تعمل شركة تايلند أدفايزور على تقديم أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية، وذلك من خلال توفير علاج سرطان الشرج في تايلند، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن افضل الطرق لعلاج سرطان الشرج ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

تعريف سرطان الشرج

يعد سرطان الشرج نوعًا غير شائع من السرطان يصيب القناة الشرجية. والقناة الشرجية أنبوب قصير يقع في نهاية المستقيم، يخرج من خلالها البراز إلى خارج الجسم.

يمكن أن يسبب سرطان الشرج علامات وأعراض، كنزيف المستقيم والألم الشرجي.

يُعالج أغلب مرضى سرطان الشرج بمزيج من العلاج الكيميائي والإشعاع. مع أن دمج علاجات سرطان الشرج يزيد فرصة الشفاء، فإن العلاجات المدمجة تزيد كذلك خطر التعرض لتأثيرات جانبية.

خدمات أخري لشركة تايلند أدفايزور :

الأعراض

قد تشمل علامات سرطان الشرج وأعراضه ما يلي:

  • النزف من الشرج أو المستقيم
  • الشعور بالألم في منطقة الشرج
  • وجود كتلة أو نتوء في قناة الشرج
  • الإصابة بحكة في منطقة الشرج

متى تزور الطبيب

تحدث إلى طبيبك حول العلامات والأعراض التي تزعجك، ولا سيما إذا كانت لديك أي عوامل تزيد من خطر إصابتك بسرطان الشرج.

الأسباب

يتشكل سرطان الشرج عندما تحول طفرة جينية الخلايا الطبيعية والسليمة إلى خلايا غير طبيعية. تنمو الخلايا السليمة وتتضاعف بمعدل محدد، وتموت في النهاية في وقت محدد. تنمو الخلايا غير الطبيعية وتتضاعف بمعدل خارج عن السيطرة ولا تموت. وتشكل الخلايا المتراكمة غير الطبيعية كتلة (ورمًا). تغزو الخلايا السرطانية الأنسجة القريبة ويمكن أن تنفصل عن الورم الأولي لتنتشر في أماكن أخرى في الجسد (تنتقل).

يرتبط سرطان الشرج ارتباطًا وثيقًا بعدوى منقولة جنسيًا تسمى فيروس الورم الحليمي البشري. تم الكشف عن أدلة وجود فيروس الورم الحليمي البشري في معظم سرطانات الشرج. يُعتقد أن فيروس الورم الحليمي البشري هو السبب الأكثر شيوعًا لسرطانات الشرج.

عوامل الخطر

تتضمن العوامل العديدة التي اتضح أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الشرج:

  • كبر السن. تحدث معظم حالات سرطان الشرج لدى الأشخاص في سن 50 عامًا فأكثر.
  • العديد من شركاء العلاقة الجنسية. لدى الأشخاص الذين لديهم العديد من شركاء العلاقة الجنسية خلال حياتهم خطر أكبر للإصابة بسرطان الشرج.
  • الجنس الشرجي. الأشخاص الذين يمارسون الجنس الشرجي أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الشرج.
  • التدخين. يزيد تدخين السجائر من خطر الإصابة بسرطان الشرج.
  • تاريخ السرطان. اللواتي عانين من سرطان عنق الرحم، أو الفرج أو المهبل لديهن خطر متزايد للإصابة بسرطان الشرج.
  • فيروس الورم الحليمي البشري. تزيد عدوى فيروس الورم الحليمي البشري من خطورة الإصابة بعدة سرطانات، بما في ذلك سرطان الشرج وسرطان عنق الرحم. عدوى فيروس الورم الحليمي البشري هي عدوى منقولة جنسيًا يمكن أن تسبب أيضًا الثآليل التناسلية.
  • الأدوية أو الحالات التي تكبت جهاز المناعة. إن الأشخاص الذين يتناولون أدوية لكبت جهاز المناعة (العقاقير الكابتة للمناعة)، بما في ذلك الأشخاص الذين تلقوا زراعة الأعضاء، قد يكون لديهم خطر متزايد للإصابة بسرطان الشرج. يكبت فيروس المناعة البشرية — الفيروس الذي يُسبب الإيدز — الجهاز المناعي ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الشرج.

المضاعفات

نادرًا ما ينتشر سرطان فتحة الشرج (ينتقل) إلى أجزاء أخرى بالجسم. فقد وُجد أن نسبة مئوية صغيرة فقط تنتشر، ولكن تلك الأورام التي تنتشر يكون من الصعب علاجها بشكل خاص. من الشائع أن سرطان فتحة الشرج المتنقل ينتشر إلى الكبد والرئتين.

الوقاية

لا يوجد سبيل للوقاية من الإصابة بسرطان الشرج. للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الشرج:

  • ممارسة الجنس الآمن. قد يساعد الامتناع عن ممارسة الجنس أو ممارسة الجنس الآمن على منع فيروس الورم الحليمي البشري وفيروس نقص المناعة البشرية، وهما فيروسان ينتقلان عن طريق الاتصال الجنسي قد يزيدا من خطر الإصابة بسرطان الشرج. إذا اخترت ممارسة الجنس الشرجي، فاستخدم الواقيات الذكرية.
  • احصل على التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري. يتم إعطاء لقاحين — جارداسيل وسيرفاريكس — للحماية ضد عدوى فيروس الورم الحليمي البشري. يمكن إعطاء التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري للأولاد والبنات.
  • الإقلاع عن التدخين. يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الشرج. لا تبدأ في التدخين. توقف عن التدخين إذا كنت تدخن حاليًا.

التشخيص

تشمل الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص سرطان الشرج:

  • فحص القناة الشرجية والمستقيم للكشف عن أي تشوهات. في أثناء الفحص الرقمي للمستقيم، يُدخل الطبيب إصبع مزلقًا ومرتديًا قفاز في المستقيم. ويتحرى وجود أي شيء غير طبيعي، كالناميات.
  • الفحص البصري للقناة الشرجية والمستقيم. قد يستخدم طبيبك أنبوبًا قصيرًا ومضيئًا (منظار شرج) لفحص القناة الشرجية والمستقيم، لتحري وجود أي شيء غير معتاد.
  • التقاط صور بالموجات الصوتية (الموجات فوق الصوتية) للقناة الشرجية. لإصدار صورة للقناة الشرجية، يدخل الطبيب مسبارًا، وهو أداة تشبه مقياس درجة الحرارة السميك، في القناة الشرجية والمستقيم. يصدر المسبار موجات صوتية عالية الطاقة، تدعى الموجات فوق الصوتية، والتي تنعكس من على الأنسجة والأعضاء الداخلية بجسدك لتصدر صورة. يقيم طبيبك الصورة بحثًا عن أي شيء غير طبيعي.
  • إزالة عينة من الأنسجة للفحص بالمختبر. إذا اكتشف طبيبك أي مناطق غير معتادة ، فسيأخذ عينات صغيرة من النسيج المصاب (خزعة)، ويرسل العينات إلى المختبر لتحليلها. وعن طريق فحص العينات بصريًا تحت المجهر، يستطيع الأطباء تحديد ما إذا كانت الخلايا سرطانية أم لا.

تحديد مدى انتشار السرطان

بمجرد التأكد من إصابتك بسرطان الشرج، قد يوصي طبيبك بإجراء فحوصات إضافية لتحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر في العقد اللمفاوية أو إلى مناطق أخرى من الجسم.

قد تتضمن الفحوص:

  • التصوير المقطعي المحوسب (CT)
  • التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)
  • التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET)

يستخدم طبيبك المعلومات المستمدة من الإجراءات ليحدد مرحلة السرطان لديك. يشار إلى مراحل سرطان الشرج باستخدام أرقام رومانية تتراوح بين 0 و4، حيث تُشير المراحل الأقل إلى أن السرطان صغير ويقتصر على الشرج. يُشير الوصول إلى المرحلة الرابعة إلى انتشار السرطان في أجزاء أخرى من الجسم.

يستمر نظام تحديد مرحلة السرطان في التطور ويصبح أكثر تعقيدًا مع تطور تشخيص الأطباء للسرطان وعلاجه. يستخدم طبيبك مرحلة السرطان لتحديد العلاجات المناسبة لك.

العلاج

يعتمد العلاج الذي تتلقاه لعلاج سرطان الشرج على مرحلة السرطان وصحتك العامة وتفضيلاتك.

الجمع بين العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي

عادة ما يعالج الأطباء سرطان الشرج بالجمع بين العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. يعزز الدمج بين هذين العلاجين من بعضهما البعض ويحسن فرص الشفاء.

  • العلاج الكيميائي. يتم حقن أدوية العلاج الكيميائي في وريد أو تؤخذ كأقراص. تنتقل المواد الكيميائية في جميع أنحاء الجسم، تقتل الخلايا التي تنمو سريعًا، مثل خلايا السرطان. ولسوء الحظ تقتل أيضًا الخلايا السليمة التي تنمو سريعًا، بما في ذلك الخلايا الموجود في القناة الهضمية والموجودة في بصيلات الشعر. يتسبب ذلك في حدوث أعراض جانبية مثل الغثيان والقيء وفقدان الشعر.
  • العلاج الإشعاعي. يستخدم العلاج الإشعاعي أشعة عالية القوة، مثل الأشعة السينية والبروتونات لقتل خلايا السرطان. أثناء العلاج الإشعاعي، يتم وضعك على طاولة ويدور جهاز كبير حولك يصدر أشعة العلاج الإشعاعي في أماكن محددة في الجسم لاستهداف السرطان.

    قد يتلف العلاج الإشعاعي الأنسجة السليمة القريبة من المكان الذي تستهدفه الأشعة. قد تتضمن الآثار الجانبية احمرار الجلد وقرحًا في فتحة الشرج وحولها وتصلب القناة الشرجية وانكماشها.

تخضع عادة إلى العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان الشرج لمدة خمسة أو ستة أسابيع. عادة ما يتم إدارة العلاج الكيميائي أثناء الأسبوع الأول والأسبوع الخامس. يصمم الطبيب جدول العلاج بناء على خصائص السرطان المصاب به وصحتك العامة.

بالرغم من أن الجمع بين العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي يزيد من فعالية العلاجين، فمن المحتمل أيضًا أن ينتج عنهما آثار جانبية. ناقش مع طبيبك الآثار الجانبية المتوقعة.

الجراحة

عادةً ما يستخدم الأطباء إجراءات مختلفة لإزالة سرطان الشرج اعتمادًا على مرحلة السرطان:

  • الجراحة لإزالة سرطانات الشرج في مرحلة مبكرة. يمكن إزالة سرطانات الشرج ذات الحجم الصغير جدًا من خلال الجراحة. خلال هذا الإجراء، يزيل الجراح الورم وكمية صغيرة من الأنسجة السليمة المحيطة به.

    يمكن في بعض الأحيان إزالة السرطانات في المراحل المبكرة دون إلحاق ضرر بالعضلات العاصرة الشرجية التي تحيط القناة الشرجية، لأن الأورام تكون صغيرة. تتحكم العضلات العاصرة الشرجية في التبرز، لذا يعمل الأطباء على الحفاظ على العضلات سليمة.

    اعتمادًا على السرطان لديك، قد يوصي طبيبك أيضًا بالعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي بعد الجراحة.

  • الجراحة لسرطان الشرج في مرحلة متأخرة أو سرطانات الشرج التي لم تستجب للعلاجات الأخرى. إذا لم يستجب السرطان للعلاج الكيميائي والإشعاع، أو إذا كان السرطان لديك متقدمًا، فقد يوصي طبيبك بعملية أكثر توسعًا تُسمى بالاستئصال البطني العجاني، التي يُشار إليها أحيانًا باستئصال (AP). يزيل الجراح خلال هذا الإجراء القناة الشرجية والمستقيم وجزءًا من القولون. بعدها يصل الجراح الجزء المتبقي من القولون بفتحة (فغرة) في بطنك والتي من خلالها ستخرج الفضلات خارج جسمك وتتجمع في كيس فغر القولون.

الرعاية الداعمة (التلطيفية)

الرعاية التلطيفية هي الرعاية الطبية المتخصصة التي تركز على توفير تخفيف الألم والأعراض الأخرى لمرض خطير. یعمل أخصائيو الرعایة التلطيفية معك ومع عائلتك وأطبائك الآخرین لتقدیم مستوى إضافي من الدعم لتکملة رعایتك المستمرة. يمكن استخدام الرعاية التلطيفية عند الخضوع لعلاجات عنيفة أخرى، مثل الجراحة أو العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

عندما يتم استخدام الرعاية التلطيفية جنبًا إلى جنب مع جميع العلاجات المناسبة الأخرى، قد يشعر الأشخاص المصابون بالسرطان بتحسن ويعيشون لفترة أطول.

يتم توفير الرعاية التلطيفية من قبل فريق من الأطباء والممرضين وغيرهم من المهنيين المدربين تدريبًا خاصًا. وتهدف فرق الرعاية التلطيفية إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص المصابين بالسرطان وأسرهم. يُقدم هذا النوع من الرعاية جنبًا إلى جنب مع المعالجة الشافية أو غيرها من العلاجات التي قد تتلقاها.

الطب البديل

لا يمكن للعلاجات الطبية البديلة أن تشفي من سرطان الشرج. ولكن قد تساعد بعض العلاجات الطبية البديلة في التكيف مع الآثار الجانبية لعلاج السرطان. يمكن أن يعالج طبيبك العديد من الآثار الجانبية، ولكن أحيانًا لا تكون الأدوية كافية. يمكن للعلاجات البديلة أن تكمل علاجات الطبيب وقد توفر مزيدًا من الراحة.

تتضمن الخيارات لتخفيف الآثار الجانبية الشائعة ما يلي:

  • القلق — التدليك أو التأمل أو التنويم المغناطيسي أو العلاج بالموسيقى أو ممارسة التمارين الرياضية أو أساليب الاسترخاء
  • الإجهاد — ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة أو رياضة تاي تشي
  • الغثيان — العلاج بالوخز بالإبر أو التنويم المغناطيسي أو العلاج بالموسيقى
  • الألم — العلاج بالوخز بالإبر أو التدليك أو العلاج بالموسيقى أو التنويم المغناطيسي
  • مشاكل في النوم — ممارسة اليوجا أو أساليب الاسترخاء

في حين أن هذه الخيارات آمنة بشكل عام، يُرجى التحدث مع الطبيب أولاً لضمان أن خيارات العلاج البديلة لن تتعارض مع علاج السرطان.

التأقلم والدعم

يمكن أن يكون التشخيص بالإصابة بمرض السرطان أمرًا مثيرًا للهلع والخوف. يمكنك مساعدة نفسك في الشعور بمزيد من التحكم من خلال لعب دورًا فعالاً في رعايتك الصحية. لمساعدتك في التعامل مع ذلك، جرب ما يلي:

  • تعرف على معلومات كافية عن سرطان الشرج لاتخاذ قرارات بشأن رعايتك. اسأل طبيبك عن سرطان الشرج الذي تعاني منه، بما في ذلك مرحلة السرطان وخيارات العلاج المتاحة لك وإذا ما كنت ترغب في معرفة توقعات سير المرض. فكلما عرفت المزيد عن سرطان الشرج، أصبحت أكثر ثقة في اتخاذ قرارات العلاج.
  • اجعل أصدقاءك وعائلتك بقربك. سيساعدك الحفاظ على قوة علاقاتك الوثيقة في التعامل مع مرض سرطان الشرج الذي تُعانيه. يمكن للأصدقاء والعائلة تقديم الدعم العملي الذي ستحتاج إليه، مثل المساعدة في الاهتمام بمنزلك إذا كنت في المستشفى. ويمكن أن يمثلوا دعمًا عاطفيًا حينما يرهقك السرطان.
  • ابحث عن شخص ما للتحدث معه. ابحث عن مستمع جيد تستطيع التحدث إليه عن آمالك ومخاوفك. قد يكون صديقًا أو فردًا من العائلة. قد يكون من المفيد أيضًا الحصول على الاهتمام والتفهم من مستشار أو أخصائي اجتماعي طبي أو عضو من رجال الدين أو إحدى مجموعات دعم السرطان.

الاستعداد لموعدك

حدد موعدًا مع طبيب العائلة إذا كنت تعاني أي علامات أو أعراض تثير قلقك. إذا كان طبيبك يعتقد أنك مصاب بسرطان الشرج، فقد تتم إحالتك إلى جراح أو أخصائي يعالج أمراض الجهاز الهضمي (أخصائي الجهاز الهضمي). بمجرد تشخيص إصابتك بالسرطان، قد تتم إحالتك أيضًا إلى طبيب متخصص في علاج السرطان (أخصائي الأورام).

نظرًا إلى أن المواعيد الطبية يمكن أن تكون قصيرة وغالبًا ما يكون هناك الكثير من الأمور الواجب توضيحها، فمن الجيد أن تكون مستعدًا بشكل جيد للموعد. فيما يلي بعض المعلومات لمساعدتك في الاستعداد.

ما يمكنك فعله

  • انتبه إلى أي قيود لفترة ما قبل الموعد. في الوقت الذي تقوم فيه بتحديد موعد، تأكد من أن تسأل عما إذا كان هناك أي شيء تحتاج إلى القيام به مسبقًا، مثل تقييد نظامك الغذائي.
  • دوِّن أي أعراض تعانيها، بما في ذلك أي أعراض قد لا تبدو ذات صلة بالسبب الذي حددتِ من أجله الموعد.
  • دوِّن المعلومات الشخصية الرئيسية، بما في ذلك الضغوط الكبيرة أو التغييرات التي طرأت مؤخرًا على حياتك.
  • أعد قائمة بجميع الأدوية أو الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي تتناولها.
  • اصطحب أحد أفراد العائلة أو صديقًا معك. في بعض الأحيان يكون من الصعب تذكر كل المعلومات المقدمة خلال الموعد. قد يتذكر الشخص الذي يرافقك شيئًا قد فاتك أو نسيته.
  • دوِّن أسئلتك لطرحها على الطبيب.

وقتك مع طبيبك محدود؛ لذا فإن إعداد قائمة بالأسئلة يمكن أن يساعدك في الاستفادة القصوى من وقتك معه. رتب أسئلتك من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية لتكون مستعدًا في حالة نفاد الوقت. بالنسبة لسرطان الشرج، تتضمن بعض الأسئلة الأساسية التي يجب طرحها على الطبيب ما يلي:

  • ما مرحلة الإصابة بسرطان الشرج؟
  • ما الاختبارات الأخرى التي أحتاج إليها؟
  • ما الخيارات العلاجية لحالتي؟
  • هل يوجد علاج واحد أفضل لنوع السرطان المصاب به ومرحلته؟
  • ما الآثار الجانبية المحتملة لكل علاج؟
  • هل يتوجب عليَّ أن أطلب رأيًّا آخر؟ هل يمكنك إعطائي أسماء الأخصائيين الذين توصي بهم؟
  • هل أنا مؤهل للخضوع للتجارب السريرية؟
  • هل هناك منشورات أو مواد مطبوعة أخرى يمكنني أخذها معي؟ ما المواقع الإلكترونية التي توصي بها؟
  • ما الذي سيحدد ما إذا كان ينبغي لي التخطيط لزيارة متابعة؟

ما الذي تتوقعه من طبيبك

من المرجح أن يطرح عليك طبيبك عددًا من الأسئلة. إن الاستعداد للإجابة عن أسئلة الأطباء قد يتيح لك وقتًا لتغطية النقاط التي تحتاج إلى مناقشتها. قد يسأل طبيبك الأسئلة التالية:

  • متى بدأت تعاني الأعراض؟
  • هل أعراضك مستمرة أم عرضية؟
  • ما مدى شدة الأعراض التي تعانيها؟
  • ما الذي قد يحسن من أعراضك، إذا وُجد؟
  • ما الذي يجعل أعراضك تزداد سوءًا، إذا وُجد؟

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts