرج من نفس شجرة البودي التي يعتقد أن بوذا وصل للتنوير تحتها في الهند. نشأ المساج التايلاندي و درس لأول مرة في هذا المعبد، لذا إحرص على الحصول على جلسة مساج قبل المغادرة. أنصحك بزيارة The Grand Palace و Wat Pho في نفس اليوم لأنهما متجاوران تماماً.

3. الحي الصيني – Chinatown

الحي الصيني في بانكوك هو مكان مليئ بالألوان و الأنوار و الفوضى بشكلها المحبب للنفس. تكثر المطاعم في الحي الصيني و تكثر محلات الذهب. لكن بغض النظر عن الأكل أو شراء الذهب، مجرد التجول في الحي يعد أحد الأمور التي تجذب الكثير من السياح من كل مكان. لذلك، لو توافر لديك الوقت في أحد الأمسيات، قم بزيارة هذا المكان بين الاماكن السياحية في بانكوك.

4. معبد الفجر – Wat Arun

يعود تاريخ معبد الفجر إلى المعارك القديمة بين مملكتين سيام (تايلاند حالياً) و بورما (ميانمار). بعد سقوط عاصمة تايلاند القديمة في يد البورميين قاموا بتحويلها إلى رماد. لكن قائد جيش سيام و من تبقى معه نذروا على أن يزحفوا على عدوهم حتى “تطلع الشمس من جديد” ثم يقيموا ببناء معبد هناك. بعد إنتصار جيش سيام على البورميين، قام التايلانديين ببناء المعبد كما تعهدوا من قبل، و من هنا جاءت تسمية معبد الفجر. أفضل وقت لزيارة المعبد هو قبل الغروب، خاصةً إذا كنت تنوي الصعود إلى أعلى المعبد لمشاهدة الشمس و هي تغرب فوق النهر. يمكنك الزيارة من 8:30 صباحاً و حتى 5:30 مساءً. من أهم الاماكن السياحية في بانكوك.

5. سوق العطلة الأسبوعية – Chatuchak Market

الاماكن السياحية في بانكوك لا تقتصر فقط على القصور و المعابد، فكما في بوكيت، يوجد سوق العطلة الأسبوعية في بانكوك أيضاً. و يقال أنه الأكبر في العالم. فالسوق به 15,000 من الأقسام الصغيرة لعرض مختلف أنواع السلع و الحيوانات الأليفة و الأطعمة. من الأفضل تخصيص عدة ساعات لهذا السوق لتحظى بفرصة التجول على مهل و فحص السلع التي تعجبك.

6. السوق العائم – Damnoen Saduak Floating Market

يقع هذا السوق العائم على بعد ساعة و نصف خارج بانكوك. نظراً لتصنيف السوق بين الاماكن السياحية في بانكوك، فقد طغى عليه الطابع السياحي و لم يعد مكاناً لشراء العديد من الحاجيات. لكن يمكنك الذهاب إليه لشراء الفاكهة الطازجة و الأطعمة و للتعرف على الثقافة التايلاندية من خلال التعامل مع أهل البلد. يمكن زيارة السوق من السادسة صباحاً و حتى الظهيرة.

7. شارع كاو سان – Khao San Road

يشتهر شارع كاو سان بأنه مكان إقامة و تجمع الرحالة و منه ينطلقون لرؤية الاماكن السياحية في بانكوك. فالشارع مليئ ببيوت الشباب و الفنادق الرخيصة و بائعي الطعام. الشارع أيضاً ممتلئ بمتاجر الملابس كما يوجد به متاجر بيع الكتب المستعملة و أماكن الحصول على المساج. بالحديث عن المساج، يوجد بالشارع نوع خاص من المساج و هو مساج السمك، حيث يقوم نوع خاص من الأسماك بأكل خلايا الجلد الميتة من على أقدام الزبائن. الشارع مزدحم دائماً و به الكثير من الباعة.

8. National Museum & Wang Na Palace

سيروق المتحف الوطني بشكل خاص لعشاق التاريخ. لذا، إذا كنت منهم، أنصحك بتخصيص نصف يوم على الأقل للتجول في أرجاء هذا المتحف. حتى منتصف السبعينيات، لم يكن في تايلاند سوى هذا المتحف، و هذا يفسر سبب وجود الكثير من المعروضات بالمتحف. يوجد وصف لمعظم المعروضات باللغة الإنجليزية، مما يسهل على السائح الأجنبي التعرف على التاريخ القديم و المعاصر للدولة. القصر تم بناءه بواسطة الملك راما الأول و هو يعد شاهداً على التاريخ التايلاندي. يضم القصر الكثير من القطع الأثرية، الخزف، الألعاب القديمة، الأسلحة و الأدوات الموسيقية. المتحف و القصر معاً إستحقا المركز الثامن بين الاماكن السياحية في بانكوك.

9. بيت جيم تومبسن – Jim Thompson House

البيت يعود لأحد المستثمرين الأميركيين و الذي إختفى أثناء سفره في ماليزيا. بيته الآن يمثل أثراً للحياة في بانكوك في الماضي. جيم تومبسن أستقر في تايلاند بعد قضاءه بعض الوقت هناك كجندي إبان نهاية الحرب العالمية الثانية. أشتغل جيم في صناعة الحرير التايلاندي و نجح فيها نجاحاً كبيراً. بعد إختفاءه، تم تحويل بيت الرجل إلى متحف بحيث يتعرف الزائر على حياة تومبسن و على أعماله. كما يستطيع الزائر أن يعرف بعض الأمور عن تاريخ بانكوك و عن تاريخ صناعة الحرير في تايلاند. المتحف مفتوح يومياً من 9 صباحاً حتى 5 مساءً و هو يعد الآن أحد الاماكن السياحية في بانكوك.

10. حديقة لومبيني – Lumpini Park

توفر حديقة لومبيني ملاذاً أخضراً للإسترخاء في وسط بانكوك الصاخبة. بإمكانك التسكع على العشب الأخضر أو الإستظلال في ظل أحد أشجارها المتعددة. من المثير للعجب ملاحظة الإختلاف بين الحديقة الهادئة و بين ناطحات السحاب المرتفعة المحيطة بها. الحديقة مفتوحة من 5 صباحاً إلى 9 مساءً و دخولها مجاني. يمكن حتى أن تستخدم الحديقة كمان للإستجمام خلال جوالاتك بين الاماكن السياحية في بانكوك.

السياحة في تايلند
السياحة في تايلند
لتفاصيل عن السياحة في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] ونتمني لكم قضاء علطة ممتعة في تايلند . تايلند أدفايزور
 

Similar Posts