تحرص شركة تايلند أدفايزور دائما على تقديم أفضل عروض العلاج في تايلاند لعمليات التجميل، وذلك من خلال توفير عملية فيلر تحت العين ، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن عملية فيلر تحت العين والخطوات المتبعة و الإجراءات التي تتم لأجراء تلك العملية ، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند .

# لتفاصيل عملية إضافة فيلر تحت العين وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

قد يفيدك أيضا :

تعريف عملية فيلر تحت العين

يستحوذ جمال العين على انتباه الآخرين ويأسر حواسهم بشكل كبير، ذلك لأن العين تعتبر سر الجمال الأكبر في الإنسان ونافذةً على روحه وطريقًا للغوص في أعماقه ورؤيته بدون حواجز أو حجاب. ولذلك تجد الكثير من النساء يلجأن لحقن الفيلر تحت العين للتغلب على  المشاكل التي تظهر تحت العين أو حولها سواءً مع التقدم في السن أو أحيانًا في سنٍ صغيرة.

تؤرق هذه المشاكل صفو حياتهم وتفقدهم ثقتهم في أنفسهم ولا أحد يمكن أن ينكر أنها تفقدهم جزءًا كبيرًا من جمالهم وجاذبيتهم، ويجد الشخص نفسه بعد أن كان شديد الثقة والسعادة يحاول أن يخفي عينيه عن الآخرين ولا يثق في قدرته على ملاقاة عيونهم لفترةٍ طويلة حتى لا ينتبهوا لهالاته السوداء أو الجيوب تحت عينيه.

كثيراتٌ لجأن لاستخدام المكياج وأدوات التجميل وارتداء النظارات لإخفاء كل تلك المشاكل عن أعين الآخرين، وصار الناس حائرين ما بين الاستسلام لما حدث لهم والتعايش مع فكرة انخفاض جاذبيتهم المستمر، أو الخضوع للعمليات الجراحية التي لا تشكل حلًا جذابًا لهم، وظل ذلك حتى ظهر  فيلر تحت العين

مشاكل العيون

تتنوع المشاكل والأسباب التي تؤدي إلى تشوه شكل العين أو تقليل جاذبيتها والتسبب بالإحراج والضيق لأصحابها من مظهرها، فتدفعهم إما إلى عمليات تجميل العيون أو حقن الفيلر تحت العين لإخفائها والقضاء عليها، من أبرز وأهم تلك المشاكل:

  • وجود الهالات السوداء تحت العينين أو حولهما على اختلاف درجة الهالة ومدى كونها داكنة.
  • وجود انتفاخات وجيوب تحت العينين بشكلٍ دائم يجعلهما يبدوان متورمين طوال الوقت.
  • تورم العينين والجفون المحيطة بهما.
  • وجود فراغ ظاهر أسفل العين يجعلها تبدو ذابلة.
  • الزيادات الجلدية والترهلات حول العينين وأسفلها.
  • نقص أو زيادة التكتلات الدهنية أسفل العينين.
  • نقص حجم الجفن السفلي من العينين.
  • زيادة حجم الجفن العلوي ما يجعله يؤدي لتهدل الجلد حول وأسفل العين.
  • تهدل الحاجبين ونزولهما عن مكانهما يؤدي لترهل تحت العينين وظهور التجاويف.
  • العين الجاحظة.
  • العين الغائرة.

تلك المشاكل دائمًا ما تكون جماليةً وحسب ولا علاقة لها بالناحية الصحية بتاتًا ولا تؤثر عليها، ولو كانت بعض تلك المشاكل لها نتائج صحية وتتصل بشكلٍ ما بمشاكل في الرؤية فلن يكون فيلر العين حلًا في تلك الحالة، وإنما يحتاج طبيب العيون الخاص بك لإيجاد وسائل جراحية أو بالليزر لعلاج مشكلتك.

أسباب سواد تحت العين

  • التقدم بالسن

أبسط وأول الأسباب الطبيعية لظهور مشاكل تحت العينين تجعلك من المرشحين للإقدام على حقن الفيلر تحت العين هو التقدم في السن، وظهور كل المشاكل التي تصاحبه خاصةً في الجلد وفقدانه مرونته ورونقه وتهدله وظهور التجاعيد فيه والمشاكل تحت العينين وهو ما يجعل تجميلها جزءًا لا يتجزأ من تجميل الوجه.

لكن ذلك لا يمنع أن نجد تلك المشاكل في صغار السن أيضًا وهو ما يرجع للعوامل الوراثية والجينات، فغالبًا لو كان والداك أو أحدهما يعاني من الهالات السوداء الوراثية أو انتفاخاتٍ أسفل العينين فقد تحصل عليهما وراثيًا دون التقدم في السن ودون الممارسات الخاطئة.

  • الممارسات الحياتية الخاطئة

تظهر تلك المشاكل في أحيانٍ أخرى بسبب عاداتٍ وممارساتٍ حياتيةٍ خاطئة مثل عدم تناول الماء والسوائل الكافية ووجود الجسم دائمًا في حالة جفاف، أو تناول الطعام المالح بكمياتٍ كبيرة وهو ما يؤثر على توازن الأملاح والسوائل في الجسم ويؤدي لسحبها أو تجمعها في أماكن معينة.

تجد التجاويف طريقها لأسفل العينين في هؤلاء الذين يعانون من عضلات خدٍ ضعيفة تتهدل وترتخي مع الوقت والتقدم في العمر، ويظهر الجلد المترهل بكثافةٍ فيها، وربما يعاني البعض من مشاكل دائمة في الجيوب الأنفية تصل به لعينين متورمتين.

  • الحالة النفسية

تؤثر الحياة النفسية على ظهور تلك المشاكل مثل الضغوطات المستمرة والتوتر الدائم وعدم حصول الجسد على الراحة الكافية، وكذلك اضطراب النوم أو قلة عدد ساعات النوم عما يحتاجه الجسم أو البكاء مثلًا بشكلٍ مستمرٍ على فتراتٍ طويلة.

  • بعض الأمراض

وأحيانًا تكون تلك المشاكل لها دلالةٌ على مشاكل طبيةٍ أخرى يعاني منها الجسم تحتاج للعناية والعلاج لتختفي مثل خللٍ في هرمونات الغدة الدرقية، وأحيانًا قد يحدث ذلك بسبب الفشل الكلوي وتجمع السوائل في أماكن في الجسم وانتفاخها أو وجود حساسيةٍ من شيءٍ ما في العين أدى لذلك.

غالبًا ما ستظهر الجيوب أسفل العين بسبب تجمعاتٍ أكبر من اللازم للدهون أو السوائل في تلك المنطقة لأسبابٍ متعددة وهو ما يحتاج للكشف عنه وعلاجه.

قبل حقن الفيلر تحت العين أنت بحاجةٍ لتعرف بعض الأشياء عن الفيلر وطبيعته ومكوناته وطريقة عمله لتكون قادرًا على تكوين صورةٍ واضحةٍ وواقعية عن النتائج التي ستنتظرها بعد عملية الحقن.

 ما هو فيلر تحت العين؟

الفيلر تحت العين هي مادة أو مجموعة من المواد التي يتم حقنها باستخدام إبرٍ صغيرة مخصصة للحقن أسفل العينين، تستخدم فيها حمض الهيالويورينك مع الكولاجين مما يساعد على ملئ الفراغ وتعديل شكل التجاويف مما يحفز الخلايا على الانقسام وملئ الجلد المترهل حتى يعود لطبيعته ثانيةً.

قبل حقن الفيلر تحت العين

أحيانًا قبل حقن الفيلر تحت العين ربما تريد أن تنظر في وسائل وطرق لعلاج مشاكل تحت العين بدون اللجوء للعملية أو للحقن، فالمشكلة قد تكون في منتهى البساطة وكل ما أنت بحاجةٍ إليه هو تغييرٌ بسيطٌ يصل بك للنتيجة التي تحلم بها.

  1. أولًا لو كنت تعاني من مرضٍ أو عدوى تسببوا لك في ظهور تلك المشاكل فعالجهم لتختفي مشاكلك، لأن محاولة القضاء على تلك المشاكل بالفيلر والتجميل دون علاج المشكلة الرئيسية سيؤدي لظهورها ثانيةً.
  2. اشرب كميةً كافيةً من السوائل يوميًا ولا تستهتر بأهمية الماء لجسدك فمحافظتك على شربه بكمياتٍ كافية قد يعطيك نتائج مذهلة لمشاكل عانيت منها كثيرًا.
  3. أعطِ جسدك الراحة وفترة النوم التي يحتاجها وابتعد عن مصادر الإزعاج والتوتر والضغوطات قدر الإمكان.
  4. استخدم شرائح الخيار أو باكت الشاي الصغير المثلج وضعه على عينيك كل فترة ليساعدك على التخلص من الهالات الداكنة وجيوب تحت العينين.
  5. الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات وتوفيرها للجسد سواءً في الطعام أو عقاقير الفيتامينات.
  6. اتباع العادات الصحيحة للعناية بالبشرة وتنظيفها والاهتمام بها.
  7. توجد كريمات لتفتيح الهالات الداكنة والتخلص من الجيوب في الصيدليات واستخدامها يعطي البعض نتائج مذهلة.
  8. توجد أنواعٌ أخرى من الكريمات من النوع القابض للشرايين في محاولةٍ لتقليل تدفق الدم وتجمع السوائل في جيوب تحت العينين، لكن يُحذر استخدامها دون
  9. مراجعة الطبيب.

اختيار الطبيب المناسب

ابحث عن طبيبٍ تثق فيه وفي رأيه ومشورته وناقشه في مشكلتك وأسبابها، الطبيب غير الكفء أو قليل الخبرة قد يعطيك حلًا أبعد ما يكون عن الحل الذي تحتاج حالتك إليه، لذلك لا تخاطر بالذهاب لطبيبٍ لم تعرف تاريخه ولم ترَ نتائج نجاحاته مع مرضى آخرين فلا تغامر معه.

ناقش طبيبك بوضوحٍ في كل جوانب المشكلة ولا تخجل من السؤال والاستفسار عن مشكلتك والتأكد إن كانت مشكلةً صحية أو مجرد مشكلةٍ جمالية فقط، بعد تحديد المشكلة والتأكد منها اسأله عن كل الحلول المتاحة ثم ابدأ بالاختيار من بينه بمساعدته للوصول للحل الأمثل والذي سيصل بك إلى النتيجة المرغوبة بأسهل وأسرع طريقة.

الاستعداد لحقن الفيلر تحت العين

يجب اتخاذ التدابير التالية استعداداً لحقن الفيلر تحت العين:

  • إن كنت خضعت للحقن سابقًا فأخبر طبيبك قبل حقن الفيلر تحت العين حتى لو بدت لك معلومةً غير مهمة.
  • احرص على الراحة والاسترخاء قبل عملية الحقن والنوم الجيد ليلًا حتى تكون مستعدًا لها.
  • إذا كنت تتناول أي نوعٍ من العقاقير أو الأدوية أخبر طبيبك.
  • لا تتناول مسيلات الدم قبل العملية بعدة أيام.
  • إن كنت تشعر بالتوتر من الحقن أو تخاف من ألمها فأخبر الطبيب كي يستخدم كريم مخدرٍ موضعيٍ مكان الحقن.

طريقة حقن الفيلر تحت العين

  • لا تستغرق عملية حقن الفيلر للعين أكثر من عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة على الأكثر، وهي غير مؤلمةٍ على الإطلاق وإنما كل ما ستشعر به وخز الإبرة وشعورٌ غير مريحٍ أثناء الحقن لا أكثر، والمخدر الموضعي إن أردت قادرٌ على تجنيبك الإحساس بوخز الإبرة.
  • يتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.
  • ففي حالة أن سبب المشكلة هو تهدل جفن العين العلوي أو الحاجب يتم الحقن فيهما، وفي حالة أن المشكلة هي تهدل الخدين وترهل جلدهما يكون الحقن في الخدين، وفي حالة أن المشكلة حول العينين يتم الحقن حولهما.

فيلر تحت العين

 بعد حقن الفيلر تحت العين

من المعروف أن الفيلر يأخذ وقتًا بسيطًا لتبدأ مكوناته في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا في مكان الحقن وبعدها تبدأ النتائج بالظهور، لكن الأمر لن يتعدى الأيام حتى تجد مشكلتك بدأت بالاختفاء وعينيك تعودان لجمالهما ورونقهما السابق، قد تستمر النتائج لعدة شهور وقد تستمر لعامٍ وقد تستمر لعدة أعوام.

  • تتوقف مدة النتيجة على الشخص نفسه وقابلية جسده للتعامل مع الفيلر وتجاوبه معه بعد ذلك، والبعض يخضع لعملية حقن فيلر العين مرةً واحدةً في العمر وتُحل مشكلته تمامًا ولا يكون محتاجًا للخضوع للحقن ثانيةً.
  • في الطبيعي لن تواجهك أي مشاكل بعد عملية الحقن ولست بحاجةٍ لعنايةٍ طبيةٍ معينة وإنما تستطيع الخروج من عيادة الطبيب أو المستشفى والعودة إلى بيتك، لست محتاجًا كذلك للتوقف عن عملك أو حياتك للتعافي من العملية وإنما مارس حياتك بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا.
  • لو واجهتك أي مشكلةٍ فجأة خلال الأيام التي تلت العملية أو شعرت بعدم الرضا عن النتائج فعد لطبيبك ثانيةً واستشره واجعله يفحصك ليؤكد لك إن كانت الأمور على ما يرام أو يتخذ الإجراء المناسب.

اضرار حقن الفيلر تحت العين

بالطبع توجد بعض المخاطر التي قد تحيط بتلك العملية، خاصةً أن العين جزءٌ مهمٌ وشديد الحساسية من جسم الإنسان ما يجعل أي شيءٍ يتعرض لها بالسوء مشكلةً ضخمة يجب التدخل فورًا لحلها حتى لا تفقد حاسةً بهذه الأهمية، لكن الأمر الجيد أن تلك المخاطر نادرة عندما يقوم بالحقن طبيبٌ متمرسٌ ومتخصص وله خبراتٌ سابقةٌ في الأمر.

  • توجد أضرارٌ جانبيةٌ بسيطة قد تحدث بعد الحقن مثل ظهور الكدمات مكان الابر أو تورم المكان وتحسسه قليلًا واحمراره، وهي طبيعية في الكثيرين وتختفي على الفور، ونادرًا ما يواجه الأطباء مريضًا يعاني من الحساسية للفيلر لكن ما يزال خطر الحساسية قائمًا لذلك يجب التأكد من عدم وجودها قبل الحقن.
  • لكن مشاكل أخرى أكثر خطورة برزت على الساحة مثل خطر الحقن الخاطئ للفيلر والذي قد يؤدي لتلف العصب البصري، أو لتلف الأوعية الدموية المغذية للعين والعصب البصري وسدها بالفيلر، وهو ما سيؤدي إلى انقطاع الدم والغذاء والأكسجين عنهم وموتهم وعمى سريع!
  • يظل خطر العدوى كذلك قائمًا مع الأطباء المهملين أو المستهترين وقد تصبح العدوى خطيرةً مهددةً حاسة البصر بالضياع، أحيانًا كذلك قد يحدث عدم توزيعٍ متوازنٍ للفيلر فيسبب شكلًا مشوشًا وأحيانًا قد ينتج عن عملية الحقن تغيرٌ في لون الجلد مكان.
  • بعض تلك المخاطر بسيطة تذهب مع الوقت وبعضها ينتهي بانتهاء مدة الفيلر واختفاء نتائجه من مكان الحقن، لكن بعضه يحتاج لتدخلٍ جراحيٍ عاجل لعلاجه وأحيانًا قد يؤدي لما هو أسوأ إن لم يُعالج في الوقت المناسب، لذلك إن شعرت بأي ألمٍ أو مشكلةٍ في الرؤيا بعد العملية فاهرع للطبيب ولا تنتظر.

تكتل فيلر تحت العين

يعد تكتل الفيلر تحت العين من أهم المشاكل التي قد يعاني منها المريض بعد حقن الفيلر تحت العين وهو ظهور كتل صلبة في أماكن الحقن بعد العملية، وذلك نتيجة عدم توزيع الفيلر بشكل جيد أثناء العملية ويمكن حلها بطريقتين

  1. عمل كمادات الثلج وتدليك الوجه بشكلٍ دائم، وسوف تتحسن التكتلات في غصون بضعة أيام أو أسابيع.
  2. إذا كانت التكتلات كثيرة ولا تختفي مع مرور الوقت و منتشرة بين الأنسجة، فقد تحتاج إلى عمل جراحة مما يضطر الجراح الى إحداث أكثر من شق في الجلد لإستخراج مادة الفيلر أو في حإذا كانت حالة الانتشار بين الأنسجة كبيرة قد يضطر الطبيب إلى إستئصال الجلد بالمنطقة تحته وترميم هذه المنطقة برقع جلدية

فوائد حقن فيلر تحت العين

يمتاز إجراء حقن الفيلر تحت العين بالميزات التالية:

  • لا يوجد ندوب ولا جروح بعد انتهاء الحقن
  • تتم العملية بدون  حاجة للمخدر الكلي
  • العودة لى المنزل حاجة للبقاء في المستشفى أو لفترة نقاهةٍ وتعافي
  • وقت حقن الفيلر بسيطٍ جدًا مقارنةً بوقت إجراء العملية الجراحية
  • العملية الجراحية غالبًا ما ستعني إزالةً وشقًا بينما الحقن أبسط من ذلك بمراحل

الفرق بين البوتكس والفيلر

لا يستطيع البوتكس أن يدخل مجال مقارنةٍ أو منافسةٍ مع الفيلر في الحقن تحت العين ويرجع ذلك لطريقة عمل كلٍ منهما، فبينما الفيلر يملأ الفراغات والتجاويف يقوم البوتكس بشل العضلات وإرخائها ومنعها من الانقباض وهو ما لا يخدمنا في هذه الحالة كثيرًا.

الحالات الوحيدة التي يمكن أن يساعد فيها البوتكس هو محاولة رفع الخدين أو علاج التجاعيد المحيطة بالعينين وتحتها، يحتاج البوتكس لعضلةٍ يقوم بالتأثير عليها في مكانٍ تقل فيه العضلات حول العينين لذلك تجد الفيلر أكثر فائدةً واستخدامًا.

سعر حقن الفيلر تحت العين

تختلف تكلفة حقن الفيلر تحت العينين من بلدٍ لآخر ومن طبيبٍ أو مشفى لآخر، لكن التكلفة بشكلٍ عامٍ تقع في الحيز ما بين 600 دولار بحدٍ أدنى و 2000 دولارٍ أمريكي بحدٍ أقصى، وستجد أن أقل الدول تكلفةً لإجراء حقن الفيلر هي الأردن ومصر وقطر.

العلاج في تايلند

# لتفاصيل العلاج وإجراء العملية معنا في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي

Similar Posts